اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/07/10م


Recommended Posts

293287248_145806988113779_13442705856680
بسم الله الرحمن الرحيم
===========
· #المفتي العام لروسيا... رجل آخر لبوتين
· مسؤولون يهود يهاتفون #عباس قبيل زيارة #بايدن
· حكام #أفغانستان الجدد يدخلون المزيد من نفوذ #قطر للبلاد
المفتي العام لروسيا... رجل آخر لبوتين
آر تي، 9/7/2022 - في مشهد يؤكد المؤكد من تبعية دور الإفتاء للحكام أعلن المفتي الأعلى لروسيا، طلعت تاج الدين، خلال الخطبة الاحتفالية بمناسبة عيد الأضحى في مسجد الجامع بمدينة أوفا وسط روسيا أن النازيين في أوكرانيا أرهبوا سكان دونباس لمدة أطول بمقدار مرتين مما كان عليه الحال خلال الحرب العالمية الثانية.
وأشار المفتي إلى أن ذلك يحدث بمساعدة مباشرة من أمريكا وبتساهل من الدول الغربية. وأضاف: "نفتخر بوطننا روسيا وزعيمها الوطني فلاديمير بوتين، ونؤيد النهج المدروس لتعزيز استقلال وازدهار وطننا والسلام والعدالة والازدهار في العالم كله. نصلي من أجل جميع المحاربين والمدافعين الموثوق بهم عن وطننا، خاصة لأولئك الذين يؤدون واجبهم المقدس أمام الوطن أثناء إجراء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا من أجل حماية السكان المدنيين في دونباس ونزع سلاح أوكرانيا وإزالة تهديد عودة النازية لهذه المنطقة التي عانت كثيرا".
يأتي هذا الموقف من المفتي العام لروسيا في ظل حقيقة أن الإنجازات الرئيسية على الأرض في أوكرانيا تقوم بها وحدات عسكرية شيشانية دعماً للرئيس الروسي بوتين الذي دمر عاصمة الشيشان في الحرب الأخيرة.
------------
مسؤولون يهود يهاتفون عباس قبيل زيارة بايدن
عرب 48، 8/7/2022 - هاتف رئيس حكومة يهود يائير لبيد، ورئيس كيانهم يتسحاق هرتسوغ، رئيس سلطة رام الله محمود عباس، بذريعة تهنئته بحلول عيد الأضحى، لكنهما تحدثا عن ضرورة استمرار التنسيق الأمني وضمان الهدوء.
وجاء في بيان صادر عن مكتب لبيد أنه وعباس "تحدثا حول استمرار التعاون وضرورة ضمان الهدوء". وبحسب البيان، فإن عباس هنأ لبيد إثر توليه منصب رئيس الحكومة.
وقال مسؤول سياسي في كيان يهود إن الولايات المتحدة هي التي دفعت إلى إجراء المحادثة بين لبيد وعباس، وفق ما نقل عنه موقع واينت الإلكتروني. وأضاف أن واشنطن تريد التأكد من وجود تهدئة بين الجانبين، قبيل زيارة بايدن للمنطقة. وتابع أن لقاء بين لبيد وعباس ليس مطروحا وذلك أن اليهود يرفضون المفاوضات وأما عباس فهو يتهالك عليها.
وتحدث هرتسوغ وعباس حول الاستعدادات لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى المنطقة الأسبوع المقبل.
وكان وزير أمن يهود، بيني غانتس، قد اجتمع مع عباس في رام الله أمس. وجاء في بيان صدر عن مكتب غانتس أن الطرفين التقيا "للحديث عن التحديات الأمنية والتنسيق الأمني قبل زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن".
وبهذا فإن اليهود معنيون فقط باستمرار التنسيق الأمني مع سلطة عباس رغم الضغوط الأمريكية وبالطبع فإن عباس يلبي لهم أي طلب.
------------
حكام أفغانستان الجدد يدخلون المزيد من نفوذ قطر للبلاد
الجزيرة نت، 9/7/2022 - قال وزير الدفاع الأفغاني الملا محمد يعقوب مجاهد إن دولة قطر ستساعد أفغانستان في مراقبة حدودها مع دول الجوار، وأضاف أن حكومته طلبت من قطر مساعدة في الوسائل التقنية لضبط الحدود. وقد أثنى الوزير الأفغاني على الدور الذي تقوم به قطر تجاه بلاده.
ويوم الأربعاء الماضي، قال الديوان الأميري في دولة قطر إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحث التطورات في أفغانستان مع وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية محمد يعقوب مجاهد.
وتأتي هذه المساعدات القطرية بعد أن كانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت قبل أيام أن وفدا أمريكيا برئاسة الممثل الأمريكي الخاص بأفغانستان توماس ويست التقى في قطر مع كبار ممثلي حركة طالبان والمهنيين التكنوقراط الأفغان، برئاسة وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي، يومي 29 و30 حزيران/يونيو الماضي.
والسؤال: هل تعمل قطر لإعادة "دولة المجاهدين" إلى حضن أمريكا خاصة وأن السفارة الأمريكية في أفغانستان تعمل اليوم من الدوحة وأن لندن لا تمانع هذه المساعدة من عملائها القطريين لأمريكا؟
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...