اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: العدد (398) - #الجولة_الإخبارية 06-07-2022


Recommended Posts

290564184_144027538291724_78147378787903
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: العدد (398) - #الجولة_الإخبارية 06-07-2022
==========
#حزب_التحرير/ ولاية #تونس: مؤتمر الرؤية الاقتصادية لحزب التحرير
نظم حزب التحرير/ ولاية تونس يوم السبت 26 من ذي القعدة 1443هـ، الموافق 2022/06/25م، مؤتمرَ الخلافة السنوي الذي خصصه هذه السنة ليقدم تصور الحزب في الناحية الاقتصادية، حيث شارك فيه ثلة من أهل الفكر والرأي والخبراء من بلدان مختلفة، ليقدموا الحلول الجذرية والمعالجات الشرعية الكفيلة بمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تهدد قوت الناس وكيان الدولة، فأكد المؤتمرون من خلاله أن دولة الخلافة التي يعمل حزب التحرير لإقامتها هي دولة رعاية تؤمِّن لمن يعيش في كنفها العيش الكريم وتوفر الحاجات الأساسية للأفراد من مسكن ومأكل وملبس، والحاجات الأساسية للرعية من صحة وأمن وتعليم، وهي على النقيض تماما من دولة الجباية، المنبثقة من عقيدة فصل الدين عن الدولة التي جعلت معظم الناس في تونس يعانون الفقر والمرض والبطالة وسوء الرعاية.
وقد أكد المؤتمر في كلمته الختامية التي قدمها الأستاذ خبيب كرباكة رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس، أن الحل يكمن في النظام الاقتصادي الإسلامي، باعتباره أحكاماً أنزلها ربّ العالمين، خالق البشر أجمعين، الذي يعلم ما يصلح مخلوقاته، ﴿أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾. وأنه لا يمكن تطبيق النظام الاقتصادي الإسلامي بمعزل عن بقية أنظمة الإسلام التي تجمعها دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
كما أكد الأستاذ خبيب أن حزب التحرير قد صاغ النظام الاقتصادي في دولة الخلافة القادمة على أساس الإسلام لا غير، وأن نظامه حين يطبق سينعكس على مناطق العالم كافة في زمن ذابت فيه الحدود والفواصل، وكل ما كان يقيّد تفاعلات المجتمعات والكيانات في الزمن الماضي.
===
حزب التحرير/ #كينيا: ينظم ندوة لمعالجة أزمة #التضخم العالمية
عقد حزب التحرير/ كينيا، في إطار إصراره الدؤوب وسعيه لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ندوة في متوابا في مقاطعة كيليفي في 26 حزيران/يونيو 2022م، حضرها أكثر من مائة شخص، وقد سلطت الندوة الضوء على الآثار السلبية للتضخم وآثاره الكارثية في الحياة اليومية، ولا سيما في حالة الفقراء. هذه المشكلة الضارة تنبع من النظام الاقتصادي الرأسمالي الذي أصبح الآن أزمة عالمية لها آثار سلبية من مثل: المال يخسر قيمته - عدم المساواة - تقلب سعر الصرف - تكلفة عالية على تكلفة الاقتراض - زيادة تكلفة المعيشة - التأثير السيئ على ذوي الدخل الثابت، على سبيل المثال المتقاعدين والموظفين بأجر والمدخرين في البنوك. وكانت أزمة التضخم محاضرة من الناحية التحليلية وتم البحث في حلول ملموسة بدقة.
===
وفد من لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية #لبنان
يزور النائب عن دائرة البقاع الغربي وراشيا الأستاذ ياسين ياسين
في سياق ما تمخض عن نتائج الانتخابات النيابية التي عقدت في 15 أيار 2022م، قام وفد من لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية لبنان، ولجنة الفعاليات في منطقة البقاع برئاسة الدكتور محمد البقاعي، بزيارة للنائب عن دائرة البقاع الثانية (البقاع الغربي وراشيا) الأستاذ ياسين ياسين في منزله.
تحدث بدايةً النائب ياسين موضحا الأسباب التي دفعته للمشاركة الفعالة في حراك تشرين 2019، كما تحدث عن بعض المشاكل التي يعاني منها لبنان وخاصة الاقتصادية. كما عبر عن معارضته الشديدة لما يسمى (المثلية الجنسية) ولموضوع الزواج المدني، موضحاً أنه لا يمكننا تغيير هويتنا من أجل إرضاء الآخرين. وأشار إلى أنَّ قضية الترسيم منتهيةٌ تقريباً، وأنَّ السلطة لم تتنازل فقط عن خط 29، بل جعلت خط 23 خطاً تفاوضياً، وشكك في إمكانية وجود غاز في حقل قانا، وعن التطبيع مع كيان يهود قال بأنَّ التطبيع قائمٌ، وأنَّ هذا هو آخر همّ أرباب الطبقة السياسية القائمة.
من جانبه قام الوفد بعرض موجز لنشأة الكيان اللبناني، وكيف تمت صياغة نظامه على الأسس المذهبية والطائفية، وبمواصفات تخدم مصالح فرنسا في حينه، وتجعل منه ثغرة للتدخل الخارجي. وأوضح أن لبنان اليوم يخضع للنفوذ الأمريكي الذي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة، وأقرب الأمثلة الشاهدة على ذلك هي مسألة ترسيم الحدود البحرية مع كيان يهود، وغيرها من الأمور التي جعلت لبنان وغيره من بلاد المسلمين خاضعة للنفوذ الأمريكي. ثم وضح الوفد كذلك بأن حجة طرح موضوع الزواج المدني قديماً وحديثاً هي إلغاء الطائفية السياسية، بينما الواضح أن هذا الطرح إنما هو لضرب آخر معقل من معاقل تطبيق الشريعة، وهو قانون الأحوال الشخصية، ثم للتعمية وصرف الأنظار عن المشكلة الحقيقية المتمثلة في النظام الذي أوجدته فرنسا وترعاه اليوم أمريكا، المبني على أسس طائفية، وبالتالي لا علاقة للزواج المدني بالطائفية السياسية كما يزعمون. وقد كان هناك توافق على هذا الطرح.
كما وضح الوفد خطورة السير في مشروع صندوق النقد الدولي، ومشاريع الخصخصة المنبثقة عن هذه الاتفاقية، مبيناً الحكم الشرعي في ذلك وفي الملكيات العامة. وقام بعرض مشروع حزب التحرير المنبثق عن عقيدة الأمة والمستند إلى قيام الدولة الإسلامية، الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، والذي يشكل الحل الإنقاذي الوحيد لجميع مشاكل المسلمين، بل مشاكل البلاد والعباد في لبنان وغيره، لا سيما مع ترهل وترنح النظام الرأسمالي بكل جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
===
مفاوضات سرية بين #أمريكا و #إيران وكيان يهود لدعم بشار ونظامه
(وكالة معا- الاثنين، 28 ذو القعدة 1443هـ، 2022/6/27م) "كشفت القناة (الإسرائيلية) 12 أنه من الممكن أن (إسرائيل) على وشك إبرام اتفاق ثلاثي واستثنائي جدا مع إيران والولايات المتحدة، والذي من خلاله تدرس إمكانية السماح بمرور النفط من إيران إلى سوريا.
وبحسب القناة فإن 3 ناقلات نفط في طريقها حاليا من إيران إلى سوريا عبر المسار البحري، حيث كانت تستخدمه إيران بالماضي لتهريب السلاح إلى سوريا وحزب الله، وكجزء من استئناف الاتفاق النووي، فإن الولايات المتحدة تدرس سلسلة من التسهيلات لإيران حتى تعيدها إلى طاولة المفاوضات.
إحدى هذه التسهيلات السماح بمسار نقل النفط، لكن (إسرائيل) منخرطة في هذا بشكل نشط وكبير جدا، الفكرة هي أن توافق (إسرائيل) على المسار بشرط أن تكون رقابة أمريكية، شفافية إيرانية وأن ما يمر في هذا المسار فقط نفط وليس وسائل قتالية.
#الراية: إن النظام السوري هو عميل لأمريكا، أما إيران فهي رأس الحربة في مواجهة مشروع الأمة ومنع عودة الخلافة، وهي تدور في فلك أمريكا مثلها في ذلك مثل نظام تركيا أردوغان، أما بقية الأنظمة العربية فهي أنظمة عميلة لأمريكا أو أوروبا خاصة بريطانيا وفرنسا، وجميعها تسعى في خدمة مصالح المستعمرين، ولا غرابة في عدائها لثورة الشام وتآمرها عليها.
واصطفاف دول المنطقة خلف أمريكا وتنفيذ خططها هو لمواجهة الشعوب الإسلامية وكسر إرادتها، وإصرار أمريكا على إبقاء بشار ونظامه العميل هو لدفع أهل الشام لليأس من عملية التغيير، ورسالة مبطنة إلى بقية المسلمين بأن فاتورة الثورة على الأنظمة كبيرة جداً وأن ثورة الشام انتهت وليس هناك إمكانية للتخلص من ربقة الاستعمار وأدواته وعملائه.
لكننا على يقين بأن التغيير قادم لا محالة، رغم المكر الكبير والتضليل الهائل الذي تمارسه أمريكا وأدواتها على المسلمين، أما النظام السوري فهو ساقط رغم وقوف جميع المجرمين معه، وسقوطه سيكون المقدمة لتغيير وجه المنطقة بإسقاط جميع أنظمة الضرار التي وقفت معه وساندته، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة على أنقاضه، وخلع نفوذ أمريكا وبقية المستعمرين والمغتصبين من بلادنا وظهور نور الإسلام مرة أخرى، ولمثل هذا الخير العظيم فليعمل المخلصون الذين يبتغون العزة.
===
حكام #السودان أحجار شطرنج بيد #صندوق_النقد_الدولي
اعترف وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، بوجود ضغط كبير على ميزانية الدولة لهذا العام، ما دفع إلى خفض الصرف على الأساسيات كالصحة والتعليم، مؤكداً الاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، من خلال الرفع التدريجي لدعم الدولة للسلع. وعليه اعتبر بيان صحفي للقسم النسائي لحزب التحرير في ولاية السودان: أن وزير المالية يصر على تنفيذ إملاءات صندوق النقد الدولي برفع الدعم عن السلع، مع إصراره على السير في الطرق الملتوية التي تقود إلى ضنك العيش. وخاطب البيان أهل السودان بالقول: إنهم حكام ينفذون ما يمليه صندوق النقد الدولي من سياسات فاشلة، أهمها ما يسمى برفع الدعم، وهو تخلٍّ كامل عن رعاية شؤون الناس، وسيمضون في استباحة حرمات الله باستحلال الربا الذي هو حرب على الله ورسوله. ولن يرعوي هؤلاء الحكام، لذلك ستظل بلادنا خاضعة لسيطرة سياسات التسول والفشل، التي أغرقت البلاد في الديون والبطالة! وشدد البيان على أنه: لا يهم حكامنا إلا كراسيهم، وسيظلون يضغطون على معاش الناس بجني المزيد من الضرائب، وسيأخذون المزيد من القروض الربوية دون أن يطرف لهم جفن، ودون حياء من الله سبحانه، وكل ذلك لضمان مصالح المافيا الربوية العالمية، الممثلة في الغرب الكافر المستعمر. وختم البيان بالقول: إن النظام الاقتصادي في الإسلام الذي ستطبقه دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، يحرم التبعية للكفار ومنظماتهم، ويفشِل خططهم لنهب الثروات، ويحرم الربا، ويفجر الطاقات، وتضمن إشباع الحاجات الأساسية، بموارد بيت المال مما شرعه الله سبحانه، وإنفاقها على الأوجه التي شرعها لرعاية شؤون الناس فيرضى الله سبحانه وتعالى، ويجعل الله كلمة الذين كفروا السفلى.
===
#كتلة_الوعي في جامعة بوليتكنك تشارك في وقفة لرفض #الاعتقال_السياسي
على إثر قيام الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، باعتقال مجموعة من طلاب جامعة بوليتكنك، بسبب نشاطهم داخل الجامعة، شاركت كتلة الوعي - الإطار الطلابي لحزب التحرير - في الوقفة الاحتجاجية، التي دعَتْ لها عمادة شؤون الطلبة، حيث ألقت كتلة الوعي كلمة حول الاعتقال السياسي، أمام الحضور من الطلاب والهيئة التدريسية.
أكَّدت خلالها الكتلة على أن الاعتقالَ السياسي أصبح ظاهرةً خطيرةً تُمارسها الأنظمةُ في بلاد المسلمين، لإبقاءِ الأمةِ في تبعيةٍ ومذلةٍ لأعداءِ الإسلام، ولقتلِ روحِ الكفاحِ والنضالِ لدى أبناءِ المسلمين.
ووصفت كتلة الوعي اعتقال طلاب الجامعات لأسباب سياسية بالجريمة، مؤكِّدة أنه يُعبِّر عن إفلاس فكري عند من يقوم به.
وفي ختام الكلمة دعت كتلة الوعي أهل فلسطينَ عامةً، والأكاديميينَ في الجامعات بشكلٍ خاص، لإنكارِ هذا المنكر، وأن يقفوا ليكونوا سداً منيعاً أمامَ هذه الاعتقالاتِ التعسفية.
===
#أوروبا تشتري فوسفات ملطخة بدماء أهل #سوريا
وفقا لنشرة أخبار الصباح ليوم السبت 2022/7/2م، من إذاعة حزب التحرير في ولاية سوريا، كشف تحقيق استقصائي حمل عنوان "أوروبا تشتري فوسفات ملطخة بالدماء في سوريا"، عن استيراد دول أوروبية عدة للفوسفات السوري، بقيمة وصلت إلى ملايين الدولارات، وذلك عبر شركة روسية في دمشق خاضعة للعقوبات. وأوضح التحقيق الصادر عن مجموعة من الصحفيين الاستقصائيين بقيادة "لايتهاوس ريبورتس"، أن دولاً أوروبية بدأت باستيراد الفوسفات من سوريا منذ عام 2018، عبر شركة روسية يسيطر عليها "الأوليغارشية الروسية والمحسوبة على الرئيس بوتين، والكيانات التابعة لنظام أسد". وأكد التحقيق أن السفن تعطل أنظمة التتبع الخاصة بها أثناء توجهها نحو ميناء طرطوس على الساحل السوري، قبل أن تعاود الظهور في طريقها إلى أوروبا. وحدد التحقيق الدول الأوروبية التي تستورد الفوسفات، إذ بدأت إيطاليا بعملية الاستيراد في عام 2020 وبلغاريا في عام 2021، كما بدأت إسبانيا وبولندا بالاستيراد في وقتٍ سابق من العام الجاري. ومن الدول أيضا صربيا وأوكرانيا.
===
من ثمار الحضارة #الرأسمالية #الديمقراطية
﴿... إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ * وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ﴾
قال ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف الناتو قبيل افتتاح قمته في مدريد يوم 28 من حزيران: "سنتفق على برنامج دعم كامل لأوكرانيا لمساعدتها في ضمان حقها في الدفاع المشروع عن النفس" مضيفا "من المهم للغاية أن نكون مستعدين لمواصلة تقديم دعمنا لكييف التي تواجه الآن وحشية لم تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية". من جانبه وفي تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أكد الأستاذ أسعد منصور: أن الغرب منافق إلى أبعد الحدود، فإذا تعلق الأمر به رفع صوته عاليا واتهم الطرف الآخر بالإجرام والوحشية مع أنه يمارسها في كل مكان، فأوكرانيا يحق لها الدفاع عن النفس ودفاعها مشروع. وأما أهل فلسطين والعراق وأفغانستان بالنسبة له فهم إرهابيون لا يحق لهم الدفاع عن النفس. ولم يعتبر الغربيون الهجوم الروسي على سوريا عام 2015 هجوما وحشيا ولم يتصدوا له بل نسقوا مع العدو الروسي، واعتبروا المقاومين له إرهابيين. وأضاف منصور: هذا هو الغرب الديمقراطي المتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان، يعتبر من لا يتبنى قيمه ولا يأخذ بأنظمته متخلفا ورجعيا. فجعلوا أنفسهم مركز العالم ومركز القيادة والقدوة. وشدد الأستاذ أسعد منصور على: أن الغرب بشقيه الأمريكي والأوروبي ليس أهلا لقيادة العالم وليس أمينا على الناس، بل هو متوحش شرس يعمل على إخفاء وحشيته، ولكن بدأت عورته تتكشف للعالم ويظهر بوجهه الحقيقي. وختم الأستاذ منصور تعليقه بالقول: ليس غير الأمة الإسلامية من سينقذ البشرية من وحشية الغرب وأتباعه وذيوله. وليس غيرها أمينا على البشرية وجلب الخير لها. فما عليها إلا أن تقيم خلافتها الراشدة على منهاج النبوة حتى تقود العالم وتعود مركز تنبهه وقيادته ومحط أنظاره.
===
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...