اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الثورة السورية الكبرى- كل نشاطات الثورة / الملف 3


Recommended Posts

اللهم اهدنا في من هديت وعافنا في من عافيت وتولّنا في من تولّيت وبارك لنا فيما اعطيت , وقنا واصرف عنّا برحمتك شرّ ما قضيت

فإنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك ، وإنّه لا يذلّ من واليت ، ولا يعزّ من عاديت ، تباركت ربّنا وتعاليت ، وبيدك الخير ، وأنت ارحم

الرّاحمين.

اللهم إنّا عبيدك وأبناء عبيدك وأبناء إمائك ، اللهم إنّا نقف ببابك نرجو رحمتك ونعوذ بك من سخطك وعذابك .

اللهم أنت القائل وقولك الحقّ " ادعوني استجب لكم" .

اللهم وهذا الدعاء ، ومنك الاجابة. وهذا الجهد وعليك التكلان .

اللهم إليك نشكوا ضعف قوّتنا وقلّة حيلتنا وهواننا على النّاس يا أرحم الرّاحمين .

اللهم عليك بحكّام المسلمين ، اللهم عليك بحكّام المسلمين ، اللهم عليك بحكّام المسلمين الذّين لم يحكّموا فينا شرعك وكتابك.

اللهم إنّهم حاربوا دعاتك وأولياءك . اللهم إنّهم اعتدوا على حدودك وانتهكوا حرماتك وعاثوا في الارض فسادا .

اللهم عليك بحاكم سوريا وحزبه. اللهم عليك بحاكم سوريا وحزبه. اللهم إنّهم جاهروا بحربهم ومعصيتهم لك يا الله.إنّهم والوا الكفر واهله وقاتلوا الاسلام وأهله ، خلّصنا منهم يا الله ، خلّصنا منهم يا الله ، خلّصنا منهم يا الله .

اللهم اقصم ظهورهم واكسر شوكتهم ، وأذلّ عزيزهم.

اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ، اللهم يا ناصر المظلومين ، ومغيث المستجيرين ، ورافع الكرب عن المكروبين ، اللهم كن مع اخواننا في الشّام ، اللهم كن مع اخواننا في الشّام، اللهم كن مع اخواننا في الشّام.

اللهم انصرهم على من ظلمهم ، وانصرهم على من عاداهم . اللهم ارحم شهداءهم وموتاهم الذّين شهدوا لك بالوحدانية.

اللهم امددهم بجنود من عندك . اللهم انصرهم على من ظلمهم وانصرهم على من عاداهم.

اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد واجعلهم عندك من المقرّبين في جنّات النعيم .

اللهم شاف مرضاهم واجبر كسرهم واشف جرحاهم . اللهم فكّ قيد أسراهم ومسجونيهم . اللهم انزل السكينة والصّبر على أهليهم وذويهم .

اللهم وفّقهم لما تحبّه وترضاه . اللهم ألهمهم الرشد والصّواب لقول الحقّ والعمل به ، ولنصرة الاسلام وإعلاء راياته والعمل بكتابك وإقامة الخلافة الرّاشدة . انت وليّ ذلك والقادر عليه.

سبحان ربّك ربّ العزّة عمّا يصفون وسلام على المرسلين والحمد للّه ربّ العالمين. وصلّى اللهم على خير المبعوثين رحمة للعالمين محمّد وآله أجمعين.

 

أقنتوا على الطاغية بشار أيها المؤمنون

 

اللهم عليك بطاغية الشام اللهم عليك بطاغية الشام اللهم الحق بشار بالقذافي اللهم الحق بشار بالقذافي اللهم نصرة لأهل الشام اللهم نصرة لحرائر الشام اللهم نصرة لأطفال الشام اللهم أنت ترى الشام تذبح الشام تهدم الشام تذبح يا الله نساء تغتصب يا الله نساء تغتصب يا الله أطفال يذبحون يا الله اللهم إنا ندعوك ونحن موقنون بالإجابة اللهم إنا ندعوك ونحن موقنون بالإجابة اللهم انك علمتنا وقلت وقولك الحق (امن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) اللهم إنا مغلوبون فانتصر اللهم إنا مغلوبون فانتصر اللهم سدت الأبواب إلا بابك اللهم إنا ندعوك ونحن موقنون بالإجابة اللهم انك قلت وقولك الحق (ادعوني استجب لكم ) اللهم لا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام اللهم لا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام اللهم إن أذنبنا فلا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام فانظر إلى أمهات الشهداء انظر إلى الأطفال اليتامى اللهم لا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام بذنوبنا يا رب إنا ندعوك اللهم انصر أهل الشام اللهم نصرة لحرائر الشام يا من تكفلت بالشام وأهل الشام انصر أهل الشام يا الله اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة اللهم يا حي يا قيوم إنا نرفع إليك اكف الضراعة فلا تردنا خائبين يا الله ولا من بابك مطرودين يا الله اللهم انصر أهلنا في بورما اللهم انصر أهلنا في مشارق الأرض ومغاربها اللهم من على المستضعفين بالأرض اللهم في هذه الأيام الفضيلة أكرمنا بنصر عزيز مؤزرا يا غارة الله يا غارة الله يا غارة الله ائتي إلينا مسرعة يا غارة الله يا جبار السموات والأرض يا الله يا عزيز يا جبار يا منتقم يا الله انتقم من طاغية الشام انتقم من طاغية الشام انتقم من طاغية الشام

رابط هذا التعليق
شارك

الإبراهيمي يقول إن مهمته في سوريا "صعبة" و"الرباعية" تتفق على الانفتاح على كافة المبادرات

 

 

 

آخر تحديث: الاثنين، 10 سبتمبر/ أيلول، 2012، 13:46 GMT

 

 

 

 

 

الابراهيمي: "المهمة صعبة وولائي للشعب السوري وحده"

120910125706_ibrahimi_syria_640x360_bbc_nocredit.jpg

أكد الاخضر الابراهيمي، المبعوث الدولي والعربي الخاص بالأزمة السورية، في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة مع أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي أن مهمته صعبة وأضاف أن ولاءه للشعب السوري وحده.

 

قال مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إنه يواجه "مهمة صعبة جدا" في سوريا وذلك عقب مباحثاته في القاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وقال الابراهيمي "أدرك تمام الادراك أن المهمة صعبة جدا، إلا أنني رأيت أن من حقي أن احاول قدر المستطاع ان اقدم مساعدة للشعب السوري".

 

 

 

روابط ذات صلة

 

  • الإبراهيمي في القاهرة لبحث الأزمة السورية، واشتداد حدة القتال في حلب
  • استمرار العنف في أرجاء سوريا
  • روسيا ستدعو مجلس الأمن لتبني خطة جنيف لإنهاء العنف في سوريا

موضوعات ذات صلة

 

وأَضاف "انني في خدمة الشعب السوري وحده".

وأكد الابراهيمي أنه سيذهب إلى دمشق خلال "الايام القليلة المقبلة للقاء المسؤولين هناك وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمثقفين" معبرا عن امله فى لقاء الرئيس السوري بشار الأسد خلال الزيارة.

وعقب مباحثاته مع العربي، التقى الابراهيمي الرئيس المصري محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية وحضر المقابلة محمد كامل عمرو وزير الخارجية.

وصرح كامل عمرو بأن الرئيس مرسي أكد مساندة مصر لأية جهود ترمي الى حل الأزمة السورية ووقف إراقة دماء الشعب السوري الذي تسفك دماؤهم يوميا كما اكد دعمه لجهود الابراهيمي.

الاجتماع الرباعي

 

واتفق مسؤولون من تركيا وإيران ومصر والسعودية على بدء الترتيب لعقد اجتماع بين وزراء خارجية الدول الأربع بعد وضع إطار العمل للمبادرة المصرية التي تستهدف حل الأزمة السورية.

وقال المستشار نزيه النجاري مساعد الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية لبي بي سي إن الوفود المشاركة أكدت على "الانفتاح على المساهمات الإيجابية التي قد تقدمها أطراف أخرى مستقبلا تساعد على وقف نزيف الدم السوري".

يعد هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر النادى الدبلوماسى وسط القاهرة، أولى خطوات تفعيل مبادرة مصر الرباعية التي طرحها الرئيس المصري خلال مشاركته بقمة عدم الانحياز بطهران.

ورأس الوفد المصري السفير شوقى اسماعيل مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية وشاركت السعودية بوفد قاده ناصر البريج وكيل وزارة الخارجية أما الوفد التركي فكان برئاسة عمر اوهون سفير تركيا السابق فى دمشق بينما رأس وفد إيران السفير حسين أمير مساعد وزير الخارجية.

وقال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو للصحفيين إن اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في القاهرة في "الأيام القادمة" لكنه لم يذكر موعدا محددا.

وسُئل عمرو عن سبب عدم دعوة مصر إلى عزل الأسد فقال "إننا في مرحلة مبكرة حاليا والثوابت موجودة في بيان وزارة الخارجية وما نريده الآن هو وضع حد لسفك دماء الشعب السوري" على حد قوله.

وقال المحللون إنهم لا يرون فرصة تذكر لتوصل الدول الاربع إلى اي اتفاق جوهري.

وقال بعضهم إنه يحتمل أن هدف المبادرة التي طرحها الرئيس المصري محمد مرسي هو إعادة مصر إلى محور النشاط السياسي في المنطقة. ووجه مرسي في الأيام الاخيرة عدة نداءات حارة لوقف العنف.

ونسبت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية إلى وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي القول إن أعضاء الرباعية يجب أن يزيدوا إلى ستة مقترحا ضم العراق لكن لم يحدد الدولة الأخرى.

لقاء جيد

 

في سياق متصل، قال الإبراهيمي إنه استعرض مع مرسي معاناة الشعب السوري وما يمر به من ظروف شديدة الصعوبة مؤكدا أن مرسي جدد مطالبته المتكررة بوقف حمام الدم في سوريا.

ووصف الإبراهيمي لقاءه بالرئيس مرسي بأنه جيد للغاية موضحا أن مرسي أكد له أن مصر لا مصلحة لها سوى مصلحة الشعب السوري وأنها حريصة على مساعدته على تجاوز هذه المحنة التي حلت بسوريا وأهلها.

 

 

http://www.bbc.co.uk...a_lakhdar.shtml

رابط هذا التعليق
شارك

يوميات الثائر المتفائل

 

حرب الاستنزاف التحريرية... إلى أين ..؟ ‍!

 

بعد أن عدل كل من طرفي المعركة لإستراتيجيتهما, تحولت معركة التحرير لمعركة استنزاف طويلة الأمد, حيث يعول كل طرف على عدم قدرة الطرف الآخر على تحمل التبعات ويراهن على الزمن لانهيار الطرف الآخر. هذه نظرة سريعة عسكرية بحتة على الوضع الميداني بشكل عام, لفهم ما قد ينتظرنا من تطورات إيجابية وسلبية إذا استمرت الأمور ضمن هذه الإستراتيجيات. طبعاً هذه النظرة لا تأخذ التطورات السياسية بعين الاعتبار, والتي قد أو قد لا تحصل, مثل قرارات دولية بالتدخل, ممرات آمنة, مقتل بشار, إنقلاب, الخ. فأي منها قد يغير المعادلة الحالية خلال أيام.

 

الجيش الأسدي-الإيراني, بدأ مرحلة التصعيد العسكري في أيار الفائت. تطور هذا التصعيد كماً ونوعاً, ليتحول من عقاب جماعي تمثل بقصف مناطق نائية واعتقالات وبعض المجازر المتفرقة, إلى محاولة لكسر المجتمع بجميع مكوناته. وما استهداف الأفران والمستشفيات والمدن الآمنة وارتكاب المجازر وإلقاء البراميل المتفجرة إلا محاولة لكسر المجتمع المدني. فالعصابة لم تعد معنية بمواجهة الجيش الحر مباشرة, بل توصلت (غالباً باستشارات روسية) إلى أسلوب كسر المجتمع, لينكسر معه كل شيء بما فيها المعارضة والجيش الحر. فإن أنت كسرت البشر, ينكسر كل شيء. استعمل السوفييت هذا الأسلوب مع جميع الدول الإسلامية التي احتلوها وضموها عنوة, حيث تقدر الضحايا بالملايين من المسلمين. وكذلك فعلوا بالشيشان حيث قتلوا خمس السكان قبل أن يخضعوها.

 

ترجمة الإستراتيجية الأسدية-الإيرانية تلك على الواقع هي اعتماد الطيران والقصف المدفعي وعدم الاشتباك وارتكاب المجازر من قبل الشبيحة. وهذا أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء في آب إلى ثلاثة أضعاف عدد الشهداء عما سبق.

 

أما الجيش الحر, وفي وجه هذه التعديلات, تحول إلى العمليات النوعية التي تضرب الكيان العسكري لآلة القمع تلك. فراح يستهدف خطوط الإمداد, والمطارات, والثكنات, والمقرات الإستراتيجية, والتي تعتبر بناً تحتية لآلة القمع ستؤدي بها إلى الانهيار إن استمر تدميرها بهذه الوتيرة.

 

ميزات العصابة, هي قدرتها إلى الآن على المحافظة على منظومة السيطرة والتحكم, متمثلة بإمكانيتها على تنسيق هجمات في معظم أنحاء سوريا, والقدرة على التنسيق بين الأسلحة (سلاح الجو, المشاة, المدفعية, المدرعات, الهندسة, وطبعاً الشبيحة). وهناك منظومات أسلحة كاملة لم تدخل المعركة بعد, مثل المدفعية الثقيلة والصواريخ الأكبر والطيران المتطور, وطبعاً السلاح الكيميائي والذي لن نتطرق له اليوم. بينما ميزات الجيش الحر كثيرة, منها نمو القاعدة الشعبية والانشقاقات, تطور التكتيكات, تحسن بالتنظيم, زيادة العدد والعتاد, الخ, والعمليات الاستخباراتية مثل عملية ثكنة هنانو التي تمت بالتنسيق مع من انشق سراً بالداخل وفتح لهم البوابات.

 

من يربح المعركة حالياً؟ لننظر لبعض الحقائق:

 

العصابة فشلت باسترجاع أي نقطة احتلها الجيش الحر, في حلب وغيرها إلا مؤقتاً. العصابة تخسر جنودها يومياً بين قتيل ومنشق وهارب. العصابة تخسر آليات و مروحيات بوتيرة تنذر بالخطر للعصابة. العصابة تخسر مناطق إستراتيجية ضمن سوريا. ازدادت ضحايا العصابة إلى 40 جندي و200 جريح يومياً (وسطياً). هذا لا يأخذ بعين الاعتبار تصفية العواينية والشبيحة, ويشمل فقط أرض المعركة.

 

بالمقابل, الجيش الحر يزداد عدداً وتنظيماً وعتاداً وأماكن سيطرة. يقدر عدد شهداء الجيش الحر ب 10 باليوم, مع حوالي ال 40 جريح. العتاد يزداد, وكذلك الخبرة والقدرة على التنظيم والتنسيق وإنشاء هيكلية (لا نتكلم عن الخسائر المدنية).

 

نعم الطريق طويلة مازالت, ولكن أنا أتوقع قدرة المجاهدين على تحييد سلاح الجو في الأسابيع القادمة بشكل كبير وإن كان ليس كاملاً. وخصوصاً أن استعماله قد انخفض إلى النصف بعد إسقاط بعض الطائرات. فإذن المشكلة الأكبر تبقى المدفعية. وهو ليس سلاحاً سهل التغلب عليه. ولا حل لمواجهة هذا السلاح إلا سلاح مماثل.

 

بالمقابل, فهناك هلال تحريري بدأ بالتشكل في شرق وشمال سوريا كما سبق ونوهنا. إن اكتمل هذا الهلال, واستطاع المجاهدون الحفاظ عليه, عندها يصبح الأسد في حكم المنتهي عسكرياً. فهناك نقطة معينة في تطور الأحداث, ستدفع به إلى تنفيذ الخطة باء والهروب للساحل والاكتفاء بمساحة محدودة يستطيع ما تبقى من جيشه وأسلحته الدفاع عنها حيث أنه لن يخاطر بكل ما يملك في معارك خارج الساحل.

 

أنا أعتقد أن هذه النقطة المعينة تتمثل بخسارة الهلال الشمالي الشرقي, وفشل هجومه على درعا من جهة أخرى, مما سيحرر الجيش الحر في درعا لينضم لألوية ريف دمشق لخوض معركة العاصمة. عندها سيلجأ لقصف مكثف لمدينة دمشق, ويهرب إلى الساحل بعدها خوفاً من انهيار كامل لجيشه ويبقي في دمشق من قواته من لا أهمية له.

 

فإذن بعبارات عسكرية, الجيش الأسدي يخسر المعركة ولو تدريجياً وببطء. ويبقى الثمن من الضحايا المدنيين باهظاً جداً, وقد يصبح الوضع أسوء بكثير إن قرر بشار التحول إلى الانتقام. وللأسف ليس لدى الجيش الحر ما يملكه لحماية المدنيين حالياً. ولكن التطوع بالجيش الحر لزيادة عدده وخصوصاً مع تواجد السلاح في المناطق الشمالية سيسرع عملية انهيار الأسد وبالتالي يخفض عدد الضحايا.

 

الثائر المتفائل

https://www.facebook.com/Optimistic.revolutionary

تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

دير الزور ::

عصابات الاسد تغلق الطريق الدولي الواصل بين ديرالزور والبوكمال بشكل كامل وذلك بوضع سواتر ترابية مرتفع جداً إلى مافوق المترين عند مدخل بلدة المريعية من جهة المطار..

رابط هذا التعليق
شارك

حتى حزة

مجزرة جديدة في حزّة بريف دمشق

ولا يوجد تغطية اعلامية في حزة

 

هل تعلم

حزة بلدة في محافظة ريف دمشق. اسمها سرياني يعني حفر وهي قديمة قدم التاريخ

ورد اسمها في مدونات الخلافة العثمانية

رابط هذا التعليق
شارك

يوميات الثائر المتفائل

 

الوليمة أقامتها إسرائيل على شرف إيران, والطبق الرئيسي... نحن

 

يعني أنا لست ممن يلوم كل مصيبة في حياة أمتنا على مؤامرة, فجهلنا هو أصل كل المؤامرات, ونحن من يلام عليه ولا أحد سوانا, هذاً أولاً. وأما ثانياً, النجاح هو صراع وليس هبة خيرية تمنح لك. فإن عدوك استغل ضعفك, فتلك ليست بالضرورة مؤامرة, ولكنها صراع بقاء. ولكن إن لم نر كيف تم الإيقاع بنا بمؤامرة بخسة الثمن إلى حد السخرية, وذلك بفلم على اليوتوب من بين عشرات ملايين الأفلام, فجهلنا أسوء مما توقع أشد المتشائمين بيننا.

 

نعم, هذا الفيلم القذر مسيء لمعتقداتنا, ولكنه موجود على اليوتوب, ولم يعرض حتى في أي صالة في أميركا. أما منتجيه ومخرجيه فهم ثلة ممن يدعي القبطية وبعض اليهود المأجورين, الذين ولا شك أن قهقهاتهم وصلت لحائط البراق بينما يتابعون (لايف) "نصرة" المسلمين لدينهم بحرق سيارات الشرطة في القاهرة, ورمي الأحجار على الأمن اليمني في صنعاء, وقتل السفير الأميركي في بنغازي. ما شاء الله...

 

لا أعتقد عندما خطط هؤلاء المرتزقة لهذا الفيلم, كانوا يتوقعون نتائج باهرة لهذا الحد. ربما كان سقفهم الحلم ببث الفتنة بين الأقباط والمسلمين في مصر. ولكن أن تقوم جميع تلك الديمقراطيات الحديثة بمهاجمة أميركا بالذات, من صنعاء للقاهرة لبنغازي, فلا أعتقد أن أشد السيناريوهات تفاؤلاً كانت تتوقع هذا... وخصوصاً بعد مقتل السفير الأميركي! إنه يوم السعد ولا شك لإسرائيل وإيران سوية.

 

وأنا لا أجمع إسرائيل وإيران بنفس الجملة لأنها أضحت موضة. ولكن لأنهما وجهان لنفس العملة التي تسدد ثمناً لتلك المؤامرات. فما يجمعهما هو إرادتهما لحكومات ديكتاتورية تحكمنا بالنار والحديد, وعدوهما الأول هو أن نعيش بديمقراطية. فتلك الديمقراطيات الناشئة, على رعونتها بعد ووجود عشرات الثغرات فيها, ولكنها تبقى نتاج الربيع العربي وبداية حركات تحرر الشعوب ووجب علينا أن نصونها ولو بأعيننا.لأن إيران وإسرائيل ستفعلان ما بوسعهما لتدمير تلك الديمقراطيات في المهد.

 

فإسرائيل تخشى من تلك الديمقراطيات أن تؤدي لانفتاحنا على الغرب, حين يظهر للعالم أن الإسلام ليس عدواً إلا لمن يعاديه, وبالتالي تفقد إسرائيل قيمتها على أنها (الديمقراطية الوحيدة) في الشرق الأوسط, وسط بحر من "الإرهاب والتخلف". وتريد بالمقابل أسداً أو مباركاً أو معتوهاً على عرش.

 

أما إيران فتخشى على نفسها من سيناريو الثورات الشعبية التي تحظى بدعم دولي ومن ثم يطاح بديكتاتورية العمامات تلك إلى المزابل. لهذا فهي معنية جداً بأن تفشل جميع تلك التجارب, ولن تتوانى للحظة عن حياكة المؤامرات ضدها, من هجوم سيناء, للهجوم على القنصلية في بنغازي, إلى الهجوم على السفارات الأميركية في اليمن والقاهرة. والخطة أن يفكر الأميركي ألف مرة قبل أن يضغط على حكومته لدعم الثورات الناشئة... لأنها وفي الثلاث حالات, خلفت شعوباً كارهة لأميركا, على ما يبدو لهم.

 

فمن قرأ أخبار فارس اليوم (وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية), مع تصريحات وزير الأوقاف الأسدي, مع تصريحات الحوثيين وآخرين, يعرف أنها ليست محض صدفة أن تحاول إيران إشعال غضب الشارع باتجاه عداء أميركا, الشيطان الأكبر. فكل تلك الأطراف صرحت, أن الإساءات تلك سببها السياسة الأميركية الصهيونية المعادية للإسلام. وهذه العبارة عندما تصدر من أكبر مجرمين بحق الإسلام والمسلمين من إيران للأسد, فأنا استغرب كيف لم نصرخ جميعاً... مؤامرة!!! وهي صرخة أطلقناها على الطالعة والنازلة قبلاً, وفي مناسبات لم تكن حتى فيها مؤامرات!

 

أنا لست عالم فقه, ولكنني أعرف أن الفتوحات الإسلامية والغزوات لم تقم من أجل رسومات أو تمثيليات مسيئة لشخص رسولنا الأعظم صلى الله عليه وسلم, ولكنها قامت نصرة للمظلوم ولنشر العدل وكلمة الحق. فما هذه الغضبة الرجولية التي غابت عن الشارع عندما اغتصبت البوسنة, وكوسوفو والشيشان ودمرت العراق, والآن تنتهك أعراض المسلمين وتدمر المساجد وتغتصب الحرائر في سوريا لايف, كل يوم!

 

الإساءة لمعتقداتنا بهذه الطريقة الرخيصة من قبل شلة زعران مأجورين, لها طرق لمعالجتها. قتل السفير الأميركي ومهاجمة قوات الأمن الوطنية, والانصياع لرغبات الحوثيين والإيرانيين لضرب السفارات الأميركية, ليست أحدها. هناك طرق قانونية لمحاسبة المسيء واليوتوب ومن ساهم بنشر الكراهية. لا بأس بالتظاهر للتعبير عن غضبتنا لديننا, ولكن لماذا تهاجم السفارات وقوى الأمن المحلية؟

 

لا أريد أن أتطرق لجدل بيزنطي حول مقارنة أنه ماذا لو كان هذا الفيلم إساءة لليهود, فماذا كان فعلت أميركا. الجواب واضح, كانت ستفعل أكثر بكثير. ولكننا لسنا يهودا, ولسنا بقوة اليهود داخل أميركا أو عالمياً. ولا أحد يمنعنا أن نكون أقوياء إلا جهلنا. فقتل السفير الأميركي, وهو موجود داخل البلاد بمعاهدة أو هدنة أو سموها ما شئتم, لن يجعل مننا أقوياء. بل يجعل مننا عملاء مأجورين لإيران بقصد أو عن غير قصد. فأنا أوجه سؤالي (للأبطال) الذين هاجموا القنصلية الأميركية في بنغازي, هل كنتم يا ترى ستستطيعون مهاجمة تلك السفارة لو كنتم مازلتم ترزحون تحت حكم القذافي؟ (سؤال ملغوم)

 

لا أدري من حاك تلك المؤامرة, ولكن أعرف من استفاد منها. فهم الإيرانيون والإسرائيليون, لا لشيء, إلا لجهلنا. وأنا أخشى قيراطاً على ثورتنا من المتسلقين والغرب والمتآمرين, ولكني أخشى عليها عشرون قيراطاً من جهلنا. فهذا كان أول امتحان لديمقراطياتنا الناشئة, ولقد فشلنا فيه, لا لشيء ولكن لأننا لم نستطع منع الجهلة أو المندسين بيننا أن يسيئوا لنا. وأنا هنا ألوم رجال دين الثورة من جميع البلدان لأنهم لم يمارسوا دورهم في التوعية.

 

الثائر المتفائل

https://www.facebook.com/Optimistic.revolutionary

تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

15:37, 14 سبتمبر 2012 الجمعة

 

 

 

 

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349.jpg

 

 

 

وصول أكبر شحنة أسلحة لثوار سوريا

 

قال مراسل تايمز في أنطاكية إنه شاهد السفينة الليبية "انتصار"

وهي راسية في ميناء إسكندرون التركي

 

 

كشفت صحيفة تايمز البريطانية أن سفينة ليبية محملة بأكبر شحنة أسلحة إلى سوريا منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية رست في أحد الموانئ التركية، وأن معظم الحمولة تسلك طريقها نحو الثوار على خطوط المواجهة الأمامية.

وقالت الصحيفة إن من ضمن حمولة السفينة البالغة 400 طن من الأسلحة صواريخ سام 7 أرض/جو المضادة للطائرات، والقذائف الصاروخية التي تقول مصادر سورية إنها قد تكون نقطة تحول في المعارك التي يخوضها الثوار.

وأشار عنصر من عناصر الجيش الحر -اكتفت الصحيفة بذكر كنيته فقط وهي "أبو محمد"، وهو من ساعد في نقل الأسلحة من المستودعات إلى الحدود- إلى أنها أكبر شحنة مساعدات تلقتها وحدات الثوار القتالية حتى الآن.

وأضاف أن ثمة أموراً يمكن أن تُغيِّر الأوضاع إذا ما استُغلت الاستغلال الصحيح.

وقال مراسل تايمز في أنطاكية إنه شاهد السفينة الليبية "انتصار" وهي راسية في ميناء إسكندرون التركي، واطلع على الأوراق المختومة من قبل سلطات الميناء ومن عمر أمسيب، وهو ليبي من بنغازي يترأس منظمة تُدعى اللجنة الوطنية لإغاثة ودعم النازحين، وهي التي تقدم يد العون للانتفاضة السورية.

غير أن الصحيفة البريطانية ذكرت أن زنة الشحنة وكيفية توزيعها أثارت خلافاً بين الجيش الحر والإخوان المسلمين "الذين استولوا على الشحنة عند وصولها إلى تركيا".

وتابعت الصحيفة أن أكثر من 80% من حمولة السفينة -التي شملت كذلك بعض الإمدادات الإنسانية- جرى نقلها إلى داخل سوريا.

وقال أمسيب ومجموعة من الليبيين وصلوا على متن السفينة إنهم على استعداد للسفر إلى سوريا بمعية الشحنة الأخيرة للتأكد من توزيعها.

وأوضحت تايمز أن أشرطة فيديو وصوراً فوتوغرافية أثبتت أن الأسلحة قد وصلت بالفعل وأنها نُقلت إلى الحدود، في أكبر عملية لنقل الإمدادات منذ اندلاع الانتفاضة ضد نظام الرئيس بشار الأسد في مارس/آذار 2011.

 

المصدر:تايمز

الجزيرة

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=54539

رابط هذا التعليق
شارك

يوميات الثائر المتفائل

 

لننظر لمنجزات لواء التوحيد نظرة مجردة, لنرى ماذا بامكاننا أن نستفيد من تجربته:

 

1- فرض على مدينة حلب الوضع الثوري بالقوة, فهم لم يأت من داخلها بل من عناصر من الأرياف ومن إدلب. وبهذا وفي ليلة وضحاها حولها من مدينة كان للمؤيدين والشبيحة اليد العليا فيها, إلى مدينة بصلب الثورة وسلخها عن النظام بالقوة.

 

2- باللمسة الدينية في عقيدته مقيادته, كان تطوراً أقرب إلى طبيعة المجاهد الثائر. فحازت قيادته على الاحترام وأدان الجنود لها بالطاعة.

 

3- وضع اللواء الخير هذا, سهل قرار الانشقاق على كثير من المجندين, لأنهم أحبوا كثيراً الانضمام للشباب الطيبين هؤلاء ولقائدهم الخير. هذه الانشقاقات أدت إلى انتصارات, مثل انتصار ثكنة هنانو. والذي لوحده أمن ذخيرة للجيش الحر كاملاً في حلب تكفيه لأشهر.

 

4- يمتلك نظرة استراتيجية أدت به إلى اختيار مناطق استطاع الحفاظ عليها, وهذا ضروري جداً أن يكون للمقاتل قاعدة يأوي إليها.

 

والسؤال يبقى, هل يلزمنا شيء كهذا في دمشق؟ هل أذكركم أن المطاعم مازالت مليئة وحتى في هذه الليلة بروادها المأرغلون؟ وأن هناك مناطق كاملة في دمشق مازالت خارج الثورة؟ فإن كان في حلب بيت بري, فعندنا في دمشق أكثر من بيت بري.

رابط هذا التعليق
شارك

يوميات الثائر المتفائل

 

مدارس سوريا الحرة....

 

تبدأ المدارس رسمياً اليوم في سوريا. ورسمياً هنا تشير على أنه قرار رسمي من حكومة الأسد. ولكن كونه أمر مدني وله علاقة بحياة ومستقبل الأجيال, فلا يجب رفضه تلقائياً لأنه "رسمي" ولكن قد نرفضه لأسباب أخرى أيضاً. ولكن إن رفضناه فهذا لا يعني أن أمام أطفالنا وأمامنا عطلة دراسية مفتوحة, بل على العكس. لننظر أولاً إلى العوامل التي تحكم قرارنا بإرسال الأطفال للمدارس من عدمه عسى أن يجعل الله في كلماتنا تلك مخرجاً لمن هو متردد من الأهالي الكرام.

 

الاعتبار الأول هو السلامة, ثم السلامة, ثم السلامة. ولن أدعي هنا على أنني أحرص على أطفال سوريا أكثر من أهاليهم. ولكن قد تكون هناك حالات لم ينتبه لها الأهالي. موضوع السلامة هو موضوع يومي, لا بل دقائقي. فلا يكفي أن تكون المدرسة الفلانية موجودة في منطقة آمنة. فهناك الذهاب والإياب اليومي, والذي يمر بسائر أنحاء المدينة التي قد تشهد اضطرابات. وهناك عمليات الخطف التي حصلت في الماضي لأطفال بينما كانوا ينتظرون الذهاب أو الإياب من مدارسهم. وطبعاً يبقى احتمال استهداف العصابة لباص مدرسة وارد لترمي باللوم على العصابات المسلحة الإرهابية. وظروف غياب الأمان تلك تذهب إلى الأسوأ وليس إلى الأفضل.

 

الاعتبار الثاني هو نوعية التعليم الذي سيتلقاه الطفل في هذا الجو. وتلك أسئلة لابد للأهل أن يجيبوا عليها. هل سيقطع الدوام إرباً لأن الطريق ستكون غير سالكة من يوم لآخر؟ أو لأن الأساتذة سيغيبون لظروف قاهرة (وما أكثرها هذه الأيام). أو لأن القصف بات قريباً من مكان المدرسة؟ وماذا عن المنهاج؟ أسيدرس أبناؤنا عن بشار ومنجزاته؟ وعن الجماعات الإرهابية وتخريبها للبلد؟ وماذا عن العواينية داخل المدرسة؟ وأسئلة كثيرة أخرى تتعلق بالمرحلة الدراسية طبعاً وبعمر الطالب ودرجة وعيه. وتركيزنا هنا على من هو في أول أو منتصف المراحل التعليمية بالمجمل.

 

الاعتبار الثالث هو أن معظم المدارس باتت سكناً للاجئين المبعدين عن منازلهم. وفتحها يعني تشريدهم للحدائق العامة أو ليفترشوا الطرقات. لا نملك حالياً قرار ترك مدرسة ما كملجأ للنازحين أو إجلائهم عنها, ولكننا نملك قرار ما نفعل بأولادنا.

 

اللانظام يحاول جاهداً أن يعطي صورة طبيعية عن سير الحياة في البلد, ومنها المدارس. وهو لا يهمه التدريس والتعليم, ولا يهمه إن قتل جميع الطلاب, إلا في سياق أن يملأ المدارس ويلتقط بعض الصور للصحافة وللدول المراقبة, مرة أخرى لمحاولة إثبات أن سوريا بخير تحت حكمهم. وأنا هنا لا أدعو لمقاطعة المدارس نكاية بالعصابة, ولكن لأن في هذا مصلحة أولادنا أولاً وآخراً والله أعلم.

 

هناك العديد من المدن التي لن يكون فيها تدريس هذا العام, لأن مدارسها قصفت أو لأن أهلها قد هجروا, أو لأنهم يقصفون يومياً. وعدد هذه المدن في ازدياد وليس في نقصان. وبنظرة مجردة, وبغض النظر عن جميع العوامل التي ذكرناها سابقاً, ينبغي مقاطعة مدارس هذا الاحتلال لحرمانه معظم أطفال سوريا من التعليم. وهذا أقل تعبير عن العصيان المدني قد يتوجب علينا فعله, ولكن على شرط أن لا نتعامل مع هذه السنة على أنها عطلة مفتوحة وامتداداً لفصل الصيف. فما الحل إذاً إن نحن قررنا عدم إرسال أطفالنا للمدارس؟ أو ما الحل إذا كان إرسال أطفالنا للمدارس خياراً ليس متاحاً أصلاً لظروف الحرب الواقعة؟

 

الحل هو التدريس المنزلي: تقع مسؤولية التدريس في هذه الحالة على الأهالي, وهذا أقل ما يمكن أن يقدموه لأطفالهم وللمجتمع الجريح. أنا لا أدعي بأنه أمر سهل, ولكننا في ظرف حرب, وبعضنا شرد وبعضنا فقد معيله, وإن نحن ازدادت مسؤولياتنا لتتضمن تدريس أطفالنا ومعهم أطفال الجيران ربما, فلا ينبغي علينا أن نتذمر, بل أن نفرح لأننا نحن من سيقرر مستقبل أطفالنا لا وزارة قلة التربية الأسدية. ولكن فلنتذكر أن هذا حل إسعافي فرضته الظروف الميدانية. وبهذا ففيه بعض الصعوبات والمشاكل. ولكن نحن نريد إنقاذ سنة كاملة من حياة مئات آلاف الطلاب.

 

التدريس المنزلي يقوم على تقسيم النهار لساعات, كما دوام المدرسة. ويعمل على تدريس الأطفال في نفس الساعة في كل يوم وبانضباط كامل, لا تلفزيون, ولا طعام, ولا موبايلات. وهناك العديد من الأفكار التي قد تساعدنا في هذا, ومنها:

 

أن يتكفل الأخوة الكبار بالصغار وبأصدقائهم ولكن بالتزام كامل بالوقت

 

أن يتم جمع عدة أطفال من البناء أو الحارة ويتم إنشاء حلقات تدريسية تتكفل باستضافتها سيدة المنزل وتزور تلك الحلقة منزلاً مختلفاً كل يوم لتخفيف الأعباء عن الأهل, أو باستخدام ملجأ البناء كمكان بديل للاجتماع.

 

أن تتبرع صبايا وشباب الحي بتدريس تلك الحلقات على حسب الخبرة

 

لا بأس من توظيف أستاذ خصوصي بمعاش شهري يتقاسم دفعه أهالي أطفال تلك الحلقة, فهذا الحل يبقى أرخص من إرسال الأطفال للمدارس الخاصة أصلاً. ويعفي الأهالي من مهمة قد لا يستطيعون أداءها منفردين

 

يمكن استخدام بعض كتب المنهاج الحالي, ويمكن الاستعانة بكتب من دول عربية أخرى إن كانت أفضل.

 

الخلاصة, لا يهم إن كان قرارك بعدم إرسالك لطفلك إلى المدرسة قراراً سببه السلامة, أو أصلاً لأنه خيار غير متاح لك نتيجة وضع مدينتك والحرب القائمة, هذا القرار له تبعات عليك تحمل مسؤوليتها كاملة من أجل أطفالك ومن أجل الوطن. وحتى إن وجدت أنه لا ضرر من إرسال أطفالك لمدارس معينة حالياً لظرف خاص قد لا نعرف تفاصيله, فوجب من باب الاحتياط التحضير للتدريس المنزلي لأن الظروف قد تتغير بين ليلة وضحاها وتنقطع السنة الدراسية.

 

أحد المشاكل التي قد تنشأ من التعليم المنزلي, هو عدم حصول الطالب على أوراق ثبوتية تثبت مستواه التعليمي. هذه المشكلة قائمة حالياً لعشرات آلاف الطلاب في شتى المحافظات. فمعظم المدارس قد دمرت ومعها سجلات الطلاب, ولا ندري كم منها وصل إلى مديريات التربية. وهذه المشكلة ستتفاقم ولا شك بعد سقوط النظام, فقد يستغل البعض الفوضى القائمة وتصدر أوراق ثبوتية مزورة وشهادات مزورة كما حصل في لبنان. ولذلك أنا أرى في مستقبل التعامل مع هذه المشكلة اعتماد الحكومة الانتقالية فحص دخول للمدرسة, يحدد مستوى الطالب التعليمي ويأخذ بعين الاعتبار سجلاته ما قبل ال 2011 لتحديد الصف المناسب له. لذلك, احرصوا على السجلات القديمة, واحرصوا على تعليم أطفالكم في هذا الوقت الضائع حتى لا يخسروا السنة عند تقييمهم. ودمتم وأطفالنا سالمين غانمين إن شاء الله.

 

الثائر المتفائل

https://www.facebook.com/Optimistic.revolutionary

تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

عـــاجـــل || دمشق - العسالي : معلومات مؤكدة عن إصابة طائرة مروحية كانت تحلق بعلو منخفض فوق حي العسالي و أنباء عن سقوطها بمنطقة داريا.‬

 

ان شاء الله هي مرحلة اسقاط طائرات العصابة

رابط هذا التعليق
شارك

منقول :

 

مشاركة من الأخ جهاد جزراوي عن زيارة البابا وتبعاتها:

 

تحية من لبنان ..... تكشف ما خفي من عربدة طهران

 

بقلوب متفائلة وعقول متسائلة استقبلت طوائف لبنان الاب بنديكتوس السادس عشر ....زيارة اختلف الجميع في تفسير مضمونها ولكنهم اتفقوا على ظاهرها المغلف برسالة الحب والسلام

 

من لبنان حيا بابا الفاتيكان الشباب السوري لتشكل تلك التحية النقلة النوعية في نقل موقع المسيحين في سوريا ولبنان من خانة الحياد السلبي

الى خانة الحياد الايجابي القائمة على عدم السماح بتحويل مسيحي سوريا الى غطاء دولي يسمح للنظام بالتغول بدماء شعبه وتدمير بلده باسم حماية الاقليات ... فالراعي الاوربي لهذا الكيان الديني المرموق قد تيقن تماما من ان الشعب السوري هو الرقم الصعب بالمعادلة وبالتالي فان وقوف المسيحين مع الدكتاتور سيكون ضارا وغير مجدي مستقبلا

 

لن افرط بالتفاؤل لكنني استطيع ان اقول ان اسباب تشاؤمي قد زالت

فهمسات بعض المسيحين في اذان من يعنيهم امر مسيحي الشرق عن مستقبل غير واضح المعالم بالنسبة لهم في سوريا ... قد اصبحت من الماضي

 

ظهور قائد الحرس الثوري الايراني متباهيا على الملأ بدعمه النظام القاتل بمؤتمر صحفي تكلم فيه بحالة هستيرية من التحدي تعكس حجم المأزق الذي وصلت اليه القيادة الايرانية .... لكن السؤال لماذا قائد الحرس الثوري وليس حسن نصر الله مثلا ببساطة لان صرخة التحدي هذه الممزوجة بالهسترة والخوف موجهة الى الداخل الايراني .... (نحن اقوياء ليس لمسك زمام السلطة بايران فحسب بل قادرين على التواجد في الاقليم) ارادها خمنائي ان تصل الى شعبه .... ذلك الشعب الممتعض الذي بات يدرك ان طموحات بلاده الامبراطورية وحدها التي حرمته من تناول الدجاج وليس الشيطان الاكبر امريكا

 

ان خروج المسيحين ومن قبلهم الدروز من تحت عباءة النظام الاسدي كشف النواة الطائفية التي يعتمد عليها الاسد في قتل شعبه بل انه كشف وجود اكثر من نواة في اكثر من بلد عربي اصبح الجميع يتحسس خطرها .. كان الجيش اللبناني أول المبادرين بمعالجتها بعد تلقى موارنة لبنان الضوء الاخضر و المباركة الدينية و السياسية المدعومة دوليا من بابا الفاتيكان فجميعا نعرف ان الموارنة المسيحين في لبنان هم بيضة القبان ... صحيح ان مداهمات الامن اللبناني كانت محدودة وعلى مستوى عصابة ال المقداد العائلية الا مداهمة بمنطقة الضاحية الجنوبية لها دلالاتها محليا ودوليا ... فهذه الدلالة ستجعل حزب الله يقف مجبرا على التفكير مليا بمستقبل الحزب عمليا و بعيدا عن ولاية الفقيه ... فزعرنة حزب الله غير قادرة مواجه تفاهم طائفي وسياسي و عسكري غير مسبوق مدعوم خارجيا كالذي يحدث الان

 

عراقيا

فالمناكفات و التحرشات التي اصطنعها عميل ايران الاخر في العراق نوري المالكي بإيعاز من القيادة الايرانية بغية خلط الاوراق واشغال المعنيين بالشأن السوري لم تجني ثمارها بل بالعكس قد ارتدت على اصحابها فعربدة المالكي تارة بتوتير العلاقة مع الاكراد والسنة وتارة بافتعال الازمات مع تركيا قد افرز تفاهم كردي سني تركي ضد حزبه ... تفاهم يشبه إلى حد ما ذلك التفاهم السني المسيحي الدرزي في لبنان ومما زاد الطينة بلة لدى ايران تصريحات الصدر وبعض المستقلين الشيعة المنتقدة لحكومة المالكي والذين من الواضح قد اختاروا مسلكا مغايرا لن يكون لنصائح دولة الملالي اذان تصغي اليه

 

سوريا وهو الاهم فقادم الايام ستشهد تغيرات حقيقة على الارض لصالح الثوار فبداية النهاية ظهرت من طهران فتصريحات الحرس الثوري الايراني الهستيرية هي اخر الاوراق المحروقة في جعبة احفاد امبراطورية كسرى المتهالكة

تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

عاجل : العربية :

قوات النظام القاتل ترتكب مجزرة في منطقة الجزيرة في الحجر الاسود و تعدم عشرين من المواطنين الابرياء ميدانيا . حسبيا الله و نعم الوكيل . الله أكبر عليك يا بشار الكلب

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...