اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أتسجنون حرائر الإسكندرية؟! مالكم كيف تحكمون! / القسم النسائي


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بيان صحفي

 

 

أتسجنون حرائر الإسكندرية؟!

مالكم كيف تحكمون!

 

 

حكمت محكمة جنح سيدي جابر، بالسجن 11 عاماً مع النفاذ للفتيات البالغات المتهمات في القضية رقم 25790 سنة 2013، وإيداع 7 فتيات دار رعاية لحين بلوغ السن القانوني، والحكم غيابيا بالسجن 15 عاما لستة محرضين. وقد صدرت الأحكام المجحفة بحق الفتيات بناء على تهم واهية، ووجهت النيابة العامة للفتيات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتجمهر واستخدام القوة، وإتلاف المحال والعقارات، وتكدير السلم العام، وتعطيل مصالح المواطنين أثناء تظاهرهن. وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الفتيات لتنظيمهن سلسلة بشرية على كورنيش الإسكندرية، يوم الخميس 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي تحت مسمى حركة "7 الصبح". وقد لاحظ كل من تابع القضية سرعة البتّ فيها بينما قضايا الفاسدين من أرباب نظام مبارك طال فيها الأخذ والرد!

 

إن سجن الفتيات المسلمات في الاسكندرية هو انتهاك للحرمات وإرهاب وترويع للناس، فلا يصح أن تُعامل الحرائر بهذا الشكل مطلقاً!.

 

أيتها الأخوات الكريمات...

 

إن المرأة المسلمة قد حُرِمت من ممارسة حقِّها السياسي "الحقيقي" طوال السنوات التي تلت هدم الخلافة! وكذلك بقي الحال نفسه بعد ثورات "الربيع العربي" حيث إنها لم تترجم بتغيير جذري يتفق مع عقيدة الإسلام، عقيدة هذه الأمة...إن الحق السياسي المنشود للمرأة لا يكون بمشاركة صورية تتمثل في مقاعد في البرلمان وتمثيل عن طريق الكوتا أو اشتراكها في لجنة الخمسين، وفي الوقت نفسه تمنع من التعبير عن رأيها بل وتعتقل وتحاكم بالسجن لسنوات طويلة؟!

 

أيتها الأخوات الكريمات...

 

إنكن لن تتمكنَّ من ممارسة حقِّكن السياسي والحصول على مكانتكن ووزنكن في ظل أنظمة ديمقراطية أو مدنية أو عسكرية التي تُهمِل شأن المرأة إلا في الدعاية والإعلان...! يجعلونك أيتها الأخت الكريمة تكدّين وتشقين لتحيا هذه الأنظمة، وإذا صرختِ مظلومة مكلومة يزجّوك في السجن لسنين!!

 

إننا نجزم قطعاً وحتماً بإذن الله أن الدولة الوحيدة التي تعيش فيها المرأة عزيزة كريمة، وتحصل في ظلها على حقها وقيمتها ووزنها هي دولة الخلافة الراشدة.... فكانت المرأة في ظلها حاملة الدعوة، ناصرة النبوة، الثابتة على الحق، أول شهيدة وأول طبيبة في الإسلام، العالمة الفقيهة، السياسية البارعة، تربي الطفل وتلاعبه، وفي الوقت نفسه تنتخب الحاكم وتحاسبه... هي القاضية صاحبة الشأن، والعرض الذي يجب أن يصان. وإننا في القسم النسائي لحزب التحرير ندعوكن أيتها الأخوت لتعملن معنا من أجل إقامة الخلافة التي بها عز الدنيا وكرامة الآخرة...

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾

 

 

القسم النسائي

في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

 

 

 

 

المكتب الإعلامي

المركزي عنوان المراسلة و عنوان الزيارة

المزرعة - ص. ب. 14-5010

كولومبيا سنتر - بلوك ب

الطابق الثاني

بيروت - لبنان

تلفون: 009611307594

جوال: 0096171724043 بريد إلكتروني:

media@hizb-ut-tahrir.info

رابط هذا التعليق
شارك

كيف ترون الأحكام المشددة بحق 14 فتاة من مؤيدي مرسي؟

 

آخر تحديث: الخميس، 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2013، 17:03 GMT

 

 

 

131128012305_egypt_girls_in_jail_304x171_c_nocredit.jpg

وجهت المحكمة تهما للفتيات بينها التجمهر وإحراز أسلحة بيضاء .

أثار حكم أصدرته محكمة بمدينة الإسكندرية بمعاقبة 14 فتاة بالحبس 11عاما وشهر لكل منهن ، لإدانتهن بمخالفات خلال مظاهرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي الشهر الماضي ، أثار جدلا كبيرا في مصر.

فقد رأى جمال عيد رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في مقابلة مع بي بي سي العربية أن الحكم "يوضح بشدة سياسة الكيل بمكيالين والتعسف التي يتبعها القضاء المصري".

 

 

وأوضح عيد "أن القضاء الذي أصدر هذا الحكم على بنات بينهم قاصرات بتهمة التظاهر هو نفس القضاء الذي أخلى سبيل ضباط اتهموا بقتل العشرات".

وأضاف عيد "أن الحكم يشير إلى أن دولة مصر مبارك لا تزال تحكم وأنه لا سيادة لدولة القانون".

من جانبه استنكر الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق الحكم قائلا عبر حسابه على تويتر ''لن ينام الليلة كل صاحب ضمير حي أو من به بقايا ضمير إنساني وهو يرى ظلما وقهرا لبنات قصر خلف القضبان بعد انتحار العدالة في مصر''.

في المقابل رأى أحمد المياح مؤسس حملة إرادة شعب في مقابلة مع بي بي سي العربية تعليقا على الحكم "أن كل من أخطأ في حق الوطن وقام بأعمال شغب وقطع للطرقات يجب أن يحاسب".

وأضاف المياح "أنه لابد من تفعيل دولة القانون وأن تكون الكلمة الأولى والأخيرة للقضاء النزيه".

كانت النيابة العامة بالإسكندرية نسبت للمتظاهرات تهم التجمهر والتلويح باستعمال العنف وإتلاف مملتكات مواطنين وإحراز أسلحة بيضاء خلال المظاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن أعضاء بهيئة الدفاع عن المتهمات قولهم إن القاضي لم يحتسب وحدة الموضوع وأصدر قراره بشأن كل اتهام على حدة.

وقالت الوكالة إن الأحكام شملت السجن لمدة ست سنوات في تهمة البلطجة وأربع سنوات بتهمة التجمهر وسنة في حيازة سلاح أبيض وشهر لعقوبة إتلاف واجهات محلات.

من جانبه قال المحامي عاصم حسن أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المحكوم عليهن "هذا حكم سياسي ومتوقع من قبل هيئة المحكمة."

وقالت مصادر قضائية مصرية إن المحكمة أدانت المحكوم عليهن أيضا بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين التي أمرت محكمة في القاهرة بحظر أنشطتها في سبتمبر أيلول.

وأضاف أن المحكمة أحالت سبع قاصرات شاركن في المظاهرة إلى محكمة الطفل وأمرت بإيداعهن إحدى دور الرعاية على ذمة المحاكمة

 

http://www.bbc.co.uk/arabic/interactivity/2013/11/131128_comments_egypt_sentence.shtml

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

قضية حرائر الإسكندرية فرصة لمحاكمة الديمقراطية

 

الخبر:

البي بي سي: "انتقدت جماعات حقوقية وهيئات دولية الأحكام التي أصدرتها محكمة مصرية في الإسكندرية بالسجن 11 عاماً على 21 فتاة، بينهن قاصرات، وكانت المحكمة قد أدانت الفتيات بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية، إضافة إلى تعطيل حركة المرور واستخدام القوة خلال المشاركة في تظاهرات في الإسكندرية".

 

 

التعليق:

 

إن ما حصل في هذه المحكمة بل المهزلة هو دليل جديد على سياسة الإرهاب والترويع التي تمارسها حكومة السيسي ضد الشعب المصري للتأكيد أن المرحلة الجديدة في حقيقتها هي مرحلة الحديد والنار لا مرحلة الديمقراطية التي يدعونها ويرفعون شعارها ليل نهار. أوليس التظاهر السلمي وإبداء الرأي هو من أساسيات ديمقراطيتهم المزعومة! فكيف يحصل هذا! أم أنهم يطبقون بهذا الحكم الجائر المثل القائل" اضرب المربوط يخاف السايب"! فإن حاول أحد أن يعترض أو يقول رأيه سيكون مصيره مثل هؤلاء الفتيات أو أكثر من ذلك.

 

منذ الانقلاب الذي حصل في مصر والأقنعة تتكشف والشعارات يظهر زيفها كما أظهرتها أحداث رابعة والنهضة وغيرها، والآن هذا الحكم الجائر بحق فتيات خرجن في سلسلة بشرية للتعبير عن اعتراضهن فكانت النتيجة تهمًا ملفقة وحكمًا بالسجن 11 عاما، بينما حُكم على قتلة خالد سعيد الذي فجر مقتله الثورة ضد حكم مبارك فقط بسبع سنين وعلى المجرم قناص العيون بثلاث سنين سجنًا! محاكمة سريعة لم نر مثلها في محاكمة مبارك على الرغم من جرائمه وفساده.. فبأي حق يحصل هذا وتحت أي قانون إلا قانون الإرهاب والترويع وكم الأفواه! يريدون بذلك أن لا يرفع الشعب سقف مطالبه وأن يرضى بأدنى الطلبات! أم يريدونه أن يندم على أنه خلع مبارك ويتحسر على أن أيامه كانت أكثر أمنا وأمانا! أيام لم يكن فيها مثل هذا الضيق والفوضى والتحرش والظلم!

 

بعد ثورات الربيع العربي لم يصبح للمرأة دور سياسي ملموس مع أنه كان لها مشاركة فعالة في تلك الثورات، وبقي دورها محدودا غير فعال، وأكبر دليل ما يحصل في مصر من إقصاء للمرأة عن المشاركة الفعلية في التغيير، فهل تريد المرأة مشاركة صورية تتمثل في مقاعد أخرى في البرلمان أو تطبيق نظام الكوتا أو إشراكها في وضع الدستور لدولة عسكرية في الوقت الذي تمنع فيه من التعبير عن رأيها بل وتعتقل وتحاكم بتهم باطلة! أليس هذا تخويفًا لها وإرهابًا لإبعادها عن المشاركة السياسية وبالتالي إقصاء نصف الشعب عن ذلك!! لقد خرجت المرأة في ثورة 26 يناير وكسرت حاجر الخوف من النظام ومن الحاكم ويريدونها هنا أن تعود إلى قوقعة الخوف وزنزانة الرهبة!

 

يعيبون على الإسلام أنه بتطبيقه تُقصى المرأة وتًهضم حقوقها وتُسرق نجاحاتها في الثورة، فماذا يسمون هذا الذي يحصل إذن! ألم يلوثوا الجو العام ويشحنوه ضد كل فتاة محجبة فتعرضت للترويع والتخويف والبلطجة لا لشيء إلا أنها تمثل الإسلام بلباسها هذا، وشاركهم في ذلك الإعلام الكاذب المخادع المنافق الذي صفق للطاغية الجديد وألبسه لبوس الراعي الذي يهتم بشؤون رعيته، والرعاية منه براء...

 

أفيقوا يا أهلنا في أرض الكنانة.. إنكم لم تقدموا دماء الشهداء وتبذلوا التضحيات ليعود حكم مبارك بثوب آخر ووجه آخر.. بل ليزول الظلم وتنقشع غيومه عن سمائكم لتنعموا بحكم عادل، وهذا لن يكون بدولة مدنية ديمقراطية ولا عسكرية، بل بدولة الخلافة التي تحكم بشرع الله ويكون للمرأة فيها دور سياسي تمارس فيه حقوقها التي أعطاها إياها الإسلام.

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أم صهيب الشامي

 

29 من محرم 1435

الموافق 2013/12/02م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...