اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق أهل الشام يبصرون طريقهم نحو الخلافة الراشدة على م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

أهل الشام يبصرون طريقهم نحو الخلافة الراشدة على منهاج النبوة

 

الخبر:

 

نقلت قناة حلب اليوم أن هيئة "محامو حلب الأحرار" اعتبرت في بيان أنه لا عدالة ولا مساواة إلا بتطبيق الشريعة الإسلامية مع مراعاة تقنينها تبعاً للضرورة الواقعية.

 

واعتبر البيان تطبيق الشريعة دون تقنينها ضرباً من الخيال ودعوة لإفشاله مؤكداً بأنها تكفل حقوق المواطنين من جميع الديانات.

كما انتقد البيان التطبيقات الخاطئة للشريعة من قبل البعض ويؤكد على دور العلماء والفقهاء ورجال القانون في التعريف بفضل الشريعة وتقديمها بصورتها الصحيحة.

 

التعليق:

 

الحمد لله الذي أنعم علينا بثورة الشام التي ارتقت بأبنائها حتى صار مطلب تطبيق الشريعة على كل لسان وخاصة مثقفيها ومفكريها، ولقد أدرك أهل الشام كبيرهم وصغيرهم أنه لا حل ولا عدل ولا مساواة ولا حفظ للحقوق إلا بتطبيق الإسلام كاملا عبر إقامة دولة الخلافة الإسلامية التي بشرنا بها النبي صلى الله عليه وسلم، فإننا نوجه رسالة إلى هيئة محامي حلب الأحرار وإلى كل العاملين في ثورة الشام نقول:

 

إن حزب التحرير بينكم ومعكم يسعى جاهدا لإقامة دولة الخلافة، وقد أعد لها عدتها وجهز لها ما تحتاجه؛ فقد وضع مشروع دستور لدولة الخلافة المنشودة يحتوي على مئة وواحدة وتسعين مادة يبين فيه هيكلية نظام الحكم في الإسلام، كما يوضح النظام الاقتصادي والنظام الاجتماعي، كما يبين سياسة التعليم والسياسة الداخلية والخارجية وكل ما يتعلق بالجيش وإدارته، وكل ما له صلة في إقامة الدولة، وكل ذلك مستنبط من كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وقد قدم حزب التحرير هذا المشروع منذ انطلق في عمله ساعيا للمّ شمل الأمة في دولة الخلافة، وهو يقدمه لكل الأمة كي تضع أيديها بيده ليقيموا صرح الإسلام من جديد وننعم بعد طول عذاب بحياة إسلامية، وننهي ليلا طال على أمتنا. فهلموا يا أهل الخير إلى الخير الذي يدعوكم له حزب التحرير، فالرائد لا يكذب أهله.

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

منير ناصر

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_35722

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...