اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تعقيباً على انفجار القنبلة في أروشا:التصريحات التي أدلى بها


Recommended Posts

بيان صحفي

 

تعقيباً على انفجار القنبلة في أروشا:

التصريحات التي أدلى بها رئيس الأساقفة (بينجو)

تعتبر مظهراً إضافياً من مظاهر العداء للإسلام والمسلمين وإهانة للنصارى!

"مترجم"

 

 

انفجرت قنبلة أثناء تقديس كنيسة جديدة في أولاسيتي باريش في أروشا كان يحضره ضيف رسمي، سفير الفاتيكان (فرانسيسكو مونتيسيللو باديللا) والذي يشغل أيضا منصب الممثل البابوي في تنزانيا. وكعادة التعامل مع هكذا أحداث تلقف السياسيون والصحافة هذا الخبر فورا قافزين عن العربة لتشويه صورة الإسلام والمسلمين بزعمهم أنه عمل إرهابي. في حين أعلن مسئولون حكوميون آخرون أمام البرلمان عن وجود نزاع وصراع ديني. وزيادة في تأجيج العداء أكثر، ادعى بعض الناس أن من رمى القنبلة كان يلبس زيا إسلاميا (الكانزو) والذي يعلم الجميع أن من يرتدي ذلك اللباس لا يمكنه العدو بسرعة للهرب.

 

إن تأكيدات رئيس الكنيسة الكاثوليكية في تنزانيا المطران (أرتشبيشوب بوليكارب بينجو) بعد أيام من الحادث بأن لاعتداء أروشا قضايا قديمة مشابهة له ليست ذات طابع ديني وبأنه يملك معلومات من مصادر موثوقة بأن الهجوم خلال التقديس ليس من عمل جماعة دينية!

 

 

 

كل هذه الأمور تكشف عن قضيتين أساسيتين:

 

الأولى: تظهر إلى أي درجة بلغ نماء بذور العداء العالمي للإسلام والمسلمين بقيادة أمريكا في بلادنا لدرجة جعلتهم يوجهون التهمة للإسلام والمسلمين حتى قبل البدء بالتحقيقات. واليوم، المقولة التي تقال ضد الإسلام والمسلمين هي: "الإسلام متهم حتى تظهر براءته".

 

الثانية: أن هذا الموقف فيه إشارة للصراعات والعداوة في الكنيسة الكاثوليكية والذي هو انعكاس طبيعي لاتخاذ الكنيسة للمنفعة مقياسا للأعمال وذلك كله راجع لكون الحلال والحرام ليس مرجعا في دينهم فهو ليس الدين الحق.

 

إن حزب التحرير / شرق أفريقيا يسأل، عندما هدم وحرق إرهابيون نصارى المساجد هل صرح أحد بأنها أعمال إرهابية؟ وعندما دنس شاب نصراني في دار السلام القرآن بالتبول عليه هل قيل عندها أن هناك صراعاً دينياً؟ أم أنها مجرد عبارات عداء مكررة تقليدا لدول الغرب؟

 

ومن جديد نؤكد أن عادة العداء للإسلام والمسلمين هي الأكثر خبثا وشرا وهي التي قد توصل البلاد لوضع خطير مدمر، وستخلق علاقات سيئة بين أبناء الشعب.

 

 

 

مسعود مسلم

نائب الممثل الإعلامي

لحزب التحرير في شرق أفريقيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

شرق أفريقيا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...