اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مسعود مسلم/ شرق أفريقيا: المليارات مستثناة من الديون الوطنية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

المليارات "مستثناة من الديون الوطنية"!

 

 

الخبر:

 

الدين الوطني المذهل، والذي يبلغ 22 تريليون شلن تنزاني لا يشمل جميع الأموال التي تدين الحكومة بها لمختلف الدائنين، هذا ما أكدته جريدة "ذا سيتيزن". وإذا أخذت الديون الأخرى في الاعتبار، فإن حجم الدين الوطني سيكون أكبر مما تم نشره حاليا.

 

ويبين تقرير المراقب المالي والمراجع العام (CAG) للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2012 عددًا من الديون التي تضاف إلى الدين إذا ما أخذت في الاعتبار. وهي تشمل الضمانات التي تقدمها الحكومة للمؤسسات والمنظمات التي ليس لها القدرة على الوفاء بالتزاماتها. ويتفاقم وضع الديون الوطنية المعقد أكثر لفشل الحكومة في توطيد حساباتها لإعطاء صورة أوضح عن مركزها المالي. ["ذا سيتيزن" الاثنين 15 أبريل، 2013]

 

 

 

التعليق:

 

إن مستوى الديون العالي مثل هذا هو بمثابة الكارثة والسرطان الذي استقر في بلداننا الصغيرة. بل هو أيضا مؤشرٌ على فشل النظام الرأسمالي في حل المشاكل الاقتصادية العالمية، كما شوهد مؤخرا حتى في بلدانهم عقب المأساة الاقتصادية في قبرص. إن هذا الوضع هو دليل على أن بلداننا الصغيرة في الوقت الذي تفتخر بأنها مستقلة، إلا أنها في الواقع ليست كذلك، بل على النقيض من ذلك، فهي تحت مخالب الاستعمار الجديد الذي سيستمر في التهام وتدمير عامة الناس لتحقيق مصالح الدول الكبرى من خلال شركاتهم متعددة الجنسيات.

 

في مثل هذه الحالة، فإن حياة جيدة لعامة الناس في هذه البلدان في ظل الرأسمالية هو بمثابة الحلم. هذا على الرغم من التعرض للخداع كل خمس سنوات مع تغيير وجوه الحكام من حاكم لآخر، ولكن نظام الشر يبقى في مكانه. إن الحل الدائم للبشرية هو إزالة المبدأ الرأسمالي كله مع أنظمته سواء كانت اقتصادية أم سياسية أم اجتماعية... عندئذ فقط، سوف يتحررالعالم من مثل هذه الكوارث.

 

 

 

 

مسعود مسلم

نائب الممثل الإعلامي

لحزب التحرير في شرق أفريقيا

10 من جمادى الثانية 1434

الموافق 2013/04/19م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...