اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

«حزب التحرير»: حلول صندوق النقد الدولي.. استعمار


Recommended Posts

 

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

«حزب التحرير»: حلول صندوق النقد الدولي.. استعمار

 

 

 

 

tunisyaa.JPG

 

09-04-2013

 

 

 

نفذ صباح أمس قياديون وأنصار من «حزب التحرير» وقفة احتجاجية بساحة القصبة بالعاصمة تعبيرا عن رفضهم لزيارة وفد صندوق النقد الدولي إلى تونس.

 

وحمل المحتجون شعارات تنديدا بما وصفوه بـ«القرارات المغلوطة للحكومة الحالية» مثل «اعلموا أن ذممنا ليست للبيع» و«يا للعار، يا للعار باعوا الأمة بالدولار» و«صندوق النقد الدولي الوجه الحقيقي لاستعمار الشعوب» و«قروض البنك الدولي إغراق للبلاد والعباد».BN17792tahrir.jpg

 

وأكد عبد الرؤوف العامري، رئيس المكتب السياسي لـ«حزب التحرير» أنّ الأمة الإسلامية اليوم بصدد فك ارتباطاتها من سيطرة الرأسمالية ومن سيطرة القوى العظمى وذلك من خلال قيامها بثورات انطلقت شرارتها من تونس، قائلا: «على ضوء التحولات العالمية التي تحدث اليوم وأمام فشل النظام الرأسمالي في معالجة قضايا الشعوب خارجا، نلاحظ أن حكام ما بعد الثورة خاصة بصدد التآمر مع القوى العالمية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي والبنك العالمي، وذلك لإعادة تركيع الأمة العربية الإسلامية في محاولة لإخراج العالم الغربي من أزمته الحالية وتوريطنا وجعلنا وقودا لحلول العالم الغربي».

 

وأقرّ عبد الرؤوف العامري بأن أنصار «حزب التحرير» يرفضون كل تعامل مع الغرب وفق فهمه للسياسة الدولية وأن حضورهم بساحة القصبة هو تعبير عن رفضهم لكل تعامل أجنبي الا وفق عقيدتنا الإسلامية على حد قوله، وأضاف في هذا الغرض: «عقيدتنا تحمل جميع الحلول الجذرية الكفيلة بإعادتنا إلى الساحة الدولية وبإنقاذنا من المصيبة التي نعيشها اليوم، صراحة لنا من الرجال والعقول ومن ثرواتنا الفكرية ومن الأحكام الشرعية المنبثقة من العقيدة الإسلامية ما يساعدنا على حل جميع المشاكل التي تعترضنا الآن عوض أن نرتمي في أحضان الغرب المفلس فكريا وحضاريا وسياسيا».

 

وأشار رئيس المكتب السياسي لـ«حزب التحرير» إلى أن البديل لعمليات التداين من الخارج موجود وأن «الاستعمار مازال يقبع في بلادنا مع تغيير بسيط في أساليبه وأضاليله ليبقي سيطرته على بلادنا وجميع بلاد المسلمين» حسب قوله.

 

أين هي ثرواتنا؟

 

من جهته، أقر سليم بن صميدة، عضو لجنة الاتصالات المركزية لـ«حزب التحرير» بأنّ نشاطات الحزب تتنزل في إطار تبنّي مصالح الناس وكشف الخطط ومحاسبة الحكام وأن «حكام البلاد الحاليين يتصرّفون بغرابة وكأن الشعب لم يقم بثورة» على حد تعبيره مضيفا: أن الثورة تقتضي احترام هذا الشعب الذي قال «نريد إسقاط النظام من حيث الوجهة الاقتصادية والسياسية والمالية، لكن الممارسات لم تتغير ونحن نعلم أن هذا القرض الذي سيمنح لتونس من طرف صندوق النقد الدولي هو أداة استعمارية، وهذه القروض ساهمت ومنذ القدم في سقوط الخلافة والمشكل الحقيقي يكمن في وجود تحويل وجهة حقيقي لمصالح الأمة العربية».

 

وبين سليم بن صميدة أن هناك محاولة لتمرير مشروع استعماري عبر اقتصاد تونس وأن القروض لا تزيد البلدان سوى مآس وأزمات، مضيفا «لقد وقع تهميش الحلول الأصلية وإعطاء معالجة أخرى ترتكز على فيروسات غريبة يراد منها وضع هذه الأمة تحت مقاليد الغرب... إنّ السبب الرئيسي في أزمتنا اليوم هو النظام الاقتصادي الرأسمالي الأمبريالي، ووجب إسقاطه وتغييره بنظام قادر على تلبية حاجات الشعب إذا فالمشكلة هي مشكلة نظام وليست مشكلة أموال».

 

كما تحدث بن صميدة عن وجود ثروات حقيقية في البلاد كفيلة بإخراجها من أزمات دون اللجوء إلى القروض الخارجية، مطالبا الحكومة بفتح باب الثروات مثل التبرول والثروات المنجمية وغيرها، مستنكرا في تمتع الغرب بهذه الثروات، قائلا: «ثرواتنا ماشية لغيرنا، أهكذا تساعدون المستعمر على بسط نفوذه؟».

 

همسـة !

 

وعلى هامش الوقفة: وزّع أعضاء «حزب التحرير» مناشير تساءلوا من خلالها عمّا إذا كان الاستعمار قد خرج من تونس فعلا وعمّا إذا كان حكامنا يتخذون القرارات دون إذن من الكافر المستعمر؟ أم أنهم لا يخطون خطوة إلا إذا رضي عنهم المستعمر؟ أم كما تساءل المحتجون عمن يضع الخطوط الكبرى للدستور؟ أهم نواب التأسيسي؟ إذا فما حكاية برنامج الأمم المتحدة (ذراع المستعمر في بسط نفوذه) وتمويله المناقشات حول الدستور؟ وماذا تفعل بعثة صندوق النقد في بلادنا يوم 8 أفريل 2013؟؟؟

 

غادة مالكي صور: سامية قيطني

 

المصدر : جريدة التونسية

 

 

Attunisiyyah.jpg

 

 

28 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/04/09م

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_24402

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...