اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

التسلح مستمر للنظام وممنوع على ثوار الشام/ د ماهر الجعبري


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

التسلح مستمر للنظام وممنوع على ثوار الشام

 

الخبر:

 

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الأسلحة الروسية لا تصل فقط إلى النظام في سوريا ولكن تصل أيضا إلى حزب الله والإيرانيين (العربية نت 31-5-2013). ومن جهته أكد رئيس النظام السوري أن عقد الصواريخ اس 300 مع روسيا قائم، وأن عقود التسليح مستمرة مع روسيا، وقد تم تسليم جزء منها (تلفزيون المنار 31-5-2013). وقبل أيام طلب ملك الأردن من الرئيس الأميركي أوباما نشر بطاريات باتريوت على الحدود الشمالية، وذكرت الجزيرة نت في الخبر المذكور بتاريخ 22-5-2013 أن الأردن ما زال يراهن على نجاح الحل السياسي في سوريا، لأن الفشل في هذه التحركات يعني أن المنطقة ستكون مفتوحة على "سيناريوهات عسكرية خطيرة".

 

 

التعليق:

 

إن الواقع يشهد أن القوى الدولية والأنظمة العربية تشارك في التآمر على ثورة الشام وعلى الأمة لأنها تخشى من انبثاق مشروع تحرر حقيقي يطبق الإسلام في دولة ترتكز في الشام ثم تنطلق إلى ما حولها، وهذا هو مضمون ما وصفته المصادر الأردنية "سيناريوهات عسكرية خطيرة".

 

ولذلك ظل التسليح الحقيقي محرما على الثوار المخلصين، رغم كل الوعود الإعلامية الكاذبة، ومن الخير لثورة الشام أن تستمر في الاستناد لقوتها الذاتية، لأن طلب الدعم الغربي هو بداية مشوار احتواء الثورة وحرفها.

 

ولذلك أيضا فإن الدول الاستعمارية تتشارك في هذه المؤامرة رغم اختلاف مصالحها الخاصة ورغم اختلافها في اللهجة الإعلامية: فأمريكا تنتقد استمرار التسليح الروسي للنظام السوري وحلفائه في حربه على ثورة الشام أمام عدسات الإعلام، بينما تتشارك في الأروقة السياسية مع روسيا في رسم الخطط التآمرية عبر مؤتمر جنيف-2 وتتوافقان على الحل السلمي، الذي يلتف على مشروع التحرر الحقيقي.

 

وأمريكا تمسك بمفاصل وأركان النظام في إيران عبر خيوط عمالة عريقة أكدتها مواقف إيران من حرب أمريكا على العراق وعلى أفغانستان، وبالتالي فهي تعرف -وتضمن- الأيدي الوسخة التي تستلم السلاح الروسي في إيران، وفي حزبها -دجال المقاومة- في لبنان.

 

وأمريكا تركب الدب الروسي لتحقيق مخططها في الإبقاء على النظام أطول مدة حتى تنضج البديل "الآمن" لبشار، كي تحافظ من خلاله على بقاء نفوذها في الشام، وإن تعثر البديل فهي تريد استمرار التسليح للنظام لكي تدمر الشام، حتى إذا استلمته قيادة إسلامية تكون أمام بلد يعاني من آثار الدمار الشامل، ظنا منها أن ستُفشل بذلك مشروع نهضته.

 

ولا تقل دول جوار سوريا جرما، فتركيا التي تتباكى على أهل الشام قد نصبت بطاريات الصواريخ على الحدود مع سوريا، وفتحت بلادها لحلف النيتو ليستعد للتدخل في حال سقوط النظام، وها هو النظام الأردني يطالب بنشر بطاريات الصواريخ على حدوده الشمالية متناسيا أن أعداء الأمة اليهود على حدوده الغربية، لأنه لا يشعر بعداء تجاههم، بل عداؤه محصور في المسلمين الذين يزلزلون أركان النظام السوري.

 

ولا شك أن "السيناريوهات العسكرية الخطيرة" التي يريد الأردن التسلح لأجلها تدور كلها حول نجاح ثورة الشام في إسقاط النظام وإقامة الخلافة، لأنه يدرك -بعمق معرفة الأردن بالعاملين لمشروع الخلافة- أن الخلافة ستتحرك مباشرة لإزالة الحدود مع الأردن ومع غيره من دول الجوار، فينتشر سلطانها في المنطقة كانتشار بقعة زيت تتمدد.

 

إن القوى الدولية وأدواتها الإقليمية تتسلح، كأننا أمام مشهد التحضير لما ذكره الحديث الصحيح: "يوم الملحمة الكبرى فسطاط المسلمين، بأرض يقال لها الغوطة، فيها مدينة يقال لها دمشق، خير منازل المسلمين يومئذ". لذلك يتوجب على قوى الأمة أن تتكاتف على المستوى نفسه، وأن تخلص النية وتحمل راية الإسلام دون غيرها، حتى تستحق نصر الله الموعود.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

الدكتور ماهر الجعبري

 

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير

 

فلسطين

 

24 من رجب 1434

الموافق 2013/06/03م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

التسلح مستمر للنظام وممنوع على ثوار الشام

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=H_mKMe8x4ko

24 من رجب 1434

الموافق 2013/06/03م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

سلاح ومال ثمنه بيع ثورة اهل الشام وعظيم تضحياتهم في سوق النخاسة العلماني الاستعماري لا حاجة للثورة به

 

فان تسير الثورة بسرعة السلاحف والنمل في طريقها للنصر وتراق فيها دماء الالوف المؤلفة في سبيل التحرر من هيمنة الكفر وافكاره وانظمته واشياعه وفي سبيل اعلاء كلمة الله واقامة دينه خير من ان يحيا المسلمين في ظلال الكفر والهيمنة الاستعمارية الاستعبادية سالمين

 

هذا وليعلم اهل الشام وليوقنوا انهم الاعلون ماداموا ثابتين على الحق وما دامت غايتهم من ثورتهم المباركة اقامة دين الله واعلاء كلمته وجعل كلمة الكفر هي السفلى فلا يهنوا ولا يحزنوا ان كانوا مؤمنين وان قتلاهم في الجنة وفي نعيم مقيم خالدين فيه وقتلى عدوهم في سواء الجحيم وبئس المصير

 

وليعلموا ايضا انهم صاروا الامل الذي باتت الامة تبني عليه تطلعها وشوقها للخلاص من نير الكفر وظلم اهل الافك والباطل فكونوا انصار الله ودينه وكتابه ورسوله والمؤمنين والثبتوا يا اهل الشام ثبات من زكاهم الله ومدحهم حيث قال تعالى فيهم { وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ }

 

وليعلموا انهم لهم المنصورون ما داموا على عهدهم مع الله ورسوله ولو بعد حين وان عظمت التضحيات وطال المسير

 

إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...