اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بارزاني"يهدد" بالدفاع عن أكراد سوريا


Recommended Posts

1-382381.jpg

 

 

هدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، السبت، بالتدخل للدفاع عن أكراد سوريا في حال ثبوت تعرضهم للقتل على أيدي "الجماعات الإرهابية" في الصراع الذي تعيشه سوريا منذ سنتين ونصف تقريبا.

 

 

 

ونقل الموقع الإلكتروني لرئاسة إقليم كردستان العراق عن بارزاني قوله "تقوم بعض وسائل الإعلام منذ فترة بنشر أنباء عن قيام الإرهابيين بالنفير العام ضد المواطنين الكرد، وأن إرهابيي القاعدة يتعرضون للأكراد المدنيين الأبرياء ويقومون بذبح النساء والأطفال".

وأضاف مخاطبا الأحزاب الكردية العراقية، "أطالبكم بإجراء تحقيق خاص لزيارة كردستان الغربية (شمال سوريا) والتحقق من هذه الأنباء".

وأكد بارزاني أنه "إذا ظهر أن هذه الأنباء صحيحة.. فإن إقليم كردستان العراق سوف يسخر كل إمكانياته للدفاع عن النساء والأطفال والمواطنين الأبرياء الكرد في كردستان الغربية" في سوريا.

تصريحات البارزاني هذه أحدثت انشقاقا في موقف الأحزاب الكردية السورية ما بين مؤيد ورافض للفكرة.

إذ أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي يسيطر عسكريا على أغلبية المدن الكردية السورية ويعد الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني التركي، رفضه إرسال قوات حرس الإقليم إلى المناطق الكردية.

لكنه أعلن تأييده التام لأي لجنة تقصي للحقائق قد ترسل إلى المحافظات الكردية السورية للبحث في الموضوع، وتعهد الحزب بتقديم كافة التسهيلات لهذه اللجان .

ودارت خلال الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة وأكراد في مناطق واسعة من شمال سوريا، حيث تمكن الأكراد الذين أعلنوا "النفير العام"، من طرد "المقاتلين الإسلاميين" من عدد من المناطق، أبرزها مدينة رأس العين.

http://www.skynewsar...اع-أكراد-سوريا

تعقيب.كذلك قال الذين من قبلهم حزب ايران في لبنان مثل قولهم تشابهت قلوبهم في خدمة الغرب الكافر وسيدتهم امريكا،اما كان حريا بهذا التافه البرزاني ان يحرك شبيحته لنجدة الاكراد من الجيش التركي ,في ما مضى قد لزما الصمت لان امريكا لم تدفعه لذلك وكذلك يدرك حجمه الحقيقي لمثل هذه الامور.

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...