اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خطبة الشيخ عصام عميرة


Recommended Posts

الجمعة 10/9/1434 هـ

الموافق 19/7/2013 م

 

توحيد الثورات

 

 

(الخطبة الأولى)

 

أيها الناس: يقول الحق تبارك وتعالى في محكم التنزيل: {وَإِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ}، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه: "المؤمنُ للمؤمنِ كالبنيانِ، يشدُّ بعضُه بعضًا، وشبّك بين أصابعِه". وفيما رواه مسلم عن النعمان بن بشير رضي الله عنه: "مَثلُ المؤمنين في توادِّهم وتراحُمِهم وتعاطُفِهم، مَثلُ الجسدِ، إذا اشتكَى منه عضوٌ، تداعَى له سائرُ الجسدِ بالسَّهرِ والحُمَّى". وفي هذا دليل كاف على أن الأمة الإسلامية أمة واحدة، دينها واحد وهو دين الأنبياء جميعا عليهم الصلاة والسلام، ودليل كاف على أن دولتها واحدة هي دولة الخلافة، وتأثم إن كان لها دولتان. وأن رئيسها واحد، ويجب قتل من ينازعه الرئاسة. وأن دستورها واحد مهما اتسع نطاق سيطرتها ولو شمل العالم بأسره، وهو الدستور المنبثق من الكتاب والسنة وما أرشدا إليه من إجماع صحابة وقياس بعد أن يوافق عليه أمير المؤمنين ويتبناه أساسا لقوانين الدولة. وفيما تقدم وغيره أدلة كافية على أن راية الدولة الإسلامية واحدة لونها أسود مكتوب عليها بالأبيض لا إله إلا الله محمد رسول الله. وأن لغة الدولة الرسمية هي اللغة العربية، فلا يحتاج المسلمون إلى ترجمان بينهم لما يتخاطبون عند اللقاء في الحج أو الجهاد أو غير ذلك. وأن جيشها واحد تحت إمرة أمير جهاد واحد يعيّنه أمير المؤمنين، ويعقد له اللواء الأبيض ومكتوب عليه بالأسود لا إله إلا الله محمد رسول الله، ولو بلغ عدد جيش الدولة مئات الملايين. وأن الحكم فيها مركزي ولو شمل نطاق نفوذها العالم أجمع، رغم أن الإدارة في الولايات لامركزية، ولكن يحرم أن يكون بين ولايات الدولة أي حدود أو سدود تمنع حركة الناس من حاملي التابعية الإسلامية. وبالمختصر، فإن دولة الإسلام دولة واحدة تتحقق فيها معايير الوحدة كافة بما يفوق المعايير التي توحد الولايات الأميركية اليوم، ويفوق ما كانت عليه المعايير التي وحدت جمهوريات الاتحاد السوفييتي واليوغوسلافي بالأمس. إنها دولة يسير الراكب فيها من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها لا يجد ما يشعره بفوارق الانتقال إلا وجوه الناس وتضاريس البلاد وحالة الطقس في كل بلد إضافة إلى تغير الليل والنهار الذي يوجد فرق التوقيت بين البلدان.

أيها الناس: إن مظاهر الوحدة الإسلامية هذه لا تتوفر في أمة من الأمم، ولا في دولة من الدول، والسبب واضح، بأنها معايير وحدة ربانية، وغيرها معايير بشرية، وشتان بين التمام والنقصان، ولا مقارنة بين الشريعة الربانية والأحكام الوضعية البشرية. ومظاهر الوحدة هذه توجب على المسلمين أن يحافظوا عليها محافظة تامة، ويتخذوا حيالها إجراءات الموت أو الحياة، فلا يتعرض لها أحد بسوء، ولا يصح التهاون مع من يريد مجرد التشويش عليها في إقامة صلاتها، أو إيتاء زكاتها، أو بدء صومها وفطرها، فكيف إذا أراد أن يشوش ويشوه شكل الحكم فيها ووحدة إمارتها؟ روى مسلم عن عرفجة بن أسعد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أتاكم، وأمركُم جميعٌ، على رجلٍ واحدٍ، يريدُ أن يشقُّ عصاكُم، أو يفرقَ جماعتكُم، فاقتلوهُ!!

أيها الناس: لا شك أنكم ترون حال المسلمين اليوم، وأن مظاهر الوحدة فيها تكاد تكون معدومة، ولو دخلت أمتنا اليوم في اختبار وحدة وفق المعايير الشرعية لكانت نتيجتها صفرا أو أقل من الصفر. فبلادها مفرقة، ودساتيرها متعدده، ورؤساؤها كثيرون، ولغاتها تفوق العدد، وثقافتها مشتتة متناقضة، وولاءاتها متناقضة مع قوانين الولاء والبراء في الإسلام، وعملاتها مختلفة، واقتصاداتها منهارة، وثرواتها محتكرة، ولا يوجد فيها من مظاهر الوحدة شيء يُذكر. ولما اندلعت الثورات فيها على الطواغيت من حكامها، رأينا تلك الثورات متباينة تباين الأقاليم واللهجات، ومختلفة تبعا لاختلاف الولاءات والثقافات، ومتفرقة في أهدافها وشعاراتها وراياتها وألويتها. حتى ثورة الشام تأثرت بهذا التمزق والتشتت، وتعددت مشاربها وأهدافها وشعاراتها تبعا لذلك. وقد رأينا كيف انتهت تلكم الثورات بالالتفاف عليها وإجهاضها، وتفريغها من مضمونها الثوري، وإعادة إنتاج الأنظمة الطاغوتية التي ثارت عليها بخلطة سياسية جديدة، حافظت على القديم بثوب جديد. فكانت ثورات أصابت الخوافي وما مست القوادم، وليس القوادم كالخوافي كما يقول المثل العربي.

أيها الناس: إننا بحاجة اليوم أكثر من أي يوم مضى إلى توحيد الثورات ضد هؤلاء الطواغيت، فلا يصح أن تسمى ثوراتنا بأسماء سايكسبيكية، ولا يجوز شرعا أن ينتفض الشاميون ولا يجدون لثورتهم صدى في مصر الكنانة، ولا يصح أبدا أن يبقى المسلمون في أرض العجم من أهل باكستان وإندونيسيا وأوزبكستان بعيدين عن ثورات المسلمين في أرض العرب. فهذا ينافي أبسط مظهر من مظاهر الوحدة الإسلامية في الأفكار والمشاعر، فالعجب كل العجب أن يرى أهل تونس مثلا في ابن علي أنه طاغوت لا بد من الثورة عليه والإطاحة به، بينما يضن أهل الجزائر أو المغرب بأنفسهم عن الثورة على بوتفليقة ومحمد السادس، مع أنهم في الطاغوتية مع ابن علي سواء، ولربما كانوا أسوأ منه وأكثر طاغوتية. ولما انتقلت ثورة تونس إلى مصر ثم ليبيا رغم مجاورتهما لها، لم تكن ثورات الثلاثة موحدة بالقدر الذي يعيد لها الوحدة الشرعية المنشودة. وعليه فإن الأمة الإسلامية اليوم بحاجة ماسة إلى توحيد الثورات ضد الطواغيت كافة، والقيام بما يلزم للإطاحة بهم جميعا في ضربة ثورية انقلابية واحدة، تحت شعار واحد وهو إقامة الخلافة على أنقاض حكمهم، ومبايعة إمام واحد مكانهم.

 

(الخطبة الثانية)

 

أيها الناس: كما أنه لم يبق بالأمس فرق بين مكة والمدينة بعد فتح الأولى وإلحاقها بدار الإسلام، وكذلك زالت الفروق بين مكة والمدينة وكل بلاد فتحها المسلمون شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، فإنه لا فرق اليوم بين منكر حاكم يحكم المسلمين في أفغانستان بغير ما أنزل الله، ومنكر حاكم مثله يحكم موريتانيا بغير ما أنزل الله، وإن اختلفا في شيء من الممارسة السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الأخلاقية أو غير ذلك، فكلاهما طاغوت لا يطبق شرع الله، وكلا الشعبين الأفغاني والموريتاني مسلم يوحد الله، ويجب أن يخضع لشريعة الله التي نزلت من فوق سبع سماوات. وكذا الحال مع باقي بلدان العالم الإسلامي وحكامها وشعوبها. وبما أنها تخضع جميعا لحكم الطاغوت والجاهلية، فالشرع يوجب عليها جميعا أن تثور من فورها، تحت شعار الشعب يريد خلافة من جديد. ولا بد للعلماء الأفاضل أن يدركوا هذه الحقيقة الشرعية، وأن يدعو الناس من فورهم للثورة على أنظمة الطاغوت لإسقاطها، وأن يكون هؤلاء العلماء في مقدمة الركب حتى يعطوا المصداقية الكافية لفتاواهم، وتنطلق الثورات موحدة لتحقيق أهدافها بمعيتهم وتحت قيادتهم.

أيها الناس: ليكن شعارنا في رمضان هذا وفي قابل الأيام بعده، هو توحيد الثورات، ولنعمل على نشر هذا الشعار على أوسع نطاق ممكن، ولتلتهب الأرض تحت أقدام الطغاة من أكابر المجرمين، ولتسقط تلك العروش التي أقامها الكفار ظلما وعلوا، حتى يعلموا هم وأسيادهم كيف تكون عاقبة المفسدين. والله غالب على أمره، ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...