اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

هيئة علماء السودان تصف ما حدث في مصر بالانقلاب على الشرعية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

هيئة علماء السودان

 

تصف ما حدث في مصر بالانقلاب على الشرعية

 

 

الخبر:

 

اعتبرت هيئة علماء السودان ما حدث في مصر انقلاباً كاملا على الشرعية التي تراضى عليها الجميع وأشارت الهيئة في بيان لها لتعطيل الدستور وحبس الرئيس المنتخب ديموقراطياً.

 

 

 

التعليق:

 

أن يأتي مثل هذا الكلام من عوام الناس مقبول، وأن يأتي من السياسيين الواقعيين فهو أيضاً مقبول. أما أن يأتي من هيئة علماء يفترض فيهم إحقاق الحق وإظهاره للناس حتى يكونوا على بصيرة من أمرهم فهو الأمر الغريب الذي لا نجد له تفسيراً.

 

ألا يعلم الإخوة علماء السودان أن الشرعية التي أتى عن طريقها مرسي شرعية باطلة ومناقضة للإسلام في أساسها وتفاصيلها، حتى ولو تراضى عليها الناس كما جاء في بيان الهيئة فالقضية ليست رضا الناس وإنما رضا رب الناس فرسولنا الكريم صلوات ربي وتسليماته عليه يقول: "من التمس رضا الله بسخط الناس رضي الله تعالى عنه وأرضى الناس عنه، ومن التمس رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس" ثم ما لكم ساخطون على تعطيل الدستور؟! أهو أحكام شرعية مستنبطة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وما أرشدا إليه من قياس شرعي ومن إجماع الصحابة أم أحكام طاغوت وضعها البشر.

 

فأنتم يا علماء السودان تعلمون وكل العالم يعلم أن الدستور المصري الذي استفتى الناس عليه في مصر كان دستوراً علمانياً لا علاقة له لا من قريب أو بعيد بالإسلام العظيم وأحكامه فالأصل أن تفرحوا لتعطيل هذا الدستور الباطل وتطالبوا أهل مصر وخاصة المحتشدين في ميادين رابعة العدوية والنهضة، وغيرها أن يطالبوا بدستور إسلامي مستنبط من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا أن تساعدوا في تضليل هذه الملايين التي تؤيد مرسي لمجرد أنه رفع شعار الإسلام وطبق غيره. فاتقوا الله يا علماء السودان في المسلمين وقولوا الحق ولو على أنفسكم، فإن الموت أقرب إليكم من شراك نعلكم، والحساب والعقاب أمامكم في يوم تشخص فيه الأبصار يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

 

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

إبراهيم عثمان أبو خليل

 

الناطق الرسمي لحزب التحرير

 

ولاية السودان

 

26 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/04م

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_27846

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...