Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 2022/06/24م (مترجمة)

Recommended Posts

289478541_140053218689156_19552357724312
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/06/24م (مترجمة)
==========
· ليتوانيا تحظر عبور البضائع إلى كالينينغراد
· #بوتين يتوقّع نهاية اللّحظة أحادية القطب في #أمريكا
· استطلاع يُظهر خسارة حزب العدالة والتنمية في #الانتخابات البرلمانية
ليتوانيا تحظر عبور البضائع إلى كالينينغراد
أعلنت ليتوانيا أنها تحظر نقل البضائع الخاضعة للعقوبات عبر أراضيها إلى كالينينغراد، والتي يُقدر حاكم الجيْب الروسي أنها ستؤثر على 50٪ من جميع البضائع التي يتمّ نقلها إلى الإقليم عن طريق السكك الحديدية. وقالت وزارة الخارجية الروسية إنه إذا لم يتمّ رفع هذه القيود، فإن موسكو سترد. ويتمّ شحن البضائع من روسيا إلى كالينينغراد عن طريق السكك الحديدية عبر بيلاروسيا وليتوانيا. لا شيء يمر عبر بولندا، ما يجعل الشحنات عبر بحر البلطيق هي الطريقة الوحيدة التي ستتمكن روسيا من خلالها من نقل المواد الخاضعة للعقوبات إلى الجيْب. في شباط/فبراير، حظرت ليتوانيا شركات الطيران الروسية من استخدام مجالها الجوي للطيران إلى كالينينغراد، ما أدّى إلى قطع أقصر مسار طيران من روسيا إلى الجيب. ودافعت ليتوانيا عن قرارها قائلةً إنه مجرد حظر على سلع تفرض عقوبات وليس حصارا. وقال لوريانس كاسيوناس، رئيس لجنة الأمن القومي والدّفاع في البرلمان الليتواني، إن فيلنيوس ليست "قلقة بشكل خاص بشأن التهديدات الروسية". وقال إن الرّد العسكري "غير مرجّح إلى حد كبير لأن ليتوانيا عضو في الناتو. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن يفكروا في ذلك".
-------------
بوتين يتوقّع نهاية اللّحظة أحادية القطب في أمريكا
استخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه في المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ ليُندد بشدّة بردّ الغرب على الغزو الروسي لأوكرانيا، فقال "منذ عام ونصف، أثناء حديثي في منتدى دافوس، أكّدت مرةً أخرى أن عصر النظام العالمي أحادي القطب قد انتهى - أريد أن أبدأ بهذا، إنها حقيقة لا مفرّ منها. لقد انتهى النظام العالمي أحادي القطب، على الرّغم من كل المحاولات لإنقاذه، للحفاظ عليه بأي وسيلة ممكنة. إنّ التغيير هو المسار الطبيعي للتاريخ..."، وكرّر بوتين موقفه بأن الكرملين أُجبر على بدء غزو أوكرانيا - يشار إليه في روسيا على أنه عملية عسكرية خاصة، من خلال رفض الغرب معالجة المخاوف الأمنية المشروعة لروسيا. وقال: "لقد رفض الغرب بشكل أساسي الوفاء بالتزاماته السابقة". وأضاف "من المستحيل ببساطة التوصّل إلى أي اتفاقيات جديدة معهم. في الوضع الحالي، وفي مواجهة التهديدات والمخاطر المتزايدة بالنسبة لنا، كان قرار روسيا بإجراء العملية العسكرية الخاصة قسرياً. صعبة بلا شك، لكنها قسرية وضرورية". بينما تنبأ بوتين بدقة بنهاية اللحظة أحادية القطب في أمريكا. لكن لن تكون روسيا هي التي ستحلّ محل الولايات المتحدة لأنها تفتقر إلى أي قيم أو أيديولوجية لتحلّ محل النظام الليبرالي العالمي والرأسمالية.
-------------
استطلاع يُظهر خسارة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية
أظهر استطلاع أجرته مؤسسة كوندا للأبحاث والاستشارات على الناخبين الأتراك بشأن تفضيلاتهم الحزبية في الانتخابات العامة في 18 حزيران/يونيو القادم ووجدوا أن التحالف الذي يقوده حزب الشعب الجمهوري المعارض يتمتع بتقدم كبير على حزب العدالة والتنمية الحاكم. وظلّ حزب العدالة والتنمية في السلطة على مدى عقدين من الزمن يفوز في انتخابات متتالية. لكن الأداء الضعيف للاقتصاد تسبّب في تراجع في سجل حزب العدالة والتنمية. وللمرة الأولى، منذ عقود، يبدو انتصار حزب العدالة والتنمية محفوفاً بالمخاطر. إذا استمرت أرقام الاستطلاعات هذه، فسيتعين على حزب العدالة والتنمية قمع المعارضة بشكل متزايد لهزمهم في صناديق الاقتراع.
يستخدم حزب العدالة والتنمية المحاكم بالفعل لقمع المرشحين الشعبيين في حزب الشعب الجمهوري الذين قد يتحدّون أردوغان للرئاسة. على سبيل المثال، يخضع رئيس بلدية إسطنبول من حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، للتحقيق بتهمة إهانة مسؤولين حكوميين في قضية قد تمنعه من ممارسة السياسة. كما قام حزب العدالة والتنمية بتخفيض العتبة الانتخابية حتى يظلّ حزب الحركة القومية المتحالف معه قادراً على المنافسة لأنه يفقد شعبيته.
=========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...