اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حاملة الطائرات الأمريكية تنسحب من شواطئ سوريا


Recommended Posts

ذكر موقع ديبكا أن حاملة الطائرات الأمريكية وقطعها المرافقة بالاضافة إلى 2000 جندي من جنود المارينز قد انسحبت من قبالة السواحل السورية بعد دخولها المنطقة في منتصف الشهر الفائت، وهذا قبل نشر صورايخ الباتريوت في تركيا وعشية إلغاء أحمدي نجاد زيارته لتركيا.

الخبر هنا:

http://www.debka.com/article/22618/US-pulls-war-fleet-from-Syrian-water-Ahmadinejad-cancels-Turkey-visit

رابط هذا التعليق
شارك

المؤشّرات تدل على أن أمريكا أخذت الضوء الأخضر من الدول المحيطة بسوريا بأنها ستدعم الإئتلاف السوري ، كما أن تشكّل مجموعة من الكتائب باسم القيادة العسكرية بقيادة إدريس وإعلانها أنها مع الإئتلاف الوطني هذا كلّه جعل أمريكا تطمئن إلى حد ما من أن الأمور ستؤول لمصلحة من يدعم عملائها ، ما أنها استعاضت عن حاملة الطائرات بصواريخ الباتريوت التي سيكون لها دور كبير في المرحاة الثانية من معركة سوريا ، بعد سقوط النظام ... .

رابط هذا التعليق
شارك

من هول الأحداث التي تجري في سوريا والتي لم يكن لها سابقة منذ سقوط دولة الخلافة جعل أمريكا والغرب في حالة تخبط، وتصريحاتها وتصرفاتها اقرب ما تكون الى ردود أفعال منها الى سير في خطط محكمة كما يجري عادة مع الدول الفاعلة في الموقف الدولي عندما تتعامل مع الأحداث الجسام. الحقيقة الذي يحسم المعارك هي الجيوش التي على الأرض وليست القواعد العائمة في البحر( على أهميتها كنقاط انطلاق للجيوش لتصبح فاعلة على الأرض، والحال كذلك هو نفسه بالنسبة لنصب الصواريخ على الحدود التركية، فكلاهما الغاية منهما دعم القيادة العسكرية المشتركة ان لزم الأمر أو دعم القوات الدولية إذا لم تفلح القيادة العسكرية مع الائتلاف الواطي في السيطرة على الثورة وحرفها عن مسارها. لا أظن ان لدى أمريكا والغرب أي خيار سوى الرهان على القيادة العسكرية المشتركة مع المجلس الواطي ودعمهم ماديا وعسكريا بالرغم من علمهم انه من المرجح انه رهان خاسر، حيث ان الائتلاف قد افتضح أمره لدى الثوار على الأرض وليس له أي رصيد يرتكز عليه في الداخل ، أما القيادة العسكرية المشتركة فهي أيضاً تفتقر الى الى الارض التي ترتكز عليها لا سيما ان من انطوى تحته هم قلة من المتخاذلين أو الذين على أعينهم بعض الغشاوة والتي ستنجلي بأمر الله. والله انه لأمر يثلج الصدر ان نرى ظهور الحق و زهوق الباطل أمامه، وكيف ان من أعماه الغرور بالأمس يريد ان يصوغ العالم كما يريد يترنح اليوم على غير هدى أمام ثورة الخير ثورة أهل الشام، وقريبا سيرى وبال أمره عندما يرعى أمر المسلمين جميعا خليفة ربانيا يسبق فعله كلامه انتصارا لحرمات الله. اللهم اجعل ذلك قريبا واستعملنا لما تحب وترضى.

رابط هذا التعليق
شارك

المؤشّرات تدل على أن أمريكا أخذت الضوء الأخضر من الدول المحيطة بسوريا بأنها ستدعم الإئتلاف السوري ، كما أن تشكّل مجموعة من الكتائب باسم القيادة العسكرية بقيادة إدريس وإعلانها أنها مع الإئتلاف الوطني هذا كلّه جعل أمريكا تطمئن إلى حد ما من أن الأمور ستؤول لمصلحة من يدعم عملائها ، ما أنها استعاضت عن حاملة الطائرات بصواريخ الباتريوت التي سيكون لها دور كبير في المرحاة الثانية من معركة سوريا ، بعد سقوط النظام ... .

اي ضوء أخضر؟ هل أمريكا تنتظر من أذنابها ضوء أخضر ؟ أم تأمرهم فيطيعون؟!
رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

14:48, 17 ديسمبر 2012 يوم الاثنين

 

 

1-591320-1-34.jpg

 

 

 

الرئيس الإيراني يلغي زيارة لتركيا وسط خلاف بشأن سوريا

 

 

 

 

 

 

 

 

(رويترز): ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية شبه الرسمية الأحد أن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الغى زيارة لتركيا بعد يوم من تحذير قائد الجيش الايراني من ان نشر صواريخ لحلف شمال الاطلسي على حدود تركيا مع سوريا قد يؤدي إلى نشوب "حرب عالمية".

وكان احمدي نجاد قد تلقى دعوة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لزيارة مدينة قونيا الواقعة في وسط تركيا غدا الاثنين لحضور احتفال سنوي في ذكرى وفاة الفقيه الصوفي جلال الدين الرومي الذي عاش في القرن الثالث عشر.

 

وكان من المتوقع ان يناقش الزعيمان قضايا من بينها الصراع في سوريا بالاضافة الى تأثير العقوبات الامريكية على واردات تركيا من النفط والغاز من ايران. وفرضت هذه العقوبات بسبب البرنامج النووي الايراني المتنازع عليه.

 

ونقلت الاناضول عن مصادر دبلوماسية قولها إن احمدي نجاد الغى زيارته بسبب تعارض في جدول مواعيده.

 

وتزايدت التوترات بين تركيا وإيران بسبب سوريا. فإيران حليف قوي للرئيس السوري بشار الاسد خلال الانتفاضة التي بدأت في سوريا ضد حكمه قبل 21 شهرا في حين تعد تركيا احد اشد منتقديه وتدعم المعارضة وتأوي منشقين عسكريين.

 

وقال قائد القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروز ابادي يوم السبت ان اعتزام حلف شمال الأطلسي نشر بطاريات صواريخ باتريوت على الحدود السوريةالتركية يمكن ان يؤدي إلى "حرب عالمية" تشمل أوروبا.

 

وطلبت تركيا في نوفمبر تشرين الثاني من الحلف نشر بطاريات باتريوت المصممة لاعتراض الصواريخ أو الطائرات بعد محادثات بشأن كيفية تعزيز أمن حدودها في أعقاب تعرض أراضيها لإطلاق نار متكرر من أراضي سوريا.

 

ورغم هذه التوترات تعتمد تركيا على واردات النفط والغاز من ايران كما ان التجارة استمرت دون عائق الى حد كبير. وتعتمد تركيا بشكل كبير على الطاقة المستوردة.

 

وحصلت تركيا على اعفاءات من العقوبات الامريكية من خلال تقليص مشترياتها من النفط الايراني في حين زادت طهران بشكل كبير من مشترياتها من السبائك الذهبية من تركيا مما اثار قلق واشنطن. واستبعدت ايران من النظام المصرفي العالمي.

 

وتدفع تركيا ثمن واردات الغاز للمؤسسات الحكومية الايرانية. وتحظر العقوبات المصرفية الامريكية والاوروبية الدفع بالدولار او اليورو ومن ثم فتحصل ايران على ثمن وارداتها لتركيا بالليرة التركية. وقيمة الليرة محدودة في الاسواق الدولية ولكنها مثالية لشراء الذهب في تركيا.

 

وقال وزير الاقتصاد التركي ظافر جاجلايان خلال جلسة برلمانية لمناقشة الميزانية يوم الجمعة ان تركيا استوردت خلال اول عشرة اشهر من العام الجاري ذهبا بقيمة 11.9 مليار دولار باعت 60 في المئة منه لايران و30 في المئة لدولة الامارات العربية والباقي لدول اوروبية مثل سويسرا.

 

وقال المسؤولون الاتراك مرارا ان مبيعات الذهب غير مخالفة للقانون ويقولون ان شركات خاصة تنفذها ومن ثم فهي غير خاضعة للعقوبات.

 

وقال جاجلايان ان "تركيا ستواصل استيراد اي نوع من المنتجات على اساس قانوني في اطار الاتفاقيات الدولية".

 

وقالت وزارة الخارجية الامريكية انها تجري محادثات مع انقرة بشأن صادراتها من الذهب لايران.

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=57050

 

 

----------------------------------------------------------------

 

التعليق : ربط صحيفة ديبكا انسحاب حاملة الطائرات الأميركيّة بإلغائ زيارة نجاد لتركيا !

 

ثمّ تحذيرات ايران بحرب عالمية نتيجة نصب الباتريوت على الحدود التركية.

 

وتصريحات رئيس حزب الله حسن نصر الله المغالية في رفض امكانية انتصار الثورة السورية .

 

كلّ ذلك في فترة اقتراب الحسم لصالح ثوار الشام على فرعون الشام وجنوده.

 

يجعل المرء يرى أن انسحاب الحاملة من أجل أن لا تكون شاهداً على أمر كبير سيحصل في المنطقة .. أو أمرٍ دُبِّرَ له ربّما من أجل نظام مهتريء ..

 

من ضمن ذلك أتساءل : هل يليق بأميركا أن تكون قواتها حاضرة ساعة هروب الأسد ؟ وهي التي تتهمه بالجرائم وقتل شعبه في العلن ؟

 

وكذلك : هل يليق بأميركا أن تكون قواتها حاضرة ساعة تدخلات قوى اقليمية بجانب المعارضة أو بجانب الأسد ؟

 

الأمر يحتاج إلى معطيات أخرى ربّما توضح الصورة بشكل أفضل .. والله أعلم.

رابط هذا التعليق
شارك

e.gifse1.gif أخبار عربية ودولية

e.gifse2.gif أحمدي نجاد يحمل إلى بغداد خطة لتقسيم


  • yahoo-myweb.gif
  • live.gif
  • facebook.gif
  • أحمدي نجاد يحمل إلى بغداد خطة لتقسيم سوريا
     
  • Iran%20president%20Ahmadinejad.jpg
     
     
    12-17-2012 09:31 صدى (وكالات):
    ذكرت صحيفة "المستقبل" ان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يحمل خلال زيارته الخميس المقبل إلى بغداد حزمة أفكار منها بحث تقسيم سوريا من طريق نشر قوات دولية، حيث يتولى العراق طرح هذه الافكار على الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مقابل إغراءات تقدمها طهران.
     
    واكد مصدر للصحيفة ان الرئيس الايراني يحمل رؤية معينة سيتم تدارسها لبحث امكانية تقسيم سوريا الى قسمين عن طريق نشر قوات دولية، حيث يقدم العراق هذا المقترح الذي سيكون مدعوماً قبل روسيا والصين , مشيراً إلى ان العراق سيتولى طرح الافكار على الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي كما سيحمل اغراءات ايرانية مقابل اقناعهم بهذه الصفقة من بينها مد انبوب غاز عبر العراق وسوريا الى اوروبا وخاصة الى المانيا بالاضافة الى تهدئة الجبهة مع اسرائيل وعدم التدخل في البحرين والطلب من الحوثيين العودة الى مناطقهم السابقة ورفع الدعم عن السودان.
    http://www.slaati.co...ow-id-56189.htm

رابط هذا التعليق
شارك

أثار وصول حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" إلى البحر الأبيض المتوسط القلق ضمن وسائل الإعلام حول احتمال بدء العمل العسكري في سورية.

وعلى وجه الخصوص فقد ذكرت وكالة الأنباء "سورية الآن" نقلاً عن صحيفة "دبكا" الإسرائيلية أن حاملة الطائرات "ايزنهاور" انضمت إلى مجموعة حاملة الطائرات "ايو جيما" المرابطة لدى السواحل السورية وعلى متنها 2500 عنصرا من مشاة البحرية المارينز.

وتفيد التقارير أن وصول "ايزنهاور" إلى السواحل السورية قد يترافق مع استعداد الولايات المتحدة للتدخل العسكري في سورية.

وقد أعلنت الخدمة الصحفية لدى القوات البحرية الأمريكية أن حاملة الطائرات "ايزنهاور" كانت يوم السبت في طريقها إلى قاعدة "نورفولك" من أجل إجراء أعمال الصيانة، ولكنها عبرت قناة السويس ودخلت مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث تعرضت لعاصفة قوية.

وكانت عودة "ايزنهاور" مقررة في بداية عام 2013، حيث كانت حاملة الطائرات "نيميتز" ستحل محلها، ولكن الحاجة إلى الصيانة وعدم الانتهاء من إصلاح "نيميتز" اضطرت "ايزنهاور" إلى مغادرة الخليج العربي قبل شهر من الموعد المحدد له.

ويوجد على متن "ايزنهاور" 70 مقاتلة و8000 من البحارة ومشاة البحرية.

ويرى المحللون العسكريون الأمريكيون أن احتمال استخدام "ايزنهاور" الذي يتطلب أعمال الصيانة في العمليات العسكرية ضئيل، معتقدين أن إيقاف حاملة الطائرات شرق البحر المتوسط ليس إلا عرضاً للعضلات.

 

عن روسيا اليوم في 5/12/2012

http://arabic.ruvr.ru/2012_12_06/97139854/

رابط هذا التعليق
شارك

على الهامش هذا الخبر

وصل وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في 14 كانون الأول/ ديسمبر إلى قاعدة القوات الجوية الأمريكية في الجنوب الشرقي من الأراضي التركية، فهو يريد أن أن يشرح للجهة التركية نوايا الإدارة الأمريكية.أجرى بانيتا لقاءا مع وزير الدفاع التركي إسميت إلماز ورئيس هيئة أركان الجيش التركي نجاد أوزل ومسؤولين وجنرالات من حلف شمال الأطلسي بمن فيهم الأدميرال جيمس ستافريدس

رابط هذا التعليق
شارك

إنترفاكس: روسيا ترسل سفنا حربية لاحتمال إجلاء مواطنيها من سوريا

موسكو (رويترز) - نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر بحري قوله يوم الثلاثاء إن روسيا أرسلت سفنا حربية للبحر المتوسط تحسبا لاحتمال اضطرارها لإجلاء رعاياها من سوريا.

وقال المصدر إن مجموعة من خمس سفن من بينها سفينتان هجوميتان وسفينة صهريج وسفينة مرافقة غادرت ميناء في بحر البلطيق يوم الإثنين في أوضح علامة على أن روسيا تقوم باستعدادات مؤكدة لإجلاء محتمل لرعاياها.

وقالت انترفاكس إن السفن في طريقها للبحر المتوسط وقد تبقى هناك لفترة غير محددة.

وأضافت الوكالة عن المصدر قوله "إنها (السفن) تتجه إلى الساحل السوري للمساعدة في أي عملية إجلاء للمواطنين الروس... جرت استعدادات نشرها بشكل عاجل وبالغ السرية."

ولم يتسن على الفور التأكد من صحة التقرير من مصدر مستقل.

ونشرت انترفاكس تقريرها بعد أيام من تأكيد وزارة الخارجية الروسية نبأ خطف مواطنين روسيين يعملان في سوريا إلى جانب إيطالي.

وأضاف المصدر أن أي شخص سيتم إجلاؤه من سوريا سينقل إلى موانئ على البحر الأسود.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف قال الأسبوع الماضي إن معارضي الرئيس السوري بشار الأسد قد ينتصرون في الحرب الأهلية في سوريا وإن روسيا تبحث استعدادات لإجلاء محتمل لرعاياها.

وظلت روسيا وهي أكبر مورد للسلاح لسوريا حليفا قويا للأسد خلال الانتفاضة المستمرة منذ 21 شهرا ووفرت له حماية من ثلاث قرارات متعاقبة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة استهدفت ممارسة الضغوط عليه.

(إعداد أشرف راضي للنشرة العربية - تحرير أميرة فهمي)

 

 

© Thomson Reuters 2012 All rights reserved.

 

http://ara.reuters.c...E8BH04W20121218

رابط هذا التعليق
شارك

أخبار تركيا

15:44, 18 ديسمبر 2012 الثلاثاء

 

 

0_12.jpg

 

 

 

تركيا تطلق اليوم قمرها الصناعي المسمى بـ"كوك تورك -2"

 

 

 

 

 

أفاد بيان صادر عن المركز القومي للبحوث والعلوم والتكنولوجيا (TÜBİTAK) بأن تركيا ستطلق اليوم الثلاثاء قمرها الصناعي "كوك تورك -2" من قاعدة فضائية في الصين.

وأضاف البيان بأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيتابع عملية إطلاق القمر في مقرّ المركز المذكور بالعاصمة التركية أنقرة عن طريق البث المباشر، حيث من المرتقب أن تلتقط أول إشارة منه في الساعة 21.25 بحسب التوقيت المحلي.

وأشار البيان إلى أن القمر الصناعي المطوّر بجهود محلية مشتركة لكلٍّ من المركز القومي للبحوث والعلوم والتكنولوجيا وشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية سيحطّ على مدار يبعد عن الأرض نحو 686 كيلومترا، لافتًا إلى أنه سيستخدم لأغراض الرصد والاستشعار عن بعد، سعيًا لسدّ احتياجات المؤسسات العسكرية والمدنية.

وذكر بيان المركز أن القمر الصناعي الجديد قد رُكّب بأداة بصرية متطوّرة بإمكانها التقاط الصور الجوية بمعدّل ثلاثة أضعاف قياسًا على الأقمار الصناعية الأخرى.

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=57080

رابط هذا التعليق
شارك

أخبار تركيا

14:07, 18 ديسمبر 2012 الثلاثاء

 

 

0_11.jpg

 

 

 

تصريحات رئيس الأركان الإيراني تتسبب بإلغاء زيارة نجاد إلى تركيا

 

 

 

لفت أنظارَ العالم إلغاءُ زيارة الرئيس الإيراني "محمود أحمدي نجاد" إلى تركيا والتي كانت مقررة اليوم الإثنين لحضور مراسم "ليلة العرس" بمدينة قونيا التركية تخليدًا لرحيل مولانا "جلال الدين الرومي"، مما جعل العديد يتساءلون بفضول عن سبب إلغاء الزيارة قبل وقت قصير من موعدها.

فقد عزا التلفزيون الروسي (RT) سبب إلغاء الزيارة إلى التصريحات الصادرة من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء "حسن فيروز آبادي" والتي طالب فيها تركيا بإزالة صواريخ الباتريوت من حدودها مع سورية، محذرًا إياها بأنها ستتسبّب بحرب عالمية.

ويشير التلفزيون الروسي إلى أن أحمدي نجاد قام بإلغاء زيارته عقب ذلك، لينأى بنفسه عن تركيا، وليقف بعيدًا عن المشهد الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن إيران وروسيا تعتبران من أشد الدول المعارضة لنشر الناتو صواريخ باتريوت على الحدود التركية السورية.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...