اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الامن الاردني يقتل شابا اثناء تفريق مظاهرة


Recommended Posts

الكرك: وفاة شاب بعد محاولة الامن تفريق طلاب توجيهي

 

الخميس، 17 كانون الثاني 2013 17:01

 

 

السبيل - محمد الخوالدة

توفي شاب يبلغ من العمر '18' عاما يدعى (س.ر.ح) اثناء قيام مجموعة من طلبة الثانوية العامة في لواء فقوع بمحافظة الكرك المركز الامني في اللواء بعد انتهاء امتحان مساق اللغة الانجليزية.

وقال شهود عيان ان مجموعة من الطلبة الغاضبين رشقوا المركز الأمني بالحجارة عقب انتهاء امتحان الثانوية، مؤكدين وقوع اشتباك بين رجال الامن الذين حاول ابعاد الطلبة عن محيط المركز

واستخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب مما ادى الى وفاة الشاب المذكور.

وفي هذه الاثناء تدور مواجهات بين ابناء البلدة والشرطة في بلدية فقوع ويحاول الاهالي اقتحام المركز الامني.

 

http://www.assabeel.net/local-news/local/124674-الكرك-وفاة-شاب-بعد-محاولة-الامن-تفريق-طلاب-توجيهي.html

رابط هذا التعليق
شارك

معان: أعمال شغب والدرك يحول دون إحراق محكمة وبنك

 

نشر : 17/01/2013 الساعة 05:32 pm(GMT +2)

 

 

 

 

 

 

 

188459.jpg

 

 

 

 

 

 

 

حسين كريشان

معان- اندلعت أعمال شغب وسط مدينة معان، مساء اليوم، بين عشرات المحتجين وقوات الدرك، بعد محاولة عدد منهم إحراق أحد البنوك بالزجاجات الحارقة "المولوتوف"، وإغلاق الشارع الرئيسي الذي يربط وسط المدينة باتجاه العقبة، بالإطارات المطاطية المشتعلة والحجارة.

وحال تواجد قوات الدرك، دون تمكن بعض المحتجين الذين انتشروا في أكثر من مكان على شكل تجمعات، من إحراق محكمة بداية معان، حيث قام الدرك بتفريقهم بالغاز المسيل للدموع.

ويطالب المحتجون الذين يقدر عددهم بنحو 200 شاب، بتثبيتهم في مناجم فوسفات الشيدية بعد أن أنهوا متطلبات برنامج تدريبهم المقرر لمدة عام، وعدم تمديد تدريبهم عاما آخر.

وكان المحتجون حملوا الجهات المعنية في معان مسؤولية عدم تثبيتهم في الشركة بعد أن أنهوا فترة تدريبهم المقررة لمدة عام واجتيازهم الامتحان المقرر بنجاح، موضحين أن وضعهم لا يحتمل الوعود الفارغة، ولا حتى التأجيل أو التأخير أو التسويف في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وقالوا إن حوالي 200 شاب تم تدريبهم وتأهيلهم لمدة عام في مراكز التدريب المهنية في معان لقاء راتب شهري 200 دينار لكل متدرب على أساس أنه وبعد عمليات التدريب والتأهيل على مهارات وتقنيات وفنيات الأعمال المتخصصة يتم تعيينهم في الشركة كموظفين لديها وبأرقام وظيفية.

وأشاروا إلى أن الشركة فاجأت الجميع بتمديد فترة التدريب لمدة عام آخر مقابل زيادة 50 دينارا، الأمر الذي يتناقض مع ما تم الاتفاق عليه سابقا، ما يتضح أن إدارة الشركة أخلّت ببنود الاتفاقية الموقعة أثناء توقيعهم العقود.

وكشفت مذكرة صادرة من الرئيس التنفيذي في شركة مناجم الفوسفات الأردنية عماد المدادحة موجهة إلى محافظ معان عبدالكريم الرواجفة أنه وبالإشارة إلى مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني لأبناء محافظة معان والمتعلقة بتدريب وتأهيل 200 شاب من أبناء المحافظة على مدار عامين ليتم تأهيلهم للعمل في الشركة والشركات الحليفة.

وبحسب المذكرة التي حصلت "الغد" على نسخة منها فإنه وتنفيذا لهذه المكرمة وبعد قيام الشركة بإنهاء تنفيذ السنة التدريبية الأولى ستقوم الشركة اعتبارا من تاريخ 15/ 1/2013 بعمل عقود تأهيل تدريبية لمدة عام آخر تتضمن منحهم راتبا شهريا إجماليا مقداره 250 دينارا، إضافة إلى مكافآت الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر مع استمرار إشراكهم في الضمان الاجتماعي.

وأشارت المذكرة إلى أنه سيتم إشراك المتدربين في صندوق التوفير وصندوق التعويض والوفاة أسوة بالعاملين في الشركة، الى جانب أنه سيتم توزيع المتدربين خلال هذه السنة التأهيلية التدريبية الثانية على مواقع العمل في الشركة والشركات الحليفة.

وأكدت أنه وبعد هذه السنة التأهيلية يتم اختيار من يثبت جدارته واجتيازه للاختبارات والمقابلات للعمل في الشركة والشركات الأخرى الحليفة.

 

http://www.alghad.com/index.php/article-in-gate/1036/602130/%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D8%BA%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D9%83-%D9%8A%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A7%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D9%87-%D9%88%D8%A8%D9%86%D9%83.html

رابط هذا التعليق
شارك

العقلية الامنية لا تفارق الانظمة الجبريه لعلها بداية الثورة فى الاردن على الزنديق ابن الزنديق

 

لن أضيف الكثير ....ولكن دائماً ما تستوقفني كلمة العقلية الأمنية....أو جهاز الأمن....أو القوى الأمنية....أو ما إلى ذلك من مصطلحات (الأمن والأمنية) فلا يليق بعصابات الإرهاب والترويع والقتل والقمع أن يطلق عليهم مصطلح الأمن فهم إنما يعملون لإشاعة الرعب والفوضى بين أبناء هذه الأمة التي فقدت أمنها بعد أن غابت دولتها دولة الخلافة، بعد أن فقد الإمام الجنة الذي تقاتل من ورائه وتتقي به.

رابط هذا التعليق
شارك

احراق مبنى متصرفية الكرك وسط توتر شديد

 

الجمعة، 18 كانون الثاني 2013 11:45

 

السبيل - محمد الخوالدة

أقدم مجهولون صباح الجمعة على إحراق أجزاء من مبنى متصرفية لواء فقوع الذي تسوده لليوم الثاني على التوالي أجواء من التوتر الشديد على خلفية مقتل الشاب سليمان راكدالحمايده 18 عاما والذي قضى امس في صدام بين مجموعات من طلاب "التوجيهي" مع افراد من شرطة مركز امني اللواء لحالة لها علاقة بامتحان الثانوية العامة.

يشار الى انه تم اخلاء المركز الامني في اللواء من عناصره القديمة، وإحلال عناصر من ابناء لواء فقوع بدلا منهم، وذلك نزولا عند مطالب اهالي البلدة الذين علمت "السبيل" أنهم يرفضون للآن استلام جثة الشاب المتوفى من ثلاجة الموتى في مركز الطب الشرعي بالكرك مشترطين الكشف عن اسم الشرطي الذي يتهمونه بالتسبب في قتل ابنهم.

 

http://www.assabeel....-توتر-شديد.html

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...