Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 2022/06/26م

Recommended Posts

289307617_140543198640158_35264969926642
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· #تركيا تأسف لقرارات #الاتحاد_الأوروبي
· حكومة كيان يهود تخيب آمال المطبعين وتزيد الاستيطان 62%
· عندما تستهدف حركة "إسلامية" بسبب السياسة والولاء لا بسبب الدين
تركيا تأسف لقرارات الاتحاد الأوروبي
وكالة الأناضول، 25/6/2022 - من غير المقبول أن يحاول الاتحاد الأوروبي إضفاء الشرعية على أطروحات متطرفة ومخالفة للقانون الدولي فيما يتعلق بشرق المتوسط وبحر إيجة. جاء ذلك بلهجة اللاهث وراء السراب الأوروبي في بيان نشرته وزارة الخارجية التركية تعليقا على القرارات التي تبنتها قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي الأخيرة بخصوص الخلاف التركي مع اليونان.
وقالت الوزارة إن "انتهاج موقف متحيز وعديم الرؤية ومنفصل عن الواقع حول بلادنا في القرارات التي تم تبنيها خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي تبعث على الأسف".
وأشارت إلى أن هذا الأمر دليل على فشل الاتحاد الأوروبي مرة أخرى في الخروج من الحلقة المفرغة فيما يخص تركيا، دون أن تذكر تركيا بأنها تستخلص العبر من ذلك فتسحب ملف عضويتها من الاتحاد، والذي هو عامل إذلال لها عبر العقود الماضية.
وعبّرت تركيا عن استغرابها من صمت الاتحاد الأوروبي بشأن تصرفات اليونان في الجزر المحاذية لها والتي تقوم اليونان بتسليحها وتريد لها مجالاً جوياً بمساحة 10 أميال، وبعض هذه الجزر لا يبعد إلا كيلومترات قليلة عن حدود تركيا، وكان مصطفى كمال قد تنازل عنها لليونان في تسويات عمالته مع الإنجليز.
-----------
حكومة كيان يهود تخيب آمال المطبعين وتزيد الاستيطان 62%
عرب 48، 25/6/2022 - أفادت مؤسسة حقوقية يهودية بأنّ بناء المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، زاد خلال فترة حكومة نفتالي بينيت ـ يائير لبيد، بنسبة 62%.
وقالت مؤسسة "السلام الآن"، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إنّ بناء وحدات استيطانية جديدة داخل الضفة الغربية والقدس الشرقية قفز 62% خلال فترة حكومة بينيت - لبيد، مقارنة بالحكومة التي سبقتها بزعامة بنيامين نتنياهو.
وأشار تقرير المؤسسة الحقوقية إلى أنّ وتيرة عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين ارتفعت بمقدار 35%، خلال فترة حكومة بينيت ـ لبيد، مقارنة بالحكومة التي سبقتها.
وأضاف أن حكومة بينيت ـ لبيد عززت عدداً من الخطط الاستراتيجية الفتاكة التي تضر بشكل خاص بفرصة التنمية وفرص حل الدولتين والتوصل إلى اتفاق سياسي الذي يلهث وراءه الحكام الخونة.
وكان المطبعون العرب من عملاء أمريكا وبريطانيا يتذرعون بأن إقامة علاقة مع كيان يهود سيؤدي إلى حماية الفلسطينيين وممتلكاتهم ويدفع بكيان يهود نحو السلام وحل الدولتين، لكن حكومة بينت - لبيد قد خذلتهم وزاد اسوداد وجوههم لتبقى الشقة بين هؤلاء الحكام وشعوبهم عند أوسع حدودها.
------------
عندما تستهدف حركة "إسلامية" بسبب السياسة والولاء لا بسبب الدين
عربي 21، 24/6/2022 - قالت حركة النهضة التونسية إن هناك استهدافا ممنهجا يطالها، عبر "حملات تشويه وتلفيق ملفات" ضدها. وقال الناطق الرسمي باسم الحركة عماد الخميري؛ إن سلطة الانقلاب تتحرش بالنهضة منذ 25 تموز/يوليو، وعجزت عن إيجاد ما يدينها أو ما يورطها بملف فساد أو إرهاب.
وحذر الخميري من الزج بمؤسسات الدولة في الخلافات السياسية لأجل إقصاء طرف سياسي فاعل، وهو يقصد أن تتم عملية الإقصاء بسبب اختلاف الولاء والتبعية لجهة غير الجهة التي تواليها الدولة في أوروبا، وغالباً ما تتم الإشارة ضمناً لحركة النهضة بالتعاون مع جهات خارجية والزج بها في محاولات مزعومة لاستهداف الرئيس الذي يتبع جهة دولية أخرى.
وتستطيع الحركات الإسلامية أن تصمد بعز وكرامة في حال كانت تسير وفق منهج ربها وتستطيع تحمل الصعاب الكبيرة في سبيل ذلك ما دامت تعمل لوجه الله سبحانه وتلتزم دينها، وأما إن حازت عن هذا المنهج وسقطت في مربع الارتباطات السياسية للدول الكبرى مباشرة أو غير مباشرة فإنها تصبح في موقف ضعيف، بل وبالغ الضعف.
==========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...