اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ماوراء قرارات البشير الأخيرة ؟!


عز الدين24

Recommended Posts

ما هى الأسباب التى دفعت الطاغوت عمر البشير - طاغوت السودان - لاصدار قرار باطلاق سراح المعتقلين السياسيين؟!! و ماذا وراء قراره بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة فى السودان فى عام 2015م؟!!

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

 

في التصريحات اﻷمريكية اﻷخيرة نتلمس أنها تطلب من السودان الجلوس للتفاوض مع المعارضة المتمثلة في الحركة الشعبية كيان الشمال (مالك عقار والي وﻻية النيل اﻷورق سابقاً ومتمرد اليوم على الحكومة لينال نصيبه من الكعكة السودانية).... يعني باﻻختصار أمريكا تطلب من السودان اﻻعتراف بهذه المعارضة أي بمشروعية تمرد عقار.

 

وكان قد جلس سابقاً مستشار البشير علي نافع مع عقار وتوصلوا إلى اتفاقية تسمى (اتفاقية نافع عقار) التي من بنودها اﻻعتراف بحزب الحركة الشعبية كيان شمال، وما أن عاد البشير من الخارج قام بإلغاء هذه اﻻتفاقية وبعدها يفنرة (مع الضغوط اﻷمريكية) صرح مسؤولين في الدولة بأن هذه اﻻتفاقية تصلح أساساً للتفاوض...

 

مع ما سبق... يفهم أن عملية اﻹفراج عن المعتقلين السياسيين ما هي إﻻ إظهار البشير ﻷسياده استجابته لمطالبهم وتفضلوا عربون لبيان حسن السير والسلوك على خطى مذهب أوباما

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

أمريكا تدعو الحكومة السودانية للتفاوض مع قطاع الشمال

 

الخبر:

 

رحبت الإدارة الأمريكية بالجهود التي تبذلها حكومتا السودان في تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك، وحث القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم الحكومة السودانية بإجراء مفاوضات في أقرب وقت ممكن مع الحركة الشعبية قطاع الشمال لإيجاد حل سلمي في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. وقال القائم بالأعمال الأمريكي عقب لقائه عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية، إن بلاده تتمنى للشعب السوداني كل خير، وأن يتحقق السلام والاستقرار بالسودان.

 

التعليق:

 

لقد أصبح القائم بالأعمال الأمريكي المندوب السامي الأمريكي لدولة السودان، فهو يجوب البلاد شرقاً وغرباً ويلتقي بمن يريد ومتى ما يشاء متخطياً كل الأعراف الدبلوماسية والدولية في لقائه حتى بأبسط الناس في خلاوى القرآن وقيادات الطرق الصوفية دون أن يطرف لعين الحكومة طرف ودون أن تحس أن في هذا التصرف تصغيراً لشأنها الصغير أصلاً، وتحقيراً لها، وتأكيداً لما هو مؤكد من أن أمريكا هي التي تسيّر السياسة في السودان، فإن كان الأمر في السابق خلف الكواليس، فقد أضحى الأمر الآن علناً ودون مواربة.

 

أما أن القائم بالأعمال الأمريكي يتمنى للشعب السوداني كل خير فإنه كذب صراح تفضحه سياسات أمريكا تجاه السودان، فهي التي خططت ونفذت عبر عملائها في السودان القديم قبل الانفصال إلى تقسيم السودان إلى دولتين، وكان من إفرازات ذلك وجود مشكلة جنوب كردفان والنيل الأزرق وقبلهما وجود مشكلة دارفور، حيث ما زالت أمريكا تخطط لتمزيق السودان إلى دويلات كرتونية هزيلة يسهل بلعها وهضمها. فهل بعد كل ذلك يصدّق عاقل أن أمريكا تريد الخير لشعب السودان؟!

 

أما مبدؤنا الإسلام فيحدثنا أيها القائم بالأعمال الأمريكي أنكم لا تريدون لنا خيراً حتى من رب العالمين، يقول الله سبحانه: [مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ]. ولكن للأسف فإن عملاءكم في السودان لا يقرؤون القرآن وإن قرؤوه لا يفقهونه ولا يعملون به، فرضوا بالدنيّة لأنهم رويبضات هذا الزمان، فحسبنا الله ونعم الوكيل. وقريباً إن شاء الله ستعود الخلافة الراشدة تقطع دابركم ودابر عملائكم وعندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

 

 

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لـحزب التحرير في ولاية السودان 23 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/04/04م

http://hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_24259

 

تعليق على استفسار عزالدين:

 

هؤﻻء الذين أطلق سراحهم كانوا قد وقعوا على وثيقة الفجر التي تدعوا إلى تغيير النظام... والحركة الشعبية قطاع الشمال من ضمن الموقعبن

 

أمريكا تريد من البشير أن يعترف بالحركة الشعبية قطاع الشمال وتتفاوض معهم... اطلاق سراح السجناء صفارة البداية لهذه المفاوضات التي تشبه ما سبق اتفاقية نبفاشا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...