اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الظواهري يتوعد أوباما وينتقد نصر الله ويدعو إلى إعادة الخلاف


Recommended Posts

الظواهري يتوعد أوباما وينتقد نصر الله ويدعو إلى إعادة الخلافة

 

 

القاهرة- (د ب أ): تعهد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي تناقلته مواقع جهادية الأربعاء ببذل كل ما هو ممكن لتحرير معتقلي غونتانامو، كما انتقد حزب الله ودعا المسلمين إلى السعي لإعادة الخلافة.

وفي التسجيل الذي يستمر لنحو 22 دقيقة ويحمل عنوان: (46 عاما على عام النكسة)، وصف الظواهري الولايات المتحدة بأنها “المجرمة الأولى”، وقال إن إضراب “أسرى جوانتانامو المحبوسين بلا تهمة أو محاكمة منذ 13 عاما يكشف الوجه البغيض لأمريكا”، وتعهد بـ”ألا ندخر وسعا حتى نحررهم ونحرر كل أسرانا وكل مسلم مظلوم”.

كما قال الظواهري إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما “لا يملك الشجاعة للاعتراف بالهزيمة أمام المسلمين في العراق وأفغانستان .. قتلتم الملايين في العراق وأفغانستان وما زلتم منهزمون”، معتبرا أن الحملات التي تشنها الطائرات الأمريكية بدون طيار في باكستان وأفغانستان واليمن لم تغير من حقيقة هذه “الهزيمة”.

وفيما يتعلق بنكسة عام 1967، اتهم الظواهري “الأنظمة العلمانية” بالتسبب فيها ومن ثم كانت بداية لسلسلة من التنازلات.

ورأى أن “الانتفاضة الجهادية في سورية كشفت الوجه القبيح لحسن نصر الله (زعيم حزب الله) الذي طالما تستر وراءه بدعمه أشد الأنظمة فسادا واستبدادا”.

ودعا الظواهري المسلمين إلى العمل على “إعادة الخلافة التي لم تتخل عن فلسطين”، وأكد أن “فلسطين لم تسقط في أيدي اليهود إلا بعد سقوطها”.

وفي مسعى لطمأنة السوريين من النشاط المتنامي للجماعات الجهادية في سورية، قال الظواهري: “إذا مكن الله لحكم الإسلام في الشام، فمن تختاره الأمة حاكما يقودها بكتاب الله وسنته فسيكون اختيارنا”.

 

http://www.alquds.co.uk/?p=68393

رابط هذا التعليق
شارك

الجزيرة الخبيثة اسقطت ما قاله الظواهري :

“إذا مكن الله لحكم الإسلام في الشام، فمن تختاره الأمة حاكما يقودها بكتاب الله وسنته فسيكون اختيارنا”.

 

الظواهري يتعهد بتحرير معتقلي غوانتانامو

 

تعهد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري اليوم الأربعاء بتحرير معتقلي غوانتانامو، منتقدا الولايات المتحدة الأميركية على سوء معاملتها للسجناء المضربين عن الطعام، لكنه لم يذكر طريقة تحقيق ذلك.

 

وقال الظواهري في تسجيل صوتي -لم يتم التأكد من صحته- بث على الإنترنت إن القاعدة "لن تدخر جهدا" من أجل تحرير المعتقلين، معتبرا أن إضرابهم عن الطعام "يكشف الوجه الحقيقي البغيض القبيح لأميركا".

وانتقد الظواهري في التسجيل -الذي استمر لنحو 22 دقيقة ويحمل عنوان "46 عاما على عام النكسة"- الحملات التي تشنها الطائرات الأميركية بدون طيار في باكستان وأفغانستان واليمن، معتبرا أنها لم تغير من حقيقة "الهزيمة".

وأضاف أن الرئيس الأميركي باراك أوباما "لا يملك الشجاعة للاعتراف بالهزيمة أمام المسلمين في العراق وأفغانستان".

وقال الظواهري مخاطبا أوباما "إن هذه الطائرات الجاسوسة لن تحميك من الهزيمة بل هي مظهر من مظاهر فشلك وفشل حكومتك المتكرر".

 

هيمنة إيران

واتهم الظواهري حزب الله اللبناني بمحاولة تعزيز الهيمنة الإيرانية بسوريا عبر التدخل في الصراع الدائر في البلاد. مضيفا أن "الانتفاضة الجهادية في سوريا" كشفت "الوجه القبيح" لزعيم الحزب حسن نصر الله، الذي اتهمه بالسعي لـ"فرض سلطان الولي الفقيه" بـ"الذبح والقهر والتعذيب وانتهاك الحرمات ودعم أشد الأنظمة فسادا واستبدادا وإجراما".

وفي ما يتعلق بنكسة عام 1967، اتهم الظواهري "الأنظمة العلمانية" بالتسبب فيها قبل أن تبدأ سلسلة من التنازلات، ودعا المسلمين إلى العمل على "إعادة الخلافة التي لم تتخل عن فلسطين"، مؤكدا أن "فلسطين لم تسقط في أيدي اليهود إلا بعد سقوطها".

ويحتجز حاليا نحو 166 شخصا في قاعدة خليج غوانتانامو العسكرية في كوبا بعد أن اعتقل معظمهم خلال عمليات مكافحة الإرهاب منذ هجمات 11 سبتمر/أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة الأميركية.

http://www.aljazeera.net/news/pages/97d297b1-ffb4-417e-9500-239b78dc2cbf

رابط هذا التعليق
شارك

الرسالة المهمة التي وضحها وبينها كون تولي الحكم عقد مراضاة واختيار، وأوضح ذلك بما لا يترك مجالا للشك بأنهم في القاعدة سيقبلون بمن ترضاه الأمة، وذلك جيد جدا وهو هنا وفر كثير من الجهد، فكلامه سيتقبله السلفيين، وسيسهل النقاش والقبول.

 

المشكلة في تفريقه بين الحكم في قطر من الاقطار واجتماع جميع الاقطار على خليفة، وبرزت هنا في شكل متطور عن خطاباته السابقه، وكأنه اقترب أكثر من قول للقرضاوي ومدرسته الاخوانية في هذه النقطة. فهو لا يعلم أن اختيار اهل مصر لحاكم يحكمهم بالاسلام تنطبق عليه شروط الحاكم في الاسلام يجعله خليفة لكل المسلمين، فدولة المسلمين عند موت عمر رضي الله عنه كانت ممتدة الى اطراف الصين ومتوغلة الى وسط افريقيا ومن بايع عثمان رضي الله عنه حينذاك هم أهل المدينة ومن حولها فقط ولم يستشار غيرهم ممن في اليمن والعراق ومصر، وكذلك عندما بويع سيدنا عمر رضي الله عنه، فكبار الصحابة كانوا على رؤوس الجيوش في الشام والعراق ومصر وعلموا بذلك من مراسلات الخليفة الجديد... والله أعلم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...