اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

شعث:انفاق السلطة على "امن اسرائيل" يفوق انفاقها على التعليم!


Recommended Posts

شعث:انفاق السلطة على "امن اسرائيل" يفوق انفاقها على التعليم!

 

نشر أمـــس الساعة 21:40رام الله- فلسطين 24 : قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث ان السلطة الفلسطينية تبذل قصارى جهدها لمنع حدوث انتفاضة ثالثة وذلك من منطلق تمسكها بايديولجيا تعتمد على تجنب العنف.

 

واضاف مع ذلك ان السلطة الفلسطينية لا يمكنها ان تضمن عدم حدوث انتفاضة اخرى.

 

وتابع خلال لقاء لقاء مع صحفيين اسرائيليين في رام الله اليوم ان السلطة الفلسطينية تنفق الاموال لمنع الممارسات العنيفة ضد المستوطنات والحدود الاسرائيلية وهي تنفق على الامن الاسرائيلي اكثر مما تنفقه على الجهاز التعليمي الفلسطيني.

 

http://www.pal24.net/ViewNews.aspx?ID=6299

رابط هذا التعليق
شارك

حزب التحرير: قادة السلطة يعترفون أن السلطة مشروع أمني

لحماية الاحتلال اليهودي على حساب أهل فلسطين

شن الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين هجوما سياسيا على قادة السلطة الفلسطينية تعقيبا علىتصريحات للقيادي نبيل شعث في لقائه مع صحفيين "إسرائيليين" في رام الله، والتي قال شعث فيها إن "السلطة الفلسطينية تنفق الأموال لمنع الممارسات العنيفة ضد المستوطنات والحدود الإسرائيلية".

وقال الجعبري إن اعترافات شعث في لقائه التطبيعي مع الصحفيين اليهود جاءت لخطب وُد الاحتلال اليهودي، وهي تفضح العقلية السلطوية التي تتحدث أمام الناس عن مشروع "وطني" بينما تؤكد أمام رموز الاحتلال أنها مشروع أمني لخدمة اليهود وحمايتهم.

وأكد الجعبري أن السلطة التي كشفت سابقا أن ما يقرب من ثلث موازنتها المالية تُنفق على متطلبات هذا الأمن، تحطم الرقم القياسي في الإنفاق على خدمة الاحتلال، بعدما حققت الأسبقية التاريخية في تحويل المقاتلين ضد الاحتلال إلى حرّاس لأمن ذلك الاحتلال.

ودعا الجعبري أهل فلسطين للتصدي لسياسة الجباية التي تمارسها السلطة الفلسطينية وهي تنهب أموال الناس لتغطية تكاليف حماية أمن الاحتلال، وخصوصا وشعث يعترف أنها "تنفق على الأمن الإسرائيلي أكثر مما تنفقه على الجهاز التعليمي الفلسطيني". وشدد أن هذه التصريحات ومثيلاتها تكشف عن تآمر ساسة السلطة ضد مشروع تحرير فلسطين.

وفي هذا السياق، علق الجعبري على تشكيل الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي حمد الله، بالقول إن فلسطين لا تحتاج إلى مدراء مأجورين يديرون مشروع جباية من الناس لتحقيق هذه الالتزامات الأمنية، بل تحتاج ساسة مخلصين يُرجعون قضية فلسطين إلى سياقها الجهادي الصحيح، ويرسّخون سياسة الصمود، بدل نهج الجباية وخدمة الاحتلال مما هو كلمة السر عند كل حكومة فلسطينية.

14-6-2013

http://www.pal-tahrir.info/events/28-news-comment/5973.html

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...