Jump to content
منتدى العقاب

بيان صحفي - حكومة فاشلة في كل شيء إلا في صناعة الفقر وجباية المال الحرام!


Recommended Posts

بيان صحفي

حكومة فاشلة في كل شيء

إلا في صناعة الفقر وجباية المال الحرام!

 

أقدم وزير المالية جبريل إبراهيم للمرة الخامسة على التوالي، وبكل جرأة، على زيادة سعر الدولار الجمركي، الذي بدأ تحريكه منذ حزيران/يونيو 2021م، من 28 جنيها إلى 370 جنيها، ثم إلى 445 جنيها، ثم إلى 564 جنيها، ثم إلى 650 جنيها، وأخيرا إلى 950 جنيها!! وكانت علة التحريك الأولى أنه أحد مطلوبات الإصلاح الاقتصادي، وزيادة الإيرادات، وتثبيت سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي، فأثبتت التجربة العملية فشل هذه السياسة، فلا انصلح حال الاقتصاد، ولا ثبت سعر الصرف، بل حدث عكس ذلك تماما، فتحرك سعر صرف الدولار من 47 جنيها حتى وصل إلى 600 جنيه قبل الحرب، والآن فاق ثلاثمائة وألف جنيه.

 

لقد أضحى واضحاً فسادُ هذه الأنظمة العميلة التي جعلت السودان، الغني بثرواته الظاهرة والباطنة، نهبا للكافر المستعمر عبر القروض الربوية الحرام، وما يسمى بالاستثمار الأجنبي فأفقرت الناس. ثم أشعلت هذه الحرب الملعونة تنفيذا لأجندة الغرب الكافر المستعمر.

 

إن هذه الحكومة الفاشلة تقاعست في كل شيء إلا في صناعة الفقر وجباية المال الحرام؛ تقاعست عن القيام بواجبها في حفظ أمن الناس وسلمتهم لقوات لدعم السريع، فكان سفك الدماء، وانتهاك الأعراض، ونهب الأموال وتدمير الممتلكات، كل ذلك وغيره مما طال أهل السودان الأبرياء العزل.

 

وإمعانا في زيادة معاناة الناس الذين أنهكتهم الحرب، ترفع الحكومة أسعار السلع الاستراتيجية؛ بزيادة سعر الدولار الجمركي، الذي انعكس مباشرة في رفع أسعار دقيق الخبز، كما تضاعف سعر أسطوانة غاز الطبخ إلى ثلاثة أضعاف، ولا عزاء لأهل السودان!

 

إن زيادة سعر الدولار الجمركي، فوق كونها تزيد من معاناة الناس، فإنها حرام شرعا، فإن الإسلام قد حرم المكوس (الجمارك)، قال النبي ﷺ: «لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ صَاحِبُ مَكْسٍ».

 

فلا خلاص لنا إلا بخلع هؤلاء الرأسماليين العملاء، وإقامة صرح الإسلام العظيم؛ الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، لتعود الحياة الآمنة المطمئنة.

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا للهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ

 

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لحزب التحرير

في ولاية السودان

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...