اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أوباما: لم نتخذ قرارا بعد بشأن سوريا / أبو بكر


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

أوباما: لم نتخذ قرارا بعد بشأن سوريا

 

 

 

 

الخبر:

 

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه لم يتخذ قرارا بعد بشأن كيفية الرد على استخدام الأسلحة الكيمياوية في النزاع الدائر في سوريا، إلا أنه أشار إلى أن أي تحرك أميركي سيكون بمثابة تحذير بأنه "من الأفضل عدم" استخدام أسلحة كيمياوية مجددا. ومضى يقول إن الولايات المتحدة توصلت إلى أن النظام السوري مسؤول عن الهجوم الكيمياوي في الغوطة بريف دمشق، وهو الذي أسفر عن مقتل مئات المدنيين. لكنه أشار بوضوح إلى أن الضربات الأميركية المتوقعة على سوريا ستكون محدودة ولن تكون محاولة لقلب موازين القوى بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد ومقاتلي المعارضة. وأعرب عن أمله في التوصل إلى مرحلة انتقالية في نهاية المطاف بسوريا، مبديا استعداد واشنطن للعمل مع كل العالم، الروس والآخرين، لجمع كل الأطراف بهدف التوصل إلى حل للنزاع.

 

 

التعليق:

 

1- إن أمريكا وأحلافها لا يعرفون معنى الإنسانية وهذه حقيقة لا يمكن طمسها فحرب اليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان وغيرها كلها تشهد بذلك من استخدام الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية وغيرها والمجازر الفظيعة التي ارتكبتها هذه الدول تشهد بذلك، وحتى الأخلاق فقد تجردت منها هذه الدول وليست سجون باغرام وغوانتنامو وأبو غريب والسجون السرية التابعة لاستخباراتهم عنا ببعيدة. وعليه فزعمهم أن تحركهم جاء بدافع إنساني وأخلاقي لأن النظام السوري قصف شعبه بالكيماوي غير صحيح بل هو آخر ما يجب أن تتنطع به هذه الدول.

 

2- أليست أمريكا صاحبة الضوء الأخضر لبشار ونظامه بقصف الناس بالكيماوي ولولا هذا الضوء ما تجرأ بشار بقصف الناس به مرات ومرات برضا وتغطية ومباركة من أمريكا وحلفائها.

 

3- إن الحقيقة وراء العمل على التدخل العسكري إنما هو خوفهم من إقامة أهل الشام لدولة الإسلام، الخلافة الراشدة التي ستقطع دابر أمريكا والغرب والظلاميين المنافقين المنتفعين من تطبيق الكفر على الأمة، وتنهي مصالحهم في المنطقة بأسرها.

 

4- إن أمريكا أخفقت في تسويق بديلها سواء كان الائتلاف أم المجلس الوطني (الذي بارك التدخل العسكري) للناس في الداخل ورفضهم لهذا البديل كان لا بد من أسلوب ضغط جديد يتبعه الغرب على رأسه أمريكا لجعل الناس تقبل بنظام أمريكي بديل عن نظام عميلهم بشار.

 

5- إن الواجب علينا أن نمنع هذا التدخل العسكري لما يخفي من مشاريع لا تجلب لنا إلا الدمار والهلاك والخراب. وفضلا عن ذلك كله فهي خيانة لله ورسوله وللأمة وغضب من الله أكبر كيف لا وقد حرم الله علينا أن نستعين بالكافرين والمشركين.

 

6- إن الواجب على حكام المسلمين الصامتين صمت الموتى أن يحركوا جيوش المسلمين لنصرة إخوانهم في الشام فيزيلوا طاغيتها بشار ونظامه الإجرامي.

 

7- إننا ندعو الأمة لتغُذَّ السير والعمل الجاد الدؤوب مع المخلصين لإقامة الدولة الإسلامية خلافة راشدة على منهاج النبوة تحمي المسلمين وتحفظ دماءهم وأعراضهم وأموالهم وترعاهم بحق الله، وتقطع دابر الكفر وأهله وتحرر أولى القبلتين وتحمل الإسلام رسالة نور ومشكاة هداية للعالمين، فتنشر الأمن والعدل في العالم وتمنع ظلم الدول الرأسمالية والاشتراكية.

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو بكر

 

25 من شوال 1434

الموافق 2013/09/01م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...