اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أيجوع الشام / أبو مالك


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

أيجــــوع الشــــــــــــــــــــام

 

الخبر:

 

نقلت الجزيرة الأسبوع الماضي خبر إفتاء بعض العلماء للأهل في سوريا بجواز أكل لحوم القطط والكلاب بسبب الظروف التي يمر بها الشعب السوري.

 

 

 

التعليق:

 

نتناول هذا الخبر من شقين:

 

الشق الأول: الشق الفقهي، وهو أن العلماء أفتوا بجواز أكل لحوم القطط والكلاب. وهل أكل لحم القطط والكلاب بحاجة لعلماء كي يفتوا بجوازه في ظروف حرب كالتي هي في سوريا اليوم؟! إن هذه الأحكام الشرعية هي معلومة من الدين بالضرورة في جواز أكل لحم الميتة ولحم الخنزير في حالة الضرر المؤدي لهلاك النفس، ولذلك فالعلماء ليسوا بحاجة لأن يشغلوا أنفسهم بمثل هكذا فتاوى يعلمها القاصي والداني والفقيه والعامي من الموحدين من أبناء أمة الإسلام. فهذا حكم معروف ومشهور لدى جمهور الأمة.

 

وبدل أن ينبري العلماء الأفاضل لمثل هكذا فتاوى - ذوات العيار الثقيل! - كان عليهم أن لا يألوا جهدا لتحريك الساكنين من أبناء الأمة القادرين على نصرة الشام وأهله وتخليصهم من هذا البلاء الذي ابتلي أهل الشام به وأدى بهم إلى أكل لحوم القطط والكلاب. ألا يرى العلماء الأفاضل أن معظم جيوش المسلمين رابضة في ثكناتها ولا تتحرك ولا تلقي بالا لما يحدث في الشام؟! ألا يرى العلماء الكرام أن بعض هذه الجيوش قد زاد الخناق على أهل الشام مؤنة وذخيرة؟ ثم ألا يرى العلماء المفتون حال تلك الملاجئ الباردة وغير الصحية التي ابتلي بها الفارّون من سوريا إلى الدول (الصديقة) في الجوار؟! هل أصيب علماؤنا بالعمى ليصوبوا فتاواهم للجائعين في سوريا بدلاً من توجيه اجتهاداتهم وفتواهم لتلك الجيوش والأنظمة؟!

 

أما الشق الآخر من تعليقنا، فله علاقة بالشام الجائع أهلها. ويجوع أهل الشام؟! إن من قرأ تاريخ الإسلام يرى بكل جلاء معنى وأهمية دخول الشام في دين الإسلام. الشام دار الدقيق الأبيض والعسل الأصفر، نعم والله إنها كذلك. تلك الدار التي بفتحها دانت الدول والأمصار للإسلام، ومنها تحركت الجيوش لفتح البلدان لا بل القارات. ويجوع أهل الشام؟! أيُفتى في بلد مثل الشام بجواز أكل القطط والكلاب؟! وا مصيبتاه! وا إسلاماه! والله إنها لمصيبة أن يحل في الشام ما حل، ووالله ليس البكاء على الطعام والكساء وإنما على نساء اغتصبن وأطفال يُتِّموا وجاعوا. أيُفتى بأكل القطط والكلاب بالشام وأموال الخليج في بريطانيا تسند البنوك من الانهيار في ظل أزمات المال؟! أيُفتى في الشام بهكذا فتاوى وصفقات المال والسلاح بالمليارات في بلداننا؟! ألم يقوَ ملك السعودية إلا على إيواء الفاسدين أمثاله مثل زين العابدين من تونس؟

 

والله لقد ضاق صدرُنا بفتاوى هكذا علماء، والله لقد زاد شوقنا لعلماء الإسلام الحقيقيين. إننا في شوق لأمثال العز بن عبد السلام وابن تيمية وسيد قطب. والله إننا في شوق لعلماء تحرك الجيوش بفتاواها وخطبها وحضورها. والله إننا توّاقون لعلماء راشدين يفتون بفتاوى للجيش الأردني والجيش التركي والجيش المصري بالتحرك لنصرة الشام لا التفرج عليها وبفتاوى متعلقة بأكل القطط والكلاب.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو مالك

 

22 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/27م

 

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/latest

رابط هذا التعليق
شارك

ايجوع اهل الشام ويفعل بهم الافاعيل من كلاب الغدر وذئابها المتسترة بجلباب ابا التراب وهم في قلب العالم الاسلامي وليسوا في اطرافه, ثم يفتى لهم باكل الكلاب والقطط مما يعتبر بهم ملح الارض ومائها,والله تعالى يقول.(وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر).لاغرابة عندما تصدر فتوى منهم وهم جلوس في الاجواء المكيفة والماء البارد بجانبهم وليس بينهم وبين الشمس الحارقة غصن شجرة يستظلون بها من لهيبها لكي تذكرهم , ( قل نار جهنم اشد حرا لو كانوا يفقهون ),هؤلاء مما يسمون بعلماء الحيض والنفاس في زمن العامة تبحث عن الخلاص من جور الراسمالية وظلمها ,ليسوا مستعدين ان يدوروا مع الاسلام حيث دار لكي لا يفقدوا المنابر والمعاشات وتخلد ذكراهم على البنايات والمعاهد واسماء الشوارع والمساجد, من الحكام الجبريين سموهم زورا وبهتانا انهم ولات امور.اللهم احفض اهل الشام بعينك التي لا تنام وانصرهم على اعدائك واعدائهم,وتوج يا الله تضحياتهم الجسيمة بخير من يتوج المعبود عباده الضعفاء بالخلافة الراشدة الثانية على نهج نبيك محمد صلواتك وسلامك عليه. أخرج الإمام مسلم في صحيحه بسنده عن سليمان بن يسار قال:تفرق الناس عن أبي هريرة فقال له ناتل أهل الشام: أيها الشيخ حدثنا حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم, قال:نعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن أول الناس يقضى يوم القيامة عليه رجل استشهد فأتى به فعرفه نعمه فعرفها, قال: فما عملت فيها؟ قال: قاتلت فيك حتى استشهدت, قال: كذبت, ولكنك قاتلت لأن يقال جريء, فقد قيل, ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار, ورجل تعلم العلم, وعلمه, وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها, قال: فما عملت فيها؟ قال: تعلمت العلم وعلمته, وقرأت فيك القرآن, قال: كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم, وقرأت القرآن ليقال هو قارئ, فقد قيل, ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار, ورجل وسع الله عليه, وأعطاه من أصناف المال كله فأتى به فعرفه نعمه فعرفها, قال: فما عملت فيها؟ قال: ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك, قال: كذبت ولكنك فعلت ليقال هو جواد فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه ثم ألقي في النار ).

 

وأخرج الإمام الترمذي في سننه بسنده, عن عقبة بن مسلم أن شفيا الأصبحي حدثه :

أنه دخل المدينة فإذا هو برجل قد اجتمع عليه الناس, فقال: من هذا؟ فقالوا: أبو هريرة, فدنوت منه حتى قعدت بين يديه وهو يحدث الناس. فلما سكت وخلا قلت له: أنشدك بحق وبحق لما حدثتني حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم عقلته وعلمته, فقال أبو هريرة: افعل لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم عقلته وعلمته, ثم نشغ أبو هريرة نشغة فمكثنا قليلا ثم أفاق فقال: لأ حدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا البيت ما معنا أحد غيري وغيره, ثم نشغ أبو هريرة نشغة شديدة, ثم أفاق ومسح وجهه وقال: أفعل لأ حدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا وهو في هذا البيت ما معنا أحد غيري وغيره, ثم نشغ أبو هريرة نشغة شديدة, ثم مال خارا على وجهه, فأسندته طويلا, ثم أفاق فقال:

حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله تبارك وتعالى إذا كان يوم القيامة ينزل إلى العباد ليقضي بينهم وكل أمة جاثية, فأول من يدعو به رجل جمع القرآن, ورجل قتل في سبيل الله, ورجل كثير المال, فيقول الله للقارئ: ألم أعلمك ما أنزلت على رسولي؟ قال: بلى يا رب. قال: فماذا عملت فيما علمت؟ قال: كنت أقوم به آناء الليل وآناء النهار, فيقول الله له: كذبت, وتقول له الملائكة: كذبت, ويقول الله: بل أردت أن يقال إن فلانا قارئ فقد قيل ذلك, ويؤتى بصاحب المال فيقول الله له: ألم أوسع عليك حتى لم أدعك تحتاج إلى أحد؟ قال: بلى يا رب. قال: فماذا عملت فيما آتيتك؟ قال: كنت أصل الرحم, وأتصدق, فيقول الله له: كذبت, وتقول له الملائكة: كذبت, ويقول الله تعالى: بل أردت أن يقال فلان جواد وقد قيل ذلك, ويؤتى بالذي قتل في سبيل الله, فيقول الله له: فيما ذا قتلت؟ فيقول: أمرت بالجهاد في سبيلك فقاتلت حتى قتلت, فيقول الله تعالى له: كذبت, وتقول له الملائكة: كذبت, ويقول الله: بل أردت أن يقال فلان جريء فقد قيل ذلك. ثم ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على ركبتي فقال يا أبا هريرة: أولئك الثلاثة أول خلق الله تسعر بهم النار يوم القيامة.

وقال الوليد أبو عثمان المدائني: فأخبرني عقبة بن مسلم أن شفيا هو الذي دخل على معاوية فأخبره بهذا.

قال أبو عثمان: وحدثني العلاء بن أبي حكيم أنه كان سيافا لمعاوية, فدخل عليه رجل, فأخبره بهذا عن أبي هريرة, فقال معاوية: قد فعل بهؤلاء هذا فكيف بمن بقي من الناس؟ ثم بكى معاوية بكاء شديدا حتى ظننا أنه هالك, وقلنا قد جاءنا هذا الرجل بشر, ثم أفاق معاوية ومسح عن وجهه وقال:

صدق الله ورسوله: {من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون * أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون}. قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...