اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بيان صحفي: "كيف نحرّر فلسطين؟"


صوت الخلافة

Recommended Posts

المكتب الإعــلامي
المركزي

التاريخ الهجري    9 من جمادى الثانية 1445هـ رقم الإصدار: 1445هـ / 019
التاريخ الميلادي     الجمعة, 22 كانون الأول/ديسمبر 2023 م  

 

بيان صحفي

"كيف نحرّر فلسطين؟"

مؤتمر نسائي عالمي إلكتروني حول فلسطين ينظمه القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بالتنسيق مع نساء حزب التحرير في العالم

 

(مترجم)

 

مع استمرار الإبادة الجماعية والحصار الوحشي على غزة، وتكثيف أعمال الإرهاب والاعتقالات الجماعية والقتل للفلسطينيين في الضفة الغربية على يد الكيان الصهيوني الهمجي القاتل، تردّدت الدعوات في جميع أنحاء العالم، من المسلمين وغير المسلمين على حدّ سواء، من أجل "فلسطين حرّة". ومع ذلك، هناك حاجة إلى الوضوح بشأن ما تمثله "فلسطين الحرة" فعلياً في الواقع وكيف يمكن تحقيق تحرير فلسطين عملياً. ويستمر البعض في دعم ما يسمى بحل الدولتين لإنهاء إراقة الدماء، في حين يروج آخرون لإقامة دولة واحدة على أساس مبادئ علمانية ديمقراطية حيث يتقاسم المسلمون واليهود والنصارى السلطة السياسية. كما كانت هناك دعوات لمقاطعة الكيان الصهيوني والشركات التي تدعمه، فضلاً عن تكثيف الضّغط على الحكومات لإجبار الاحتلال الذي يمارس الإبادة الجماعية على إنهاء القتل الجماعي وقبول وقف إطلاق النار. وإلى جانب هذا، فقد صدرت دعوة قوية من المسلمين في جميع أنحاء العالم لتحرير كامل أرض فلسطين المباركة من خلال تعبئة جيوش المسلمين من خلال إقامة قيادة النظام الإسلامي والدولة الإسلامية؛ الخلافة على منهاج النبوة. إذن ما هو الطريق والوسيلة لتحرير فلسطين حقا؟

 

سيستضيف القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، يوم السبت 30 كانون الأول/ديسمبر 2023م، بالتنسيق مع نساء حزب التحرير في العالم، مؤتمراً نسائياً عالمياً عبر الإنترنت حول فلسطين لمعالجة هذه المسألة بالتفصيل. وسيضمّ الحدث مشاركات من فلسطين وتركيا وتونس وإندونيسيا وأمريكا وبريطانيا.

 

وسيبحث المؤتمر بعمق مختلف المقترحات والحلول المطروحة لإنهاء الإبادة الجماعية في غزة وإرساء العدالة والحماية لمسلمي فلسطين. وسوف يشكك في دور وأهمية الأمم المتحدة والنظام الدولي العالمي في منع التطهير العرقي للفلسطينيين من أراضيهم. وسيتناول أهم العقبات التي تحول دون تحرير فلسطين والتي تمكن من استمرار جرائم الكيان الصهيوني. وسوف يتساءل لماذا فشلت أنظمة البلاد الإسلامية في استخدام نفوذها وقوتها الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية والعسكرية لحماية مسلمي فلسطين من هذا الاحتلال الوحشي والمساعدة في تحرير هذه الأرض المباركة؟ والأهم من ذلك أن المؤتمر سيتناول الحل الإسلامي والعملي والدائم لاحتلال فلسطين، ودور الأمة الإسلامية ونفوذها وعلمائها وجيوشها في وضع حد لحمام الدم هذا. كما سيتساءل عما إذا كان حشد جيوش المسلمين لتحرير كامل أرض فلسطين من الاحتلال الصهيوني هدفاً واقعياً، وإذا كان الأمر كذلك فكيف يمكن تحقيقه؟ بالإضافة إلى ذلك، سيناقش الحدث كيف أنه لا يمكن إرساء السلام والأمن للمسلمين والنصارى واليهود وأتباع جميع الأديان في المنطقة إلاّ من خلال عودة حكم الإسلام في دولة الخلافة التي تتمتع بإرث تاريخي في ضمان حقوق هؤلاء؛ حيث تمّ ضمان وحماية جميع المعتقدات والأجناس والأعراق في ظلّ نظامها. وسيقدم المشاركون أيضاً نظرة ثاقبة لأفكار ومزاج ودعوة الجمهور وأصحاب النفوذ والجيوش داخل منطقتهم تجاه احتلال فلسطين.

 

ونأمل بإذن الله أن يرسم المؤتمر طريقاً واضحاً لتحرير فلسطين وإنهاء حجم المعاناة والألم والظلم والإذلال الذي لا يوصف، والذي يعاني منه إخواننا وأخواتنا على مدى أكثر من سبعة عقود مظلمة طويلة. يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ﴾.

 

المؤتمر مخصّص للنساء فقط وسيكون باللغة الإنجليزية؛ وذلك في تمام الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت غرينتش (3:30 عصراً بتوقيت المدينة المنورة).

 

لمزيد من المعلومات أو لحضور المؤتمر، يرجى التواصل على: FreePalestineConf@gmail.com.

 

د. نسرين نوّاز

مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...