اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سياسة الدفاع الأميركية في الشرق الأوسط(وزير الدفاع الأميركي)


Recommended Posts

نقل بعض الأخوة في المنتدى خبرا حول تصريحات لوزير الدفاع الأميركي حول سياسة دولته في الشرق الأوسط. عزمت على الوقوف على الخطاب كاملاً من مصدره الأصلي، فوجدته يحوي الكثير من الكلام المهم والخطير، ومن ضمن ضمنه ما يلي:

 

"ومما يعزز أمن إسرائيل بشكل أكبر هو التعاون الدفاعي الأمريكي مع الحلفاء الإقليميين الآخرين. وقد أكدتُ في مشاوراتي مع القيادة الإسرائيلية على أن العلاقات الأمنية الأمريكية القوية مع الدول العربية -- بما فيها مصر والأردن وشركائنا في الخليج -- ليست مدرجة ضمن مصالحنا الاستراتيجية فحسب، بل ضمن المصالح الأمنية الإسرائيلية أيضاً.

 

ومن أهم هذه العلاقات علاقاتنا الدفاعية مع مصر. لقد لعبت علاقتنا العسكرية المتبادلة دوراً هامة في تحقيق الاستقرار أثناء الثورة المصرية. وفي أثناء زيارتي للقاهرة، قابلت الرئيس مرسي ووزير الدفاع السيسي لأؤكد على التزام أمريكا المستمر بعلاقتنا الاستراتيجية ولأعبر عن رغبتنا الدائمة في العمل سوياً لتحقيق الأهداف الأمنية المشتركة. وتشمل هذه مكافحة التطرف العنيف وضمان أمن الحدود المصرية ومنطقة سيناء والالتزام بمعاهدة كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل ودعم التحول الديمقراطي في مصر.

 

وقد أكد الرئيس مرسي والوزير السيسي على التزامهما بمعاهدة كامب ديفيد للسلام وعلى تحسين التعاون بشأن أمن الحدود وأمن سيناء. وتعمل وزارة الدفاع الأمريكية مع المصريين لتساعدهم على تطوير قدراتهم للتعامل مع هذه التحديات ولمكافحة الإرهاب. ونحن نوضح أيضاً أن التقدم على الصعيدين السياسي والاقتصادي يساعد على ضمان احتفاظ مصر بالدعم الأمريكي -- لا سيما في ضوء مخاوف الكونغرس. وطالما يعمل الرئيس مرسي والحكومة المصرية على تنفيذ الإصلاح السياسي والاقتصادي، فسوف يجدون الولايات المتحدة شريكاً يساندهم بقوة. وقد تم التأكيد على ذلك من قبل الرئيس أوباما ووزير الخارجية كيري."

 

المقتطفات العربية للخطاب

http://www.washingtoninstitute.org/ar/policy-analysis/view/u.s.-defense-policy-in-the-middle-east

 

الخطاب بالفيديو

 

الخطاب كاملا بالانجليزية

http://www.washingtoninstitute.org/uploads/Documents/other/HagelPreparedRemarks20130509.pdf

 

فهل سيخرج لنا البعض بفقه جديد يسميه فقه التنازلات أو فقه الخيانات أو فقه الإسلام الأميركي...أو فقه القرف؟!!

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...