اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جون ماكين :سياسة أوباما شجعت نظام بشار لاستخدام الكيماوي


موسى المقدسي

Recommended Posts

في معرض انتقاد السناتور الجمهوري الامريكي جون مكين لأداء أوباما المائع فيما يتعلق بسوريا صرح قائلا بأن أوباما لم يضع لنظام بشار الاسد خطا أحمرا لاستخدام الاسلحة الكيميائية بل كان خطا أخضرا ذلك انه بسكوته على استخدام النظام السوري لهذه الاسلحة عدة مرات من قبل دون أن يحرك ساكنا ، مما شجع ويشجع هذا النظام على استخدامه في أي وقت ، فلماذا العحب ؟ ثم انه اذا لم يتم اتخاذ رد فعل عسكري لهذا الفعل فانه سيتم استخدام هذه الاسلحة عاجلا أو آجلا نحو الشعب الامريكي من الذين يحيطون بنظام سوريا ، لذلك فان موقف ماكين الجمهوري المؤيد لأوباما الديمقراطي بتوجيه ضربات لنظام الاسد يجب ان يؤخذ في سياق المنافسة التقليدية بين الحزبين الرئيسيين في المواقف العالمية .

 

“Assad was able to use chemical weapons before and there was no response, and so why not do it again? This should surprise no one,” McCain said. “They viewed that not as a red line but as a green light, and they acted accordingly.”

 

كذلك فضح ماكين رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكي الجنرال ديمبسي قوله بان تصريحاته الاخيرة حول عدم نية تغيير النظام في سوريا وان ضرب قواته الجوية سيكون خطأ كبيرا كانت بمثابة اشارات للنظام السوري بان يستخدم الاسلحة الكيميائية ضد شعبه دون حرج من أي عواقب مهمة عالمية .

 

In an interview during a diplomatic trip to South Korea, Sen. John McCain—one of the administration’s fiercest critics on Syria policy—said that recent statements by Dempsey signaled to Assad that he could escalate his use of chemical weapons against his own population without significant international consequences.

للاطلاع على كامل الموضوع

 

http://www.thedailyb...al-weapons.html

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...