Jump to content
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/06/05م


Recommended Posts

283796531_132645616096583_32720587481550

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/06/05م
=========

#العناوين:

· #روسيا تقول: #أمريكا تحمل #أوروبا أعباء #العقوبات على روسيا
· استمرار مسلسل اغتيال #العلماء في #إيران وقادة إيران بانتظار الوقت المناسب للرد
· رغم اقتحاماته للمسجد #الأقصى #المغرب يعلن عن توقيع اتفاقيات جديدة مع كيان يهود


#التفاصيل:



روسيا تقول: أمريكا تحمل أوروبا أعباء العقوبات على روسيا



آر تي، 4/6/2022 - اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي أن واشنطن تفعل كل ما بوسعها لتكون معظم الأعباء المترتبة على تنفيذ العقوبات ضد روسيا، من نصيب الدول الأوروبية. وكتب فولودين في منشور عبر تلغرام إن الولايات المتحدة تتعمد إضعاف اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي لزيادة تبعيتها لها، رغبة في الهيمنة على البلدان التي سعت في السابق إلى استقلال أكبر، "لكنها عاجزة حتى عن التفكير في ذلك الآن".



وبغض النظر عن رأي رئيس مجلس الدوما فإن الحقيقة هي أن أمريكا تسعى لإضعاف أوروبا عن طريق الحرب في أوكرانيا بطرق شتى، منها استقبال ملايين اللاجئين ومساعدة أوكرانيا اقتصادياً وعسكرياً. صحيح أن أمريكا بنفسها تقدم مساعدات كبيرة أيضاً إلا أنها ستقطف ثمار الحرب في حال هزيمة روسيا استراتيجياً كما يحاول الغرب، بمعنى أن أوروبا تدفع لمشاركة أمريكا أعباء هذه الحرب فيما تقطف ثمارها أمريكا أولاً.



وربما كانت أمريكا لوحدها عاجزةً عن مواجهة روسيا إلا أن هيمنتها الدولية تدفع بالكثير من الدول للمشاركة في العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وتقوم أوروبا فعلاً بفرض عقوبات ضخمة ضد روسيا ستؤدي إلى تكبيد اقتصادات الطرفين خسائر فادحة.



-------------



استمرار مسلسل اغتيال العلماء في إيران وقادة إيران بانتظار الوقت المناسب للرد



العربية نت، 4/6/2022 - توفي خلال الأسبوعين الأخيرين ثلاثة إيرانيين عاملين في مجال الصواريخ، وتناقلت منصات تواصل ناطقة بالفارسية خبر وفاة عالم خبير في مجال محركات الصواريخ والطائرات نتيجة للتسمم.



وحسب التقارير فإن العالم في مجال الصواريخ، أيوب انتظاري، الحاصل على درجة الدكتوراة في هندسة الطيران توفي يوم الثلاثاء. ووفقا لما ورد فقد كان انتظاري يعمل في مركز برديس الجوفضائي بمدينة يزد وسط إيران، وينشط هذا المركز في مجال تطوير الصواريخ والطائرات المسيرة. وذكرت منصة إيرانية: "توفي أيوب انتظاري، الخبیر في صناعة الطيران الإيرانية، بشكل مريب".



وترددت هذه الأنباء بعد يوم من إعلان إيران مقتل عقيد آخر من فيلق القدس ذراع التدخل الخارجي للحرس الثوري الإيراني، ونقلت وكالة أنباء إيران إرنا عن مسؤول لم تكشف هويته، قوله إن العقيد علي إسماعيل زاده توفي في حادث غامض عند شرفة محل إقامته في مدينة كرج، غرب العاصمة طهران. وفي 22 أيار/مايو، أطلق مسلحان مجهولان كانا يستقلان دراجة نارية، النار على العقيد حسن صياد خُدائي وهو في سيارة أمام مقر إقامته في طهران، واتهمت طهران كيان يهود بالوقوف وراء اغتياله.



وفي الوقت ذاته فإن إيران ترعد وتهدد ولا يُرى من رعيدها وتهديدها طحينٌ ضد كيان يهود الذي تتهمه باغتيال علمائها!



------------



رغم اقتحاماته للمسجد الأقصى المغرب يعلن عن توقيع اتفاقيات جديدة مع كيان يهود



القدس العربي، 4/6/2022 - أعلنت وسائل إعلام مغربية عن توصل كيان يهود والمغرب إلى اتفاق تعاون في معالجة مواضيع حماية المعطيات الشخصية.



ذكرت ذلك وكالة هبة بريس المغربية، وقالت إن وفدا مغربياً شارك في الاجتماع الـ69 لمجموعة برلين الذي استضافته في أوائل شهر حزيران/يونيو الجاري بتل أبيب هيئة حماية الخصوصية بكيان يهود.



وتعمل اللجنة اليوم على متابعة التوجهات والتطورات في القطاع التكنولوجي، من قبيل البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء أو الذكاء الاصطناعي، وتقوم المغرب بالتعاون مع يهود وكشف البيانات المغربية أمامه وكأنه لم يقتحم المسجد الأقصى بالأمس ولم يقتل الفلسطينيين ويستمر في ذلك! بل تستمر العلاقات بين المغرب وغيره من دول التطبيع مع كيان يهود وتزداد متانتها، مصداقا لقوله ﷺ: «إِذَا لَمْ تَسْتَحْيِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ».
========

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...