اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الإسلام السياسي - ودولة الخلافة تسقط أقنعة العلمانيين الحاقد


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

الإسلام السياسي - ودولة الخلافة

تسقط أقنعة العلمانيين الحاقدين

 

 

الخبر:

 

في الأسابيع الأخيرة، والتي تلت عزل محمد مرسي عن رئاسة الجمهورية من خلال انقلاب عسكري سافر، ذخرت الصحف والمواقع الإخبارية والسياسية بعشرات المقالات التي شنت حملة شعواء حاقدة، كشفت فيها عن وجهها القبيح الكاره للإسلام، الحاقد على الدين، المتوجس كل التوجس من عودة الخلافة الإسلامية، حتى أفصح بعضها عن أنها "هي العدو فاحذروه".

 

فآخر ما طالعنا به موقع قناة "حزب المقاومة والممانعة" حزب إيران في لبنان مقالاً تحت عنوان: "إحياء الخلافة الإسلاميّة: مشروع وهمي سيدمّر الأمّة العربية"، وقبله مقالات كثيرة: "نهاية حلم الخلافة لأردوغان على يد مرسي" في موقع "الإمارات اليوم"، وكتب وليد فؤاد في صحيفة اليوم السابع "وهم الخلافة"، وفي صحيفة المصري اليوم نقرأ: "عمرو موسى: مرسي اهتم بتطبيق الخلافة الإسلامية وترك الشعب جعان"، وفي جريدة الوطن السعودية نقرأ للكاتب سطام عبد العزيز المقرن: "الخلافة الإسلامية قادمة!" حيث رد عليه مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأخ عثمان بخاش رداً مفحماً، لم تجرؤ الجريدة للآن على نشر الرد. ثم يكتب السيد جعفر فضل الله: "الخلافة الإسلاميّة بين الواقع والخيال" وهو الذي كنا نتوقع منه غير هذا، ولكن يبدو أن الواقع قد فرز الناس ومحص العقول. وفي جريدة العداء للإسلام، الشرق الأوسط، كتب يوسف الديني دون خجل ولا ورع: "السقوط الأخير للإسلام السياسي"، وآخر العجائب كان في موقع الجزيرة نت، التي ما فتئت تتمسح بالإسلام وتلعب دور المحامي عن قضايا المسلمين، نقرأ مقالاً للكاتب سلامة كيلة: "فشل الإخوان ونهاية حلم الخلافة" وغيرها من المقالات العديدة الكثيرة.

 

التعليق:

 

قد يقول قائل، هؤلاء جَمَعَهُم عداؤهم للإخوان، فهم فريق سياسي على الطرف النقيض من حزب الحرية والعدالة وحكم مرسي وما يمثله من مدرسة سياسية، وهو أمر لا ننكره، فهو صحيح، ولكنه جزء من الحقيقة. أما الحقيقة كاملة، فهي وعلى الرغم من حالة التشفي من سقوط مرسي من سدة الحكم، اجتمعت هذه المقالات على أمر جد خطير، وهو محاولة التدليل على سقوط الإسلام السياسي، والاستدلال عليه بسقوط مرسي، زيادة عن ربط هذا السقوط بفشل مشروع الخلافة، وأنه لا يتعدى أن يكون وهماً أو مشروع "تدمير الأمّة العربية" على حد تعبير أحد المواقع الحاقدة!

 

اللغط الأول، هو ربط الصحف التي شنت الحملة هذه، بين حكم مرسي والإخوان المسلمون من جهة، والإسلام السياسي ومشروع الخلافة الإسلامية من جهة أخرى. بيد أن جميع من به عقل يدرك الهوة الواسعة السحيقة، التي تفصل بين مشروع الإخوان المسلمون بالإسلام وما جاء به من نظم سياسية. أما الأكثر وضوحاً، أنهم ما فتئوا يتبرؤون من الخلافة الإسلامية، بل يعلنون في كل محفل محلي ودولي، ويتوسلون بذلك للغرب حتى يقبلهم، بأن قضيتهم الأولى دولة مدنية، تكون الديمقراطية الغربية قبلة حكمهم.

 

ولكن الأمر الأعظم والأفدح والأخبث، هو إفصاح هؤلاء عن كره واضح جلي للإسلام وما يحمله من معالجات ونظم سياسية. وإلا فما الفرق بين "الإسلام" و"الإسلام السياسي"؟ هل الأول جاء من الشرق والأخير جاء من الغرب؟ أليس "الإسلام السياسي" هو الإسلام بما يمثله من نظام حياة، جاء ليحكم ويسوس ويرعى الناس بما شرع الله؟! فأي مسلم هذا الذي يقول: "سقط الإسلام السياسي"؟! أليس هذا كمن يقول: "سقط الإسلام"؟! ألا ساء ما تقولون وما تخطّون.

 

أما التنكر للخلافة، فإنكارها ليس مسألة فقهية ظنية، يؤخذ الكلام بها ويُردّ، بل جاء بها القرآن فيصلاً، دون أن يترك لأحد مجالاً للنقاش أو الاجتهاد. بل هؤلاء لم ينطلقوا في أصل مسألتهم مستدلين بكتاب أو سنة. بل كان الكره دليلهم والحقد حجتهم. بل الخلافة وعد قرآني رباني، بعودة تَسُوْد الأرض فتُسَوِد وجوه أعدائها، وهي بشرى الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وسلم)، تبشر العلمانيين صحفاً وأبواقاً وكتاباً وأقلاماً مأجورة وجميع أذناب الغرب، بسقوط تفاهاتهم وانفضاح أمرهم، وانكشاف عورات عمالتهم.

 

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

خليل عبد الله / عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

19 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/28م

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...