Jump to content
منتدى العقاب

نائب مدير سي آي ايه: الحرب في سورية اكبر تهديد لامريكيا


Recommended Posts

نائب مدير سي آي ايه: الحرب في سورية اكبر تهديد للولايات المتحدة.. ودمبسي في اسرائيل والاردن الاسبوع المقبل

 

مقتل عشرات المقاتلين المعارضين قرب دمشق ودمار في حلب

تدريبات عسكرية اسرائيلية بالقرب من الحدود الأردنية السورية

August 7, 2013

دمشق ـ بيروت ـ واشنطن ـ نيويورك ـ وكالات: قتل 62 مقاتلا معارضا الاربعاء في كمين للقوات النظامية قرب دمشق، غداة خسارة هذه القوات السيطرة على مطار عسكري في ريف حلب كبرى مدن الشمال التي اعتبرتها منظمة العفو الدولية مدمرة ‘بالكامل’، فيما اعتبر الرجل الثاني في وكالة الاستخبارات المركزية ‘سي آي ايه’ مايكل موريل في حديث لصحيفة ‘وول ستريت جورنال’ ان الحرب الاهلية في سورية وتفاقمها اكبر تهديد على امن الولايات المتحدة.

وردا على سؤال في حين كان يستعد لمغادرة الوكالة الجمعة بعد العمل فيها 33 سنة اعتبر موريل سورية على رأس التهديدات التي تواجهها الولايات المتحدة. وذكر ان هناك اليوم عددا اكبر من المقاتلين الاسلاميين الاجانب الذين ينضمون الى صفوف المعارضة من اسوأ اوقات الحرب في العراق.

جاء ذلك فيما أعلن الأردن، الأربعاء، أن إسرائيل أبلغته بأن قواتها ستقوم اليوم الخميس بتنفيذ تمرين عسكري على المثلث الحدودي (الأردني – السوري ـ الإسرائيلي).

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان ان ‘الجانب الإسرائيلي سيقوم بإجراء تمرين عسكري على المثلث الحدودي (الأردني ـ السوري ـ الاسرائيلي) في منطقة تل خالد’.

وأوضح أن التمرين الإسرائيلي هو لمدة 24 ساعة وسينفذ الخميس ويتخلله حركة آليات وجنود وإطلاق نار ورمايات من الأسلحة الخفيفة ومضادة للدروع.

وأشار البيان إلى أن الجانب الأردني أبلغ نظيره الإسرائيلي ‘مراعاة جميع وسائل الأمان حفاظا على السلامة العامة للمواطنين والتجمعات السكانية القريبة من موقع التمرين’.

ويتوقع ان يزور رئيس اركان الجيوش الامريكية الجنرال مارتن دمبسي اسرائيل والاردن الاسبوع المقبل للبحث في ‘التهديدات المحتملة التي تطرحها ايران’ والحرب الاهلية في سورية حسب ما اعلن مكتبه الاربعاء.

ولم تكشف التواريخ المحددة لهذه الزيارة لكن رئاسة اركان الجيوش اكدت في بيان ان الجنرال دمبسي سيغادر واشنطن ‘في نهاية الاسبوع′.

كما اعلنت الامم المتحدة الاربعاء ان امينها العام بان كي مون سيلتقي مساء الخميس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ‘عشاء عمل’ لمنافشة الأزمة في سورية.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسركي ‘سيكون هناك عشاء عمل مساء غد الخميس) بين وزير الخارجية لافروف والامين العام’. واضاف ‘لست على علم بكل المواضيع التي ستناقش’، لكنه اشار الى ان بان كي مون ولافروف سيناقشان ‘ابرز المواضيع المطروحة والوضع في سورية جزء منها بالتأكيد’.

وميدانيا قال المرصد السوري لحقوق الانسان ‘استشهد 62 مقاتلا من الكتائب المقاتلة على الاقل غالبيتهم من الشباب وفقد ثمانية اخرون وذلك اثر كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية فجر امس في المنطقة الواقعة غرب مدينة عدرا الصناعية’، شمال شرق العاصمة.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله ان القوات النظامية ‘قضت الاربعاء في كمين محكم على مجموعة ارهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة (المرتبطة بالقاعدة) حاولت التسلل الى الغوطة الشرقية والاعتداء على احدى النقاط العسكرية’.

وتشكل عدرا الواقعة على بعد 35 كلم من دمشق، ممرا رئيسيا الى الغوطة الشرقية التي تعد أحد المعاقل الرئيسية لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق.

والكمين هو الثاني الذي تنفذه قوات نظام الرئيس بشار الاسد في المنطقة نفسها، اذ قضت على 49 مقاتلا معارضا في كمين مماثل في 21 تموز (يوليو).

من جهتها اعتبرت منظمة العفو الدولية ان مدينة حلب ‘دمرتها’ الحرب، وسكانها يتعرضون الى قصف يومي من قوات النظام وسوء معاملة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وافادت المسؤولة في المنظمة دوناتيلا روفيرا ان ‘حلب مدمرة بالكامل’ مشيرة الى فرار عدد كبير من سكان هذه المدينة التي كانت العاصمة الاقتصادية لسورية قبل بدء النزاع.

والاربعاء، شن مقاتلو المعارضة هجوما للسيطرة على المناطق المحيطة بمبنى المخابرات الجوية، أحد ابرز معاقل النظام في حلب.

 

http://www.alquds.co.uk/?p=71755

Edited by ابو غزالة
Link to comment
Share on other sites

الغرب يولول خوفا من شبح غير موجود للآن فكيف ان أصبح هذا الشبح حقيقة موجودة, وما زال بعض المسلمين يخشى الغرب ويخاف منهم, والله انهم أشد خوفا منا ونحن ممزقين الى 53 دولة, فكيف لو جمعتنا الخلافة كما كنا, نعم ايها الغرب خافوا وارتبعوا فجرائمكم بحقنا كثرت, وقد قال الله ولنري فرعون وهامان وجنودهم منهم ما كانوا يحذرون, وان الحذر التي تحذرون منه آتيكم أتيكم شئتم أم أبيتم , قاتلتم ام تفرجتم, منعتم أم انتظرتم, وما بقي الا ساعات من عمر الامم لميلاد هذا الكيان السياسي الجديد الذي سيغير مجرى العالم من جديد, ويعيد العدل في الأرض بل ويملأ الأرض عدلا كما ملأتوها جورا بنظامكم الرأسمالي العفن

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...