اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

المهندس: شفيق خميس : هل يدرك المحتشدون لمن يحتشدون؟


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

هل يدرك المحتشدون لمن يحتشدون؟

 

 

سقط سبعة قتلى وأكثر من خمسة وثلاثين جريحاً جراء إطلاق نار وغازات مسيلة للدموع أثناء المواجهات التي دارت بين قوات الأمن والجيش من جهة ومتظاهرين من الحراك الجنوبي من جهة أخرى يومي الأربعاء والخميس 20 و21 شباط/فبراير الجاري في عدن.

قوات الأمن والجيش كثفت وجودها ابتداءً من يوم الأربعاء 20 شباط/فبراير الجاري عند المداخل الرئيسية لمدينة عدن في العريش الذي يربط عدن بمحافظات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة، والرباط الذي يربطها بمحافظتي لحج والضالع والمداخل التي تؤدي إلى ساحة العروض بخورمكسر من جهتي المعلا وكريتر.

 

بدأت المواجهات يوم الأربعاء حين منعت قوات الأمن والجيش متظاهري الحراك الجنوبي من التوجه إلى شارع أروى في كريتر لإقامة فعالية مناهضة للفعالية التي دعا لها التجمع اليمني للإصلاح يوم الخميس 21 فبراير الجاري للاحتفال بمرور عام على انتخاب عبد ربه منصور هادي توافقياً في 21 شباط/فبراير 2012م. فعالية التجمع اليمني للإصلاح المليونية للاحتفال أقيمت في ساحة العروض بحضور المئات من المشاركين.

وكانت السلطات الأمنية في محافظة عدن قد اعتقلت يوم الأربعاء 20 شباط/فبراير الجاري كلاً من قاسم عسكر الناطق الرسمي باسم الحراك السلمي الجنوبي وحسين عمر بن شعيب المرجعية الشرعية للحراك الجنوبي وعضو اتحاد علماء المحافظات الجنوبية.

 

تأتي دعوة حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي ينتمي محافظ عدن "وحيد رشيد" له أنصاره من المحافظات الشمالية للتوجه إلى عدن لإقامة فعالية مليونية فيها للاحتفال في 21 شباط/فبراير الجاري بساحة العروض بخورمكسر، تُرفع فيها شعارات الوحدة في مواجهة الفعالية المليونية التي أقامها الحراك الجنوبي في 13 كانون الثاني/يناير المنصرم احتفالاً بالذكرى السنوية السابعة للتصالح والتسامح، وقُطعت فيها صورة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الرئيس الراحل للتجمع اليمني للإصلاح، ورُفع فيها شعار الانفصال الذي ينادي به الحراك الجنوبي منذ ولادته على إثر الفعالية الأولى للتصالح والتسامح في العام 2006م.

وبحسب موقع عدن بوست الإلكتروني يوم الأربعاء 20 شباط/فبراير الجاري قال السفير البريطاني لدى اليمن نيكولاس هوبتون الذي تدعم بلاده وحدة اليمن وتملأ تصريحاته الصحف بهذا الشأن في رده على سؤال حول التدخل الإيراني وخصوصاً في عدن "ما ينبغي التأكيد عليه إننا نراقب كل ما يجري على الأرض بدقة ونرصد كل الفعاليات ومن يستخدم العنف فإن هراوات مجلس الأمن من خلال الفصل السابع فاعلة وسيستخدمها المجلس إذا اقتضت الضرورة ذلك".

 

الموقف الأمريكي الذي نشأ الحراك الجنوبي في ظله وبرعايته، يختلف كلياً عن سابقه، وتقوم إيران بالدور مكانه.

فهل يدرك الداعون للحشود المليونية والمشاركون فيها من هنا وهناك لأجل من تقام فعاليات احتشادهم هذه التي ينظمونها ويدعون الناس إليها؟ ويرد بإقامتها بعضهم على بعض؟

 

سؤال نطرحه عليهم قبل أن نقول لهم إن الإسلام أحق أن يتبع من اتباع بريطانيا أو أمريكا وعدم المضي في مخططاتهما التي تحقق أهدافهما، وأن يكون احتشادهم للعمل على استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة ونيل رضا الله في الدنيا والآخرة.

 

 

المهندس: شفيق خميس

 

 

 

14 من ربيع الثاني 1434

الموافق 2013/02/24م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...