اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أين جيش المسلمين في بلاد الحرمين من نصرة إخوانهم ال‍مستضعفين


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

خبر وتعليق

 

 

أين جيش المسلمين في بلاد الحرمين من نصرة إخوانهم ال‍مستضعفين

 

listen.gifprint.gifgroup.png

 

 

الخبر:

 

تشترك عناصر من القوات المسلحة المصرية في تدريب بري مشترك مع القوات الخاصة السعودية تحت عنوان "تبوك 3" بمشاركة وحدات من المشاة والمدفعية والمدرعات ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي لكلا البلدين، في حين قال مصدر عسكري مصري تحدث لـCNN بالعربية إن التدريبات جزء من برنامج دوري. (المصدر سي إن إن العربية).

 

 

 

التعليق:

 

لقد سبق تدريبات (تبوك 3) تدريبات (تبوك 2) بالإسكندرية في أكتوبر 2010 وتدريبات (تبوك 1) بتبوك في نوفمبر 2008. وهي جميعها بنفس الهدف والطريقة لتدريبات (تبوك 3)، ولكن الاختلاف الأساسي أن التدريبات الأخيرة تأتي في هذا الوقت الحساس من عمر الأمة، فبينما تقوم قوات من جيش المسلمين في بلاد الحرمين وأخرى من الكنانة، بتدريبات دورية، لصقل خبراتهم العسكرية، وتقوية التعاون العسكري، يئن إخوة لنا في الشام وبورما وفلسطين وكشمير وغيرها من بلاد المسلمين ويستنصرون المسلمين وجيوشهم لنصرتهم على أعداء الإسلام والمسلمين ولا ناصر لهم، فقد شغل حكامنا جيوشنا بهذه الشكليات عن وظيفتها الأساسية المنبثقة عن عقيدتها، والأصل في الجيش المسلم أنه حامٍ لحمى الإسلام، حامل لدعوته منتصرٌ لأهله مستجيبٌ لاستغاثات المظلومين ورافع لرايات الموحدين..

 

إن ميزانية بلاد الحرمين الشريفين الضخمة أكبر من أن يختصر الحديث عنها في تعليق بسيط هنا، غير أنه من المعلوم أن أكثر من نصف ميزانية البلاد تخصص للجيش، فأين تصرف هذه الأموال وعلى من، ولنصرة من تجهز هذه الجيوش؟ كلها تساؤلات تطرح وبحاجة إلى إجابة مقنعة تبرئ الذمة أمام الله سبحانه وتعالى.

 

لقد قالها رب العالمين في كتابه الكريم ((وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ))، وقالها صلى الله عليه وسلم في هديه الشريف (ما من امرئ مسلم يخذل امرءاً مسلماً في موضع تنتهك فيه حرمته، وينتقص فيه من عرضه؛ إلاّ خذله الله في موضع يحب فيه نصرته، وما من امرئ ينصر مسلماً في موضع ينتقص فيه من عرضه، وتنتهك فيه حرمته؛ إلاّ نصره الله في موضع يحب فيه نصرته) رواه أبو داود، وعينُ نصرتهم تحريك الجيوش لتحريرهم ورفع الظلم عنهم.

 

فيا أهلنا قادة وأفراد جيش بلاد الحرمين، ويا أهلنا علماء وأبناء بلاد الحرمين الشريفين.. هبوا لإرضاء ربكم بنصرة دينكم وإخوانكم ولا تركنوا للذين ظلموا من حكامكم أو كبرائكم فغدا يتبرأون منكم ولا يبقى لكم إلا ما عملتم، فأحسنوا العمل لنصرة إخوانكم المستضعفين وإعلاء كلمة الدين..

 

((إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ ، يَوْمَ لاَ يَنفَعُ ٱلظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ ٱلْلَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوۤءُ ٱلدَّارِ))

 

 

 

 

محمد بن إبراهيم

 

 

بلاد الحرمين الشريفين

07 من رجب 1434

الموافق 2013/05/17م

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...