اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الشيخ متولي الشعراوي وصف الشيخ تقي بانه صحابي اخر لغير زمانه


Recommended Posts

و لكن الشيخ الشعراوي وصف السادات و حسني و غيرهم بأوصاف أعظم!! فقال في السادات " لو كان الأمر لي لجعلتك ممن لا يسأل عما يفعل"!!

لا نرضى بتزكية الشعراوي الذي تزكيته تعتبر منقصة في حقنا و حق الشيخ تقي رحمه الله...

رابط هذا التعليق
شارك

نعم أخي حينما يكون تفسيره مطابقا لواقع التفسير أمر آخر ،أما و كثير منه استشهادات باحاديث ضعيفة او موضوعة و لفتات منقولة من كتب آخرين و ليست من بنات افكاره او اجتهاداته فلم يعد ذاك الفذ الا في عيون من لا يقرأ، و لكن ما علاقة التفسير ههنا؟

 

كلامنا عن كذبه، ان كان الراوي معروفا بالكذب فكيف تقبل روايته و هذا معروف بمدحه للظلمة بل الكفرة منهم فكيف أقبل شهادته فيّ او في الشيخ تقي الدين؟ لا يمكن بل تكون منقصة. ثم كيف ستعرف انه صادق في مدح الشيخ تقي و هو يمدح مبارك و السادات الخائن؟ تريد ان تقول احدها تقية و الأخرى مطابقة للواقع أقول لعلها كلها كذبا و نفاقا و ضحكا على اللحى خوفا من الهجوم على منهجيته العوجاء في التزلف للحكام...

رابط هذا التعليق
شارك

إذن احذف من كل الكتب والمقالات أي استشهاد بمستشرق أو كافر

ولا تنسى حذف أي شهادة لصناديد قريش حول القرآن!!!!

 

ارحم عقولنا.

 

 

كلامنا عن كذبه،

 

لا ...

الكلام جاء في ندوة للحزب في السودان ، والفيديو أخذ جزء الإستشهاد بكلام المتولي فقط ، لكن الندوة طويلة.

تم تعديل بواسطه عبد الله العقابي
رابط هذا التعليق
شارك

لو كان الشيخ تقي رحمه الله صاحب سلطة او مال او كان من بطانة حكام الجور لكان هناك ما يدعو للطعن بتزكية الشعراوي له

 

اما وان الشيخ تقي كان طريدا فقيرا لجكام الجور خصيما مبينا فقد انتفى من تزكية الشعراوي له ما يحملنا على الطعن بشهادته ولم يبقى الا حملها على انها شهادة حق صادقة

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

أخي مقاتل كلمة الحق وحدها لها سطوة في وجه الكفار و المنافقين... فمنهم من يحارب صاحبها بالقوة و الحديد و النار و منهم من يغريه بالمال و المنصب او بالمدح !!

 

أخي عبد الله رد ردا علميا أخي، من الذي يستشهد بكلام المستشرقين على أمر من الأمور حدد! أتقصد حينما يخرج لنا البعض في محاولة لاظهار عظمة رسولنا صلى الله عليه و سلم فيستشهدون بكلام المستشرقين؟ أهذا تقصد أم ماذا؟ لم أفهم وجه المقارنة أعطني مثالا واضحا...

 

لا بأس و ان كان ندوة للحزب ان يخطىء شاب من شبابنا بحسن نية فليس معصوما و لا أحد قال ان كل كلمة يقول بها فلان فهي سمع و طاعة و الأصل التلقي الفكري لا التلقين.

دمتم بخير

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم أخي علاء، لا يحكم على الشعراوي من مقولة واحدة فهو له حياة علمية معلومة ومعروفة ولست بصدد الحكم عليها فلست أهلا لذلك، وهناك مقابلات تلفزيونية قديمة جدا بالابيض والأسود عن القضاء والقدر وكأنه تلقاها عن صاحبها الشيخ تقي الذي تخرج من الأزهر قبله بسنتين فقط، ومررت هنا مرة على إطراء من الاخ ابي مالك عليه أي الشعراوي، والمقولة لم تكن رأي للشعراوي في السادات بل تعليق على موقف حدث مع الشعراوي نفسه، فالشعراوي كان وزيرا للاوقاف اواخر السبعينيات وقام بعزل احد الفاسدين فاعاده السادات متخطيا مسؤوليات الوزير فسئل عنها فقالها وقد يفهم منها التذمر لا اعلاء وتبجيل شأن السادات.

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخي ليست المشكلة في الشروحات النظرية فها هو محمد حسان يؤلف و يؤصل في العقيدة و هو اول من لم يتمسك بها وقت الانقلاب!! او ما فعله ابن عثيمين في حادثة مذكرة النصيحة التي قدمها عدد من علماء الحجاز الى فهد بن عبد العزيز فتبرأ ابن عثيمين منها هو و ابن باز و اغلظا في الكلام على من وضعوها و أيدا ولي الأمر وقتها بدخول القوات الأمريكية لمقاتلة الجيش العراقي الكافر!! كما سمياه...

رابط هذا التعليق
شارك

أخي عبد الله رد ردا علميا أخي، من الذي يستشهد بكلام المستشرقين على أمر من الأمور حدد! أتقصد حينما يخرج لنا البعض في محاولة لاظهار عظمة رسولنا صلى الله عليه و سلم فيستشهدون بكلام المستشرقين؟ أهذا تقصد أم ماذا؟ لم أفهم وجه المقارنة أعطني مثالا واضحا...

 

يا علاء يا حبيبي يا أخي أنت تكبّر الموضوع وهو بسيط جداً ، فوجه المقارنة أنّ الإستشهاد بقول لبيان الحق لا يُشترط أن يكون قائله عدلاً ولا حتى مسلماً ... فها نحن نستشهد بشهادة أعداء الإسلام منذ ولادته على صدق الرسول وعلى صدق ما أوحي إليه:

 

أبو جهل: لما نشبت حرب بدر الكبرى جاء الأخنس بن شريق الثقفي حليف بني زهرة إلى أبي جهل ابن هشام بن المغيرة ولما اختلى به سأله قائلاً أترى محمداً يكذب؟ فقال أبو جهل ماكذب قط وكنا نسميه الأمين ولكن إذا كان في بني هاشم السقاية والرفادة والمشورة ثم تكون فيهم النبوة فأي شيء لبني مخزوم؟

 

الوليد بن المغيرة:والله لقد سمعت من محمد آنفاً كلاماً ما هو من كلام الأنس ولا من كلام الجن إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وأنه يعلو وما يعلى عليه.

 

عتبة بن ربيعة :

روى ابن إسحاق عن محمد بن كعب القرظي قال: حُدثت أن عتبة بن ربيعة - وكان سيِّداً -، قال يوماً - وهو في نادي قريش، ورسول اللَّه صلى الله عليه وسلم جالس في المسجد وحده -: يا معشر قريش ...ألا أقوم إلى محمد فأكلمه، وأعرض عليه أموراً لعله يقبل بعضها، فنعطيه أيها شاء ويكف عنَّا؟ وذلك حين أسلم حمزة رضي اللَّه عنه، ورأوا أصحاب رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم يكثرون، ويزيدون، فقالوا: بلى، يا أبا الوليد قم إليه، فكلمه، فقام إليه عتبة، حتى جلس إلى رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم، فقال: يا ابن أخي إنك منَّا حيث قد علمت من السّطة في العشيرة، والمكان في النسب، وإنك قد أتيت قومك بأمر عظيم، فرقت به جماعتهم، وسفهت به أحلامهم، وعبت به آلهتهم ودينهم، وكفرت به من مضى من آبائهم، فاسمع مني أعرض عليك أموراً تنظر فيها، لعلك تقبل منها بعضها، قال: فقال رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم: قل يا أبا الوليد أسمع، قال: يا ابن أخي، إن كنت إنما تريد بما جئت به من هذا الأمر مالاً: جمعنا لك من أموالنا كيْ تكون أكثرنا مالاً، وإن كنت تريد به شرفاً: سودناك علينا حتى لا نقطع أمراً دونك، وإن كنت تريد به ملكاً: ملكناك علينا، وإن كان هذا الذي يأتيك رِئياً تراه لا تستطيع رده عن نفسك: طلبنا لك الطب، وبذلنا فيه أموالنا حتى نبرئك منه، فإنه ربما غلب التابع على الرجل حتى يداوى منه - أو كما قال له - حتى إذا فرغ عتبة، ورسول اللَّه صلى الله عليه وسلم يستمع منه، قال: أقد فرغت يا أبا الوليد؟ قال: نعم، قال: فاسمع مني، قال: أفعل، فقال: بسم اللَّه الرحمن الرحيم ﴿حم . تَنزِيلٌ مِنْ الرَّحْمَانِ الرَّحِيمِ . كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ . بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لا يَسْمَعُونَ . وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ﴾ فصلت/ 1 – 5، ثم مضى رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم فيها يقرؤها عليه، فلما سمعها منه عتبة أنصت لها، وألقى يديه خلف ظهره معتمداً عليهما يسمع منه، ثم انتهى رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم إلى قوله تعالى: ﴿فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ (13)﴾، فأخذت عتبة رهبة، ووضع يده على فم الرسول عليه سلام الله وقال: ناشدتك الله والرحم، خشية أن تنزل الصاعقة عليهم، ثم قال: قد سمعتَ يا أبا الوليد ما سمعت، فأنت وذاك، فقام عتبة إلى أصحابه، فقال بعضهم لبعض: نحلف باللَّه لقد جاءكم أبو الوليد بغير الوجه الذي ذهب به، فلما جلس إليهم قالوا: ما وراءك يا أبا الوليد؟ قال: ورائي أني سمعت قولاً واللَّه ما سمعت مثله قط، واللَّه ما هو بالشعر، ولا بالسحر، ولا بالكهانة، يا معشر قريش أطيعوني واجعلوها بي، خلوا بين هذا الرجل وبين ما هو فيه فاعتزلوه، فو اللَّه ليكونن لقوله الذي سمعت منه نبأ عظيم، فإن تصبه العرب: فقد كفيتموه بغيركم، وإن يظهر على العرب: فمُلكه ملككم، وعزُّه عزكم، وكنتم أسعد الناس به، قالوا: سحرك واللَّه يا أبا الوليد بلسانه، قال: هذا رأيي فيه، فاصنعوا ما بدا لكم .

رواه البيهقي في " دلائل النبوة " ( 2 / 205 )، وأبو نعيم في " الدلائل " ( 1 / 304 )

 

ألا يسعك ما وسع للمسلمين ولرسولهم ولكتاب الله فتأتي أنت وتعترض على الشعراوي وتعتبر شهادته منقصة؟!

 

لا بأس و ان كان ندوة للحزب ان يخطىء شاب من شبابنا بحسن نية فليس معصوما و لا أحد قال ان كل كلمة يقول بها فلان فهي سمع و طاعة و الأصل التلقي الفكري لا التلقين.

دمتم بخير

 

لا أدافع عن صاحب الندوة ولا عن الشعراوي .... بل مشاركاتي موجودة في المنتدى وسترى أنني اكثر نقداً حين يكون المصدر من شباب الحزب ... رغم اني طويلب قليل العلم.

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخي انا لم اشترط لا الاسلام و لا العدالة لا تخلط الأمور ببعضها انا اشترطت عدم كونه معروفا بالكذب في تزكية الناس، فالكاذب كافرا كان ام مسلما لا يمكنني ان اصدقه في نملة فكيف اصدقه في اكثر... لعلك تقول لي " صدقك و هو كذوب" أي ان الشيطان نفسه قد يقول الحق احيانا، نعم صحيح لكن لا نطير بكلامه لنعرّف الناس بالحق من خلال كلام الشيطان.

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخي علاء شهادة صحيحة صادقة لمسناها حقيقة في شيخنا الجليل تقي الدين لا يهمنا من قالها

بقدر انها قيلت وهي باذن الله حق فلما الضوج والامر لا يستحق كل هذا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...