اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

هل هذا تحليل ام معلومة ام خطة مستقبلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ابو معاذ 89

Recommended Posts

ورد هذا التعليق على صفخات المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحماس وهو :-

واشنطن - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد تحليل استخباراتي أمريكي أن قيادات الشعب الفلسطيني تخضع لتغير كبير كما هو الحال في حركة حماس، التي "أخذت شعبيتها بالارتفاع، فيما تشهد منافستها في حركة "فتح" تضاؤلاً مستمرًا".

 

وقال التحليل الصادر عن موقع "ستراتفور للاستخبارات الدولية" الذي يديره البروفيسور جورج فريدمان، اﻟﻤﺤﺎﺿﺮ ﻓﻲ أﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ اﻟﺪﻓﺎع اﻟﻮطﻨﻲ الأمريكية، إن زيارة رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل إلى تركيا مؤخرًا يؤكد سعي الطرفين لإنهاء الانقسام.

 

ويشير التحليل إلى أنه كان بوسع الاحتلال الصهيوني فرض قيودٍ على صعود حماس، إلا أن ذلك لم يعد ممكنًا في ظل الثورات العربية وصعود الإسلاميين في تلك الثورات، إضافةً إلى تنامي شعبية حماس نفسها بين جمهورها.

 

ولا أدل على تنامي شعبية حماس خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزة أواخر نوفمبر الماضي، خصوصًا تحت ظل رئاسة الإخوان المسلمين لمصر حاليًا بقيادة محمد مرسي. وفق التحليل.

 

وأضاف التحليل أن زيارة مشعل لغزة في أعقاب التصعيد بعد أن كان ممنوعًا من زيارتها لنصف قرنٍ تقريبًا أضاف زخمًا ملحوظًا لقوة حماس، خاصةً أنه كان ممنوعًا من زيارتها إبان حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

يضاف إلى ذلك اعتراف لاعبين إقليميين بحركة حماس كالدوحة وعمَان وعواصم عربية أخرى.

 

وأشار التحليل الأمريكي إلى أن مشعل نجح في تعزيز قوة حركته إبان مهرجان انطلاقة حركته قبل أسبوع بحضور وفودٍ وشخصيات عربية وأجنبية عبر دعوته الصريحة بأنه حان الوقت لحماس وفتح الاعتراف بأخطائهما والعودة للوحدة الوطنية، وتجلى ذلك بدعم حماس بنيل "فلسطين" عضوية مراقب في الأمم المتحدة.

 

ولفت إلى أن محاولات التوفيق بين الحركتين تعرضت كثيرًا للإفشال بسبب انحياز كثير من الدول العربية لصالح فتح على حساب حماس التي لم تلق سوى دمشق وطهران حاضنةً لها، إلا أن الثورات العربية أحدثت تغيرًا كبيرًا أثر على اتجاه المصالحة.

 

وعلم الموقع الاستخباراتي عن مصادر له أن الأتراك سيمارسون ضغوطًا على عباس لأخذ زمام المبادرة في الشئون الدولية، وأن يمنح حماس وخاصة في الضفة الغربية دورًا أكبر في شئون الحكم والإدارة المحلية.

 

ولفت إلى أن حركة فتح لا ترغب في الدخول بـ"اتفاق" مع حركة حماس من شأنه أن يقوضها على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن "عزل" حماس لم يعد ممكنًا رغم جهود فتح بمحاولات تقويضها، وأن الحل هو باحتواء فتح لحماس واقتسام السلطة.

 

وأكد التحليل أن عباس الذي زار تركيا يعرف تمامًا حجم مساندة الأخيرة لحماس، وقدرتها على التأثير على حماس للعمل سويًا مع حركة فتح، مشيرًا إلى أن حماس وتركيا وغيرهم من اللاعبين الإقليميين يدركون أنه لا يمكن تجاهل فتح، وأنه يتعين عليهما العمل سويًا إذا رغبا بالحصول على دولة.

 

وكانت حركتا فتح وحماس اتفقتا على تنظيم الأخيرة مهرجان تأسيسها الـ 25 في الضفة، على أن يسمح لفتح بتنظيم مهرجان انطلاقتها هي الأخرى في غزة مطلع الشهر المقبل.

 

وأشار التحليل الاستخباراتي إلى أن هناك خللاً في توازن القوى بين حماس وفتح، فعلى الرغم من تنامي شعبية حماس بعيد التصعيد الأخير بنوفمبر الماضي، إلا أن فتح لم تتوقف قوتها بعيد الاعتراف بعضوية فلسطين الأممية، فقد استغلت فتح مكاسب حماس في التصعيد لتعزيز موقفها الدولي.

 

ولفت إلى أن تقاسم السلطة بين الحركتين في غزة والضفة من شأنه أن يمنح حماس مكسبًا أكثر من منافستها، فمنح حماس سلطة بالضفة سيعزز وفق مفرزات الربيع العربي، أما توسيع مشاركة فتح سياسيًا في غزة من شأنه أن يبقى راكدًا باعتبار تراجع الدعم العلماني العربي في المنطقة.

 

وأوضح أن علامات خيبة الأمل بدت تظهر للعيان على حركة فتح وإداراتها من خلال فقدان الثقة بالحركة، والنظر إلى قيادتها بالضفة الغربية على أن الشيخوخة والفساد بات السمة للحركة، فيما يخلق ذلك فرصةً لحماس لاستغلال ذلك الموقف الفتحاوي الضعيف.

 

ولفت التحليل إلى أن الاحتلال الصهيوني لن يسمح بتفوق حماس بالضفة الغربية، فقد كان الانقسام بين فتح وحماس أمرًا مثاليًا لها، وأن انقسام الحركتين لا يشكل تهديدًا لكيانها، إلا أن "الإحتلال الصهيوني" لن تتمكن من فعل الكثير مع حماس بالضفة.

 

واختتم التحليل أن الاحتلال الصهيوني يعلم جيدًا أن حماس ستعود وتتنامى تدريجيًا على نطاقٍ أوسع في كافة المناطق الفلسطينية، وذلك بفعل التغيرات السياسية في المنطقة.

 

 

==============================================هذا هو الخبر

وتعليقي عليه هو :- هل هذا هو مجرد تحليل وينتهي الامر ام انه معلومة يراد ايصالها او انه ارهاصات تشير الى المستقبل الفلسطيني خاصة وان هناك احاديث عن صناعة عباس الحمساوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا

رابط هذا التعليق
شارك

للمعلومات :- ذكر احد المحللين في غزة واسمه ابوشرخ ان هناك احتمال وجود عباس حمساوي وان تصفية او ازاحة المعارضين قد بدات

هذا ازلا وثانيا ذكر احمد يوسف ان هناك اتصالات وراء الكواليس بين حماس وامريكا وكذلك هذا الاطراء من قبل قادة فتح على مشعل وكذلك تاجيل انتخابات رئيس المكتب السياسي ووووووووووووووووووووووووووووووووووو

رابط هذا التعليق
شارك

للمعلومات :- ذكر احد المحللين في غزة واسمه ابوشرخ ان هناك احتمال وجود عباس حمساوي

 

ماذا يعنون بعباس حمساوي ؟؟

 

وان تصفية او ازاحة المعارضين قد بدات

 

لا افهم كيف بدأت هذه التصفة او الازاحة ؟ ومن المقصود بالمعارضين ؟ و بمن بدأت ؟

 

 

هذا ازلا وثانيا ذكر احمد يوسف ان هناك اتصالات وراء الكواليس بين حماس وامريكا

 

من هو احمد يوسف هذا لكي نعتبره مصدر موثوق ؟ و اين ذكر هذا الخبر؟

 

وكذلك هذا الاطراء من قبل قادة فتح على مشعل

 

أليسوا مضطرين للاطراء عليه بعد ظهور حماس بطلة عقب انتهاء حرب غزة الاخيرة ؟ (ما بيوقفو امام الموجة)

 

وكذلك تاجيل انتخابات رئيس المكتب السياسي

 

لماذا هذا التأجيل هل هناك ما وراؤه ؟؟

 

ووووووووووووووووووووووووووووووووووو

 

اان كان هناك المزيد فلا تبخل اخي

 

اخي مع شكري الجزيل اضيف : انك ذكرت جملة معلومات خطيرة لو كان هناك تفصيل و ذكر مصادر لكان افضل

 

و قد اوردت انا في الاقتباس اسئلتي حول معلوماتك و اتمنى ان احصل على اجاباتها

 

و قد فهمت من كل الموضوع ان فتح سوف تكنس من الضفة كممسكة بزمام السلطة هنا و ان حماس قادمة الينا

 

 

فهل ما فهمته صحيح ؟؟ يا حبذا لو توسع الحديث

رابط هذا التعليق
شارك

بداية اليك اخي الكريم هذا الخبر وهو :- تصريح لابي مرزوق

، فحماس لم تعد حركة مجهولة بالنسبة للسياسة الأمريكية وإسرائيل، بل اعترفوا بها".

 

وحول وضع حماس الآن في الذكرى الـ 25 لانطلاقتها، قال أبو مرزوق "اليوم حماس هي الفصيل الأول في المعادلة السياسية

 

هذا الخبر ورد على كل الاذاعات تقريبا وهو منشور على صحيفة وصرية تصدر اليوم

هذا جانب اما من المعلوماتفهي موثقة وانا لم اذكر ذلك لانتشارها

اما عن ما ورد فيها من معلومات فاليك تفصيل حسب الامكان

فمثلا عباس الحمساوي يعني شخص من حماس يتبنى مواقف عباس واما من ناحية من هو فالمحتمل انه مشعل لان هناك معلومات تشير الى انه اذا لم يترشح لرئاسة المكتب السياسي فهو يعد نفسه لرئاسة المنظمة ويظهر ذلك من خلال اصرار حماس على ان انتخابات المنظمة اول خطوة في المصالحة

اما من ناحية الازاحة فالامر امامك وتستطيع ان ترى وتتذكر الخلاف الذي كان قبل اشهر في حماس حيث كان مشعل ومعه الخارج وهناك مواقف داخلية او بشكل اصرح غزاوية تصارعهم واظن ان الجعبري هو اول هؤلاء لان الامور انزلقت بعده مباشرة من المصالحة الى هدنة طويلة الى ما بعدها حسب قول المحللين السياسين في غزة

اما من هو احمد يوسف فهومستشار لهنية ووكيل وزارة الخارجية في غزة واحد قادة حماس

اما بالنسبة لوضع فتح في الضفة فهو امر مفروغ منه انها في ازمةومدح حماس امر لا بد منه وهو ما يعطينا الجواب على سؤالك بالنسبة لعودة حماس الى الضفة والخبر الذي نقلته اليوم عن ابو مرزوق يدل على ذلك وهنا ك امور اخرى ساوردها قريبا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...