اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مؤتمر القمة العربية في الدوحة: إجراءاته وقراراته...تهدف إلى


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مؤتمر القمة العربية في الدوحة: إجراءاته وقراراته...

تهدف إلى احتواء الثورة في سوريا

 

 

في 26/3/2013م، انعقد مؤتمر القمة العربية العادية الـ 24 في الدوحة، وتقدَّم فيها الملف السوري على غيره، واتخذت فيه إجراءات وصدرت قرارات تصبُّ كلها في عملية احتواء للثورة، وتحويلها من ثورة ذاتية نظيفة إلى ثورة عميلة تابعة للغرب يتسلمها حكام مثلهم مثل حكام دول هذه القمة. فقد صدر عنه أن الائتلاف هو "الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري"؛ وذلك ليتم تحويل مسار الثورة واحتواؤها عبره. وتدعيماً لذلك اتخذ قراراً "بشغل الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية مقعد الجمهورية العربية السورية في جامعة الدول العربية ومنظماتها ومجالسها إلى حين إجراء انتخابات تفضي إلى تشكيل حكومة تتولّى السلطة" وأكد القرار على "حق كل دولة وفق رغبتها تقديم وسائل الدفاع عن النفس كافة بما في ذلك العسكرية". ودعا القرار إلى عقد مؤتمر دولي في إطار الأمم المتحدة من أجل الإعمار في سوريا.

 

 

إن هذا المؤتمر كسابقيه من المؤتمرات يعكس التكالب الدولي على الثورة في سوريا. فالغرب كصاحب مشروع استعماري يستعمل أدواته من حكام الدول العربية ليحصد ثمرة الثورة في سوريا لمصلحته عن طريقهم، ومنع أصحاب المشروع الإسلامي من حصدها. وبهذا فإن دول مؤتمر القمة هذا تتآمر على الثورة. وقراراتها وإجراءاتها ظاهرها المساعدة والحرص على الثورة، بينما هي في حقيقتها لخدمة مصالح أسيادهم الغربيين. وعن كواليس المؤتمر، نُقل أن جيفري فيلتمان، وهو كان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون، ويعمل الآن المساعد السياسي للأمين العام للأمم المتحدة كان يعمل على التدخل والتأثير في قرارات المؤتمر. من هنا كان هذا المؤتمر كعادته حلقة من حلقات التآمر، ولكن هذه المرة على الثورة في سوريا. وحسناً فعل هؤلاء المؤتمرون المتآمرون عندما اختصروه إلى يوم واحد بدل يومين كما كان مقرراً.

 

أيها المسلمون الأقوياء بدينهم في سوريا الشام عقر دار الإسلام:

إن حكام الدول العربية المؤتمرين لمتآمرون عليكم، وهؤلاء ليسوا أحسن أثاثاً ورئياً من السفاح بشار. وحل المشكلة في سوريا عن طريقهم لن يفضي إلا إلى إيجاد حاكم في سوريا على شاكلتهم وشاكلة بشار، وهؤلاء الحكام العملاء يتعاملون كالوصيِّ عليها مع أنهم هم السفهاء الذين يجب أن يحجر عليهم. ثم إن أعضاء المؤتمر الوطني قد رأوا بأم أعينهم الضغوط التي تمارس عليهم وشهدوا على أنفسهم كيف أن التعليمات ووصفات الحل تأتي من الخارج، وأنها تفرض عليهم وممنوع عليهم مناقشتها... فكيف والحال هذه يعطى أمثال هؤلاء قيادة الناس، فهل ديننا ودماء أهالينا باتت رخيصة إلى الحد الذي يتم فيه ذلك؟!. ثم كيف نفسر دعوة رئيس الائتلاف الوطني أحمد معاذ الخطيب الولايات المتحدة، وهي حاضنة كيان يهود وسيدة بشار الذي يرتكب المجازر المهولة بحقكم لمصلحتها، وهي سبب كل مآسي المسلمين في العالم، وهي العدو الأول للمسلمين... نعم، كيف نفسر دعوته لها "إلى لعب دور أكبر من تقديم مساعدات إنسانية للسوريين"، وقوله: "نحن لا نخجل من الحصول على مساعدات مخصصة للشعب السوري من الولايات المتحدة" وقوله: "ولكني أقول إن دور الولايات هو أكبر من هذا"، ثم هو، أكثر من ذلك، يطلب منها أن تمده بالسلاح وبالباتريوت ليستطيع مواجهة عميلها بشار... إن من أبرز ما يتصف به أعضاء الائتلاف وقادته أنهم ليسوا قادة سياسيين، وليس عندهم باع، ولا شيء من باع، في العمل السياسي الصحيح أو في الألاعيب السياسية المؤثرة ... فهم يجهلون، أو يتجاهلون، أن بشار هو صنيعة أمريكا، وأنها ليست بحاجة إلى باتريوت لتنصر الثوار وتزيح بشار، وتحمي الناس من بطشه! فهي وراء هذا البطش، وذلك إلى أن ينضج البديل، ويتم تسويقه للناس بالدهاء أو بالإغراء أو بالمجازر، ومن بعدُ تأمر بشاراً فيرحل!... ثم إن المؤثرين في الائتلاف علمانيون يلتقون بشكل طبيعي مع طروحات الغرب العلمانية المعادية للإسلام، فيجب الحذر منهم وعدم تمكينهم من تمثيل الناس، فإن أمريكا التي يستجدي الخطيب مساعدتها تسعى لتحقيق مشروعِ بشارٍ جديد عن طريقهم. فإياكم إياكم أيها المسلمون من هؤلاء، وعليكم الالتزام بشرع ربكم، وذلك بإقامة دولة الخلافة الإسلامية التي هي فرض ربكم ومبعث عزكم وحامية أمنكم، وقاهرة عدوكم.

 

وها هو حزب التحرير يدعو جميع المسلمين إلى العمل معه لإقامة الدين بإقامة الخلافة الراشدة ومبايعة خليفة واحد يحكم المسلمين، كل المسلمين، بالإسلام بدل هؤلاء الحكام الرويبضات الذين ما زادوكم إلا خبالاً. فأين دعوة الباطل التي يدعوكم الغرب إليها عبر الائتلاف الوطني والحكومة الانتقالية والدولة المدنية، أين هي من دعوة الحق التي يدعوكم حزب التحرير إليها؟!

 

قال تعالى: ((وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ * تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ * لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآَخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ * فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ * فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَاب)).

 

 

 

16 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/03/28م

 

 

 

حزب التحرير

 

 

ولاية سوريا

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

مؤتمر الجامعة العربية في الدوحة سلسلة من التآمر على ثورة الشام

 

 

الخبر :

 

أقر القادة العرب في ختام قمتهم الرابعة والعشرين المنعقدة في الدوحة اليوم الثلاثاء حق كل دولة بتسليح المعارضة السورية ومنحها مقاعد سوريا في جامعة الدول العربية، ودعوا إلى عقد قمة مصغرة بالقاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية.

وجاء في البيان الختامي الذي تلاه نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، التأكيد على "أهمية الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي كأولوية للأزمة السورية مع التأكيد على الحق لكل دولة وفق رغبتها تقديم كل وسائل الدفاع عن النفس بما في ذلك العسكرية لدعم صمود الشعب السوري والجيش الحر".

 

ورحب القرار الخاص بسوريا "بشغل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مقعد الجمهورية العربية السورية في جامعة الدول العربية ومنظماتها ومجالسها ...". [المصدر: الجزيرة]

 

 

 

التعليق :

 

1-إن القرار السياسي يحتاج إلى إرادة سياسية مخلصة واعية؛ حيث يتخذ الحاكم القرار بما يحفظ مصالح أمته وأمنها وسيادتها؛ لأن المصالح الحقيقية لا تحتمل التأخير ولا عقد المؤتمرات والمشاورات وعمل خلية أزمات ولجان وتحقيقات... هذا شأن الحاكم المخلص لأمته المحافظ على مصالحها وأمنها.

ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم المثل الأعلى لما تسرب أن عثمان قتلته مكة أصدر قرارا بالحرب على مكة وغير خطته من السلم إلى الحرب، وقد خلد القرآن الكريم القائد السياسي والأمة والموقف حيث قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا).

 

هذا شأن الدول المبدئية والسياسي المبدئي، أما العملاء فقرارهم ليس ذاتيا وإنما تبع للغرب الكافر المستعمر، وكم من بيان ختامي لجامعة جورج إيدن تم تسريبه قبل انعقاد القمة قد صاغته لندن أو واشنطن، وكم من مؤتمر للقدس في الرباط كان يبث لليهود مباشرا في زمن العنتريات العربية، وما تأملنا في الجامعة العربية خيرا في زمن الانحطاط، فهل نعول عليها الآن ونحن نلتمس التغيير الجذري في حركة مباركة للأمة؟!

2-إن جامعة جورج إيدن لن تكون يوما مع قضايا الأمة الإسلامية؛ فقد صنعها الكافر المستعمر على عينيه حيث أنشأها وحكمها بقوانين تضمن له السيطرة والبقاء والتدخل، وجعلها أداة بيده يسيرها كيف يشاء؛ فتارة تبيح التدخل وتارة تحرمه، وتقدم من خلالها كل المبادرات الخيانة الإجرامية، فما هي إلا لقاءات وتبادل للقبل بين عملاء الغرب والتقاط الصور وتعزف القيان وتشرب الخمور وتكتب البيانات شجبا واستنكارا ودماء الأمة تسيل وحرائرها تصيح وطفلها يستغيث ولا مجيب.

 

3-إن مؤتمر القمة المنعقد في الدوحة ما هو إلا سلسلة إجرامية أخرى بعد أن أخفقت جميع مبادرات الجامعة العربية من الدابي والأسود والأخضر؛ حيث جاءت بثقلها بكل زعاماتها كما جاءت أمريكا أمس بثقلها إلى المنطقة محاولة منهم الالتفاف على ثورة الشام المباركة من أجل استبدال عميل بآخر بعد الانتصارات الجبارة على الأرض خاصة في محيط دمشق، حيث أوكلت أمريكا لهم إعطاء الشرعية إلى الائتلاف وحكومته المنبثقة عنه وأقعدته في مقعد النظام المجرم ليعطي الشرعية خشية أن يأتي ما يخيف الغرب، فهي تحاول أن تملأ الفراغ بعد رحيل بشار مع أن الائتلاف وحكومته وجه آخر للهيمنة الأمريكية على الشام.

4-إن الأمة الإسلامية جسد واحد كما قال تعالى: ((إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ))، وفي الآية الأخرى: ((وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ))، وكما قال صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر). فأمتنا قضيتها واحدة ومصيرها واحد كما هو ربها أحد صمد ونبيها واحد ودستورها واحد وقبلتها واحدة ودولتها واحدة وحكم الله فيها واحد لا يتعدد، فهي وإن أذعنت في حين غفلة منها فعودتها أقرب من رد الطرف وأقوى مما كانت عليه وعدا ممن يملك ولمن يستحق وإن غدا لناظره لقريب ولكنكم تستعجلون.

 

 

 

 

 

 

حسن حمدان - أبو البراء

 

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن

 

 

 

19 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/03/31م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...