اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أبو الفرقان/التفجيرات المفخخة عند الحدود التركية السورية


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

التفجيرات المفخخة عند الحدود التركية السورية

 

 

الخبر:

نشرت صحيفة راديكال واسعة الانتشار في تركيا بتاريخ 12/02/2013م خبراً جاء فيه: (في يوم الاثنين 11 من شباط 2013م حدث انفجار بالقرب من مساكن الموظفين في بوابة جيلفاغوز الحدودية التي تقع في مقاطعة ريحانلي في مدينة هاتاي التركية أوقع 14 شخصا قتيلا، 4 منهم أتراك و10 سوريون، وجرح حوالي 50 شخصا. وعلى ذلك قال رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان عن هذا الانفجار في جيلفاغوز: "في حين أن هناك اشتباكات عنيفة تحدث في سوريا فإنه وللأسف ليس من الممكن لتركيا أن لا تتأثر بها. وسنقوم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة عند الحاجة. كذلك فإننا نواجه حدثا دقيقا وحساسا من جميع النواحي. وأن هذه التطورات مهمة جدا من حيث إظهار كم كنا على حق".) انتهى الخبر.

 

 

 

التعليق:

 

إن عدم بيان سبب وغاية ومنفذ هذا الانفجار الذي وقع حتى الآن، لن يساعد في وضع تقييم حول هذا الانفجار أو التوصل إلى نتائج صحيحة عنه. إلا أن هذا التصريح المرن وغير الواضح الذي قام به رئيس الوزراء بعد فترة وجيزة من وقوع الانفجار يلفت الانتباه كثيرا.

نعم، إن القول بتأثر مسلمي تركيا بالأحداث الجارية في سوريا هو قول صحيح، إلا أنه يجب على مسلمي تركيا المخلصين والمقيمين للأخوة الإسلامية، تقديم الدعم والمساندة سواء المادية أو المعنوية لإخوتهم المسلمين مجاهدي سوريا المخلصين والثابتين على القتال في وجه مجازر الطاغوت الجزار بشار الأسد، والعاملين بإخلاص لتحكيم شرع الله على أرض سوريا بإقامة دولة الخلافة الإسلامية.

 

ولكن المهم هنا هو مقدار تأثر حكام الجمهورية التركية بالنزاعات في سوريا. وإنه من الواضح الجلي لنا عدم تأثر سلطات الجمهورية التركية وأولهم رئيس الوزراء إردوغان لصالح ثوار المعارضة المخلصين السوريين في النزاعات الجارية.

إلا أنه منذ اليوم الذي بدأت فيه النزاعات وحتى يومنا هذا، وبدل أن يقوموا بدعم ومساندة المعارضين المخلصين الذين يجاهدون في وجه القاتل بشار، فإنهم يقومون على الدوام بدعم ومساندة السياسات الأمريكية التي لا تكف عن محاولة التلاعب بالثورة المخلصة في سوريا.

 

لذا فإن جميع المبادرات من مثل مشاهدة المجازر الوحشية التي يقوم بها بشار الأسد بحق مسلمي سوريا منذ اشتعال الثورة حتى الآن مكتوفي الأيدي، وتأسيس المجلس الوطني السوري في إسطنبول، وتأسيس المكتب العسكري للمجلس الوطني السوري في هاتاي بتاريخ 1 آذار 2012، ليست إلا مبادرات أمريكية للتلاعب بالثورة السورية.

إذن في أي موضوع كان رئيس الوزراء يقصد أنه على حق. هل يقصد انتهاء الثورة السورية في أقرب وقت ممكن لصالح السياسات الأمريكية، أم إنه يقصد التدخل في سوريا على أنه إلزامي بعد رفض الثوار السوريين المخلصين جميع المبادرات الأمريكية ومنها آخر المبادرات التي قام بها معاذ الخطيب؟؟

 

وبما أن رئيس الوزراء إردوغان لم يقدم أي دعم أو مساندة للثوار السوريين المخلصين، إذن فإنه يقصد على الأغلب تحقيق الشقين الأخيرين. وإن كان يقصد تحقيق ذلك فعلا، فإنه سيكون قد أضاف سياسة إجرامية أخرى بالإضافة إلى السياسات الإجرامية التي ارتكبها بحق سوريا، وسيكون بذلك الموقف الذي أظهره قد ضاعف إجرامه عند الله أضعافا.

في الحقيقة فإننا لم نستغرب من رئيس وزراء لم يتردد ولو للحظة حتى في تقديم شعبه المسلم قربانا للسياسات الأمريكية، أن يقوم بموقف كهذا. ولكن ما نستغربه هو بقاء مسلمي تركيا دون رد فعل، وعدم محاسبتهم لرئيس الوزراء على موقفة غير الإسلامي والمثير للاشمئزاز تجاه الثوار السوريين المخلصين.

 

وإن بقي مسلمو تركيا ساكتين على هذا الإجرام الكبير بحق الثوار، ولم يقوموا بمحاسبة رئيس الوزراء على جرمه هذا، ولم يقوموا بتقديم الدعم والمساندة التي يأمرهم بها دينهم نحو إخوتهم مسلمي سوريا، فإنهم سيقعون في الوبال والإجرام نفسه لا سمح الله.

لذلك فإن الواجب على مسلمي تركيا هو تلبية الحاجة التي تدعو لها الأخوة الإسلامية، ومحاسبة رئيس الوزراء على جرمه هذا، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لإخوتهم المناضلين لإقامة دولة الخلافة الإسلامية التي ستطبق شرع الله على أرض سوريا.

 

 

أبو الفرقان/ ولاية تركيا

 

 

 

13 من ربيع الثاني 1434

الموافق 2013/02/23م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...