عبد الله العقابي Posted January 10, 2014 Report Share Posted January 10, 2014 الإمارات.. الأولى عالميا في استهلاك الخمور احتلت دولة الإمارات العربية المركز الأول على مستوى العالم في استهلاك الويسكي، بـ ١٠ملايين لتر/ سنويا. وذكرت صحيفة "أرابيان بيزنس" الإماراتية أن دولة الإمارات احتلت بالفعل المرتبة الأولى عالميا باعتبارها أكثر بلدان العالم استهلاكا للويسكي الاسكتلندي لتزيح بذلك فرنسا التي حلت في المرتبة الثانية. وأظهر المسح حول أكثر الدول استهلاكا للخمور في العالم، أن حجم استهلاك الإمارات لهذا النوع من الخمور بلغ أكثر من 10 ملايين لتر. وكانت صحيفة "أربيان بزنس"، التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، قامت بحذف هذا الخبر بعد ساعات من نشره وذلك بسبب ما تفرضه السلطات الإماراتية من رقابة شديدة على محتويات الأخبار خصوصا تلك الأخبار التى تراها الحكومة في الإمارات مسيئة لها وكاشفة لانحرافها عن القيم الإسلامية الثابتة بالقرآن والسنة. http://www.islammemo.../07/191614.html لم أجد ما يعبّر عما في نفسي بعد الإطلاع على الخبر مصيبة إلا قول الشاعر: فيا ليت أَني لم أكن من قرونكم=ولكنْ أبى الرّحمنُ إلا تألُّمي أقلب جنبي في الفراش كأنّ بي=سمومَ الأفاعي أو رصاصات دُمْدمِ أراقبُ طول العمرِ أخبارَ أمتي=فأَزدادُ حزناً حارقاً كلَّ أعظمي جمال عبدالرحمن and المداوي 2 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
جمال عبدالرحمن Posted January 10, 2014 Report Share Posted January 10, 2014 لا حول ولا قوة الا بالله العظيم، اللهم أجرنا في مصيبتنا وأبدلنا خير منها. عبد الله العقابي 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مقاتل Posted January 10, 2014 Report Share Posted January 10, 2014 برايي المتواضع البيت الاول من القصيدة غير لائق بحق الله سبحانه وتعالى وهو يتضمن سخطا وامتعاضا على قضاء الله Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
المداوي Posted January 10, 2014 Report Share Posted January 10, 2014 لن اتحدث عن البيت الاول في المقطوعة لائقٌ هو بذات الله عز وجل من عدمه، انما اخص الكلام بالشطر الثاني.فالرجل انما اراد بشطره أن يقول (ان القضاء الرباني حكم بان اكون من هذا القرن) ، وهذا يستلزم حصول الالم-عنده-.ولا ادري ان كان تقصد اختيار لفظة الرحمن قصدا ام اضطره الوزن الى ذلك!!. فقد يقول قائل انه اختار الرحمن دون غيرها من اسماء الله عز وجل لانها الانسب للوزن،والاقرب الى بادرة الذهن، لا غير، فان كان هذا ما حصل فهو مما يؤخذ عليه.وقد يقول قائل آخر انه اختار الرحمن دون غيرها من الالفاظ عمدا ، بدليل انه استطاع ان يوظف(الجبار)، وهي و(الرحمن) على وزن واحد.وانما اراد باستخدام الرحمن التلطف او شيئ اخر. وان كنت لا اجزم ايا منهما حاصل " فاني اميل الى الاخير، ذلك اني بحثت عن القصيدة كاملة ووجدتها، وهي تشي بقدرات صاحبها الشعرية.وهي موقعة باسم(الحارث الترابي), والظاهر انه من الشباب من السودان والله اعلى واعلم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عبد الله العقابي Posted January 10, 2014 Author Report Share Posted January 10, 2014 وَهَيّءْ لطلاّب الخلافِة نصْرةً الحارث الترابي ألا ليت شعري هل أرابط ليلةً =أحاصر روما في خميس عرمرمِ وتحكمُ في مِجريطَ(1) لله عصبةٌ=تدك رؤوس الكفر في بَكِنْغهَمِ(2) هُموا مزقوا جسمي وهدّوا خلافتي=فما أنا يا سَكْسونُ(3) عن فعلكم عَمِي وإن أنسَ لا أنسى فرنسيس(4) بعدما=أفنوا من الأوراسِ ملون مُسلمِ عزيز على نفسي نساءُ يُذلّها=علوجٌ من الأروام بَزْرُ الأيايم(5) فتفتضُّ صربٌ محصنات كرائماً=في أرض بُسْنَةَ تستغيث بأبْكُمِ بقومٍ غثاءِ لا يُعدّون كثرةً=قياداتهم في موطن الذل ترتمي يَخرّون صرعى للضلال وإفكِهِ=ويرضون حُكْماً للطواغيت ينتمي فيا ليت أَني لم أكن من قرونكم=ولكنْ أبى الرّحمنُ إلا تألُّمي أقلب جنبي في الفراش كأنّ بي=سمومَ الأفاعي أو رصاصات دُمْدمِ أراقبُ طول العمرِ أخبارَ أمتي=فأَزدادُ حزناً حارقاً كلَّ أعظمي أسرّحُ طرْفي صوب مسرى نبيكم=فأُلفيه في طوق من الجند مُحْكَمِ تروجُ وتغدو الغانيات بصحنِه=وقد كان قبل اليوم صعبَ التقحُّمِ كأني بأقصاكم يبُث لربّه=شَكاةً تُذيب القلبَ من كل مسلمِ يئن ويبكي تحت ظل حرابهم=ألا فاجمعوني بالحطيم وزمزمِ وتحت ظلال الصّقر(6) ضموا مآذني=فيضحك وجهي بعد طول التجهّمِ جيوش تسدّ الشمس إلا لأنها=بغير إمامٍ تستغيث وتحتمي بمجلس أمن، لا سقى الله أرضه=بمُزنٍ، ولكن بالصواريخ والدّمِ فهل يجمع الرّحمن أوصال أمة=بأروعَ(7) مأمونِ النقيبةِ قشْعَمِ(8) رحيم بأهل الدين، يهتزّ للوغى،=شديدٍ على الكفار، شاكرِ أنعُمِ إن استَنفر الأجنادَ لم يبقَ قاعداً=كما يفعلُ الحكامُ عصرَ التقدمِ يقيم حدود الله، يحمي ثغورنا=إذا واجهَ الكفارَ لم يتبسّمِ فيا ناصرَ الستيْن(9) لا زالت مرتجىً=تعيد لهذا الدين مجداً له ظمي فتشفى صدورٌ مؤمنات كواظمِ=ويقرح شيخ من بهاليل(10) إجزمِ تقيٌ لأحكام الطريقة مبصرٌ=فقيهٌ إذا استفَتَوْهُ لم يتلعثمِ مضى باذلاً لله غاية نُصْحِهِ،=شهابٌ أضاء الليلَ غيرَ مُذمّمِ فأضحى بأرض الشام في الرمس ثاوياً=ألا احسِنْ مآبَ الشيخ يا رب وارحَمِ وَهيّئ لطُلاّب الخلافة نُصرَةً=فللذّلّ طعمٌ لا يقاس بعلقمِ تجرّعْتُه بعد انهدام خلافتي=فيا نفسُ عوذي بالمعوِّذِ تسلمي أعوذ بوجه الله من فتنة الدّنى=فأَعظِمْ به مُسْتَنصَراً ثُمّ أعظِمِ (1) مدريد. (2) القصر المعروف. (3) شعب من الإنجليز. (4) الفرنسيون. (5) أبناء غير ذوات الأزواج. (6) العقاب. (7) من يعجبك لشجاعته.. (8) أسد. (9) الستين على الستين ألفاً قبل اليرموك (الواقدي). (10) البهلول: الجامع لكل خير. مجلة الوعي عدد 89 المداوي 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
المستيقن Posted January 11, 2014 Report Share Posted January 11, 2014 (edited) شي طبيعي هذا الخبر فهو ضمن سياسة "رقم واحد عالميا" التي ينتهجونها في كل شيء بغض النظر كانت ترضي الله أم تغضبه Edited January 11, 2014 by المستيقن Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عبد الله العقابي Posted January 11, 2014 Author Report Share Posted January 11, 2014 شي طبيعي هذا الخبر فهو ضمن سياسة "رقم واحد عالميا" التي ينتهجونها في كل شيء بغض النظر كانت ترضي الله أم تغضبه حتى هذه " سياسة رقم واحد " كاذبة أخي المستيقن ، فكم من أمور أخرى أهملوها سياستهم رقم واحد فيما يمليه عليهم الراعي : الغرب Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.