اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/06/12م


Recommended Posts

286055853_135459709148507_18960651385884
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/06/12م
==========

#العناوين:

· هل تصبح #روسيا قاعدة للصين في #أوروبا
· #بلينكن: تربطنا علاقة شراكة مهمة جدا مع #السعودية
· كيان يهود ينشر منظومات رادار في دول عربية


#التفاصيل:



هل تصبح روسيا قاعدة للصين في أوروبا



آر تي، 12/6/2022 - في إطار التفكير الأمريكي ما بعد أوكرانيا قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، إن الغرب بحاجة إلى إيجاد مكان لروسيا بعد الأحداث في أوكرانيا، حتى لا تتحول إلى موقع حصين للصين في أوروبا.



وأضاف كيسنجر في مقابلة مع صحيفة التايمز: "بعد استكمالها، سيكون من الضروري إيجاد مكان لأوكرانيا ومكان لروسيا، إذا كنا لا نريد أن تصبح روسيا موقعا قويا للصين في أوروبا".



وفي حديثه عن الناتو، أشار كيسنجر، إلى أنه من المهم الحفاظ على منظمة تعكس التعاون الأوروبي والأمريكي.



ومما يشير إلى قلق أمريكا على نفوذها في مناطق أخرى خاصة البلاد الإسلامية أعرب الدبلوماسي السابق عن رأي مفاده أنه من الضروري الاعتراف بأنه ستكون هناك أسئلة كبيرة في علاقات الشرق الأوسط وآسيا مع أوروبا وأمريكا، في إشارة إلى شدة الغضب من السياسة الأمريكية مقارنة بغضب روسيا الذي دفعها لمحاولة نسف النظام العالمي الأمريكي.



-----------



بلينكن: تربطنا علاقة شراكة مهمة جدا مع السعودية



العربية نت، 12/6/2022 - أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن علاقة وشراكة مهمة جدا تربط الولايات المتحدة بالسعودية، سواء في مجال مكافحة التطرف أو التعامل مع إيران.



وأضاف في تصريحات صحفية مساء أمس الجمعة أن العلاقة مع المملكة مهمة للغاية أيضا في حل الأزمة اليمنية.



كما أوضح أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتخذت قرارا بأهمية إعادة تعزيز العلاقات مع السعودية للتأكيد بأنها تحقق المصالح المشتركة بين البلدين بشكل أفضل، وذلك بعد فتور بسبب كشف إدارة بايدن عن تقرير مقتل خاشقجي.



إلى ذلك، رأى أن اليمن بات الآن أمام فرصة حقيقية وإن كانت هشة قليلاً لإرساء سلام مستدام، ولم يتحدث عن الجهود الأمريكية لدفع السعودية لتعويض نقص النفط في الأسواق والناتج عن العقوبات على روسيا.



-----------



كيان يهود ينشر منظومات رادار في دول عربية



الجزيرة نت، 12/6/2022 - قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري إن السماح لكيان يهود بأن يكون له موطئ قدم في المنطقة يعتبر تهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة كلها وللدولة التي تسمح بذلك، ولم يتحدث عن القصف اليهودي المستمر لسوريا والذي يطال الوجود الإيراني فيها!



وبعد انتهاء زيارة خاطفة لرئيس وزراء كيان يهود للإمارات قبل يومين، كشفت القناة 12 اليهودية أنه تم نشر منظومة رادارات يهودية في دول عدة بالشرق الأوسط والخليج، دون تقديم تفاصيل عن موعد نشرها.



وذكرت القناة أن هذه المنظومة نجحت في توفير إنذار مبكر قبل أشهر عدة مدعياً أن إيران أطلقت طائرات مسيرة ملغمة باتجاه كيان يهود ومدعياً كذلك بأنه تم إسقاطها فوق العراق.



وقالت القناة إن الإدارة الأمريكية تسعى لإقامة تحالف أمني يضم كيان يهود وعددا من دول الخليج، بما في ذلك دول لا تربطها بالكيان علاقات دبلوماسية.



هكذا يفعل الأعداء أمريكا وكيان يهود، وهكذا تستجيب الدول الخائنة، فيما يطلب من دول خائنة أخرى إظهار معارضتها لذلك وما هي بفاعلة أي شيء!
=======
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...