أبو أمير Posted September 15, 2013 Report Share Posted September 15, 2013 و كم من ابي بصير يعيش بين ظهرانينا لقاء الشيخ أبي بصير الطرطوسي مع والدته بعد فراق دام أكثر من ثلاث وثلاثين عاما النظار 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مقاتل Posted September 16, 2013 Report Share Posted September 16, 2013 (edited) موقف على فرديته وخصوصيته يصعب معه حبس الدموع تاثرا بصدق المشهد واستشعارا بلوعة المحبين لبعضهم عند اللقاء بعد طول فراق فكيف يكون الامر وقد جمع الله شمل امة محمد صلى الله عليه وسلم بامهم الرؤوم دولة الخلافة التي مر على غيابها عن ابناءها وفلذات اكبادها ما يقارب المئة سنة انه يوم يصعب مع عظمته التكهن بحجم الفرحة وعدة الايام التي ستستمر فيها دموع المسلمين منهمرة لوعة بلقاء هذا الحبيب الذي يعد الثالث على التوالي بعد حب الله ورسوله لعمري قد اشتاقت اليها حجارة بلاد المسلمين وسيقان اشجارها اليابسة Edited September 16, 2013 by مقاتل Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
المستيقن Posted September 16, 2013 Report Share Posted September 16, 2013 (edited) تكاد الحنجرة تنفجر من العبرة إن الوجد التي تكابده الأم لا يشعر به لا أب ولا بنت ولا أخ ولا زوجة ولا حبيبة ولا أي مخلوق آخر حتى أن الله اختصها من بين الجميع عندما ضرب بها مثلا عن رحمته بعباده حتى أن الناظر إلى وجه هذه الأم يرى من النور الذي ألبسها الله أياه لقاء صبرها واحتسابها ذلك عند الله طوال الثلاث والثلاثين سنة من الفراق واللوعة والشوق اللهم إن نسألك أن تلعن حافظ ومن خَلَفَه عدد الدموع التي سقطت بسببه اللهم العنه والعنه والعنه حتى يرضى كل المظلمون بسببه Edited September 16, 2013 by المستيقن Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
المعتز بإسلامه Posted September 16, 2013 Report Share Posted September 16, 2013 و كم من ابي بصير يعيش بين ظهرانينا....... أللهم ثبتهم على طاعتك، وبارك لهم في غربتهم،وجعلها لهم لا عليهم، وردهم إلى أهلهم كما رددت أبا بصير... إنك أنت العزيز القدير Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
فتح روما 1 Posted September 16, 2013 Report Share Posted September 16, 2013 (edited) كم آذتنا مقالات ابى بصير الطرطوسى التى كانت سهما على الحزب وشبابه ، ولكن خُلقنا واسلامنا العظيم لم يعلمنا الحقد والكره لاخواننا فى الاسلام ، فغفر الله لأبى بصير ورحم الله أمه وادخلهما الجنة بغير حساب .. Edited September 16, 2013 by فتح روما 1 أبو أمير 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
أبو أمير Posted September 16, 2013 Author Report Share Posted September 16, 2013 نعم اخوتي ... قلبنا واسع رحيم شفيق حتى على من آذانا بلسانه و يده ..... غفر الله لك اخينا في الله يا ابا بصير و جعلك تتذوق حلاوة النصر على طاغية العصر بشار تحت راية الاسلام Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صقر قريش Posted September 16, 2013 Report Share Posted September 16, 2013 (edited) تغير أبو بصير ذهبت منه الحدة والشدة فهو لين حنون حتى اصبح لينه وحنانه محل نظر، هو الان على راس حركة الفجر الاسلامية وهي احدى تشكيلات أحرار الشام، الرجل مخلص وطيب ولكن منهجه غير واضح وان كنا لا نشك فيه فمعروف عنه الانضباط، طُرح عليه سؤال عن مستقبل سوريا فكان واضحا حول ان الحكم يجب ان يكون بالاسلام ولكنه لم يشغي غليل سائله حول الكيفية التفصيلية وتحدث ان هناك شح في تفاصيل الاحكام السلطانية وقال يحتاج الموضوع لزيادة في البحث والتفصيل وقال ان له كتابات ممكن الرجوع لها.. ولكن واضح تعطش الناس للفهم ولمستوى الرعي العالي وتحفزهم للحكم بالاسلام .. والله أعلم Edited September 16, 2013 by صقر قريش Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مقاتل Posted September 17, 2013 Report Share Posted September 17, 2013 (edited) ليت شح الفهم الشرعي لشكل الحكم في الاسلام عند المدرسة السلفية الجهادية مقتصر على الاحكام السلطانية بل هو شح وجفاف في فهم واقع الكيان السياسي الاسلامي باعتباره كيانا اسلاميا قائما في اصله على العقيدة الاسلامية مفاهيما وتشريعات دون سواهما وباعتباره كيانا جامعا للامة الاسلامية جمعاء فلا حدود ولا سدود ولا قطرية حتى لو كانت قطرية اسلامية(امارة) وباعتباره كيانا سياسيا يحمل رسالة الى البشرية وهو يعني وجود تاصيلات لنظرة هذا الكيان للدول والشعوب غير المسلمة وتشريعات وضوابط تعين وتحدد علاقة الكيان الاسلامي معها وهو ما يعبر عنه بالسياسة الخارجية للدولة الاسلامية التي تقوم في نظرتها واساسها على حمل الدعوة الاسلامية الى العالم بالدعوة والجهاد في سبيل الله وما بين ذلك من احكام المعاهدات ونزول الدول تحت سلطان الاسلام وحكمه بدفعهم الجزية فهل تختزل كل تلك النواقص في فهم شكل الدولة الاسلامية وطبيعة نظامها واعمالها بالقول ان هناك شح في الاحكام السلطانية عند السلفية الجهادية...؟!!!!بل هو جفاف في فهم ابسط قواعد الدولة شكلا وعملا وكما يقال فالسلوك هي ترجمة الفكرة والمفهوم والذي يعلن قيام دولة اسلامية في بلد محتل عسكريا قد شهد على نفسه بالافلاس الفكري والفقهي والسياسي وان الدولة عنده هي مجرد وهم Edited September 17, 2013 by مقاتل أبو أمير and عبد الله العقابي 2 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.