اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير - إصدارات وبيانات صحفية متنوعة (أرشيف)


صوت الخلافة

Recommended Posts

المكتب الإعــلامي
المركزي

التاريخ الهجري    3 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443هـ / 011
التاريخ الميلادي     الأحد, 10 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

أزمة الجوع في أفغانستان: فضيحة جديدة للنظام الدولي

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/markazy/cmo_women/78157.html

 

مليون طفل أفغاني يواجهون خطر الموت بسبب المجاعة، وعشرة ملايين من الشباب والفتيات يعتمدون على المساعدات الدولية للبقاء على قيد الحياة. وبينما يعاني أهل البلاد من هذه الأزمة، تتحدث الأمم المتحدة عن طالبان واستلامها للسلطة وتوحي بأن هذه الأزمة هي وليدة شهر من استلام طالبان للحكم! ففي تصريح لأنتوني غوتيريش المفوض العام للأمم المتحدة تحدث قائلاً: "إنه منذ استلام طالبان للحكم في الشهر الماضي ارتفع مستوى الفقر العام وقاربت الخدمات الأساسية العامة على الانهيار". وهذا حقاً أمر معيب! فمسؤول بوزن غوتيريش حري به أن يتحرى الصدق. فهل كانت البلاد تنعم بالأمان والرفاهية أصلاً قبل طالبان؟! تقارير الأمم المتحدة والقلق الذي يبديه المجتمع الدولي هل هي حقاً صادقة؟

 

لقد عانت أفغانستان من الويلات تحت نير الاحتلال الأمريكي طوال عشرين سنة؛ عانت فيها من القتل وتدمير البنية التحتية وتجفيف الموارد وموجات الجفاف والفقر، دون أن تقدم لها الولايات المتحدة التي احتلتها بحجة تنميتها وتطويرها أي شيء يعينها على تحقيق الاكتفاء الذاتي أو الصمود وحدها بعيداً عن المساعدات الدولية.

 

تتفاخر الأمم المتحدة بنيتها تقديم الملايين لسد جوع الأفغان، في استعراض دنيء هو من شيم الحضارة الرأسمالية. النظام الدولي الذي قتل شباب المسلمين وانتهك حرماتهم وسلب ثرواتهم، يمنّ عليهم اليوم بالمساعدات، وهو يعلم تماماً أن خروجه من أفغانستان كان بعد أن أدى مهمته في إنهاكها كلياً. فها هو وزير الخارجية الأمريكي يصرح أن بلاده خرجت من أفغانستان وهي تعلم أنها غير قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي. فلماذا يتم تسليط الأضواء إذاً على أداء طالبان وهي التي تعتبر حكومة وليدة حسب العرف السياسي الدولي؟! هل كان النظام العالمي سيتصرف باللهجة نفسها لو كان الحكم بيد القوات الأفغانية الموالية للغرب؟ لقد رأينا جميعاً كيف تقدم الأمم المتحدة مساعداتها المالية لما تسمى دول العالم الثالث مقابل تقييدها بالاتفاقيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المسمومة التي تفرض عليها النظام الغربي كطراز للعيش. فاتفاقيتا سيداو وبكين فرضتا على بلاد المسلمين بالقوة مقابل الدعم المالي.

 

هكذا تقود أمريكا العالم: بعقلية العصابات، تجفيف لمنابع قوة الدول ونهب لثرواتها واحتلال ينهك أوصالها، ثم تمن عليها بحرية مجتزأة مشروطة مسلوبة القوة! وبعد ذلك يطل اللص علينا ليعطينا فتات ثرواتنا المنهوبة كمساعدات! ما أكرمه من لص! وكرمه لا يقف عند حد فهو لا يريد إنقاذنا من الجوع بل يحارب الإسلام الذي نحمله، ويريد أن يهبنا أنوار الحضارة الغربية لنتطور إلى السوء مثله! وصدق الله رب العالمين فيهم: ﴿وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاءً﴾ [النساء: 89]

 

إن هذه الأموال التي تزعم الأمم المتحدة تقديمها لأفغانستان ليست بريئة؛ فلقد رأينا ما فعله المال السياسي في سوريا وكيف كان أداة لإنهاء النّفَس الجهادي وقتل المخلصين. إن الله سبحانه قد حذرنا دائماً من مكر الكافرين، ووضح لنا كيف أنه ﴿إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ﴾ [آل عمران: 120] وكيف أنهم: ﴿وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ﴾ [البقرة: 120].

 

وقد نهانا رسول الله ﷺ عن اتباعهم فقال: «لَا تَسْتَضِيئُوا بِنَارِ الْمُشْرِكِينَ». وها أنتم يا أهل الحكم في أفغانستان رأيتم كيف أن أمريكا والنظام الدولي هم أهل الغدر، غدروا أهل فلسطين من قبل، وسوريا والعراق،... ويشاهدون اليوم إجرام النظام الهندي بالقرب منكم ضد المسلمين هناك ولا يحركون ساكناً. فهم لا يرقبون في مؤمن إلّاً ولا ذمة. فهل سيحرصون عليكم بعد هذا؟ ها هي البغضاء تبدو من أفواههم ويلقون عليكم باللوم في أزمة خلقوها هم أنفسهم منذ عقود فقط لأنكم حركة إسلامية.

 

إياكم أن تلقوا بحبال المودة لعدو الله وعدوكم، اقطعوا عليهم الطريق، وقوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة. إن النجاة من براثن الجوع والفقر والانهيارات الاقتصادية هي في كتاب الله الذي فصل كل شيء وفيه شفاء للعالمين. فالقرآن ليس كتاب رقية فقط بل هو بنظمه ومعالجاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية كفيل، لو أحسنتم التمسك به وتطبيقه، في إنقاذ أفغانستان والبلاد الإسلامية كلها. إن النجاة فقط بالتوحد مع أمتكم.

 

﴿وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ

 

القسم النسائي

في المكتب الإعلامي المركزي

لحزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 1.3k
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

May be an image of ‎text that says '‎أما للأقصى من صلاح الدين يطهره من دنس يهود؟ حزب التحرير الأرض المباركة فلسطين‎'‎

بسم الله الرحمن الرحيم

أما للأقصى من صلاح الدين يطهره من دنس يهود؟

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/leaflets/palestine/78187.html

 


الحمد الله القوي العزيز، الحمد لله ناصر المؤمنين، الحمد لله القائل: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾، والصلاة والسلام على نبي الهدى القائل: «وَلَيُوشِكَنَّ أَنْ لَا يَكُونَ لِلرَّجُلِ مِثْلُ شَطَنِ فَرَسِهِ مِنَ الْأَرْضِ حَيْثُ يَرَى مِنْهُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ خَيْرٌ لَهُ مِنَ الدُّنْيَا جَمِيعاً». وبعد،


أيها الحشد المبارك، أيها المسلمون في كل مكان:


في ذكرى تحرير بيت المقدس من رجس الصليبيين يقر كيان يهود قانونا يفتح به الباب على مصراعيه لتحويل المسجد الأقصى إلى كنيس يهودي يؤدون فيه طقوسهم وصلواتهم، وما كان لأذل خلق الله أن يقدموا على هذه الجريمة ويدنسوا قبلة المسلمين الأولى لولا خيانة الخائنين وتآمر الحكام المجرمين، فهل تتركون مسرى نبيكم لقمة سائغة لعدوكم؟


أيها المسلمون: إن المسجد الأقصى يتعرض لمحاولة جادة وهجمة شديدة حاقدة من كيان يهود لفرض طقوسهم التوراتية في المسجد الأقصى تمهيداً لإقامة هيكلهم المزعوم على كامل مساحة المسجد الأقصى كما أوردت مؤسسة القدس الدولية في تقريرها الأخير.


إن إعلان محاكم كيان يهود حق المستوطنين بإقامة صلواتهم في المسجد الأقصى هو إعلان حرب عليكم وهو بمثابة تحرك خطير للسيطرة على المسجد الأقصى وهو شبيه بما فعله الصليبيون بعد احتلاله عام 1099 حينما قاموا بنصب الصليب الذهبي على قبة الصخرة وحولوه لكنيسة، وكذلك فعلوا بالمسجد القبلي وعاثوا في المسجد الأقصى ومبانيه فساداً وحولوا بعضها لإسطبل للخيول. فماذا أنتم فاعلون أيها المسلمون؟!


إن الذي جرّأ كيان يهود الجبان على هذه الخطوة هو أنه وجد حكاماً خائنين مفرطين مطبعين؛ فحكام الإمارات يستقبلون قادته، وحكام البحرين يرسلون البعثات والطائرات، وحكام السودان والمغرب يوقعون معه الاتفاقيات، وفرعون مصر يبذل الوسع في تهيئة الأجواء السلمية التي تمكنهم من التفرغ للضفة والمسجد الأقصى، وملك الأردن يحمي جبهتهم الشرقية.


إن المسجد الأقصى ليس سلعة للتفاوض ولا بقعة للتقاسم وليس مكانا للتنافس على الوصاية الشكلية، إن المسجد الأقصى هو مصلى الأنبياء ومعراج نبيكم محمد ﷺ وقبلتكم التي كنتم تصلون لها في ابتداء الإسلام وهو ثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، أيترك الأقصى يا جيوش المسلمين ليحوله من ضُربت عليهم الذلة والمسكنة لكنيس لهم!!


أيها المسلمون: إن قضية فلسطين هي قضيتكم، وليست قضية منظمة التحرير التي كانت وما زالت جزءاً من المؤامرة وأداة للتصفية وتمزيق القضية وفصلها عن عمقها الإسلامي وجعلها قضية وطنية، إنها قضية من يحب الله ورسوله، فهبوا أيها المسلمون لنصرة مسرى نبيكم، هبوا لتطهير مقدساتكم، إن المسجد الأقصى لا يُحرر بالتفاوض ولا باللجوء للشرعية الدولية أو مجلس الأمن ولا يحفظ بجامعة الدول العربية، فتلك مؤسسات للتآمر والخيانة، بل يُحرر كما حرره صلاح الدين بجيش جرار تعلوه صيحات الله أكبر، جيش يسير برجال كالجبال وسلاح يرهب الأعداء، فحركوا جيوشكم نصرة لأقصاكم.


أيها المسلمون: لا تغرنكم صولات أمريكا وجولاتها فهي أضعف من أن تواجه أمة الإسلام إن قامت من كبوتها ونهضت من سباتها، ولن تؤخر نصر الله للمؤمنين ساعة، فأمة الإسلام ليست كالصين أو فرنسا بل هي أمة المعارك الفاصلة كمعركة القادسية واليرموك والزلاقة وموهاكس وعين جالوت وحطين، وليس بعيداً أن تتخلى أمريكا عن كيان يهود كما تخلت دول أوروبا عن الصليبيين في بيت المقدس وتركتهم يواجهون مصيرهم المحتوم.


أيها المسلمون: إن فلسطين على موعد مع التحرير فمن ينال هذا الشرف العظيم، فَجدّوا في حسم الداء وقطع شأفة الأعداء وتطهير بقية الأرض من رجس الذين أغضبوا الله ورسوله، واقطعوا فروع الكفر واجتثوا أصوله فقد نادت الأيام بالثارات الإسلامية والملة المحمدية كما قال القاضي محيي الدين في خطبة التحرير بعد دخول صلاح الدين والمسلمين للمسجد الأقصى.


يا جيوش المسلمين، أيها المسلمون في كل مكان، هذا الأقصى يناديكم ويستنصركم، فهل تلبون النداء؟


أيها المسلمون: اعلموا أن وعد الله ناجز لا محال، قال تعالى: ﴿‌وَعَدَ ‌اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾ [النور: 55]، وقال تعالى: ﴿فَإِذَا جَاءَ ‌وَعْدُ ‌الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً﴾ [الإسراء: 7]، وقال ﷺ: «‌لَا ‌تَقُومُ ‌السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي، فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، إِلَّا الْغَرْقَدَ، فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ» رواه مسلم.


فتحركوا أيها المسلمون من فوركم، تحركوا الآن لنصرة دينكم وأقصاكم، تحركوا لتنالوا شرف إقامة الدين وتحرير الأرض المباركة، فأنتم أحفاد صلاح الدين، فأخرجوا من بينكم صلاحا جديدا ليطهر الأقصى من دنس يهود.


اللهم إنا نسألك خلافة راشدة على منهاج النبوة، تقيم الدين وتنصر المسلمين وتحرر الأقصى الأسير.

 

التاريخ الهجري :2 من ربيع الاول 1443هـ
التاريخ الميلادي : السبت, 09 تشرين الأول/أكتوبر 2021م

حزب التحرير
الأرض المباركة فلسطين

 
رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية الأردن

التاريخ الهجري    9 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 02
التاريخ الميلادي     السبت, 16 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
علمنة المناهج التعليمية وتغريبها جزء من سياسة الأنظمة الفاسدة
في البلاد الإسلامية... إدماج النوع الجنسي (الجندر) نموذجاً

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/jordan/78188.html

 


في ضوء الهجمة الممنهجة لضرب قيم الإسلام في البلاد الإسلامية، عممت وزارة التربية والتعليم في الأردن على 42 مديرية تربية في مختلف المحافظات كتباً لتنفيذ برنامج تدريبي للمعلمين والمعلمات حول "إدماج النوع الاجتماعي في التعليم والبيئة المدرسية"، وفي توضيحٍ لها أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة: "عدم وجود أي شروط من الحكومة الكندية الممولة للمشروع في إجراء هذه الدورات، مبيناً أن الوزارة ملتزمة مع فلسفة التربية والتعليم والشريعة الإسلامية وعادات المجتمع الأردني وأعرافه". ولبيان زيف وكذب هذا الادعاء نقول:


عند الحديث عن المصطلحات الغربية لا بد من الرجوع إلى أصحاب تلك المصطلحات لنفهم حقيقة معناها الملازم لها عند استيراد هذا المصطلح، وعند الحديث عن (الجندر) فقد عرفته منظمة الصحة العالمية على أنه: "المصطلح الذي يفيد استعماله وصف الخصائص التي يحملها الرجل والمرأة على أنها صفات (اجتماعية) مركبة، أي لا علاقة لها بالاختلافات العضوية والتركيب البيولوجي"، وفي الموسوعة البريطانية عُرف مصطلح الجندر بأنه: "شعور الإنسان بنفسه كذكر أو أنثى بغض النظر عن جنسه البيولوجي"، وثقافة النوع الجنسي هي إحدى بنود اتفاقية سيداو - مادة 5 فقرة أ - والتي وقع عليها الأردن عام 1992م وصادق عليها ونشرها في الجريدة الرسمية عام 2007م.


وبناءً على ما تقدم يتبين ما يلي:


أولاً: يظهر جلياً أن سبب ابتداع مصطلح الجندر هو التفاف من دعاة "المساواة المطلقة بين الذكر والأنثى" على الجنس الذي لا يمكن تجاوزه لوضوح فروق الأعضاء والجسم.


ثانياً: تؤسس ثقافة الجندر للشذوذ، واعتبار العلاقة الجنسية بين رجلين أو امرأتين هي علاقة مشروعة بين أنواع مختلفة يشعر أحدهما كذكر والآخر كأنثى.


ثالثاً: ثقافة النوع الجنسي (الجندر) تلغي الأمومة وتعتبرها مجرد وظيفة يمكن أن يقوم بها الرجل أو آخرون غير الأم، وترى النسوية الإنجليزية آن أوكلي - وهي أول من أدخل هذا المصطلح إلى الدراسات الاجتماعية - أن الأمومة خرافة أوجدها المجتمع ولا أصل لها في الغريزة البشرية وإنما هي وظيفة مجتمعية يمكن أن يقوم بها أي بديل آخر، وهذا ما أكدته اتفاقية سيداو المشؤومة في المادة 5 فقرة ب.


فإذا كان هذا هو واقع ثقافة النوع الجنسي، وإذا كانت هذه هي لُب الأفكار التي تدعو لها، فأي التزام بالشريعة الإسلامية تدعيه وزارة التربية والتعليم حينما تحاول الجمع بين هذه الأفكار وبين أحكام الشرع الإسلامي؟! وأي مبرّر يدفع وزارة التربية والتعليم لهذا الإفساد بإدماج هذه الثقافة في المناهج التعليمية؟!


فيا أيها الأهل في الأردن:


إن المناداة بحقوق المرأة تحت شعارات المساواة وثقافة النوع الجنسي ما هي إلا جزء من حملات فكرية ثقافية وسياسية ممنهجة يقودها الغرب في بلاد المسلمين منذ هدم دولة الخلافة في محاولةٍ محمومةٍ لحرف الأمة الإسلامية عن دينها وعن وعيها على قضاياها، وبهدف النفاذ إلى حياة المسلمين الاجتماعية، وتدمير الأسرة المسلمة، بإفسادِ نسائِها وبالتالي إفساد الجيل المسلم بأكمله، وإن الأمةَ الإسلامية ونساءَها على وعي تام بأهداف هذه الحملات التي تدعمها الجهود السياسية على كافة المستويات العالمية فتموّل مثل هذه الدورات وتدعمها لإدخال المرأة المسلمة في دوامة هذه المصائد، وكل ذلك تحت سمع وتشجيع النظام في الأردن الذي يمنع حملة الدعوة ويلاحقهم ويضيق عليهم ويقوم بسجنهم عندما يدعون للإسلام من خلال حزب سياسي يقوم بالعمل الفكري السياسي، بينما يسمح للأجنبي بالتدخل في شؤون الأمة بالغزو الثقافي الغربي المضلل وأفكاره العدائية للإسلام والمسلمين.


إن مبدأ الإسلام يحمل نموذجاً فريداً من نوعه بوصفه نظاما إنسانيا يعالج مشاكل الإنسان، ولقد كرّم الإسلام المرأة وحفظ لها حقوقها وشرع لها من الأحكام ما يضمن لها حقوقها وكرامتها سواء أكانت طفلة صغيرة أو شيخة كبيرة، وسواء أكانت أماً أو بنتاً أو أختاً أو عمة أو خالة أو زوجة أو امرأة أجنبية، فأوجب الإسلام بر الوالدين وجعل للأم فضلاً يزيد على الأب وهي أحق الناس بالبر وحُسن الصحبة، ومن أحسن تربية بناته كنّ له ستراً من النار، وأوجب صلة الأرحام وصيانة الأعراض وغض البصر، وأوجب على الرجال أن يبذلوا أنفسهم دفاعاً عنهن، وغيرها من الأحكام التي جاءت مفصلة في كتاب الله وسنة رسوله، والتي طُبقت على مدى ثلاثة عشر قرناً، في الوقت الذي كانت فيه أوروبا تعيش عصورها الوسطى في ظلام دامس.


يا أيها الأهل في الأردن:


ارفضوا هذه الدورات والاتفاقيات والثقافات كلها، وعلموا أبناءكم حب الله وحب رسوله، علموهم كتاب الله وسنة رسوله، حدثوهم عن الصحابة الكرام وحملهم الإسلام وتضحيتهم من أجل إقامة دين الله في الأرض، حدثوهم عن أمهات المؤمنين والصحابيات الجليلات اللواتي تركن أثراً بارزاً في مسيرة حمل الإسلام لا زالت الأجيال تتناقله، اغرسوا فيهم طاعة الله وطاعة رسوله، اجلسوا مع أبنائكم وتحاوروا معهم بأحكام الإسلام وبصّروهم بما يكيده لهم أعداء الإسلام، وحذروهم من اتباع خطوات الشيطان أو موالاة أعداء الإسلام، استجيبوا لنداء الله تعالى إذ قال: ﴿يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ﴾.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير
في ولاية الأردن

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
هولندا

التاريخ الهجري    4 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 02
التاريخ الميلادي     الإثنين, 11 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
تقرير بانو الوقح حول التعليم الإسلامي ليس سوى تلفيق وتهييج للرعاع
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/holland/78258.html

 


هذا الأسبوع بث برنامج "بانو" في المعهد الوطني البلجيكي للبث الإذاعي، تحقيقا حول كيفية تنظيم التعليم الإسلامي في المدارس من حيث المضمون وما هو تأثير المغرب وتركيا ودول الخليج على مختلف المساجد في بلجيكا. ومن بين أمور أخرى، ناقش التقرير معاناة المسلمين من ضغوط سياسية فيما يتعلق بتجربتهم الدينية، وأن بعض عمليات التدقيق تجريها السفارة المغربية. ويميل الأئمة الأتراك المنتسبون إلى مظلة "ديانت" بشكل وثيق إلى حزب الرئيس التركي أردوغان، ويأتي التمويل الذي يتلقونه من دول الخليج من منظمات يزعم أنها مرتبطة بعناصر إرهابية. إن الحكومة البلجيكية بموجب هذا تسير على خطا الحكومة الهولندية فيما يتعلق بالنفوذ الأجنبي وتمويل المساجد.


ومن المؤثر أن ما يسمى بالتحقيق الموضوعي متحيز للغاية ويحتوي على العناوين الكاذبة المعتادة لزيادة تشويه صورة الإسلام. وهذه ليست مفاجأة، إذ إن هناك سياسة استيعاب مستمرة منذ فترة طويلة بهدف تغيير الممارسات الإسلامية للمسلمين تدعمها مشاريع عديدة لما يسمى "الإسلام الحديث". ومع ذلك، لا يزال من المؤثر أن نرى إلى أي مدى يذهبون في كل مرة. وتشكو ليني فرانكن (الباحثة وخبيرة المواضيع الأيديولوجية والدينية) من محتويات مناهج وكتب التعليم الإسلامي، وأنها لم تتكيف مع "المحتوى البلجيكي". إن هذه نقطة منخفضة جديدة في عبور الحدود بين الكنيسة والدولة في ما يسمى بالبيئة العلمانية.


تأتي هذه الشكاوى لأن الطلاب المسلمين يتلقون تعليمهم عن وجود الله سبحانه وتعالى، الذي هو جوهر العقيدة الإسلامية. ثم هناك مواضيع معهودة مثل كيفية ارتباط الاعتقاد بالعلم وحقوق المرأة والشذوذ الجنسي. وتشير فرانكن في التحقيق نفسه إلى أنه من المهم جدا تعريض الشباب المسلم لمفاهيم مثل نظرية التطور. بل إنها أعربت عن انتقادها للسلطة التنفيذية الإسلامية التي أنشأتها الحكومة البلجيكية لتطوير "إسلام أوروبي"، قائلة إنه ينبغي عليها أن تعمل كهيئة مراقبة.


بدون أي فرق ولو بسيط، فإن البلجيكيين مستمرون بالهجوم الشامل على الإسلام باستخدام أساليب الشيطنة والالتماس من الحكومة الفلمنكية بأن عليها أن تملي على المسلمين كيفية فهم وممارسة الدين الإسلامي، وهو الأمر الذي يتناقض تماما مع مبادئهم. إضافة إلى هذا كله، فإن هذه الصرخات الكاذبة حول التأثير الأجنبي هي خارج المعقول تماما نظرا إلى أن الغرب الاستعماري بسياسته الاستعمارية يسعد بالعمل مع عملائه في البلاد الإسلامية لإخضاع المسلمين.


إن من الأهمية بمكان بالنسبة لنا نحن المسلمين أن ندرك أجندتهم وأن نتمسك بهويتنا الإسلامية وأن نحافظ على أنفسنا وكذلك على الأجيال القادمة. ولا يمكننا قبول هذا النوع من التأطير والأكاذيب، بل يجب علينا أكثر من أي وقت مضى أن نتوحد كجالية لحماية جوهر ديننا الذي يشككون فيه. وليكن الله في عوننا.


﴿وَيَمكُرونَ وَيَمكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيرُ الماكِرينَ﴾ [الأنفال: ٣٠]

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في هولندا

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية تونس

التاريخ الهجري    11 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 09
التاريخ الميلادي     الإثنين, 18 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

وزارة الشؤون الدّينيّة تنتصر للكذب، وتتبرّأ من الدّعوة إلى تطبيق شرع الله!

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/tunisia/78283.html

 

نظّم حزب التحرير/ ولاية تونس يوم الجمعة 15 تشرين الأول/أكتوبر وقفة أمام جامع الفتح بالعاصمة، وكانت هذه الوقفة دعوة إلى أهل تونس لوقف العبث العلماني بمصير تونس، من أجل إنهاء صراع العلمانيين بالوكالة عن أسيادهم الأوروبيّين على أرضنا وفي بلادنا. وفيها رفع الحزب راية رسول الله ﷺ وشعارات هي آيات من كتاب الله منها قوله تعالى: ﴿إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ﴾ وقوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ وهي آيات محكمات من كتاب الله العزيز تدلّ دلالة قطعيّة على وجوب الحكم بما أنزل الله وعلى وجوب وجود خليفة لرسول الله يحكم النّاس بشرع الله.

 

وكعادة العلمانيين في الكذب والتّزوير فقد انطلقت أبواقهم النّاعقة بالكذب تزعم أنّ شباب حزب التّحرير اقتحموا جامع الفتح بالقوّة وافتكّوا المنبر وأنّ القوّات الأمنيّة حاصرت الجامع؛ في محاولة يائسة لتجييش الرأي العامّ، واستعداء السلطة لمنع حزب التّحرير من الكلام. ولم تتأخّر وزارة الشّؤون الدّينيّة في التّعليق، فأصدرت بيانا هزيلا باردا يناصر الكذّابين، وتكلّم وزير الشؤون الدّينيّة في ندوة صحفيّة في القيروان يوم السبت 16 تشرين الأول/أكتوبر معلّقا على وقفة حزب التحرير أمام جامع الفتح بالعاصمة، فقال إنّ جماعة معيّنة تعمّدت إثارة البلبلة ورفعت بعض الشعارات، وهو يقصد حزب التحرير. ونفى وزير الشؤون الدينية أن يكون إمام الجامع متورّطا فيما حصل بالجامع وصرّح قائلا: "الإمام بريء من ذلك براءة الذئب من دم ابن يعقوب". وزعم الوزير أنّ الحزب أراد تجييش المصلّين وفشل في ذلك، وقال: "المساجد لم تُسخر لهذا، وإنّ المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا"، ودعا إلى النأي بها عن كلّ توظيف سياسوي" وقال: "ولن نقبل فرض أي أجندة سياسية على بيت الله".

 

وإزاء بيان وزارة الشّؤون الدّينيّة الهزيل، وكلام الوزير نعلن في حزب التّحرير/ ولاية تونس ما يلي:

 

1- وزير الشؤون الدّينيّة يُناصر العلمانيين، وينتصر للكذب، فبدل أن يفضح كذب العلمانيين ودسائسهم راح يبرّر ما حدث ويقدّم تقريرا للعلمانيين يلخّص ما قاله الإمام الخطيب على المنبر ليُثبت أن لا علاقة للإمام والوزارة بما يدعو إليه حزب التّحرير. ثمّ تحوّل إلى مهاجمة الحزب ودعوته بمقولات علمانيّة رثّة بالية.

 

2- استشهد الوزير بقوله تعالى: ﴿وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً﴾، فهل دعا الحزب لغير الله؟! حزب التّحرير دعا إلى تحكيم شرع الله، ولكنّ الوزير يعتبرها دعوة لغير الله! أليس هذا هو العجب العجاب؟! الشّعارات التي رفعها شباب الحزب هي آيات قرآنيّة تبيّن وجوب تحكيم شرع الله، ولكنّ الوزير يعتبرها دعوة لغير الله ويعتبرها خدمة لأجندة سياسيّة! فهل الدّعوة إلى رفض مسار الارتهان للمستعمر تحريض؟! وهل الدّعوة إلى إقامة شرع الله تجييش ولإثارة بلبلة؟! ﴿قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ﴾.

 

3- الأعلام التي رفعها شباب حزب التّحرير ليست أعلاما حزبيّة إنّما هي لواء رسول الله ﷺ ورايته، راية المسلمين جميعا، مكتوب عليها "لا إله إلا الله محمّد رسول الله"، لكنّ الوزارة والوزير (خوفا من العلمانيين) تبرؤوا من راية رسول الله!

 

4- ألا يعلم الوزير الذي يزعم أنّه زيتونيّ أنّ إقامة الخلافة هي فرض من الله وواجب؟! إن لم تكن المساجد من أجل الدّعوة إلى الله وإلى تطبيق حكم الله، فمن أجل ماذا جُعلت؟! رسول الله ﷺ أخذ البيعة للحكم في المسجد والخلفاء الرّاشدون أخذوا البيعة لخلافته في المسجد، وحزب التّحرير اليوم يدعو إلى الخلافة من أمام المسجد وسيظلّ يدعو لها؛ لأنّها فرض فرضه الله على جميع المسلمين.

 

وليعلم الوزير وحكومته ورئيسها أنا لا نراهم على أجندتنا فليسوا إلّا كيانا عرضيّا عابرا، بل أبصارنا ترنو إلى القضاء على أسيادهم المستعمرين الذين تحكّموا في المسلمين وفي العالم يذيقونه ألوان العبودية والشقاء، لنخلص البشرية كلها من جرائمهم، فنحن حملة رسالة عظيمة هي الإسلام، ونبتهل إلى الله أن يوفقنا لنقيم الدين ونعلي صرحه حتى يظهر على الأديان كلها ولو كره الكافرون.

 

وإن الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي نذرنا أنفسنا من أجل إقامتها قد آن أوانها بإذن الله، ومن كان في ريب منها فليستمع إلى قول الله تعالى: ﴿مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ﴾ [الحج: 15].

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في ولاية تونس

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
هولندا

التاريخ الهجري    10 من ربيع الاول 1360هـ رقم الإصدار: 1443 / 03
التاريخ الميلادي     الأحد, 17 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
متخفّون في بيت الله: خيانة وكالة الأبحاث والاستشارات وفضيحة مناهضة الإسلام
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/holland/78287.html

 


المقال الذي نُشر في صحيفة NRC يوم الجمعة الماضي لم يُترك دون أن يلاحظه أحد. فقد وصف هذا المقال كيف أجرت 10 بلديات على الأقل، بما في ذلك روتردام وزوترمير وديلفت، تحقيقات سرية في مساجد مدنها. وأرسلت هذه البلديات محققي وكالة الأبحاث والاستشارات إلى المساجد المذكورة.


بادئ ذي بدء، ليس من المستغرب أن تنتهك الوكالات الحكومية القوانين والأنظمة عن عمد في محاولاتها للمزيد من قمع المسلمين أو جعل وضعهم أكثر صعوبة. ومع ذلك، فإن الطريقة التي فعلوها بها هي الأكثر إثارةً للقلق، أي باستخدام شركة تحقيقات خاصة أسسها مسلمون، وتم تلخيص فائدة هذه الطريقة في مقال NRC بشكل مثير للاهتمام: "على عكس مسؤولي البلدية، يذهب موظفو هذه الوكالة إلى المساجد ويتمكنون من الدخول". كما أشار منسق الوكالة الوطنية للأمن ومكافحة الإرهاب على البلديات إلى الصفات الخاصة لهذه الوكالة ومن يجب أن يشارك إذا كانت هناك حاجة إلى معلومات بخصوص الأحداث التي تقع في المساجد في بلدياتهم.


الصفات الخاصة التي تشير إليها الوكالة الوطنية للأمن ومكافحة الإرهاب هي علاقة الثقة التي يتمتع بها موظفو وكالة الأبحاث والاستشارات مع مجلس إدارة المساجد وزوّارهم. ومع ذلك، فإن الطريقة التي نشر بها هؤلاء الموظفون أنفسهم بوقاحة "للحصول على المعلومات" تنتهك الثقة التي يحق لإخوانهم الحصول عليها. قال النبي ﷺ: «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ». في هذه الحالة بالذّات، تم إجراء صفقة بيع على حساب أحد الإخوة بالإضافة إلى مضايقته لأنهم تصرّفوا على أنهم ليسوا أنفسهم. يجب أن يُدرك موظفو الوكالة أنهم سوف يحاسبون يوم القيامة على هذا التعدي على إخوانهم.


علاوةً على ذلك، تُظهر هذه القضية الانتهاك البنيوي لمبادئهم الخاصة في صنع سياساتهم ضد الإسلام. ونرى النفاق نفسه عندما يتعلق الأمر بقضية تمويل المساجد، وحكم المحكمة الأوروبية بشأن حظر الحجاب في أماكن العمل، وحظر الأحزاب "المعادية للديمقراطية"، والإساءة للرسول ﷺ وكيف خرجت الأجهزة الحكومية من خلال قضية مدرسة كورنيليوس هاجا ليسيوم فقط على سبيل المثال لا الحصر.


لقد أشار حزب التحرير إلى الجذور الكامنة وراء هذا الشر الظاهر، مراراً وتكراراً، بل صنفه على أنه "سياسة مناهضة للإسلام" تهدف إلى زيادة الضغط على المسلمين حتى يتبادلوا مبادئهم الأساسية مع العلمانيين "الحريات". تحدث توزاني في مقال قديم في صحيفة NRC في 16 شباط/فبراير 2019 عن الولاء وأنه "دافع غالباً ما يتم التقليل من شأنه" ومدى أهمية مفهوم الولاء في الجهود المبذولة ضد "التطرف". يجب أن يدرك توزاني أن الولاء أهم بكثير في الحفاظ على العلاقة مع الخالق، وأن هذا الولاء محصور للإسلام والمسلمين ولا يجوز بيعه مقابل مبالغ مالية كبيرة.


إنّ المسلمين الذين يشاركون في مشاريع الوكالات الحكومية هذه ينتهكون قواعد النزاهة وكذلك أحكام الإسلام. ندعو المسلمين إلى زيادة وعيهم السياسي وعدم تقديم منبر للأشخاص الذين يُعرفون بأنهم يعملون بنشاط من أجل تجريم الإسلام.


﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في هولندا

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية السودان

التاريخ الهجري    13 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: ح/ت/س/ 1443 / 07
التاريخ الميلادي     الأربعاء, 20 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

رد صحفي

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/sudan/78288.html

 


الأخ الكريم/ رئيس تحرير صحيفة الصيحة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع: رد على صاحب مقالة: "الإسلام السياسي.. يوميات البارود والدم"


اطلعنا على مقالة للكاتب أحمد موسى قريعي بعنوان "الإسلام السياسي.. يوميات البارود والدم" بصحيفتكم الصيحة العدد (2411) بتاريخ 20/10/2021م، والتي كال فيها التهم، بل والسباب للجماعات الإسلامية، بل وظهر حقده الدفين ليس على هذه الأحزاب والحركات فحسب، وإنما حقده على الإسلام العظيم بين ثنايا مقالته، مثل قوله "في يقيني أن هناك دافعاً واحدا فقط هو السبب وراء هذه "البلوة الإسلامية" هذا الدافع هو مجد الإسلام الغابر"، فمجد الإسلام عند الكاتب "بلوة"، ولا حول ولا قوة إلا بالله!


وقد ذكر الكاتب حزب التحرير ضمن الجماعات الإسلامية فقال "تختلف هذه الجماعات في الرؤى والأفكار والاتجاهات والتطرف، كل حسب قوته الفكرية، ومصدر تمويله، وأساليب "خسته وندالته"، فمنها من لم تسعه أحلامه كحزب التحرير الذي يسعى لإقامة خلافة عالمية على منهاج النبوة...".


وعملاً بحقنا في الرد، نرجو كريم تفضلكم بنشر الرد الآتي على الكاتب:


أولاً: قال الكاتب: "ظهر مصطلح الإسلام السياسي لتوصيف الحركات الإسلامية التي تؤمن بأن الإسلام ليس ديناً فحسب، وإنما نظام سياسي واجتماعي وقانوني واقتصادي، يصلح للحكم، وبناء مؤسسات الدولة لكن ما هي الأسباب والدوافع التي أدت إلى ظهور هذا المصطلح سيئ الصيت..."، نقول ردا على هذا الكلام، إن الإسلام دين كامل جاء به النبي محمد ﷺ لينظم حياة الإنسان سواء أكانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو غيرها، وهذا من المعلوم من الدين بالضرورة إلا الذين أعمت أبصارهم بهارج الغرب الكافر المستعمر، وطُمست بصائرهم باتباعهم أهواء الكافرين، يقول الله عز وجل: ﴿الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً﴾، ويقول سبحانه وتعالى: ﴿وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ﴾.


ثم إن الحبيب المصطفى ﷺ أقام دولة على أساس الإسلام بأفكار الوحي العظيم، كانت مصدراً لحضارة متميزة، شهد لها الأعداء قبل الأصدقاء، وقد كانت دولة الإسلام التي استمرت لأكثر من ثلاثة عشر قرنا من الزمان، كانت الدولة الأولى حضارة وثقافة وسياسة، واستمرت حتى أسقطها الكفار المستعمرون بمعاونة خونة العرب والترك.


ثانياً: إن حزب التحرير الذي يسعى لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، لا يقوم بهذا العمل باعتباره أحلاماً كما ادعى الكاتب، وإنما يقوم به باعتباره فرضاً شرعياً، يجب على الأمة أن تقوم به، وإلا كانت آثمة، لأن الإسلام قد حدد نظام الحكم الذي فرضه رب العالمين، وهو نظام الخلافة الذي ينصب فيه خليفة بالبيعة على كتاب الله سبحانه وسنة رسوله ﷺ للحكم بما أنزل الله، والأدلة في ذلك كثيرة مستفيضة من الكتاب والسنة وإجماع الصحابة، يقول سبحانه وتعالى: ﴿فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ﴾، ويقول الرسول ﷺ: «مَنْ خَلَعَ يَداً مِنْ طَاعَةٍ لَقِيَ اللَّهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا حُجَّةَ لَهُ، وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً»، رواه مسلم، وقد حدد الرسول ﷺ أن الأمر من بعده خلافة، روى مسلم عن أبي حازم قال: قَاعَدْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ خَمْسَ سِنِينَ فَسَمِعْتُهُ يُحَدِّثُ عَنِ النَّبِيِّ ﷺ قال: «كَانَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ تَسُوسُهُمُ الْأَنْبِيَاءُ، كُلَّمَا هَلَكَ نَبِيٌّ خَلَفَهُ نَبِيٌّ، وَإِنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي، وَسَتَكُونُ خُلَفَاءُ فَتَكْثُرُ»، قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا؟ قَالَ: «فُوا بِبَيْعَةِ الْأَوَّلِ، فَالْأَوَّلِ، وَأَعْطُوهُمْ حَقَّهُمْ، فَإِنَّ اللهَ سَائِلُهُمْ عَمَّا اسْتَرْعَاهُمْ».


وأما إجماع الصحابة فإنهم رضوان الله عليهم أجمعوا على لزوم إقامة خليفة لرسول الله ﷺ بعد موته، وأجمعوا على إقامة خليفة لأبي بكر، ثم لعمر، ثم لعثمان بعد وفاة كل منهم. وقد ظهر تأكيد إجماع الصحابة على إقامة خليفة من تأخيرهم دفن رسول الله ﷺ عقب وفاته، واشتغالهم بنصب خليفة له ليلتين حتى تم نصب الخليفة، ما يؤكد أن نصب الخليفة أوجب من دفن الميت. فكان هذا الإجماع دليلاً صريحاً وقوياً على وجوب نصب الخليفة.


ثالثاً: أما ما قام الكاتب بكتابته من ألفاظ لا تليق بمسلم، بل تدل على عجزه عن الإتيان بالحجج والبراهين على صدق حديثه، لذلك فلن نرد عليها التزاماً بحديث الرسول ﷺ: «لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِطَعَّانٍ وَلَا بِلَعَّانٍ وَلَا الْفَاحِشِ الْبَذِيءِ».


وختاماً نقول للكاتب، إنك مسلم، والأصل في المسلم أنه يسعى لمجد الإسلام ورفعة المسلمين ونهضتهم، وإن كانت هناك أخطاء هنا أو هناك نعالجها بالحكمة والموعظة الحسنة، والجدال بالتي هي أحسن، حتى لا نعين الشيطان على إخواننا، وحتى لا نكون في ضفة الكافرين الذين يكيدون للإسلام والمسلمين. ﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ﴾.


والله نسأله قول الحق وسداد الرأي.


والسلام عليكم ورحمة الله

 


إبراهيم عثمان (أبو خليل)
الناطق الرسمي لحزب التحرير
في ولاية السودان

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية سوريا

التاريخ الهجري    13 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 01
التاريخ الميلادي     الأربعاء, 20 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

مجزرة أريحا حلقة من سلسلة حلقات لإخضاع أهل الشام

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/syria/78304.html

 

 

قتل 10 مدنيين على الأقل وأصيب أكثر من 30 بينهم أطفال اليوم الأربعاء 2021/10/20م، جراء قصف مدفعي لقوات طاغية الشام على مدينة أريحا بريف إدلب، الواقعة ضمن منطقة خفض التصعيد شمالي البلاد.

 

أيها المسلمون في أرض الشام المباركة:

مجزرة جديدة ترتكب أمام بصر العالم وسمعه وكأن شيئا لم يكن؛ وهذا لأن الجميع مشترك في هذه الجريمة التي تهدف إلى إجهاض ثورة الشام عن طريق كسر إرادة أهلها وإخضاعهم للحل السياسي الأمريكي.

 

مجزرة ارتكبت بعد يومين فقط من اجتماع اللجنة الدستورية التي تعكف على صياغة دستور يضمن علمانية الدولة ويقصي أحكام الإسلام عن الدولة والحكم.

 

لجنة دستورية أخذت على عاتقها إصدار شهادة وفاة للثورة، ونعي تضحيات أهلها تحت مسمى دستور يصوغ موادَّه أدواتُ الغرب وأذنابه.

 

مجزرة تعلن للناس جميعا بكل وضوح أن دماء أهل الشام باتت رخيصة بعد أن تسلطت على رقاب أهل الشام قيادات مرتبطة خانعة ذليلة مرهونة القرار مسلوبة الإرادة تنفذ ما يمليه عليها أسيادها فتقف مكتوفة الأيدي أمام مشهد الدماء والأشلاء.

 

أيها المسلمون في الشام عقر دار الإسلام:

إن حجم التضحيات التي قدمتموها كبير وحجم المعاناة التي لاقيتموها كبير، فإياكم أن تسمحوا لشرذمة مرتبطة من قيادات الفصائل أن تتلاعب بمصيركم أو أن تتاجر بتضحياتكم، فمن ثار على طاغية الشام قادر على أن يثور على بقية الطغاة حتى يصل إلى ما يكافئ حجم تضحياته، ولا شيء يكافئها سوى خلافة راشدة على منهاج النبوة يرضى عنها ساكنو الأرض والسماء، وعندها ستثأر لجميع دماء المسلمين وستنسي الظالمين وساوس الشيطان، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾.

 

 

أحمد عبد الوهاب

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في ولاية سوريا

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
أوزبيكستان

التاريخ الهجري    1 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 06
التاريخ الميلادي     الجمعة, 22 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

حكم المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجمهورية

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/uzbekistan/78305.html

 

 

إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية في 24 تشرين الأول/أكتوبر حرام على المسلمين. والدليل على ذلك؛ أن النظام المنصوص عليه في الشريعة هو نظام الخلافة، والنظام الجمهوري الذي يقوم في أساسه على النظام الدميقراطي ليس هو نظام الحكم في الإسلام. ثم يجب أن تتوفر في الشخص الذي سيكون على رأس الدولة سبع صفات هي: أن يكون مسلماً رجلاً بالغاً عاقلا حرا عدلاً وأن يكون كذلك قادرا من أهل الكفاية على القيام بأعباء الدولة. وعندما لا تتوفر أي من هذه الشروط في الشخص فوفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية لا يجوز لذلك الشخص أن يكون رئيساً للدولة. أما النظام فعليه أن يطبق نظام الإسلام وأحكامه؛ لأن التطبيق هو عمل رئيس الدولة ويجب على الناس التأكد من تطبيق شريعة الله بالكامل. وإذا أعلن صراحة وبلا تردد أنه سيطبق أحكام الإسلام فيجوز انتخابه. وتشمل أحكام الإسلام الواجب تطبيقها إعلان نظام الخلافة وتوحيد البلاد الإسلامية في ظل دولة الخلافة وتحرير الأراضي الإسلامية التي احتلها الكفار من احتلالهم ونفوذهم في جميع مناحي الحياة وحمل الإسلام للعالم.

 

إذا نظر المرء إلى الرئيس الحالي شوكت ميرزياييف والمرشحين الآخرين للرئاسة فسوف يشهد أنه لا يوجد بينهم من يعلن صراحة أنه يريد تطبيق أحكام الإسلام وإقامة الخلافة من جديد التي هي فرض ربنا ومصدر قوتنا ويريد تطهير بلاد الإسلام من النفوذ الأجنبي وإعادة استقرارها ووحدتها وثرواتها. لذلك لا يجوز انتخاب أي منهم على رأس الدولة. وطالما يهدف هؤلاء المرشحون إلى الالتزام بالدستور العلماني والدفاع عن النظام الجمهوري العلماني وأقسموا الولاء له فإن المشاركة في انتخابهم تعني حماية هذا الدستور غير الإسلامي ونفوذ الدول الأجنبية الكافرة والفساد المستشري في البلاد وما إلى ذلك ومساعدة الحكام على الحكم بغير ما أنزل الله لأن الله سبحانه وتعالى أمر المسلمين بالحكم بما أنزل الله؛ قال تعالى: ﴿إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ﴾، وقال سبحانه: ﴿وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ﴾.

 

والحاكم الذي يعتنق الإسلام ولكن لا يحكم به فهو ظالم وفاسق، قال تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ﴾، وقال: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾. ولكن جحود ورفض الحكم بالإسلام واعتباره بأنه لا يصلح فإنه كفر، والعياذ بالله، قال تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾.

 

أيها المسلمون في أوزبيكستان: تجنبوا إثم المشاركة العظيم في هذه الانتخابات، وتوقفوا عن الأمل في أنه مع تغيير الأشخاص في السلطة فقط سيكون هناك تغيير حقيقي، فإنه كما ترون بأنفسكم في الواقع طالما بقي النظام الديمقراطي - مهما تبادل الرؤساء والحكام - فلن يجلب لكم أي خير بل على العكس فإن وضعكم يزداد سوءاً يوما بعد يوم. فلقد حان الوقت لإدراك أن الطريقة الوحيدة للخلاص هي التخلي تماماً عن نظام اليوم الباطل والظالم والعمل لإعادة نظام الإسلام إلى الحياة.

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبيكستان

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية باكستان

التاريخ الهجري    11 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 16
التاريخ الميلادي     الإثنين, 18 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
الخلافة ستقضي على هيمنة القوى الاستعمارية الكبرى على أسعار النفط
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/pakistan/78321.html

 


ارتفاع مفاجئ في أسعار المنتجات البترولية بأكثر من 10 روبيات، امتثالاً لإملاءات صندوق النقد الدولي، أي إلقاء قنبلة حارقة جديدة على الناس، الذين سحقهم التضخم بالفعل. ويتم جلد الناس وهم أحياء لتحقيق الحصول على 610 مليار روبية من ضريبة تنمية البترول التي حدّدها صندوق النقد الدولي.


وبينما تلقي الحكومة باللوم على التضخم العالمي وتتذرع بالعجز، فقد قبلت عن طيب خاطر إملاء صندوق النقد الدولي لخفض قيمة الروبية باستمرار، ما أدى إلى ارتفاع أسعار واردات النفط. بعد الخضوع عن طيب خاطر للنظام الدولي وهيمنة الدولار على التجارة الدولية، فإن مطالبة الحكومة بالعجز هي خداع. لن ترتدي الخلافة مثل هذه الأصفاد في يديها وقدميها، بل ستنهي الخلافة هيمنة الدولار باعتماد الذهب والفضة عملة للدولة وفي التجارة الدولية.


يحرم الإسلام الضرائب غير المباشرة والجبايات والأرباح الباهظة لأصحاب القطاع الخاص من قطاع البترول، والتي تؤدي جميعها إلى رفع أسعار الوقود، في حين قفز سعر البترول من حوالي 90 روبية إلى 180 روبية. قال رسول الله ﷺ: «لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ صَاحِبُ مَكْسٍ» (أبو داود). علاوة على ذلك، يخرج الإسلام أرباح أصحاب الطاقة من القطاع الخاص من المعادلة، بإعلان قطاع الطاقة ملكية عامة. قال رسول الله ﷺ: «الْمُسْلِمُونَ شُرَكَاءُ فِي ثَلاَثٍ: الْمَاءِ وَالْكَلإِ وَالنَّارِ». (أحمد)


لا يتم تحديد أسعار النفط العالمية من خلال المبادئ العالمية للعرض والطلب في السوق الحرة، ولكن من خلال هيمنة القوى الاستعمارية الكبرى، ومن خلال التلاعب بكارتل أوبك بلس. منذ خمسينات القرن الماضي، ظلّ سعر النفط منخفضاً نسبياً ومستقراً عند 25 دولاراً للبرميل، ما سمح للاقتصادات الغربية بالنمو السريع. وعندما احتاجت الولايات المتحدة إلى أسعار أعلى لتطوير مواردها من النفط والغاز الصخري، ارتفع السعر إلى 147 دولاراً للبرميل. لن تكون الخلافة رهينة لكارتل نفط أوبك بلس، لأن الخلافة سيكون لها تأثير كبير على أسعار النفط والغاز العالمية، بسبب إشرافها المباشر على حصة الأسد من احتياطيات النفط والغاز العالمية داخل بلاد المسلمين. وهكذا، فإن الخلافة ستؤمن الوقود بأسعار معقولة ومتاحة لجميع رعاياها، مسلمين وغير مسلمين.


سوف ترفض الخلافة فكرة الدول القومية. بعد هزيمة الخلافة في الحرب العالمية الأولى، قامت فرنسا وبريطانيا بتقسيم أراضي المسلمين، ونصبت الحدود لتشكيل الدول الحالية. وتم تقسيم أراضي المسلمين لضمان أن احتياطيات النفط والغاز لدول معينة تقع تحت سيطرة القوى الاستعمارية الغربية، من خلال الوكلاء. وهكذا تركزت ثروة النفط والغاز في دول معينة وحرمت دول أخرى منها بلاد المسلمين. ستوحد الخلافة البلاد الإسلامية في دولة واحدة، تجمع الموارد الاقتصادية الضخمة لأراضي المسلمين، لتنفق على مصالح الإسلام والمسلمين.


يا أهل القوة والمنعة: يجب إنهاء استعباد النظام الاستعماري للأمة الإسلامية، من خلال كسر قيود الدول القومية والقوانين الجائرة للنظام الاقتصادي. فالديكتاتورية والديمقراطية والأنظمة الهجينة قد فشلت كلها، ما أدّى إلى إغراق الأمة في الإحباط واليأس. إن الأمة الإسلامية تتوق إلى التغيير والتحرر الحقيقيين، لكن ما من شيء أقل من وصولكم للخلافة على منهاج النبوة الذي سيحقق ذلك عمليا. فهبّوا لإعطاء نصرتكم لحزب التحرير، الذي يستحق حقاً أن يقود هذه الأمة، من أجل إعادة الخلافة. قال تعالى: ﴿وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ﴾.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان

تم تعديل بواسطه صوت الخلافة
رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية باكستان

التاريخ الهجري    12 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 17
التاريخ الميلادي     الثلاثاء, 19 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
محبة رسول الله ﷺ تقتضي إقامة الخلافة على منهاج النبوة
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/pakistan/78321.html

 


شهر ربيع الأول هو الشهر المبارك الذي جاء فيه رسول الله ﷺ إلى الدنيا. تجب محبة رسول الله ﷺ، وتفضيله ﷺ على كل الدنيا، وتجب طاعته. قال الله تعالى في سورة التوبة الآية 24: ﴿قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ﴾. فما معنى حب النبي ﷺ؟ روى النووي في معاني حب الرسول الله ﷺ عن سليمان بن الخطابي في شرحه لمسلم قوله: "لا تصدُق في حبي حتى تفني في طاعتي نفسك، وتؤثر رضاي على هواك، وإن كان فيه هلاكك" لذلك، لا يمكن التعبير عن محبة الرسول ﷺ اليوم من خلال الخطاب الحكومي الفارغ لـ12 ربيع الأول، وترتيبات الإضاءة المبهرة، والتشدق بالكلمات في عطلة عامة، ولكن فقط من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة.


أيها المسلمون ويا أهل القوة والمنعة: المسلمون في جميع أنحاء العالم اليوم تحت رحمة الكفار، في حالة من العوز والإذلال بسبب النظام الغربي، بينما يفخر حكامهم بأنهم حلفاء الأعداء الصليبيين. عندما يعتدى على حرمات الرسول ﷺ بدعم من القوى الاستعمارية الغربية، يرفض هؤلاء الحكام طرد حتى سفير واحد، ناهيك عن حشد قواتنا المسلحة حتى تسقط الأيدي والألسنة الشريرة. حتى بعد رؤية محنة أولئك الذين يحبون الرسول ﷺ في البلاد الإسلامية المحتلة، قيّد حكامنا قواتنا المسلحة في ثكناتهم. في ظل كل هذه الظروف، فإن محبة رسول الله ﷺ تتطلب منكم طاعته، وإسقاط الحكام الخونة الحاليين. عندها فقط ستستعيدون قوة الوحدة السياسية، من خلال استعادة الخلافة التي خلفت حقاً الدولة الإسلامية التي أسسها النبي ﷺ في المدينة المنورة. من المؤكد أن حب نبينا ﷺ يستحق أكثر من حب هذه الدنيا، وكل الناس فيها، وتجارتنا ومناصبنا. يجب أن نتغلب على كل عقبة ونتقبل كل خطر لكي نطيعه ﷺ. وهذا ما سينفعنا حقاً يوم القيامة أمام الله إن شاء الله ويقربنا إليه في الآخرة. قال رسول الله ﷺ: «أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ» متفقٌ عليه.

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير
في ولاية باكستان

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية باكستان

التاريخ الهجري    15 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 18
التاريخ الميلادي     الجمعة, 22 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

 

بيان صحفي

الحكم ليس للتمتع بالسلطة السياسية، ولا للتمديد في الخدمة العسكرية، ولا للمصالح الشخصية

بل هو أمانة مقدسة وعبادة لله سبحانه وتعالى

(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/pakistan/78337.html

 

 

شهد مسلمو باكستان صراع القوى الأخير داخل القيادة السياسية والعسكرية في باكستان باشمئزاز، متسائلين عما إذا كان حكام باكستان يهتمون بالشعب، أم لتحقيق مكاسب شخصية فقط. فقد شكل عزل الفريق فايز حميد من رئاسة المخابرات الباكستانية تهديداً للسلطة السياسية لعمران خان. فقد دعم الجنرال حميد والمؤسسة عمران خان بوحشية وتهور، على الرغم من الاستياء الشديد بين مسلمي باكستان وقواتهم المسلحة. فإن عمران خان متغطرسا ومتمسكا بالسلطة، قام بمحاولات خرقاء ويائسة لوقف عزل الجنرال فايز. إنها ليست المرة الأولى التي نشهد فيها مثل هذه الصراعات على السلطة، في ظل النظام الفاشل الحالي. لقد غير القادة السياسيون والعسكريون كلا من القانون والدستور للتشبث بالسلطة، وجعلوا أنفسهم أثرياء ومددوا فترة خدمتهم. إن جذر المشكلة هو أن الحق في سن القوانين في أيدي البشر. هذا الحق هو أساس الديمقراطية، حيث يقرر غالبية الممثلين المنتخبين القانون، وهو أساس الديكتاتورية كذلك، حيث يقرر دكتاتور واحد القانون. إنه سبب الصراع على السلطة الذي نشهده في النظام الحالي مراراً وتكراراً، حيث يستغل القادة السياسيون والعسكريون القانون لتأمين طموح شخصي للسلطة والثروة غير المشروعة.

 

إن الحكم عبادة مقدسة في الإسلام وطاعة لله سبحانه وتعالى. يجب على الحاكم في الإسلام رعاية شؤون الناس بتطبيق الإسلام، ولا يسمح الإسلام له أن يحكم بحسب أهوائه. وبدلاً من ذلك، يلزم الإسلام الحاكم أن يحكم بكل ما أنزله الله سبحانه وتعالى، والحاكم مسؤول أمام الله عن رعيته. فهذا كان الرد على طلب أبي ذر أن يكون حاكماً، حيث حذره رسول الله ﷺ: «يَا أَبَا ذَرٍّ إِنَّكَ ضَعِيفٌ وَإِنَّهَا أَمَانَةٌ وَإِنَّهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ خِزْيٌ وَنَدَامَةٌ إِلَّا مَنْ أَخَذَهَا بِحَقِّهَا وَأَدَّى الَّذِي عَلَيْهِ فِيهَا» (مسلم). وهكذا حذر رسول الله ﷺ الضعيف غير القادر من أن يكون حاكماً، مع أنه كان سيحكم بما أنزل الله. فالحكم في الإسلام للقادرين الذين يخشون الله سبحانه وتعالى، والحكم نفسه عبادة لله سبحانه وتعالى، من خلال حكم الناس بشرع الإسلام وحده.

 

أيها المسلمون في باكستان: إن الديمقراطية لا تسمح لنا أن نُحكَم بما أنزل الله سبحانه وتعالى. إنها تنتج قادة سياسيين وعسكريين لا يهتمون إلا بأنفسهم ومصالح أسيادهم المستعمرين. حان الوقت لرفض هذا النظام والعمل في سبيل الله لإقامة نظام حكم الإسلام، ألا وهو الخلافة. أيها المسلمون في القوات المسلحة الباكستانية! لا تسمحوا باستغلال قوتكم من أولئك الذين يسعون لتحقيق طموحاتهم الشخصية. تخلصوا من هؤلاء القادة الفاسدين الذين يسعون لتحقيق مصلحتهم، وحرروا شعبنا من البؤس واليأس. فإن الله سبحانه وتعالى جعلكم قادرين على تغيير وضعنا وسيسألكم بالتأكيد عن كل ما أعطاكم إياه سبحانه وتعالى. أعطوا نصرتكم لحزب التحرير لإعادة الخلافة على منهاج النبوة، ودعوا شعبنا يفرح بعودة حكم القرآن الكريم والسنة النبوية. قال الله تعالى: ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾.

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان

تم تعديل بواسطه صوت الخلافة
رابط هذا التعليق
شارك

Peut être une image de texte

بسم الله الرحمن الرحيم

أمريكا وأوروبا يغمسون أيديهم في دماء السودان وأهله على مسمع الحكام

من المكونَيْن العسكري والمدني، بل وبعونهم، قاتلهم الله أنى يؤفكون

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/leaflets/hizb/78356.html

 

استيقظ أهل السودان اليوم 2021/10/25م على تحركات مشتعلة من الجيش قامت باعتقالات لبعض الوزراء بالإضافة إلى عدد من المشاركين في الحكم الانتقالي المدني ثم باعتقال رئيس الوزراء حمدوك نفسه... وبعد ذلك ألقى البرهان كلمة متلفزة أعلن فيها حالة الطوارئ وحل مجلس السيادة ومجلس الوزراء وإعفاء مديري الولايات ثم وكلاء الوزارات وطلب من المديرين العامين إدارة شئون الوزارات... وأعلن أنه لم يلغ الوثيقة الدستورية، ولكنه ألغى منها المواد الأساسية كما جاء في خطابه، وأنه يريد تصحيح مسار الثورة وليس إلغاء الثورة!

 

أيها المسلمون: لقد أصبحت بلاد المسلمين مسرحاً يتنافس عليه الكفار المستعمرون أيهم أشد فتكاً بالإسلام وأهله، ثم يجدون أدوات لهم من أبناء المسلمين يشدون على أيديهم تأييداً كأنهم لا يعقلون بل هم فعلاً لا يعقلون. إن أمريكا وعملاءها في قيادة الجيش: البرهان وأعوانه، وأوروبا خاصة بريطانيا في وزارة حمدوك وإخوانه، يتصارعون أيهم يفوز بالسيطرة والهيمنة على السودان وأهله لامتصاص خيراته والاستيلاء على موقعه وثرواته، لا نقول على غفلة من أهلها، بل على بصيرة ممن يتحكمون في رقابها، سواء أكان برهاناً أم حمدوكاً، دون أن يستحيوا من الله ولا من رسوله ولا من عباده، وإنما يسارعون إلى ما يمهد لهما طريق الخزي في الحياة الدنيا والآخرة، وذلك هو الخزي العظيم.

 

إن الطرفين يحفرون حُفراً يوقع فيها بعضهم بعضاً! لقد اتفق الطرفان على الوثيقة الدستورية في 2019/8/21 مدة 39 شهراً ليحكم منها برهان وأعوانه 21 شهراً ثم يتلوه حمدوك ومن معه 18 شهراً تالية ومن ثم يبدأ المدنيون في شهر أيار/مايو 2021م، ولكنها عُدّلت بعد اتفاق جوبا في 2020/10/3 لتصبح نحو 53 شهراً اعتباراً من الوثيقة الدستورية، فيبدأ المدنيون الحكم في تشرين ثان 2021م، وكان معروفاً أن العسكر لن يسمحوا بذلك ومن ثم يقومون بتعطيله، ولن يمكنوا المدنيين من الحكم في تشرين ثان من هذا العام، ولم يكن هذا الأمر مجهولاً على كل واع مدرك للأمور على وجهها، وقد سبق أن أصدرنا جواباً في 2019/9/23م حول اتفاق الوثيقة الدستورية قلنا فيه:

 

[- إن الحكم في السودان وفق الوثيقة الدستورية يكاد يكون مُشكَّلاً من فريقين بصلاحيات متفاوتة وبولاءات خارجية متصارعة وسينعكس هذا الأمر على عملهما في حل مشاكل الناس وسلامة عيشهم، وسيكون هَمّ كل منهما خدمة الاتجاه الذي يواليه، ومن ثم يتربص أحدهما بالآخر ليُقصيه بوسائل داخلية وخارجية... والمعروف عن إنشاء مثل هذه المجالس في السودان أنها لم تكن تُنشأ إلا مرتبطة بالفترات الانتقالية والأزمات... وذلك إلى أن يتمكن الجيش من ترتيب أوراق الدولة وحل المجلس وفرض رئيس للبلاد من ضباط الجيش]، ثم أضفنا: [- أما المتوقع فإن أمريكا وبريطانيا لن تتعايشا معاً بهدوء، فمصالحهما مختلفة وأدواتهما المحلية تبع لهما، ولذلك فسيعمل كل من الطرفين لإجهاض تحركات الآخر! ومن متابعة الأحداث الجارية وتدبُّر متعلقاتها وتمحيص التصريحات خارجياً ومحلياً، وخاصة المسئولين الأمريكان والأوروبيين... فإنه يمكن ترجيح الوسائل التي سيستعملها كل من الطرفين لمضايقة خصمه والتمكن منه ثم إقصائه عن الحكم...]، وهذا ما كان، فافتعل العسكر أموراً مهدت إلى ما أعلنه البرهان هذا اليوم من حالة الطوارئ في البلاد ومزيد من البؤس والشقاء والعناء لأهل السودان خدمة لأسياده من الكفار المستعمرين!

 

أيها المسلمون: ليس غريباً أن يتنافس أعداء الإسلام على إضعاف البلاد والعباد، ولكن الغريب المحزن أن يتم ذلك بأيدي عملاء لهم محسوبين على الإسلام والمسلمين، ويسكت المسلمون عليهم وهم يرون ويسمعون! ثم يشكون من شظف العيش وضيق المأكل والمشرب، كأنهم لم يعلموا قوله سبحانه: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيراً * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى﴾.

يا أهل القوة والمنعة: أليس منكم رجل رشيد؟! إنه لا عذر لمعتذر، أفترون أمريكا وبريطانيا تصولان وتجولان في بلادكم، وأدواتهما رجال يعيشون بينكم بل قادة يقودونكم إلى الذل والهوان، ومع ذلك تقدمون المعاذير لكي لا تقفوا في وجههم؟! إن هؤلاء الكفار المستعمرين ﴿لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلّاً وَلَا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ﴾، ﴿هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ﴾، وإنَّ من يوالونهم من الحكام في بلاد المسلمين لا يجوز أن يُركن إليهم وهم فسقة ظلمة ﴿وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ﴾، فكيف لا تتحركون؟! كيف لا تأخذكم العزة بالقوة والنصرة فتزيلوا أولئك الطغاة أعداء الله ورسوله؟! كيف لا تأخذكم عزة الإسلام فتتذكروا الأنصار في يوم العقبة الثانية لنصرة دين الله وعباد الله وحملة دعوته؟!

 

إن حزب التحرير يدعوكم لنصرته لإقامة حكم الله وإزالة الطغاة الذين يتحكمون في البلاد والعباد لمصلحة الكفار المستعمرين، هلمّ يا أهل القوة والمنعة إلى نصرة الله ورسوله لإزالة حكم الطاغوت وإقامة حكم الله فتعزوا في الدارين وذلك هو الفوز العظيم. هلم يا أهل القوة والمنعة واذكروا سعد بن معاذ الذي اهتز عرش الرحمن لموته تكريماً لإيمانه ولنصرته دين الله، أخرج البخاري عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، سَمِعْتُ النَّبِيَّ ﷺ يَقُولُ: «اهْتَزَّ العَرْشُ لِمَوتِ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ»...).

 

إن حزب التحرير يدعوكم لنصرته وأن لا تخشوا أعداء الله، وتذكروا قول القوي العزيز، وقوله الحق: ﴿إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾، ﴿يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ﴾.

 

أيها المسلمون، يا أهل القوة والمنعة: حزب التحرير يستنصركم فانصروه، ويعتز بكم فأعزوه ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾.

 

 

 

التاريخ الهجري :18 من ربيع الاول 1443هـ
التاريخ الميلادي : الإثنين, 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021م

حزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية سوريا

التاريخ الهجري    14 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 02
التاريخ الميلادي     الخميس, 21 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

اللجنة الدستورية أداة الغرب في رسم مستقبل أهل الشام وتحديد شكل حياتهم

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/syria/78358.html

 

 

 
 
 
 

 

 

انطلقت أعمال الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية بشقيها الممثل عن نظام الإجرام والممثل عما يسمى المعارضة؛ يوم الاثنين 2021/10/18م، ويعتبر هذا اللقاء السادس بعد خمسة لقاءات باءت بالفشل.

 

أيها المسلمون في أرض الشام المباركة: لا شك أن عمل هذه اللجنة مرهون بدعم المجتمع الدولي ومرتبط به، وبالتالي فإن جميع المواد ستخضع لموافقة الغرب الكافر أولا وأخيرا، وما عدا ذلك من ادعاء التوافق أو الاستفتاء...الخ يعتبر ضحكاً على الذقون وذراً للرماد في العيون.

 

إن أي دستور يشرف على وضعه الغرب الكافر هو بلا شك دستور يكرس الاحتلال، لأنه سيكون مبنيا على وجهة نظره القائمة على فصل الإسلام عن الحياة والمجتمع، وهذا يعني علمانية الدولة التي طالما أكد عليها الغرب الكافر في مؤتمراته الخاصة بالشأن السوري، وسيكون بلا شك مفصلاً على مقاسه في جميع مواده؛ ويحقق مصالحه على حساب مصالح أهل الشام، لأن الغرب الكافر يعتبر بلاد المسلمين مستعمرات له، وقد سلط عملاءه على رقاب أهلها؛ وجعلهم على كراسي الحكم يحرسون له مصالحه، وبالتالي فإن الشقاء وضنك العيش ملازم لهذه الدساتير الوضعية، فالله سبحانه وتعالى يقول: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى﴾، ولا شك أن جعل العقل هو المشرع من دون الله هو إعراض عن شريعة الله عز وجل بل مزاحمة لله في ملكه.

 

أيها المسلمون في الشام عقر دار الإسلام: إن الله عز وجل قد أوجب على المسلمين التحاكم لشرعه القويم، فقال عز من قائل: ﴿وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ﴾.

 

وجعل السعادة وهناءة العيش متعلقة بمدى التزام المسلمين بشريعة ربهم وهدايته، فقال جل جلاله: ﴿فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى﴾. وحري بكم وأنتم تخوضون ثورة ضد طاغية الشام؛ أن تتوجوا تضحياتكم العظيمة بإقامة فرض ربكم بل تاج فروضه؛ وذلك بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهي والله سعادتكم في الدنيا والآخرة، وهي بلا شك عز للمسلمين، وتمكين للدين ورضا ورحمة من رب العالمين، ويتجسد ذلك عمليا من خلال تبني مشروع سياسي واضح منبثق عن عقيدة المسلمين، وتبني قيادة سياسية واعية ومخلصة تقود أهل الشام إلى بر الأمان. وهنا لا بد لنا أن نذكر المسلمين عموما وأهل الشام بشكل خاص؛ بأننا في حزب التحرير نقدم للمسلمين جميعا دستورا إسلاميا مستنبطا في جميع مواده من الكتاب والسنة، وما أرشدا إليه من إجماع الصحابة والقياس الشرعي، يبين شكل الدولة التي بينها لنا شرعنا، وحدد لنا أجهزتها وصلاحية هذه الأجهزة، حتى لا يبقى ما نسعى إليه مجرد شعار، أو مطلبا عاما بل هدفا محددا نسعى إليه على بصيرة بطريقة شرعية مستقيمة.

 

وإننا نعمل ليل نهار مع أمتنا وحاضنتنا ومن ينصرنا؛ حتى يوضع هذا الدستور موضع التطبيق في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بعودتها رسول الله ﷺ عندما قال: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ثُمَّ سَكَتَ».

 

أحمد عبد الوهاب

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا

تم تعديل بواسطه صوت الخلافة
رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
المركزي

التاريخ الهجري    17 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443هـ / 012
التاريخ الميلادي     الأحد, 24 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
سياسات استعمارية تنذر بكارثة إنسانية في المناطق السورية

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/markazy/cmo_women/78359.html

 


قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء 5 تشرين الأول/أكتوبر إن "خمسة ملايين شخص يتضررون من أزمة المياه المستمرة" في شمال وشمال شرق سوريا، داعية إلى "استجابة متعددة القطاعات" بقيمة 251 مليون دولار لمساعدة 3.4 مليون من الأشخاص الأكثر تأثرا خلال الأشهر الستة المقبلة، وقد تم استلام 51 مليون دولار فقط حتى الآن.


يعجز الناس في الأجزاء الشمالية من سوريا عن الوصول إلى مياه آمنة وكافية على نحو موثوق به بسبب انخفاض مستويات المياه، وتعطل أنظمتها، والقدرة التشغيلية المنخفضة أصلا لمحطات المياه. هذا بالإضافة إلى الآثار الصحيّة الناجمة عن نوعية المياه الرديئة، والتي غالباً ما تجلب الأمراض المنقولة بالمياه وغيرها من المشاكل الصحيّة إلى المخيمات، مثل الإسهال والتهاب الكبد والقوباء والجرب والعديد من الأمراض الأخرى. هذا وقد نبّهت منظمة أطباء بلا حدود إلى أن محدودية الوصول إلى المياه النظيفة في شمال سوريا يفاقم من انتشار الأمراض كما يعيق إجراءات النظافة الأساسية في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.


إن أزمة نقص المياه ليست جديدة، ولكنها متكررة على مدى الأزمة السورية لأنها نتيجة السياسة الاستعمارية لترويض الناس بقبول الأمر الواقع. فهم يتحدثون فقط عن الأسباب اللوجستية والمناخية، وكأنها حدث طارئ، ينسبون حدوثه للطبيعة وللمناخ وقلة هطول الأمطار مع ذكر ضعف البنية التحتية على مضض، دون الحديث عن الفساد وعن تآمر الحكام العملاء والوكلاء لإذلال الناس وإخضاعهم باستخدام كافة الطرق والأساليب لذلك كاتهام القوات الكردية مثلاً وبعض منظمات المجتمع المدني السوري، القوات المدعومة والموالية لتركيا بقطع إمدادات المياه بشكل متقطع عن محطة علوك المائية بعد السيطرة عليها أواخر عام 2019 كجزء من عملية عسكرية في شمال سوريا. وبحسب منظمة أنقذوا الأطفال، نادراً ما ضخت محطة علوك المياه بكامل طاقتها خلال هذا العام، ولم تضخ أي مياه لمدة 89 يوماً، بل ضخت أقل من نصف طاقتها لمدة 142 يوماً.


يعرضون هذه الأزمة وكأنهم يتحدثون عن بلد لم تنهكه آلة الحرب المجرمة التي قضت على البشر والشجر والحجر، وما زالت، دون رحمة ورأفة بأطفاله وشيوخه ونسائه. إنها سوريا التي خذلها حكام المسلمين وتآمر عليها الغرب الكافر مع كافة مؤسساته اللاإنسانية التي لا تكف عن التشدق والثرثرة عن المساواة وحقوق المرأة وحقوق الإنسان والحريات وغيرها من العبارات الرنانة التي ما نفعت أهل سوريا بشيء سوى القضاء على كل مقومات الحياة فيها.


إنها أزمة مفتعلة كغيرها من الأزمات المسيسة، أزمة غير إنسانية تديرها كل الأيادي السوداء الملطخة بالدماء وعلى رأسها هذا النظام البعثي المجرم الذي لا يكترث لمعالجة قضية المياه، حيث من الواضح تماما أنه لا يعتبرها قضية، فمع التكنولوجيا المتاحة في العصر الحالي والمليارات التي تجمعها المنظمات الإغاثية، فإنه لن يكون من الصعب إنشاء وتمويل مصدر مستدام للمياه، بدل استمرار معاناة الملايين من الناس الأبرياء، بالإضافة إلى حصول موجات الجفاف التي أصابت الأراضي الزراعية في هذه المنطقة التي تُعد تاريخيا سلة غذاء البلد، مع عدم إمكانية زراعة نصف الأراضي البالغة مساحتها 1.5 مليون هكتار حيث يعتمد أكثر من 70% من سكان شمال شرق سوريا في معيشتهم على القطاع الزراعي.


وكغيرها من المشاكل والأزمات التي يعاني منها المسلمون في مختلف بلاد المسلمين، لن يتم علاج أزمة نقص المياه ووقف معاناة الناس الأبرياء إلّا إذا تم النظر إليها ضمن رعاية شؤون الناس رعاية حقة ينفذها إمام وحاكم صالح عادل، صفات لا نجدها في حكامنا العملاء الحاليين، فالحاكم في النظام الإسلامي يرعى شؤون الناس حسب نظام رباني أساسه العدل وحفظ إنسانية كل فرد من أفراد الرعية.


فليس بكثرة الأموال أيتها المنظمات التجارية ولا بالتقارير الدولية المسيسة يتغير حال البلاد والعباد، بل بماهية النظام الذي يدير ويُدبر شؤون الناس، فلا نسمع بشح المياه أو نضوبها مما يؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات، ولا بجفاف الأراضي الزراعية مما يؤدي إلى حصول كارثة إنسانية.


وهذه السياسة الاستعمارية لا يمكن الخروج منها إلا بدولة مبدئية وهي دولة الخلافة الراشدة الثانية القائمة قريباً بإذن الله. فالإسلام جعل المياه من الملكيات العامة التي يجب أن ينتفع منها الناس لقول النبي ﷺ: «النَّاسُ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثٍ: فِي الْمَاءِ وَالْكَلَأِ وَالنَّار».

 

 

القسم النسائي
في المكتب الإعلامي المركزي
لحزب التحرير

 

تم تعديل بواسطه صوت الخلافة
رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية تونس

التاريخ الهجري    18 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 10
التاريخ الميلادي     الإثنين, 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
التدخلات الخارجية: جريمة دولة هشة ووسط سياسي عفن

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/tunisia/78360.html

 


في ظل العبث العلماني، أصبحت تونس أكثر من أي وقت مضى مرتعا للتدخلات الخارجية ومسرحا للصراعات الدولية، فقد صوت البرلمان الأوروبي يوم الخميس 21 تشرين الأول/أكتوبر على قرار بشأن الأوضاع في تونس دعا فيه إلى العودة السريعة لمؤسسات الدولة والديمقراطية واستئناف النشاط البرلماني، واحترام دستور 2014 وإعلان خارطة طريق واضحة وإعادة إطلاق حوار وطني شامل، ووضع حد للمحاكمات العسكرية للمدنيين وضمان المساواة في الحقوق بين المرأة والرجل في جميع المجالات بما في ذلك الميراث.


وكانت قد سبقتها جلسة الخميس 14 تشرين الأول/أكتوبر بالكونغرس الأمريكي حيث اجتمعت اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جلسة افتراضية تحت عنوان "وضع الديمقراطية في تونس والخطوات القادمة للإدارة الأمريكية تجاهها..!"، حذرت خلالها من وضع الديمقراطية في تونس وقالت إنها "مهددة وفي خطر"، دون أن ننسى الوفود الأمريكية والأوروبية التي لم تتوقف عن زيارة تونس وانتهاك السفراء الأجانب لسيادة البلاد ولقرارها السياسي.


ما كان لأرباب المكر الغربي أن يتدخلوا في الشأن الداخلي التونسي لولا ضعف الطبقة السياسية (حكاما ومعارضة) التي تعظم الغرب وتقر بهيمنته على البلاد وتستند في وجودها إليه، فعمليات التحشيد في الساحات التي يقوم بها حكام ما قبل إجراءات 25 تموز/يوليو وما بعدها، إنما هي رسائل للدوائر الغربية لكسب دعمهم في رجوع طرف أو بقاء آخر في الحكم، حتى الرئيس قيس سعيّد الذي عارض هذه التدخلات، إنما عارضها لأنها لم تكن لصالحه، فقد كان أول من فرط في سيادة البلاد عندما دعا سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس في 23 شباط/فبراير 2021 وحدثهم عن عدم الاستقرار السياسي في تونس، كما طمأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 2 تشرين الأول/أكتوبر أن حكومة جديدة ستتشكل خلال أيام وأن حوارا وطنيا سينطلق قريبا، ما يعد في الأعراف الدبلوماسية تفريطا في سيادة البلاد.


لقد كشفت هذه التدخلات نظرة الغرب لتونس على أنها محمية تابعة لنفوذه لا يجوز أن تخرج عن الخط السياسي المرسوم لها، كما كشفت أن الصراع بين الطبقة السياسية (حكاما ومعارضة) ليس سوى صراع دولي على النفوذ بأدوات محلية، لذلك فإننا في حزب التحرير لا نعني أنفسنا بهذه الطبقة السياسية سواء من كان من أتباع نظام الحماية الفرنسية أو من كان من أتباع الرعاية الإنجليزية أو الأمريكية، لأن معركتنا الحقيقية هي مع الاستعمار نفسه، ونحن نعمل على قلعه من جذوره قلعا لا يعود بعده أبدا بعملية تغيير شاملة تشمل هدم المنظومة التي فرضها علينا، وإقامة حكم راشد على أساس الإسلام، وهذا التغيير يطال الدستور والسياسات وتغيير الوسط السياسي العميل والأجهزة التي تحمي النظام.


قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
المركزي

التاريخ الهجري    18 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443هـ / 013
التاريخ الميلادي     الإثنين, 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
أطفال سوريا: جثث وأشلاء!
فمن ينصرهم ويردّ عنهم جور الطّاغية بشّار والأعداء؟

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/markazy/cmo_women/78436.html

 


صباح يوم الأربعاء 2021/10/20، استهدفت قوات الأسد أحياء عدّة في مدينة أريحا المكتظّة بالمدنيّين بأكثر من تسعة قذائف مدفعيّة بشكل متتابع سقطت بالقرب من عدّة مدارس تعليميّة وخلّفت عدّة شهداء من بينهم مدرّسة لغة عربيّة كانت في طريقها لدوامها اليوميّ وطفل كان يحمل حقيبته على ظهره وفي طريقه لمدرسته، إضافة لأطفال آخرين ومدنيّين في أحياء عدّة من المدينة، علاوة عن سقوط قرابة 30 جريحاً. (شبكة شام).


مجزرة جديدة يرتكبها نظام الأسد المتوحّش وقوّات روسيا الصليبيّة في حقّ أهلنا في مدينة أريحا جنوب إدلب، هذه القوّات التي لا ترقب في الأطفال والنّساء الأبرياء إلّا ولا ذمّة وتتعمّد استهداف المدن الرّئيسيّة لا سيّما مدينة أريحا التي تشهد اكتظاظا وكثافة سكّانيّة كبيرة (أكثر من 50 ألف مدنيّ، وهي أكبر تجمّع سكنيّ بريف إدلب الجنوبي حالياً)، فتركّز ضرباتها نحو هذه الأهداف تشفّياً ولتجبر المدنيّين على النّزوح.


مجزرة تفضح زيف ما تدّعيه المعارضة من قيامها بمفاوضات مع النّظام - وبإشراف دوليّ - لإيجاد حلول؛ مجزرة تكشف تواطؤ المجتمع الدّولي مع نظام بشّار المجرم وروسيا ضدّ أهل أريحا وسوريا عموما، فلا مساءلة ولا ملاحقات قانونيّة عن الجرائم والمجازر التي ترتكب في حقّ المدنيّين، نظام دوليّ لا يبالي ولا يكترث لنداءات واستغاثات الأطفال الأبرياء وهم بين الأنقاض وسيول من الدّماء، نظام دوليّ يصمت عمّا يقترفه هؤلاء فلا يرى ولا يسمع ولا يحرّك ساكنا لما يحدث لأبناء المسلمين في سوريا وليس هذا عنه بجديد؛ فما يُرتكَب في حقّ أبناء المسلمين في كشمير وأفريقيا الوسطى وغيرها من مجازر ومذابح أوضح دليل على سياسته الحاقدة على الإسلام والمسلمين، نظام دوليّ لم يُذِق المسلمين والبشريّة إلّا العناء والشّقاء وعجز أمام ما تعيشه من مشاكل وأزمات عن تقديم الحلول والمعالجات!


يا أهلنا في أريحا:


أليس في ما يقوم به هؤلاء الذين يدّعون المفاوضات والحلول مضيعة للوقت وتفاقم لعدد الشّهداء وقتل للمدنيّين؟ ألم تسقط بعد ورقة التّوت لتكشف لكم عن خبث هؤلاء وتظهر فساد مسعاهم؟ أترقبون منهم حلولا وهم أسرى قرارات دوليّة لا يقدرون على الخروج عنها وعن دائرة ما يفرضه النّظام العالمي الذي يحكمهم؟ أتنتظرون حلولا ممّن أُحكِمت قيودُهم؟!


يا إخوتنا ويا أبناءنا في إدلب:


لقد ظهر لكم جليّا دعم روسيا لنظام الأسد حتّى وإن تطلّب منها ذلك محارق ومجازر لتحافظ على مصالحها التي حقّقتها بتدخّلها المباشر وبالسّيطرة على الموارد الطّبيعيّة وبتأمين قواعد عسكريّة برّيّة وبحريّة وجوّيّة تمكّنها من فرض وجود طويل الأمد في شرق المتوسّط، ستؤمّن بحفاظها على وجود نظام الأسد سببا شرعيّا يبرّر وجودها، إذ ليس من مصلحتها إيجاد حلّ سياسيّ حتّى لا تخسر الامتيازات التي جنتها من تدخّلها في سوريا، فماذا تنتظرون ممّن يستبيح الدّماء ويتفنّن في أساليب تقتيل الأطفال الأبرياء ويسلك سياسة الأرض المحروقة؟


يا أهلنا في سوريا:


لقد مضى على ثورتكم المباركة سنوات وجرّبتم حلولا عديدة وقمتم باتّفاقيّات ولكن... هل تغيّر حالكم؟ هل تغيّر النّظام؟


ثرتم لتغيّروا أوضاعكم فهل تحقّقت أهداف ثورتكم؟ رفعتم شعار ثورتكم "هي لله هي لله" فهل كانت كذلك؟ لقد حُرفت عن المسار فأعيدوها إليه واجعلوها لله وبادروا بالمناداة بنظام ربّكم وتطبيق أحكامه لتكونوا سبّاقين لنصرة دينه وإعادة حكمه وقلع النّظام الرّأسماليّ العلمانيّ الفاسد الذي عاث في الأرض فسادا.


يا أبناء الأمّة المخلصين... يا أهل القوّة والمنعة:


أليس فيكم رجل رشيد يهبّ ليلبّي نداء المستضعفين والأطفال الأبرياء؟! أليس فيكم من يضع يده مع العاملين المخلصين لنصرة هذا الدّين وإعلاء كلمته؟! ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾.


إن أمّة الإسلام حيّة لا تموت ولن تعدم أبناءها المخلصين الغيورين، فاللّهمّ سخّر لها عاجلا من يعيد لها عزّها ويذود عن أبنائها.

 

 

القسم النسائي
في المكتب الإعلامي المركزي
لحزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية باكستان

التاريخ الهجري    23 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 19
التاريخ الميلادي     السبت, 30 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
يجب على أهل القوة والمنعة تخليص الأمة من الحكام الذين يفتحون أجواءنا أمام مقاتلات أمريكا المهزومة، للتجسس علينا ومهاجمة أفغانستان

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/pakistan/78437.html

 


وفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية، أبلغت إدارة بايدن الكونجرس أنه سيكون هناك اتفاق رسمي مع باكستان، تستخدم الولايات المتحدة بموجبه المجال الجوي الباكستاني للقيام بالعمليات الاستخباراتية والعسكرية في أفغانستان. إنّ "نفي" وزارة الخارجية الباكستانية لهذا التقرير هو تأكيد له. فقد نفّذت الولايات المتحدة مؤخراً ضربتين بطائرتين بدون طيار، استشهد فيهما أكثر من اثني عشر مسلما، وكان ذلك باستخدام ممر جوي عبر المجال الجوي الباكستاني، والذي أطلق عليه الطيارون الأمريكيون "البوليفارد". وبعد الهزيمة المؤلمة للولايات المتحدة في أفغانستان، كيف تتجرأ القيادة العسكرية والسياسية الباكستانية على فتح المجال الجوي الباكستاني طريقاً سريعاً أمام طائراتها بدون طيار والطائرات الحربية، والتي تقصف من خلالها إخواننا الأفغان، وتضغط عسكرياً على حكومة طالبان في أفغانستان وتتجسس على بلدنا وعلى مقدراتنا النووية في بلوشستان؟! إنّ حكام باكستان يسمحون فعلياً لبايدن بالعودة إلى المنطقة من الباب الخلفي، بعد أن غادرها من الباب الأمامي، وذلك من خلال فتح سمائنا له. وعلاوة على ذلك، وبإصرارهم على العصيان الصارخ لأوامر الله سبحانه ورسوله ﷺ، فإن هؤلاء الحكام الخونة يتوسلون لبايدن من أجل إصلاح العلاقات مع الهند، والإذعان لأمريكا، حتى تتمكن من تحقيق أهدافها الإقليمية، من خلال تمكين مودي وتحويل الهند إلى قوة مهيمنة إقليمية.


أيها المسلمون في باكستان: إنّ وضعنا الفوضوي ليس لأننا ضعفاء عسكرياً، فقد طردنا روسيا السوفيتية من البلاد الإسلامية سابقاً، ونحن الآن نجبر أمريكا على الانسحاب من منطقتنا. كما أن سبب ضعفنا ليس ضعفا اقتصاديا، حيث إن المناطق الإسلامية غنية بالموارد الاقتصادية، بما في ذلك أفغانستان التي وصفها الأمريكيون بـ"المملكة العربية السعودية الليثيوم". إنّ سبب ضعفنا هو القيادة السياسية والعسكرية الموالية لأمريكا، وهي التي تسعى لتحويل هزيمتها إلى نصر، وتهمل حماية المقدسات الإسلامية، وتمنع تحرير البلاد الإسلامية المحتلة، وتبقى وفيّة للنظام العالمي الذي أنشأه الغرب، والذي تم تصميمه لمنع عودة الإسلام إلى الحكم.


أيها الضباط المسلمون في القوات المسلحة الباكستانية: في ظل النظام الدولي الحالي، ستزداد خيانة حكامنا للإسلام والمسلمين يوماً بعد يوم. وسيواصل حكامنا تقديم الأعذار لحماية مصالح الغرب من خلال تنفيذ شروط صندوق النقد الدولي وقرارات الأمم المتحدة. فاقتلعوا هذا النظام الدولي، وإلا فإن هؤلاء الحكام الخونة سيستمرون في التضحية بمصالحنا الاستراتيجية، باسم تأمين المصالح الاقتصادية الوهمية. لقد هيّأ الله سبحانه وتعالى لكم فرصة ذهبية لكسر النظام الدولي بإقامة الخلافة وتوحيد باكستان وأفغانستان وآسيا الوسطى في ظل دولة واحدة. كما أن الولايات المتحدة مريضة وهي ليست في وضع يمكنها من الوقوف أمامكم. فأطيحوا بهؤلاء الحكام الموالين لأمريكا من خلال إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، قال الله تعالى: ﴿قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير
في ولاية باكستان

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
لا عسكرية ولا مدنية بل خلافة إسلامية تقتلع جذور الاستعمار
وتقيم الحكم على أساس مبدأ الإسلام وتؤسس لنهضة صحيحة

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/leaflets/sudan/78439.html

 


شهدت العاصمة السودانية يوم السبت 2021/10/16م مظاهرات تطالب بحل الحكومة الانتقالية، دعت لها قوى الحرية والتغيير - مجموعة الميثاق الوطني، تناغماً مع العسكر، وتمكن المتظاهرون من الوصول إلى القصر الجمهوري، ونصب منصة للاعتصام، وفي المقابل يدعو المجلس المركزي للحرية والتغيير لتظاهرات مناوئة يوم الخميس 2021/10/21م.


إن هذه الأزمة إنما هي حفل صراع على كراسي الحكم، نظمته السفارات الغربية، وما هؤلاء العسكر والمدنيون إلا أدوات في هذا الصراع، أما الناس في هذا البلد فلا ناقة لهم فيه ولا بعير، بل سيمسهم الضر، سواء أجلس العسكر على كراسي الحكم، أم المدنيون، فالطرفان يتنافسان للفوز بثقة الكفار المستعمرين لتنفيذ أجندتهم في هذا البلد.


لقد تولى البرهان كبر التصعيد والمطالبة بحل الحكومة، وتكوين حكومة ذات قاعدة عريضة، حيث قال يوم 2021/10/11 في المنطقة العسكرية بالخرطوم بحري: "إنه لا حل للوضع الراهن إلا بحل الحكومة"، وعلى النهج نفسه سارت الحرية والتغيير - مجموعة الميثاق الوطني، حيث قال أبرز قياداتهم (جبريل إبراهيم) في حديث لقناة العربية: "حل الحكومة سيمهد للجلوس والتفاكر في علاج المشاكل التي أمامنا"، كما طالب مناوي بحل الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات.


إن العسكرية والمدنية صنوان، وهما وجهان لعملة واحدة، وهي تطبيق أنظمة الكفر على الناس، والانصياع الكامل لتعليمات الغرب الكافر، وهو ما أوصلنا إلى درك الشقاء وضنك العيش. وإن حسم هذه الأزمة لصالح أي طرف، لن يترتب عليه أي تغيير في حياة الناس، فتطبيق روشتات صندوق النقد الدولي سيستمر ليركز الفقر، ويقتل المزيد من الفقراء، واقتلاع الأحكام الشرعية من حياة الناس ماضٍ بتنزيل اتفاقيات العهر (سيداو) على أرض الواقع، وملف التطبيع مع كيان يهود يمضي بخطا متسارعة للوصول لمرحلة فتح السفارات، وكل جرائم الكفار في حق الأمة لن يوقفها هذان الفريقان المتسارعان لتنفيذ مؤامرات الكفار.


إن هذه الأزمة المتعلقة بالحكم هي نتيجة طبيعية لإقامة الحكم على أساس دستور (الوثيقة الدستورية)، لأن ذلك لن يوجد حكماً راسخاً، فكل طرف يمكن أن يخرق الدستور ثم يبرر لسلوكه بالرجوع إلى مادة ما في هذا الدستور الذي تمت صياغته على أساس الحل الوسط لتحقيق مصلحة طرفين متناقضين متشاكسين، وكلاهما ولاؤه للمستعمر. أما إقامة الحكم على أساس فكرة مبدئية فهو الذي يجعل الحكم راسخاً، وينهض بالبلاد والعباد، ونحن بوصفنا مسلمين يجب علينا إقامة الحكم والسلطان على أساس مبدأ الإسلام العظيم، الذي يمنع حدوث مثل هذه الأزمات، ويحصن الدولة والمجتمع، تطبقه دولة الخلافة على منهاج النبوة كالآتي:


أولاً: إن الأمة صاحبة السلطان، تعقد البيعة لخليفة المسلمين، الذي يستمد سلطة حكمه ذاتياً من الأمة، وبقية الحكام من المعاونين والولاة والعمال يستمدون سلطتهم من الخليفة، لذلك فالخليفة هو الذي يعين الولاة ويعزلهم، والخليفة في رعايته لشئون الأمة لا يسترضي حزباً ولا تكتل أحزاب، ولا أي صاحب قوة، ولا مكان للمحاصصات ولا الترضيات في ظل الخلافة.


ثانياً: إن الحكم أمانة ومسئولية، وليس غنيمة يصطرع عليها العملاء وأدوات السفارات، قال رسول الله ﷺ: «وَإِنَّهَا أَمَانَةُ وَإِنَّهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ خِزْيٌ وَنَدَامَةٌ إِلَّا مَنْ أَخَذَهَا بِحَقِّهَا وَأَدَّى الَّذِي عَلَيْهِ فِيهَا»، إن أخذ مسئولية الحكم بحقها؛ أي بالبيعة الشرعية، وأداء الذي عليه فيها يعني الحكم بما أنزل الله، يقول سبحانه وتعالى: ﴿وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ﴾.


ثالثاً: إن خليفة المسلمين هو قائد الجيش، والقوى المسلحة في الدولة قوة واحدة، فلا وجود لجيش أو شرطة، أو دعم سريع، أو جهاز مخابرات منفصلة عن بعضها، ولا يسمح بوجود حركات مسلحة، ولا يتفاوض معها، بل تقاتل الدولة كل من حمل السلاح.


رابعاً: يمنع إقامة أحزاب على غير أساس الإسلام، ويمنع أن تكون للأحزاب أي علاقة بالسفارات الأجنبية.


خامساً: إن إغلاق الطرقات، والإضرار بالناس حرام شرعاً، بغض النظر عن دعاوى الظلم والتهميش، والمطالبة بالحقوق، فالغاية لا تبرر الوسيلة، وإن العمل السياسي على أساس الإسلام هو الأداة المنضبطة لرفع الظلم وتغيير الأنظمة الفاسدة.


أيها الأهل في السودان: لا تكونوا فريسة سهلة الانقياد عاطفياً لأدوات الكافر المستعمر من دعاة العسكرية أو المدنية، يسوقونكم لتحقيق أهداف أسيادهم، واعلموا أنكم تنتمون لخير أمة أخرجت للناس، وإن الإسلام بوصفه نظاماً كاملاً للحياة، هو وحده الكفيل بمعالجة جميع أزماتكم إذا أوصلتموه صافياً نقياً إلى سدة الحكم، تطبقه دولة الخلافة على منهاج النبوة، فكونوا لها من العاملين، فهي فرض ربكم ومبعث عزكم، وسبب نهضتكم وتقدمكم.


أيها المخلصون من أهل القوة: ألم يأن لكم أن توقفوا عبث السفارات الغربية ببلدكم وبمؤسستكم العسكرية، التي أصبحت هدفاً لكل رامٍ ليضعفها؟! ولن يوقف تدهور حالكم وحال بلدكم إلا التحرر الكامل من الاستعمار وأدواته، والذي لا يكون إلا بإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهو وحده في الساحة السياسية، الذي يملك الإرادة لتحقيق النهضة الصحيحة، وقد أعد الحزب لهذا التحرير دستوراً للدولة من مبدأ الإسلام العظيم، والحزب يعي سياسياً على حضارة الغرب الكافر وألاعيبه ووسائله وأساليبه، فانحازوا أيها المخلصون للحق، وكونوا أنصاراً لله، وحرروا شهادة وفاة لحضارة الغرب الكافر.


﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾

 

التاريخ الهجري :12 من ربيع الاول 1443هـ
التاريخ الميلادي : الثلاثاء, 19 تشرين الأول/أكتوبر 2021م

حزب التحرير
ولاية السودان

رابط هذا التعليق
شارك

 

المكتب الإعــلامي
ولاية تركيا

التاريخ الهجري    22 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 03
التاريخ الميلادي     الجمعة, 29 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
ما الذي تحتفلون به؟!
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/turkey/78455.html


تتجدد الاحتفالات في الذكرى 98 لقيام الجمهورية التركية في 29 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام! إن يوم الذل هذا، الذي تم فيه شن جميع أنواع الاعتداءات والإهانات على قيم المسلمين، وتجريدهم من قوتهم وكرامتهم، يتم الاحتفال به باعتباره عيداً. فما الذي يتم الاحتفال به في هذا اليوم؟ هل يتم الاحتفال بإلغاء الكتاب والسنة، أم إلغاء مصدر الحكم والقوانين من الشريعة وإعطائه للشعب؟ أم يتم الاحتفال بتعويد الرجال على الفسق والنساء على التعري؟ هل نحتفل بانجراف أطفالنا وشبابنا إلى مستنقع المخدرات، أو السماح بتعاطي الخمور والمسكرات، التي تسبب جرائم القتل والاغتصاب والعنف وحتى حوادث السير؟ هل يتم الاحتفال بالدمار الذي تسببت به اتفاقية إسطنبول ومشروع المجتمع غير الأسري وقوانين المواءمة الأوروبية، أم الاحتفال بوسم المتزوجين وفقاً لأحكام الإسلام بالمغتصبين، أو الاحتفال بتعويد الشباب على كل أنواع الفسق تحت مسمى المغازلة؟ قولوا، هل يتم الاحتفال بانجراف شبابنا ومستقبلنا نحو الإلحاد والربوبية؟ قال نبينا المصطفى محمد ﷺ في خطبة الوداع: «وَإِنَّ رِبَا الجَاهِلِيَّةِ مَوْضُوعٌ»، ومع ذلك يُحتفى بأن الربا يعتبر مشروعا وأن فرص منح الائتمان ممهدة لأقصى حد؟ هذا ما قدمته الجمهورية لكم... هذه هي الأشياء التي تسمى بمستوى الحضارات الحديثة. ما الذي يحتفل به في الجمهورية التي مهدت الطريق لكل هذه المنكرات والمساوئ؟!


أيها المسلمون: إن بؤسكم وعجزكم الذي أنتم فيه لا يوصف. انظروا إلى دولتكم! هل ترون دولة مجيدة كما في التاريخ؟ هل أنتم راضون عن دولة سياستها الخارجية تحت سيطرة أمريكا الكافرة الاستعمارية، ولا تستطيع التصرف بمفردها في أراضيها، بل وتتدخل في شؤونها الداخلية؟ انظروا إلى أراضي بلادكم! ألقوا نظرة على البلاد الإسلامية جمعاء! مساحات شاسعة من إندونيسيا إلى المغرب، ومن القوقاز إلى آسيا الوسطى... ألا تنزعجون من حقيقة أن السيطرة الكاملة على هذه المساحات الشاسعة في أيدي الدول الغربية؟ ألا ترون أن من يفرض علينا هذه الأنظمة هي دول كافرة تستغل ثرواتنا تحت الأرض وفوقها؟ إن النظام الجمهوري في نظر المسلمين هو بمثابة الختم في التمرد على الله وخيانة الإسلام وأمة محمد ﷺ. وعلى الرغم من ذلك، ورغم مرور 98 عاماً، تقام الاحتفالات كل 29 تشرين الأول/أكتوبر وتؤدى الرقصات على جروح الأمة! كيف يحتفل المسلمون بإلغاء الخلافة؟! كيف يرحب المسلمون بإلغاء الكتاب والسنة وشريعة الله؟!


أيها المسلمون: لا يناسبكم الاحتفال بالجمهورية التي أقيمت على أنقاض الخلافة بالخدع والحيل، وبنيت على دماء عشرات الآلاف من المسلمين الذين عُلّقوا على حبل المشنقة. نحن نعلم أن هذه ليست مطالبكم ورغباتكم، لكنكم أنتم من يتعرضون لكل ذلك بالتزامكم الصمت. ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ اُمَّةٍ اُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾ [آل عمران: 110].


أيها المسلمون: بينما يراكم الله سبحانه وتعالى أهلا لهذه الصفة، لا يليق بكم الجلوس مكتوفي الأيدي تشاهدون مسلسل الطغيان هذا! عودوا إلى جوهركم، وأنقذوا أنفسكم من هذا النظام الباطل وأعماله! إن فطرتكم جائعة وبحاجة إلى دولة الخلافة الراشدة. إذن دعونا نسعى للعمل معاً لإقامتها، فهل أنتم مستعدون لشد الهمم والعزائم والتصميم على تطبيقها في الحياة؟ ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم﴾ [الرعد: 11].

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية اليمن

التاريخ الهجري    25 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: ح.ت.ي 1443 / 03
التاريخ الميلادي     الإثنين, 01 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
إلى العلماء المؤتمرين في صنعاء

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/yemen/78474.html

 


عقد في صنعاء في 28/10/2021 مؤتمر نظمته رابطة علماء اليمن والهيئة العامة للأوقاف تحت عنوان "الوحدة الإسلامية... الفرص والتحديات". وتمت استضافة المؤتمر بمشاركة عبر البث الفضائي من فلسطين والعراق ولبنان والجزائر وإيران. يقول سبحانه: ﴿إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ﴾ ويقول ﷺ: «الْعُلَمَاءُ وَرَثَةُ الأَنْبِيَاءِ» أخرجه أبو داود والترمذي من طريق أبي الدرداء رضي الله عنه. لقد أحببنا أن نبدأ بهذه الآية الكريمة وبهذا الحديث الشريف لبيان منزلة العالم، النافع بعلمه، المخلص في عمله، ﴿قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ﴾.


تعلمون أن الرسول ﷺ قد بعث بالقرآن العظيم، ليس ليتلى بالألسن فحسب، وإنما ليطبق على الناس في الأرض، فتكون له دولة تقيم حدوده، وتطبق أحكامه، وتجاهد به حق جهاده، وتقيم العدل وتنشر الخير في ربوع العالم. وهذا واضح بيِّن في سيرة رسول الله ﷺ؛ فقد دعا إلى الله على بصيرة في مكة المكرمة، وطلب نصرة القبائل وأهل القوة بضع عشرة مرة، حتى نصره الله سبحانه بأنصار المدينة المنورة، فكانت الهجرة، وإقامة الدولة، ثم كان الفتح ونشر الإسلام بالدعوة والجهاد.


وبما أن عنوان مؤتمركم الذي عقد في صنعاء كان: "الوحدة الإسلامية... الفرص والتحديات"، فقد كان جديراً بنا أن نبين لكم أن وحدة المسلمين لن تتحقق إلا في ظل دولة واحدة للمسلمين يحكمها خليفة واحد ولها طريقة شرعية في إقامتها سار عليها سيدنا محمد ﷺ.


إن العمل لتوحيد أمة الإسلام بإقامة دولة الخلافة ليس قضيةً مصيرية لأنها مبعثُ عز المسلمين، وسرُّ منعتهم وقوتهم، فحسب، بل لأنها أولاً وآخراً فرضٌ وأي فرض، فهي التي تطبق الإسلام، قال تعالى مخاطباً رسوله ﷺ: ﴿فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ﴾، وقال سبحانه: ﴿وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ﴾، والحكم بالإسلام لن يتحقق في ظل دولة تخلط بين الإسلام والعلمانية، بين نظام الحكم في الإسلام وبين النظام الجمهوري الديمقراطي الرأسمالي، بين النظام الاقتصادي في الإسلام وبين النظام الاقتصادي الرأسمالي بأذرعه البنك وصندوق النقد الدوليين، بين دولة تجعل الرابطة الوطنية هي من تربط بين رعاياها وتحدها حدود رسمها الغرب الكافر وبين دولة تجعل رابطة العقيدة الإسلامية هي الأساس ولا تحدها حدود وطنية بل تعمل لتوحيد بلاد المسلمين، بين دولة دستورها علماني مصدره فرنسا وبين دولة دستورها مصدره كتاب الله وسنة رسوله.


إن الإسلام دون دولة لا يمكن أن يُطبق كاملاً، لأن أحكامه لا يمكن تطبيقها دون خليفة، فلا تقام الحدود ولا تفتح الفتوح، ولا تحفظ بيضة الإسلام إلا بالإمام، أي الخليفة، وقد صدق رسول الله ﷺ: «وَإِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ» متفق عليه. ولقد كانت أهمية الدولة للإسلام ماثلة أمام الصحابة رضوان الله عليهم، فإنهم لما جمعهم أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه لاتخاذ تاريخ يؤرخون به، تناقشوا فيما بينهم ليجدوا مناسبة عظيمة يبدأون منها التاريخ، فكان مولد الرسول ﷺ، وكانت بعثة الرسول ﷺ، وكانت حادثة الهجرة، فقال علي رضي الله عنه لنؤرخ من تاريخ الهجرة، ففيه كانت دولة المسلمين، وعزتهم...، فأقر الصحابة ذلك، مع أن مولد الرسول ﷺ حدث عظيم، وبعثة الرسول ﷺ حدث عظيم كذلك، لكن الصحابة اختاروا الهجرة، وقيام دولة الإسلام ليبدأوا التاريخ الهجري منها.


لقد أدرك حزب التحرير - الذي تأسس في العام 1953م في القدس - أن الخلافة هي القضية المصيرية للمسلمين، وأن إقامتها فرض، ولذلك فهو قد عمل لإقامة الخلافة، ولا يزال، منذ أكثر من نصف قرن، تعرض شبابه خلاله للأذى والاعتقال والسجن والتعذيب الذي أفضى في بعض البلاد الإسلامية إلى استشهاد أعداد من شبابه، ومع ذلك فقد بقي ثابتاً على الحق لا يخشى في الله لومة لائم، مؤمناً بالله ورسوله، صادقاً مخلصاً بإذنه سبحانه، حتى نجح بإذن الله في أن يجعل الخلافة رأيا عاماً عند المسلمين، ومطلباً حياً لهم على الرغم من كل أضاليل الكفار وعملائهم، ومكرهم، ﴿وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ﴾.


فلا تجعلوا هذا المؤتمر نسخة عن غيره من المؤتمرات التي عقدت في السابق ثم انقضت. لقد رفعت في المؤتمر شعارات رنانة من قبيل "تحرير المقدسات بات قريباً على أيدي المؤمنين الأحرار" و"المؤتمر منطلق لتحقيق وحدة الأمة الإسلامية تحت راية الإسلام"، فيما عنوان المؤتمر لا يشير إلى منهج شرعي من الإسلام، أو حتى خطة لتحقيق وحدة الأمة الاسلامية، والعنوان ينطق بالفرص المتاحة الممكن أن يتبعها المؤتمرون، وكذلك في التحديات التي يجب عليهم تجنبها. فهل من يطبق النظام الرأسمالي بزعامة أمريكا التي تحارب الإسلام وأهله والتي أعلنته بشعار واضح منذ 2001م في الحرب على الإسلام تحت مسمى "الإرهاب"، هل يمكن أن يوحد المسلمين ويطبق الإسلام؟!


إن من يدعون لتوحيد المسلمين يجب أن يبذلوا جهودهم في الدعوة لوقف سفك الدماء في اقتتال أبناء الأمة الإسلامية فيما بينهم وأن يوفروها لقتال الكفار الأعداء الحقيقيين، ويجب أن يرفعوا راية لا إله إلا الله خفاقة فوق رؤوسهم ولا يتمسكوا بالنظام الجمهوري ولا بشعاراته، وأن يعملوا لقطع يد الكفار ومنظماتهم... ويطردوا البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ويرفضوا القروض الربوية الصريحة المقدمة منهم، وأن يحتكموا للإسلام لا للأمم المتحدة والنظام الدولي والمبعوث الأمريكي بشأن اليمن.


إن طريقة رسول الله ﷺ في إقامة الدولة الإسلامية والحكم بما أنزل الله واضحة جلية لا تتغير بتغير المكان ولا الزمان؛ بدأت بالدعوة إلى الإسلام وانتهت بإقامة الدولة في المدينة المنورة. وقد برزت في ثلاث مراحل تتمثل في إيجاد تكتل يتخذ من العقيدة الإسلامية قاعدة فكرية وقيادة فكرية، يعي أفكار الإسلام وأحكامه، ولا يتخذ طريقة غير الإسلام لتحقيق إقامة الدولة الإسلامية، وهذا ما ربى عليه النبي ﷺ أصحابه في مكة بدار الأرقم بن أبي الأرقم رضي الله عنه، فخرّج منها شخصيات إسلامية. ومن ثم خوض صراع فكري للتصدي لكل أفكار الرأسمالية الدخيلة علينا اليوم، وفضحها وبيانها ووضع أفكار الإسلام مكانها، وكفاح سياسي لكشف مؤامرات الغرب الكافر التي تحاك اليوم كما بالأمس على الإسلام والمسلمين، وطلب النصرة من أهل القوة من المسلمين، ثم استلام الحكم لإقامة الدولة الإسلامية للحكم بالإسلام، ثم ضم البلاد الإسلامية جميعها تحت راية العقاب راية محمد ﷺ.


واعلموا أن الله سبحانه يفضح المنادين بتطبيق الإسلام على الطريقة الغربية تحت مسمى الاعتدال، المدّعين العمل على تحكيم الإسلام وتوحيد بلاد المسلمين بأعمال مجانبة للحق والصواب.


وسوف يستمر الغرب الرأسمالي وعلى رأسه أمريكا المجرمة وبريطانيا الماكرة في اللعب بأوراق شتى للحيلولة دون ظهور الحق، إلى أن يأذن الله بظهوره وينزل نصره وتأييده على المسلمين الصادقين. إن حزب التحرير - الرائد الذي لا يكذب أهله - يدعوكم لإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. قال ﷺ: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ» أخرجه أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه. قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير
في ولاية اليمن

تم تعديل بواسطه صوت الخلافة
رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية تونس

التاريخ الهجري    26 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 11
التاريخ الميلادي     الثلاثاء, 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

مستوى هابط جدا من الكذب يمارسه بعض إعلاميي تونس في حق حزب التحرير

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/tunisia/78501.html

 

 

بعد الكذب الفاحش الذي اقترفته جريدة الشروق التونسية وإذاعة موزاييك إف إم في حق حزب التحرير إثر الوقفة التي قام بها شبابه في تونس العاصمة بتاريخ 15 تشرين الأول/أكتوبر 2021، نشر أحد الصحفيين التونسيين في جريدة العرب يوم الأحد 31 تشرين الأول/أكتوبر 2021 مقالا بعنوان "عودة مفاجئة لحزب التحرير لاستهداف قيس سعيد"، ومما جاء في مقالته: "ومثّلت حادثة اقتحام جامع الفتح وسط العاصمة من قبل أنصار الحزب نقطة تحول حقيقية في علاقة الرأي العام بهذا الحزب حيث أحيت المخاوف من توظيف المساجد سياسيا وهي نقطة حساسة لدى التونسيين".

 

هكذا وبكل صفاقة يردد هذا الصحفي الافتراءات نفسها التي تداولتها جريدة الشروق من قبل، بالرغم من أن خبر (اقتحام أنصار حزب التحرير لمسجد الفتح بالعاصمة) كذّبته وزارة الشؤون الدينية، وهو ما يؤكد أن هذا الصحفي لا يكسب المهنية الإعلامية المطلوبة لتقصي الأخبار وتمييز الخبر الكاذب من الصحيح.

 

لا شك أن اللوم الأكبر تتحمله الوسيلة الإعلامية، فلو كانت جريدة الشروق وإذاعة موزاييك إف إم وجريدة العرب البريطانية، وسائل إعلام تحترم نفسها ومهنتها، لما سمحت بنشر الأكاذيب والافتراءات على صفحاتها الإلكترونية والورقية، ولكن الظاهر أن الأجندات الرخيصة التي تقف وراء هذه الوسائل الإعلامية تقتضي حسب رأيهم تزوير الحقيقة والإمعان في المغالطات.

 

إن ما تحاول هذه الوسائل الإعلامية ترويجه من خلال هذا الكذب المتعمد والمتكرر هو تحريض الدولة ضد حزب التحرير بإظهار أنه لم يتحرك منذ 2011 إلا بعد إجراءات 25 تموز/يوليو للإيحاء بأن حزب التحرير يساند حكام ما قبل 25 تموز/يوليو، بالرغم من أن القاصي والداني يعلم أن الحزب يعارض الأنظمة الدستورية الوضعية التي تحكم بغير ما أنزل الله، سواء نظام ما قبل 25 تموز/يوليو أو ما بعدها. وفي هذا الخصوص قال الصحفي: "في خضم الأزمة السياسية الحادة التي عاشتها البلاد بعد انتخابات 2011 اختفى الحزب بشكل شبه كامل"!

 

إن ما ذكره هذا الصحفي الذي يبدو في بداية مشواره الإعلامي، هو ادعاء باطل وتزوير فاحش ومغالطة كبرى في حق التونسيين، إذ طالما كان حزب التحرير وشبابه فاعلين في كل المحطات السياسية التي مرت بها البلاد، فقد كان الحزب خصماً شرسا لنظامي بورقيبة وبن علي، وشارك في الثورة التي أطاحت ببن علي وقاد مظاهرات بعشرات الآلاف للمطالبة بتطبيق الشريعة ونبذ دستور التأسيسي سنتي 2013 و2014، وتصدر حملة "وينو البترول" سنة 2015، وعقد مئات الندوات الصحفية والسياسية ومئات الوقفات في طول البلاد وعرضها وأصدر مئات البيانات والنشرات التي تعبر عن موقفه من الأحداث السياسية، وأطلق حملات سياسية وفكرية وعقد مؤتمراته السنوية، ويكفي أن نشير ردا على هذه المغالطة الكبرى إلى الأجواء الشعبية والحضور الغفير للمؤتمر السنوي الذي عقده حزب التحرير في 13 حزيران/يونيو 2015 بقاعة الرياضة المغطاة بالمنزه - القبة - بعنوان "شمال أفريقيا مرتكز لدولة كبرى"، ما أثار صدمة للسلطة التونسية بسبب شعبية الحزب والتفاف التونسيين حوله، وهو ما جعل السلطة التونسية تنتهج سياسة التضييق على الحزب وضرب طوق من التعتيم الإعلامي حول أنشطته، بالإضافة لنشر الأكاذيب والمغالطات للتشويش عليه من حين لآخر.

 

إنه لمن المعيب في حق هؤلاء الإعلاميين أن ينزلوا إلى هذا المستوى من الكذب والافتراء، وكان عليهم أن ينقلوا الخبر كما هو، أي كما نقلته بعض المحطات الإذاعية والتلفزيونية المحترمة.

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
المركزي

التاريخ الهجري    27 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: 1443هـ / 014
التاريخ الميلادي     الأربعاء, 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

10 آلاف طفل تعرضوا للقتل أو التشويه خلال الحرب في اليمن

إلى متى سيظلّ أطفال اليمن رقما عابرا؟!

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/markazy/cmo_women/78502.html

 

أعلنت اليونيسيف أنّ عشرة آلاف طفل يمني إمّا قُتلوا أو شُوّهوا منذ إعلان الحرب في اليمن في آذار/مارس 2015 وأضافت أنّ الكثير من عمليّات القتل والتشويه لم تُسَجّل، وأنّ 11 مليوناً يحتاجون لمساعدات إنسانيّة كما يُعاني نحو 400 ألف من سوء تغذية حادّ فيما خرج أكثر من مليوني طفل من التعليم.

 

إنّ لغة الأرقام والإحصائيّات والمقارنات تكاد لا تنتهي في ظل هذه الحرب على اليمن وأهله، مثلها مثل الحروب والمآسي التي يعاني منها المسلمون في مختلف أنحاء العالم، وعلى الرغم من هذه الإحصائيات المفزعة لهذه المعاناة الإنسانية، يقف العالم متفرّجاً دون القيام بشيء يُنهي هذه الكارثة الإنسانية، فيما يدفع أطفال اليمن ثمنا باهظا خلال هذه الحرب التي تشهدها البلاد منذ ستّة أعوام، تنوّعت بين أعمال القتل والاستهداف المباشر والممنهج وتسبّبت بإعاقة مئات الأطفال إعاقة دائمة جراء القذائف العشوائية والألغام واستهداف المدارس والأحياء السكنيّة.

 

ستّة أعوام من المآسي والكوارث الإنسانيّة ولا يُوجَدُ إلى اليوم من حكام المسلمين أو جيوشهم أو دولة أو هيئة دوليّة من يملك إرادة سياسيّة لإنهاء هذه الحرب التي تهدّد انهيار جيل بأكمله في اليمن، فيما تستعدّ دول وهيئات كثيرة للاحتفال بيوم الطفولة العالمي وعرض إنجازاتهم ومكاسبهم، في الوقت الذي تُنتهك فيه الطفولة في اليمن وتُمارس عليهم أبشع الجرائم المُنافية للأعراف الإنسانيّة والدوليّة والأخلاقيّة والقوانين المحليّة، فأيّ نفاق يعيشه هذا العالم وأيّ دجل تمارسه هذه الهيئات والمنّظمات؟!

 

ثمّ إنّ هذه المفارقة بين شقاء أطفال اليمن ويوم الطفولة العالمي تُعطي مؤشّراً قاتمَ السواد عن مدى الخيانة والعمالة والتبلّد والإهمال واللاّمبالاة لهذه الدويلات والهيئات خاصّة ونحن نعلم أنّ النظام الرأسمالي بقادته وحكوماته ومنظّماته هم اللاّعبون الأساسيّون في هذا الصّراع فيما يُوجّهون دُماهم من بلدان التحالف أو ميليشيّات الحوثيّين ربائب إيران وحكومة عبد ربّه منصور وأوباش المجلس الانتقالي للاستفادة من إراقة الدماء والتسبب ببؤس أطفال اليمن في نموذج واضح لبشاعة النظام العالمي اليوم وفظاعة جرائمه التي يرتكبها في حقّ أمّتنا واليمن خاصّة.

 

إنّ هذه الصّورة القاتمة السّواد لا يبيّض صفحتها إلاّ العودة إلى تحكيم شرع الله في أرضه وإقامة حكم الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة، وهي قائمة قريبا بإذن الله. وهذا النظام الرأسمالي البشع لن يُنهيه إلّا نظام الإسلام العادل وهذا البؤس التي يعيشه أطفال اليمن لن يُفنيه إلاّ العيش بالإسلام الذي يُطعمهم من جوع ويأمنهم من خوف ويُبدّلهم من بعد شقائهم فرحا ونعيما.

 

 

القسم النسائي

في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ماليزيا

التاريخ الهجري    23 من ربيع الاول 1443هـ رقم الإصدار: ح.ت.م./ب.ص. 1443 / 02
التاريخ الميلادي     السبت, 30 تشرين الأول/أكتوبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي

إدارة الشؤون الدينية الإسلامية تتصرف بطريقة متطرفة أكثر من المذاهب الدينية الأخرى باحتجاز أحد أعضاء حزب التحرير وزوجته وعائلته!

(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/malaysia/78519.html

 

 

اعتقلت إدارة الشؤون الدينية الإسلامية في نيغري سمبيلان زوجة وأفراد أسرة أحد شباب حزب التحرير في ماليزيا في سيريمبان، حوالي الساعة 11.00 مساء الثلاثاء الماضي. قبل الاعتقال، تم تفتيش منزلهم على يد فريق من ضباط إنفاذ إدارة الشؤون الدينية الإسلامية في عملية مشتركة مع الشرطة الملكية الماليزية حيث تمت مصادرة بعض الكتب. خلال الحادث، لم يكن الشاب المذكور في المنزل، واتصلت به زوجته عبر الهاتف وشرحت له ما حدث. عبر الهاتف نفسه، طلب منه ضابط من إدارة الشؤون الدينية الإسلامية العودة إلى المنزل على الفور. بالإضافة إلى زوجته، 45 عاماً، وابنته، 22 عاماً، كانا أيضاً اثنين من موظفيه محتجزين، أحدهما ابن أخيه. ثم نُقل جميع المعتقلين إلى مركز الدعوة الإسلامية في باروي للاستجواب.

 

الأخ جمال الدين ميدين سيد، 45 سنة، أحد شباب حزب التحرير، تم الاتصال به مرة أخرى عبر الهاتف وطلب منه الحضور إلى مركز الدعوة الإسلامية. وبالتالي، ذهب بعد ذلك إلى المركز حوالي الساعة 2:30 صباحاً فاعتقلته إدارة الشؤون الدينية الإسلامية على الفور. جميعهم متهمون بارتكاب جريمة بموجب المادة 50 من قانون نيغري سمبيلان الجنائي للشريعة لعام 1992 "إهانة الدين الإسلامي أو ازدراؤه، إلخ". لا تزيد عن ثلاث سنوات أو كليهما عند الإدانة. وقد تم استجوابهم جميعاً طوال الليل والصباح ولم يُسمح لهم بالنوم. الأسوأ من ذلك، أن طلب زوجته وابنته أداء صلاة العشاء رُفض حتى الساعة 5:30 صباحاً. في حوالي الساعة الرابعة صباحاً، تم إطلاق سراح كل من موظفيه، بينما استمر استجوابه وزوجته وابنته حتى مساء يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر. وتم إطلاق سراح الثلاثة في وقت لاحق في حوالي الساعة 5.30 مساءً بكفالة قدرها 2500 رينغيت ماليزي لكل منهم بقرار من المحكمة الشرعية العليا في سريمبان.

 

يا إدارة الشؤون الدينية الإسلامية: لقد انتهكتم بالفعل الشريعة الإسلامية بشكل واضح من خلال اقتحام منزل شخص والاستيلاء على ممتلكاته دون إذن. لقد حاولتم تشويه سمعة السكان وتخويفهم وكان فعلكم قائماً بالفعل على افتراء حقير. هل تعلمون أن كفار قريش وهم يحاصرون بيت الرسول ﷺ لم يقتحموا بيته لأنهم ما زالوا يحترمون البيت وأهله، وما زالوا يتمتعون بالكرامة والاستحياء؟ حيث انتظروا خارج المنزل حتى الصباح لأن كرامتهم تمنعهم من اقتحام منزل إنسان بالقوة. ومع ذلك، لم يعد لديكم تلك الكرامة والاستحياء، باقتحام منازل الآخرين، والاستيلاء على الممتلكات وتخويف الزوجة والأطفال؟!

 

إننا في حزب التحرير/ ماليزيا، نحتج بشدة على اعتقال أحد شبابنا وعائلته، والتفتيش والمصادرة على يد إدارة الشؤون الدينية الإسلامية. وبالفعل، فإن هذا الاعتقال والمصادرة يشكلان قسوة واضحة وانتهاكاً ليس فقط للشريعة الإسلامية، ولكن أيضاً للقوانين التي وضعوها بأنفسهم. إن الاتهام بأن شبابنا يهينون الإسلام بموجب المادة 50 هو أمر سخيف لدرجة أنه حتى الجبل سينقسم بسبب سماع مثل هذه الأكاذيب!

 

ولم يكتف مفتي نيغري سمبيلان بالاعتقال فقال في تعليق لصحيفة مترو هاريان حول الاعتقالات، "إن تعاليم حزب التحرير متطرفة ومخالفة لأهل السنة والجماعة، ما يؤدي إلى الانقسام ويؤثر على الأمن القومي". نحن في الواقع لا نتفاجأ من هذه الملاحظة لأنها نفس الرواية والاتهام الذي تطرحه المراجع الدينية في ولايات أخرى أيضاً، والذي قمنا بالرد عليه بالفعل ولم يتمكن أي منهم من الإجابة على ذلك الرد، وبإرادة الله سبحانه وتعالى لن يقدروا على الإجابة عليه إلى يوم القيامة، لأن ما قدموه ما هو إلا افتراء وكذب على حزب التحرير.

 

نود أن نؤكد أن تصرف إدارة الشؤون الدينية الإسلامية هو أكثر تطرفا من الإجراء الذي اتخذته الدوائر الدينية في الولايات الأخرى. حيث لم تكتف إدارة الشؤون الدينية الإسلامية باعتقال شاب حزب التحرير الذي لم يرتكب أي جريمة فحسب، بل اعتقلوا زوجته وابنته واثنين من موظفيه. اتهام إدارة الشؤون الدينية الإسلامية بأن عضو حزب التحرير وعائلته قد أهانوا الإسلام هو أيضاً اتهام متطرف. في الواقع، فإن القبض على واعظ ومعاملته كمجرم هو بحد ذاته عمل متطرف قامت به السلطات الدينية، ناهيك عن حالة تتجاهل فيها السلطات الدينية الكثير من الانحرافات والخطايا في البلاد.

 

إن إعلان أفكار حزب التحرير على أنها متطرفة هو مجرد سرد يروج له الغرب الذي يخشى الآن دعوات حزب التحرير لتطبيق الشريعة وإقامة الخلافة، حيث يستجيب لهذه الدعوة المزيد والمزيد من المسلمين في جميع أنحاء العالم. يعلم الغرب أن كل مؤامراته الشريرة وسيطرته على البلاد الإسلامية ستنتهي وسيحاسبه الخليفة عندما تقوم الخلافة قريباً بإذن الله. وعلى هذا الأساس، عرقلوا بشدة دعوات حزب التحرير، وحشدوا كل عملائهم في البلاد الإسلامية لمحاربة حزب التحرير، من خلال بث افتراءات واتهامات وأكاذيب مختلفة ضد حزب التحرير، بما في ذلك اتهامه بالتطرف والراديكالية والإرهاب. بينما في الوقت نفسه، يواصل الغرب مدح المعتدلين والليبراليين والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية وخطباء الديمقراطية وحتى الحكام المستبدين في جميع أنحاء البلاد الإسلامية؛ لأنها كلها تتماشى مع القيم والمصالح الغربية.

 

نود التأكيد على أن اعتقال أعضاء حزب التحرير لم يكن إلا بسبب الفتوى السياسية المليئة بالتشهير والتلفيق ضد حزب التحرير. وللمرة الألف نود تذكير السلطات الدينية لئلا تظنوا أن الاعتقالات والتشهير والأكاذيب وكل القسوة التي ارتكبتموها بحق أعضاء حزب التحرير ستوقف أو تبطئ دعوتنا، بدلاً من ذلك ستستمر دعوتنا في التصعيد لأننا نقوم بها لإرضاء الله وليس لإرضاء الإنسان. نقوم بمهمة إقامة دين الله في هذه الدنيا بأعيننا تنظر فقط إلى ملذات الآخرة، على عكسكم أنتم الذين تقومون بمهمة تحريم الدعوة بعيونكم التي لا تنظر إلا إلى الملذات الدنيوية!

 

أيتها السلطات الدينية: بما أننا ما زلنا نأمل الخير منكم، لذلك نود أن ننهي هذا البيان الصحفي بتذكير، في حال كان لديكم جزء من الإخلاص والخوف من الله سبحانه وتعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾ [البروج: 10].

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في ماليزيا

رابط هذا التعليق
شارك

المكتب الإعــلامي
ولاية تركيا

التاريخ الهجري    25 من ربيع الأول 1443هـ رقم الإصدار: 1443 / 04
التاريخ الميلادي     الإثنين, 01 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 م  

 

 

بيان صحفي
ماذا كان يأمل أردوغان في روما وماذا وجد بالمقابل؟
(مترجم)

https://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/turkey/78583.html

 


انتهت قمة مجموعة العشرين، المنعقدة في روما تحت الرئاسة الإيطالية. وبعد القمة التي استمرت يومين، تم نشر البيان الختامي المكون من 61 بندا والذي وقعه أعضاء مجموعة العشرين. وعلى الرغم من أن جدول أعمال الاجتماع بالنسبة للعالم كان يعتمد على الطاقة المعتمدة على الوقود الأحفوري والاحتباس الحراري، إلا أن عيون تركيا ركزت على اجتماع بايدن وأردوغان.


قبل انتخابه أدلى الرئيس الأمريكي بايدن خطابات انتقد فيها الحكومة التركية، وبعد أن تولى منصبه لم يلتق بالرئيس أردوغان لفترة طويلة، ما يعني أنه كان يعتبر تركيا متدنية وغير ذات أهمية من حيث العلاقات الدبلوماسية.


اتصل بايدن بأردوغان لأول مرة في نيسان/أبريل، وأبلغه أنه سيعترف بأحداث عام 1915 الأرمنية على أنها "إبادة جماعية" مهيناً تركيا. وعقد الاجتماع الثاني وجها لوجه في اجتماع الناتو في بروكسل، وفي هذا الاجتماع، صرح بايدن أنه يريد توظيف تركيا في أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي.


وفي قمة مجموعة العشرين المنعقدة في روما، عقد بايدن وأردوغان اجتماعا وجها لوجه للمرة الثانية ومع ذلك اكتفى أردوغان بالتصريحات السطحية في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الاجتماع ولم يقل أي شيء ملموس بشأن قضية إس 400 أو قضية إف 35 وإف 16 أو موقف تركيا في أفغانستان. وحول دعم حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب الواقع شمال سوريا والذي يمثل تهديدا لتركيا قال نعرب عن أسفنا من الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية في سوريا.


من ناحية أخرى، لم يشر الرئيس الأمريكي بايدن إلى تركيا أو لقائه بأردوغان في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد القمة. وهذا يدل على أن لقاء بايدن أردوغان لم يسفر عن نتيجة مرضية لتركيا.


كيف يمكن ذلك؟ من الواضح أن العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة ليست في صالح أو مصلحة تركيا. على الرغم من تعرضهم للإذلال في كل مرة من رؤساء الولايات المتحدة، إلا أن المسؤولين الأتراك ما زالوا ينظرون إلى الولايات المتحدة على أنها "صديقة وحليفة". وهذا يدل على أن حكام تركيا يعملون لحماية مصالح الاستعمار الأمريكي والكفار الغربيين من أجل حماية مقاعدهم بدلاً من حماية مصالح الشعب التركي والمسلمين.


إنها مهمة صعبة أن تضرب الدول الكبرى، خاصة أن تتحدى القوى الاستعمارية العظمى، فإنها تتطلب الإيمان والإرادة والمثابرة والقوة. وهل من يدير ظهره للإسلام، ويمحو أحكام الإسلام من حياته، ويقطع صلته بربه، ويدير ظهره لأمته، ويقبل بالذل والهزيمة من أجل المنزلة والمصالح الدنيوية، هل يستطيع أن يظهر تلك الشجاعة وأن يقود الشعوب المظلومة؟! ﴿إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَٰئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ﴾ [سورة المجادلة: 20].


ومن دون أدنى شك فإن مثل هذه القيادة لم ولن تكون إلا لدولة تقوم على منهاج النبوة ألا وهي دولة الخلافة الراشدة وعلى يد الخليفة الذي سيحكم تلك الدولة. وحينها سيشعر المسلمون بإذن الله بالراحة وستكون لهم الكرامة والقوة قريباً جداً، وحينئذ سترى الولايات المتحدة والغرب الاستعماري ما معنى الدولة العظيمة على حقيقتها. نسأل الله العظيم أن يجعل ذلك قريبا.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا

رابط هذا التعليق
شارك

  • صوت الخلافة changed the title to المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير - إصدارات وبيانات صحفية متنوعة (أرشيف)
  • صوت الخلافة pinned this topic

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...