اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

المدينة المنورةعاصمةٌ للثقافةالإسلامية،فمتى تعودعاصمةًللدولة


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

المدينة المنورة عاصمةٌ للثقافة الإسلامية،

فمتى تعود عاصمةً للدولة الإسلامية

 

 

 

 

 

الخبر:

 

انطلقت فعاليات "المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية 1434-2013" يوم 12-03-2013، وكان من أبرز فعالياتها في الأيام الماضية معرض "محمد رسول الله" الذي افتتحه أمير منطقة المدينة المنورة يوم الجمعة 22-03-2013 والذي يضمّ أكثر من 150 لوحة توضيحية عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ومجسمات عن بناء المسجد النبوي الشريف ومنزله عليه الصَّلاة والسَّلام ومجسماً للمدينة النبوية، وأفلاماً وثائقية تتحدَّث عن جوانب من حياة الرسول الكريم صلَّى الله عليه وسلَّم، كما عقدت ورشة عمل تشكيلية للوحات الجدارية الخميس 21-03-2013، بالإضافة إلى المنشورات والمحاضرات، وتستمر الفعاليات حتى نهاية 31-12-2013... (المصدر: الموقع الرسمي للمناسبة، والصحف اليومية السعودية)

 

 

التعليق:

 

"عاصمة الثقافة الإسلامية" هو أحد برامج المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الأيسيسكو) التابعة للمؤتمر الإسلامي والذي ما أنشئ ومثيلاته من الهيئات إلا لتكون بديلا عن توحد المسلمين في دولة واحدة ولترسيخ فرقتهم بإعطاء الشرعية لكياناتهم التي أقامها الغرب بعد أن مزق دولتهم الواحدة، وخاصة إن استحضرنا أن هذا المؤتمر تم إنشاؤه عقب إحراق المسجد الأقصى المبارك عام 1969 كوسيلة تهدئة للأمة الإسلامية بعد المظاهرات العارمة التي عمت ميادين العالم الإسلامي غضبا من هذا الفعل الشنيع، وتكفي مجرد قراءة الأهداف العامة لهذه المناسبة (عاصمة الثقافة الإسلامية) كما حددتها المنظمة لإدراك مساعي هذه المنظمة ومدى خطورتها كما يكفي تذكّر أن هذه المناسبة تقام كل عام في عاصمة مختلفة من عواصم دول سايكس بيكو ومثيلاتها لإدراك أنها تعمل على ترسيخ هذه الكيانات وشرعنتها..

إن المدينة المنورة في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي عاصمة الدولة الإسلامية، دولة كل المسلمين، والتي نصت أول مادة في وثيقتها "أن المؤمنين أمة واحدة من دون الناس"، فليست هي إذن عاصمة ثقافة فحسب، أو عاصمة قوم فحسب أو عاصمة عام فحسب، وليست عاصمة تجزئة وتفرقة أو عاصمة احتفالات ومعارض، بل عاصمة عقيدة وشريعة، عاصمة سياسة وحكم، عاصمة دعوة وجهاد، عاصمة أمة واحدة ودولة واحدة ودين واحد وإمام واحد..

 

إن نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تكون بالمعارض واللوحات، بل تكون باقتفاء سنته صلى الله عليه وسلم بإقامة الدولة الواحدة للمسلمين جميعا كما أقام، وتطبيق الشريعة الكاملة على المسلمين جميعا كما طبق، وحمل رسالة الإسلام العظيمة للناس جميعا كما حمل..

إن الثقافة الإسلامية هي الثقافة التي تكون العقيدة الإسلامية أساسها والكتاب والسنة مصدرها، فكيف نجرؤ على الاحتفاء بالثقافة الإسلامية ونحن نرى إخواننا في الشام يذبحون، وفي الصومال يهلكون، وفي مالي وأفغانستان والعراق وبورما يحاربون، ونحن لا نحرك ساكنا لنصرتهم كما تأمرنا الثقافة الإسلامية؟! وكيف نجرؤ على الاحتفاء بالثقافة الإسلامية بجوار البنوك الربوية والشركات الرأسمالية التي تحاربها الثقافة الإسلامية؟! وكيف نجرؤ على الاحتفاء بالثقافة الإسلامية برعاية من لا يحكم بالشريعة الإسلامية كما تأمر الثقافة الإسلامية، والذي يوالي أعداء الله ويحارب أولياءه كما تحرّم الثقافة الإسلامية؟! وكيف نجرؤ على الاحتفاء بالثقافة الإسلامية في إطار الحدود الاستعمارية التي مزقت دولة الإسلام ووحدة المسلمين التي توجبها الثقافة الإسلامية؟!..

 

إن الحق أبلج يا أبناء بلاد الحرمين الشريفين ويا علماءها، وإن الموقف الشرعي الواجب تجاه الواقع الفاسد الذي تعيشون لمعلوم لكل ذي علم أو عقل.. فهبوا لنصرة دين الله ورسوله حق النصرة، هبوا لإقامة الإسلام كل الإسلام حق إقامته، هبوا لإعادة المدينة المنورة عاصمة دولة الإسلام الواحدة كما فعل خير عالم وخير عامل وخير عابد، صلى الله عليه وسلم، هبوا لتسجيل موقف يفخر به نبيكم ويباهي به ربكم ملائكته يوم لا ينفع مال ولا أهل ولا حاكم...

 

 

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنْتُمْ تَسْمَعُونَ))

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ))

 

 

 

 

 

أبو صهيب القحطاني / بلاد الحرمين الشريفين

 

 

 

14 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/03/26م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...