اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كيري: لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية


ابو غزالة

Recommended Posts

كيري: لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية

 

 

 

9.09.2013, 17:07

 

 

 

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الاثنين 9 أيلول/سبتمبر، خلال لقائه من نظيره البريطاني ويليام هيغ على عدم وجود حل عسكري للأزمة السورية.

وأضاف: "وضع حد للصراع في سورية يتطلب حلاً سياسياً ولا وجود للحل العسكري، لكن ذلك ممكن فقط في حال استعداد جميع الأطراف للتفاوض".

واستطرد كيري: في حال اعتقاد أحد الطرفين قدرته على تدمير مجموعة من الأشخاص بسلاح تم منعه منذ سنوات، فهذا الطرف لن يصل إلى احتمال المفاوضات أبداً.

ووفقاً لأقوال كيري؛ فإن الرئيس السوري بشار الأسد قادر على منع الهجوم على بلاده من قبل الولايات المتحدة، في حال قام بتسليم الأسلحة الكيماوية خلال أسبوع واحد إلى المجتمع الدولي.

 

http://arabic.ruvr.r...9_09/121060220/

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله رب العالمين .....قاصم الجبارين ومهلك الظالمين .....لم يعد مجالا للشك ان هذه الثورة يرعاها الله ...... نعم هي لله هي لله ..... أمريكيا الفاشلة سياسيا في قيادة العالم سقطت هيبتها أمام المسلمين في العراق وافغانستان وهي تدرك أن اي خطأ سياسي أو عسكري في الشام سيكلفها حياتها وستسحق أمام ضربات المجاهدين فسواحل المتوسط فيها ثورات قابلة للانفجار وفيها المجاهدين بالجزائر وتونس وليبيا ومصر ولبنان وفلسطين ينتظرون لحظة تنتصر فيها ثورة الشام وتعلن دولة الخلافة الاسلامية عندها ضرب الاساطيل الامريكية واغراقها لن يكون صعبا على ايدي المجاهدين جنود دولة الخلافة الاسلامية .....

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

ووفقاً لأقوال كيري؛ فإن الرئيس السوري بشار الأسد قادر على منع الهجوم على بلاده من قبل الولايات المتحدة، في حال قام بتسليم الأسلحة الكيماوية خلال أسبوع واحد إلى المجتمع الدولي.

 

هذه نغمة تراجع عن الضربة المقترحة ، وهي بمثابة طوق نجاة لامريكا من المستنقع التي تغرق به في سوريا والمنطقة باذن الله ومن التخبط الذي يظهر على قراراتها ومحاولة للتوفيق بين موقعها الدولي وبين عجزها الحقيقي على الارض ، وقد يتم تضخيم هذا الاقتراح ليأخذ النظام مهلة جديدة يتم خلالها الدخول في مفاوضات لكيفية تسليم أو تدمير ما لديه من أسلحة كيميائية على غرار ما تم اتخاذه من قرارات دولية بشأن العراق للتخلص من قوته النووية التي استفتحها قرار مجلس الامن الدولي رقم 687 واستغرقت عدة سنوات .

 

ولكن ظروف المنطقة تبدلت تماما ولم يعد استدعاء قرارات أو وصفات سابقة ومجربة في تسعينيات القرن الماضي صالحة بالضرورة للتطبيق من جديد لاسيما على ثورة خرجت لله وسلمت قيادتها لسيدها محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ....

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...