اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

القضاء الأمريكي يغرّم سوريا كتعويض عن عربدة وإرهاب نظام الأس


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

القضاء الأمريكي يغرّم سوريا كتعويض عن عربدة وإرهاب نظام الأسد في العالم

 

 

الخبر:

قضت محكمة في واشنطن بتغريم سوريا مبلغ 25 مليار دولار كتعويض لـ19 ضحية و107 مصابا، لمسؤوليتها عن عمليتين إرهابيتين نفذتا بإيعاز من رأس النظام آنذاك حافظ الأسد. ففي 27/12/1985 قام ثلاثة إرهابيين بالهجوم على شركة الطيران الإسرائيلية "العال" في مطار فيينا بأسلحة رشاشة وقنابل يدوية فأصيب ثلاثة أشخاص إصابات قاتلة. وفي العملية الأخرى التي تمت في مطار روما قُتل 16 شخصاً، والجدير بالذكر أن هاتين العمليتين أعلنت مجموعة أبو نضال مسؤوليتها عنها.

 

التعليق:

ما أن ترنح النظام آيلاً بالسقوط الحتمي، حتى بدأت تتكشف آثامه وجرائمه، ومعها يتكشف خبث من يقف وراءه ويدعمه ويغطي عليه، أي الولايات المتحدة الأمريكية، فهذا الحكم صدر منذ حوالي شهر، ولم تتناقله إلا صحف محدودة حتى وصل لبعض الصحف الأوروبية، ولم تتناقله الصحف العربية متعمدة ذلك! وهذا يفسر لنا إرادة دولية بعدم فضح النظام كي لا يفتضح من يدعمه.

 

أما من جهة صدور الحكم بحد ذاته، فإننا نقف هنا مشدوهين لهذا "العدل" في الحضارة الرأسمالية الديمقراطية، ففي حين تلاحق أمريكا المسلمين في الداخل والخارج، وتضيق عليهم وتعتقلهم وتقتلهم باسم مكافحة الإرهاب، دون رقيب ولا حسيب ولا محكمة ولا محاكمة ولا قاض ولا دفاع، فإنها تطلق العنان لأنظمة إرهابية على رأسها نظام الأسد، الوالد والولد، للعربدة في أنحاء العالم لتنفيذ مخططاتها باسم "فلسطين" وباسم تحرير القدس، وبأدوات تدعي المقاومة والممانعة مثل أبو نضال وفتح وحزب الله، وبأموال المسلمين. وعندما تريد "القضاء العادل" فإنها تغرم شعباً مذبوحاً غُمّست لقمته بالدم نتيجة المخططات الاستعمارية المجرمة.

إن هذا الحكم الذي صدر في محاكم واشنطن إن هو إلا إدانة واضحة للإدارة الأمريكية التي يجب عليها الآن أن تمسك برأس النظام وتجره إلى المحكمة جراً كما جرت غيره سابقاً ظلماً وعدواناً، لو كانت تريد حقاً العدل، لكنها كاذبة في كل شيء، في قضائها وفي سياساتها وفي إظهارها أنها مع الشعب السوري وفي أنها ضد طاغية الشام، ولو أن هناك قضاءً عادلاً في العالم المتحضر اليوم، لكان أوباما وإدارته أول المحكومين لما أوغلوا به في دماء الشعوب.

 

ولكن صبراً أهل الشام فإن قضاء دولة الخلافة العادل قادم إلى عقر داركم، وسيعيد كل هذه المحاكمات، كي يرى العالم ما هو العدل وما هو القصاص، وصدق الله تعالى: ((وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)).

 

 

المهندس هشام البابا

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا

 

 

 

25 من ربيع الثاني 1434

الموافق 2013/03/07م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...