اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

توضيح حول بيعة الشيخ البغدادي


Recommended Posts

ورد في كتاب الشخصية الاسلامية الجزء الثاني وكذلك في كتاب نظام الحكم مايلي :

(( "إن الشارع قد جعل السلطان للأمة، وجعل نصب الخليفة للمسلمين عامة، ولم يجعله لفئة دون فئة، ولا لجماعة دون جماعة، فالبيعة فرض على المسلمين عامة :" ... من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتتة جاهلية" ، رواه مسلم من طريق عبد الله بن عمر، وهذا عام لكل مسلم. ولذلك ليس أهل الحل والعقد هم أصحاب الحق في نصب الخليفة دون باقي المسلمين.وكذلك ليس أصحاب الحق أشخاصاً معينين، وإنما هذا الحق لجميع المسلمين دون استثناء أحد، حتى الفجار والمنافقين، ماداموا مسلمين بالغين، لأن النصوص جاءت عامة ولم يرد ما يخصصها سوى رفض بيعة الصغير الذي لم يبلغ، فتبقى عامة ... وعلى ذلك فليس بيعة أهل الحل والعقد هي التي يجري فيها نصب الخليفة، وليس وجود بيعتهم شرطاً لجعل نصب الخليفة نصباً شرعياً، بل بيعة أهل الحل والعقد أمارة من الأمارات الدالة على تحقق رضا المسلمين بهذه البيعة، لأن أهل الحل والعقد كانوا يُعتبرون الممثلين للمسلمين.وكل أمارة تدل على على تحقق رضا المسلمين ببيعة خليفة، يتم بها نصب الخليفة، ويكون نصبه بها نصباً شرعياً.

وعلى ذلك فالحكم الشرعي هو أن يقوم بنصب الخليفة جمعٌ يتحققُ في نصبهم له رضا المسلمين، بأي أمارة من أمارات التحقق، سواء أكان ذلك بكون المبايعين أكثر أهل الحل والعقد، أم بكونهم أكثر الممثلين للمسلمين، أم كان بسكوت المسلمين عن بيعتهم له، أم مسارعتهم بالطاعة بناء على هذه البيعة، أم بأي وسيلة من الوسائل، مادام متوفراً لها التمكين التام من إبداء رأيهم.

وليس من الحكم الشرعي كونهم أهلَ الحل والعقد ولا كونهم خمسة أو خمسمائة أو أكثر أو أقل، أو كونهم أهل العاصمة، أو أهل الأقاليم. بل الحكم الشرعي كون بيعتهم يتحقق فيها الرضا من قِبَل جمهرة المسلمين، بأي أمارة من الأمارات، مع تمكينهم من إبداء رأيهم تمكيناً تاماً.

والمراد بجميع المسلمين، المسلمون الذين يعيشون في البلاد الخاضعة للدولة الإسلامية، أي الذين كانوا رعايا للخليفة السابق، إن كانت الخلافة قائمة، أو الذين يتم بهم قيام الدولة الإسلامية، وتنعقد الخلافة بهم، إن كانت الدولة الإسلامية غير قائمة من قَبْلهم، وقاموا هم بإيجادها، واستئناف الحياة الإسلامية بواسطتها . أما غيرهم من المسلمين فلا تشترط بيعتهم، ولا يشترط رضاهم؛ لأنهم إما أن يكونوا خارجون على سلطان الإسلام، أو يكونوا يعيشون في دار كفر، ولا يتمكنون إلى الانظمام إلى دار الإسلام . وكلاهما لاحق له في بيعة الإنعقاد، وإنما عليه بيعة الطاعة، لأن الخارجين على سلطان الإسلام حكمهم حكم البغاة.

والذين في دار الكفر لا يتحقق بهم قيام سلطان الإسلام، حتى يقيموه بالفعل، أو يدخلوا فيه. وعلى ذلك فالمسلمون الذين لهم حق بيعة الانعقاد، ويشترط تحقق رضاهم حتى يكون نصب الخليفة نصباً شرعياً هم الذين يقوم بهم سلطان الإسلام بالفعل ))

والسؤال هو: هل يفهم من الفقرة المكتوبة بالخط الأحمر ان بيعة الانعقاد لتنظيم الدولة الاسلامية للشيخ البغدادي بيعة شرعية وان هذه البيعة لا يشترط فيها رضا غيرهم من المسلمين ممن ليس تحت سلطانهم لأنهم بهم وحدهم قامت الدولة الاسلامية وأوجدوها وبذلك يكون لهم وحدهم(أي اهل الحل والعقد التابعين لهم فقط ) الحق في بيعة الانعقاد وغيرهم عليه بيعة الطاعة فقط ؟ ارجو الاجابة والتوضيح وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا الكلام كله ياإخوة إذا كان لايوجد دار اسلام وانعقد الخلافة لاحد المسلمين كما هو حالنا في الوقت الحاضر وهناك نص اخر ورد في كتيب الخلافة متعلق بنفس تساؤلنا اعلاه ونريد ان نفهمها على وجهها الصحيح وعلى مدى انطباقها على بيعة الشيخ البغدادي وهذا هو النص :

أما إذا لم تكن هنالك خلافة مطلقاً، ويراد إيجاد خلافة، فإن مجرد وجودها على الوجه الشرعي تنعقد الخلافة بأي خليفة يستكمل شروط الانعقاد مهما كان عدد المبايعين الذين بايعوه. لأن المسألة تكون حينئذ مسألة قيام بفرض قصر المسلمون عن القيام به مدة تزيد على الثلاثة أيام. فتقصيرهم هذا ترك لحقهم في اختيار من يريدون. فمن يقوم بالفرض يكفي لانعقاد الخلافة به، ومتى قامت الخلافة في ذلك القطر وانعقدت لخليفة، يصبح فرضاً على المسلمين جميعاً الانضواء تحت لواء الخلافة ومبايعة الخليفة، وإلا كانوا آثمين عند الله. ويجب على هذا الخليفة أن يدعوهم لبيعته، فإن امتنعوا كان حكمهم حكم البغاة ووجب على الخليفة محاربتهم حتى يدخلوا تحت طاعته.

رابط هذا التعليق
شارك

لا ليست بيعة شرعية أخي.

هل تنظيم البغدادي طلب البيعة من أحد أصلا؟ و هو قال أخذناها بحد السيف و قد رغمت أنوف! ثم يقول العدناني من هم أهل الحل و العقد و أين هم ؟! الجيش الحر ام العلمانيين ام جمال معروف ام من؟! هذا كان كلامهم، وواقعهم أنهم ما اخذوا بيعة أحد و لا في قطر من الاقطار و البيعات التي كانت تأتيهم كانت بيعات طاعة لا بيعات عقد و هذه لا عبرة فيها في الانعقاد!

بالنسبة للتنظيم هو من رشح نفسه و بايع نفسه و نصب نفسه خليفة على المسلمين و حدث هذا الأمر في 2005 أصلا فهم يرجعون قيام دولتهم الى تلك الفترة حينما اعلن الدولة الاسلامية في العراق و بالتالي كانت النواة الأولى للخلافة المزعومة و عندها لو اردنا التحقيق في مناطها لتوجب علينا العودة الى تلك الفترة و فهم واقع تلك الدولة في 2005. فما هو واقع العراق في 2005 و هل كان هناك مناطق محررة أصلا؟

الجواب ان العراق كان مستعمرة امريكية بأكمله و جيش العراق كان بقيادة بول بريمر و هنا لا يمكن اعتبار الدار دار اسلام بتاتا لانتفاء كلا الشرطين فلا الأمن كان بامان المسلمين و لا القطر يحكم بأحكام الاسلام بل بأحكام بول بريمر. أما اعلان الدولة حينها فكان عبارة عن عصابات من المجاهدين يقومون بعملية هنا او هناك ثم يلوذون بالفرار حتى لا ينفضح أمرهم و اغلب العمليات كانت تفخيخات و تفجيرات و استشهاديين، و لم يكن هناك مواجهات الا ما ندر و أقصد بالمواجهات بأن تتقدم قوات من المجاهدين بقتحمون منطقة و يستولون عليها و يقيمون فيها كما يحدث مثلا اليوم في العراق و الشام... ففي ظل هكذا ظروف لا يمكن اعتبار هؤلاء وقتها بأنهم دولة و الا لكان كل اثنان ثلاثة يقاتلون و لديهم امير يعلنون دولة اسلامية...

أما الكلام في الفقرات التي نقلت فهو صحيح و لا يشترط بيعة كل اهل الحل و العقد في كل الأمة بل في القطر عينه الذي يراد اقامة الدولة فيه. و لكن ليس الخلاف في هذا الكلام و انما في فهم واقع ذلك التنظيم كما قلت لك هل هو دولة ام لا و متى أعلن نفسه دولة و نصّب خليفة عليها. هنا ينصبّ السؤال كله، و لا تنخدع أخي بالشعار بأنهم اعلنوها اليوم خلافة و لكنها لا تختلف عما اعلنوا في 2005 ففي الشرع ليس هناك دولة اسلامية الا الخلافة و لا امير الا الخليفة.و سؤال آخر يراود الجميع لماذا اعلنوها الآن خلافة و من قبل دولة اسلامية؟ ما الفرق عندهم؟ لدي عدة اجوبة و لكن يبقى السؤال مطروحا ليفكّر فيه الجميع...

رابط هذا التعليق
شارك

السؤال هو هل فعلاً أقيمت الدولة الاسلامية؟ يعني هل يوجد بلد طبق فيها الاسلام وبويع فيها خليفة؟

والمعروف أن المناطق التي يقال إنها تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية هي مناطق كر وفر ولم يستقر فيها الأمن للمسلمين داخليا وخارجيا بعد.

ثم ماذا عن تطبيق الاسلام؟ هل يعني تطبيق الحدود فقط؟ أو إصدار جواز سفر؟ أو طرد غير المسلمين؟

إن آخر ما يجب تطبيقه هو الحدود، بل إن الفقهاء يقولون بعدم إقامة الحد في حالة حصول القتال مع الأعداء، وبذلك فتطبيق الاسلام هو تقديم الرعاية للرعية على أساس الاسلام ، بتطبيق الاسلام عليهم في يوفر لهم الأمن والاستقرار، ويقدم لهم الخدمات التي تسير حياتهم، وهذا يتعلق برعاية الملكيات العامة في مصلحة المسلمين، وإيجاد طراز الحياة الاسلامية في المجتمع.

وخلاصة ما أقوله هو أنه لم يستقر للمسلمين الأمن داخليا وخارجيا ولم يطبق الاسلام بإحسان في الداخل.

ثم يأتي الحديث عن البيعة، هل هي شرعية أم ليست شرعية؟ وكيف كانت ووو

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة اخي للمناطق الذي سيطروا عليها لهم فيها التمكين واماتها بامانهم ويطبقون الاسلام لكن هناك اساءة في التطبيق والسبب هم من يسمون شرعيي الدولة الذين يميلون للتعصب والتمسك بشدة بالاختيارات الفقهية لأبن تيمية وابن القيم اما مسالة انعقاد الخلافة فهم يقولون ان انها تمت انعقادها لهم من خلال بيعة اهل القوة من الكتائب الاخرى التي بلغت اضافة الى تنظيمهم نحوا 15 حركة جهادية

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال : هل يوجد دولة خلافة على ارض الواقع ....لها دستور اسلامي واضح يجيب عن عشرات الاسئلة ؟

اين عاصمة دولة الخلاقة ؟ هل يوجد مقر آمن لدار الخلافة وجهاز دولة الخلافة وهل الخليفة يمارس رعاية شؤون المسلمين عمليا هو ووزرائه ....اين الولايات ....هل يوجد قضاة و محاكم ....هل بوجد قوات لحفظ الامن ( الشرطة ) ؟ أين السياسة الحربية بدولة الخلافة من ترك الانظمة بالعواصم في بغداد واربيل ودمشق للسياحة ومهاجمة الناس في قراهم ومدنهم وقتلهم وتشريدهم ؟ ماهي السياسة الداخلية اتجاه مكونات المجتمع ...وكذلك الثوار الذين يحاربون نظام المالكي ؟

هل وجد مجتمع اسلامي في دولة الخلافة موحد بافكار اسلامية ومشاعر اسلامية ....هل طبقت انظمة التعليم والصحة والزراعة والتجارة والصناعة والملكية العامة وبيت المال وعملة دولة الخلافة ؟

اين الاعلام الخارجي المرئي والمسموع والمقروء لينقل للعالم الصورة الحقيقية من داخل دولة الخلافة ؟

رابط هذا التعليق
شارك

اخي المبتدىء ركّز فيما يقولون حتى و هم يحاولون الرد فأنت تقول نقلا عنهم :" ان الآن هم ممكنون " ثم تجيب ايضا نقلا عنهم :" ان هناك بيعة شرعية من 15 فصيل مجاهد"

لو قرأنا كلامهم هكذا قد نصدق ان كانت الاحكام الشرعية خبط عشواء اما و انها ليست كذلك و هي مرتبة مؤصلة فيسقط ردّهم اعلاه بأن تنصيب الخليفة و مبايعته تكون بعد التمكين و ليس قبله و بالتالي ادعاءهم بأن لديهم بيعة من 15 فصيل ساقط... لماذا؟ لأن تلك البيعة كانت في 2006 يوم كان بول بريمر حاكم العراق الفعلي و كانوا هم مختبئون خائفون مستضعفون!! و استمروا كذلك لعشرة سنوات تقريبا الى ان دخلوا سوريا فاعلنوا الخلافة و بايعوا البغدادي خليفة للمسلمين !! هل لاحظت اللخبطة في الاحكام؟

1- بيعة لاقامة دولة اسلامية عام 2006 و تعيين ابا عمر البغدادي اميرا للدولة ، في ظل الاحتلال الذي ما انسحب الا في 2011!! و بعد موته استلم دفة الدولة ابا بكر البغدادي... و لا ادري ان اعيد تنصيبه وقتها بالبيعة ام ان تنظيمه عينه تعيينا...

2- الدخول الى الشام و ضمها و اعلان الخلافة من جديد و تنصيب نفسه خليفة من جديد على المسلمين في شهر 6 - 2014!!

3- ثم ادّعوا ان لديهم تمكين بعد هذه المعمعة من التنصيبات و الاعلانات و الخلافات ، و الحقيقة انها حتى اليوم هذا التمكين مهزوز جدا و الايام القريبة ستثبت و تكشف المستور....

الآن أخي التحريري المبتدىء هل هكذا تقام دولة الخلافة ؟ نعلنها اسم دولة و ننصب خليفة عليها و على ارض الواقع مختفين نخاف على انفسنا من ان يعتقلنا الامريكي او المالكي؟! ثم بعدها يأتي التمكين؟؟ و يدعون ان تنصيب الخليفة تم في 2006 في بيعة الطيّبين!! هكذا فوضى في الاحكام و كأننا نركب لعبة بلاستيكية فنضع الرأس قبل الجسد ثم من بعد نلصق الشعر و لا ارجل لها؟؟ أصبح الأمر ترقيعا بأي طريقة حتى يثبتوا انهم خلافة بأي وسيلة شرعية كانت ام غير شرعية لغاية الله اعلم بها ثم بعض النابهين ...

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

كتب الأخ منذر عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيم"

بطلان البيعة للبغدادي من الناحية الشرعي…..

رسالة لكل العالمين بأمور الفقه الإسلامي عامة. وإلى القضاة والشرعيين عند البغدادي خاصة..

إن إمام المسليمن أو خليفة المسلمين أو أمير المؤمنيين أوسلطان المسلمين كلها كلمات معناها واحد ومدلولها واحد..

وهو من ينوب عن الأمة بتنفيذ أحكام الإسلام.

وله شروطه وله عقد بيعة من الأمةيصير بعد البيعة من الأمة له مسؤولاً عن تنفيذ أحكام الإسلام.

ولم يرد في كتب الفقه ولا التاريخ الإسلامي بأنه كان هناك فرق بين الدولة أو الخلافة فهي معنى واحد لإقامة سلطان المسلمين.

ولقد تابعنا أمر البغدادي عند جماعته فلقد كان مبايع من قبلهم أميراً للمؤمنيين كما كانوا جماعته ينظرون لأنفسهم بأنهم دولة يقيمون الحدود ويأخذون الجزية الى غيره من أمور مرتبطة بوجود السلطان للمسلمين.

ولكن الذي ينقض كل أعمال هذا التنظيم ويبطل بيعتهم وهو أمر مهم وهو.

إن المعلوم في العقود الشرعية. أنه لا يجوز عقدين بعقد ولا يبنى عقد فوق عقد.

فالمرأة المتزوجة لا يجوز لها الزواج من زوج أخر بما أنها على العقد الأول إلا اذا فسخ العقد أي بطلاقها.

وأيضاً كذلك البيع والشراء فلا يبنى عقد على عقد.

والبيعة في الإسلام هي عقد كباقي العقود ولكنه أهمها لأنه بين الأمة وحاكمها.

ولكن الذي جرى مع جماعة البغدادي وواقع حال جماعته بأنهم على عقد مضى بينهم وبينه عندما بايعوه أميراً للمؤمنيين وقائداً للدولة. وبعدها عندما أعلن الناطق بإسمهم بأنه قال بايعنا البغدادي خليفة ولقد قبل.

فكيف تبايعونه خليفة وهو له في عنقكم بيعة من قبل على أنه أميراً للمؤمنيين.

فكيف جرى ذلك ..

وإذا كنتم قد فسختم العقد الذي قبل الخلافة فكيف تم الفسخ ومن قام به .

فبيعتكم من الناحية الشرعية باطلة وليست معقودة على جميع المذاهب..

رابط هذا التعليق
شارك

ثم أن الخلافه التي بشر بها صلى الله عليه و سلم خلافة راشدة على منهاج النبوة....و هي بلا شك لم تأتي عن طريق تنظيم مسلح و لا عن طريق متغلب كما يزعمون

من جهة أخرى و كما فصل الأخ أبا غزالة عن أين و أين ...إذا هم وقعوا في إشكالية التدرج التي لطالما انتقدوا غيرهم من الحركات الإسلامية التي وصلت للحكم ...أم أن لفظ خليفة و خلافة تشفع لهم

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة كاملة حول دولة البغدادي (دولة البعث)

=============

كنت في تنظيم #القاعدة وبعدها بايعت أبا عمر البغدادي رحمه الله وبعده أبو بكر البغدادي وكنت ذابا مدافعا عنه وبعد دخولي الشام فضحه الله لي

ولذلك عدت إلى تنظيمي الأصلي #قاعدة_الجهاد وسأنشر ما علمته عن هذا الخبيث وأعوانه فو الله ما هي بدولة إنما هي تكتل مافياوي لإجهاض #جهاد #الشام

ومن ظن أني أكذب فلينتظر فإن غدا لناظره قريب فعندي ما يسوؤكم يا مجرمي دولة البغدادي فقد قتلتم وأوغلتم بدم إخواننا الأنصار في #الشام و #العراق

==================================================

1- الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أبدأ بالكتابة بعون الله عن أول نفيري وسفري للجهاد وكيفية التحاقي ب #التوحيد_والجهاد وسأفصل بعدها

2- قبيل عام 2000 بقليل التحقت بتنظيم #القاعدة أعزها الله ونفرت إلى #خراسان العز وبقيت هناك حتى أحداث سبتمبر المباركة #جهاد #أفغانستان #داعش

3- بعد أحداث سبتمبر انحزنا من مواقعنا وكنت من العشرة الذين بقوا أحياءا في مطار #كندهار وقتل كل الإخوة الذين كانوا معنا وأصبنا إصابات بالغة

4- تم إسعافنا في #أفغانستان وبعدها إلى مستشفى في #باكستان وبقينا فيها فترة قبل أن تأتينا أوامر بدخول #بلوشستان لإكمال علاجنا هناك لأنها الأأمن

5- خرج الشيخ أبو مصعب الزرقاوي من #أفغانستان إلى #كردستان وكان معه مجموعة ولم يكن وقتها قد بايع #القاعدة ولم يكن قد أسس #التوحيد_والجهاد

6- لم أكن لحينها مع الشيخ #الزرقاوي رحمه الله وكنت تابعا للقاعدة فقط وبعد دخولي #بلوشستان الإيرانية اعتقلت مع مجموعة إخوة منهم موحد المصري

7- وبعد أشهر من اعتقالنا ولم نكن نحمل أوراقا ثبوتية قامت السلطات الإيرانية بتزوير جوازات سفر عراقية لنا وتم تسفيرنا إلى #ماليزيا ليتخلصوا منا

8- بعد فترة من سفرنا إلى هناك نسقنا مع الإخوة وعدنا أيضا إلى #إيران ولكن بجوازات سفر مزورة غير الأولى وفي إيران وصلتنا جوازات أخرى سافرنا بها

9- وبعدها سافرنا إلى #العراق قبل غزوها من قبل #الأمريكان ودخلنا #كردستان عند #أنصار_السنة حينها وكان الشيخ الشافعي فك الله أسره قد انشق عن كري كار

10- والتحقنا بالشيخ #الزرقاوي وكان قد بدأ بتشكيل نواة #التوحيد_والجهاد قبل الغزو لأنه كان على يقين من غزو #الأمريكان ل #العراق فبدأ التجهيز

11- بدأنا بالتدريب والتجهز مع إكمال علاجنا من إصاباتنا السابقة في #أفغانستان وبعدها خرجت من #العراق بأوامر الشيخ وعملت في عدة دول محيطة كمنسق

12- بدأ الغزو الأمريكي ل #العراق وبدأ أسد التوحيد #الزرقاوي يدك صروح الكفر يوما بعد يوم وبعدها أعلن #التوحيد_والجهاد ببيان رسمي واشتد ساعده

13- فكر الشيخ بالالتحاق بتنظيم #قاعدة_الجهاد أعزها الله وشاور مجلس الشورى وكان الأمر ضمن التداول ومراسلة للشيخ أسامة رحمه الله ليتناقش معه

14- وزاد على الشيخ #الزرقاوي ضعف #التوحيد_والجهاد المالي وحصار الداعمين من جزيرة العرب للتوحيد والجهاد ماليا فاضطر الشيخ الزرقاوي للبيعة سريعا

15- وبعد بيعة الشيخ الزرقاوي للقاعدة التحق بتنظيمه الجديد باقي الإخوة التابعين للقاعدة في #العراق وصرنا تنظيما واحدا لنا تنسيق في عدة دول محيطة

16- وفي هذه الفترة(فترة الشيخ الزرقاوي)كانت عصية على الاستخبارات كل الاستخبارات الداخلية و الخارجية لأن قادة الجهاد حينها كانوا معروفي الأصل والفصل

17- فكان كل يوم يتم إعدام مخبر مخترق بسبب كشفه مباشرة وكان دائما عنصر وليس قائد أمير فكان كل الأمراء ثقات أفاضل معلومين العقيدة والشخصية والأصل

18- الآن سوف أتكلم عن اغتيال الشيخ الزرقاوي وكيف تشكلت دولة العراق الإسلامية وكيف بدأ اختراقها وعلى أي مستوى كان الاختراق

19- بعد فترة من بيعة أميرنا المقدام الزرقاوي للشيخ أسامة ابن لادن رحمهما الله قتل الشيخ الزرقاوي بخيانة من شخص عراقي اعتقل أثناء علاجه

20- وسأختصر قصة مقتل الشيخ الزرقاوي لأنها ليست بحثنا وقد خضنا فيها كثيرا وانتهينا منها وتم القصاص من المرتد الذي بلغ عنه وبعده استلم الشيخ المهاجر

21- بعد استلام أبو حمزة المهاجر رحمه الله عمل بغير منهج الشيخ الزرقاوي من الناحية السرية والتشكيلات والمجاميع وبدأ بالتعامل على أساس قوة ومكنة

22- وبعد ذلك بايع الشيخ المهاجر بطريقة عجيبة الشيخ أبي عمر البغدادي الذي لم يكن يُعرف في التنظيم على أنه قيادي لا كبير ولا صغير بل كان شخصا عاديا

23- فقد كان الشيخ البغدادي الأول شخصا عاديا وليس قياديا وقد استغرب الكل من المهاجر لسبب بيعته وما هي مؤهلاته رحمه الله

24- وهذه رسالة الشيخ أبو سليمان العتيبي قاضي الدولة حينها عن أوضاعهم قبل فراره من الدولة إلى خراسان بسبب ملاحقته لقتله (أفتح هذا الرابط لتقرأ لرسالة) http://justpaste.it/do3r

25- بعد إعلان الدولة وبيعتها دخل في الدولة الغث والسمين وبايع كثير من كتائب العراق وكثير منهم دخلوا ليحصلوا منصبا أو ليخترقوا الدولة وهم الأهم

26- فدخل في الدولة كثير من ضباط الجيش العراقي البعثي المنشقين الذين أظهروا التوبة ولكن بقيت فيهم عقلية البعث من حيث يدرون أو لا يدرون

27- كما ودخل في الدولة كثير من الجيش الإسلامي وكتائب ثورة العشرين ومنهم من دخل بأوامر سعودية وأوامر سورية ومن عزت الدوري وأبو علي الخليلي

28- أبو علي الخليلي كان ضابطا في التنظيمات الفلسطينية في #العراق أيام صدام وبعد عودته إلى سوريا نسق مع استخبارات أمن الدولة ليقود عملا في العراق

29- على إثر هذه الاختراقات والعلنية في العمل وشعورنا بأننا دولة ممكنة وتعاملنا مع باقي الفصائل على هذا الأساس قامت علينا الدنيا وبدأت الصحوات

30- و الصحوات هو اسم جامع لكل من حاربنا مسلما كان أو كافرا مع أننا كنا نعاملهم ككفار فنستبيح دماءهم ومالهم ونقتل من حولهم تترسا غفر الله لنا

31- ومع ضعف التواصل وقلة الوضوح في الرؤية والهدف وضعف عملنا التنظيمي وهشاشة البناء الذي بني على أساس التجميع فقد بقينا نظن في نفسنا الحق وصبرنا

32- وكلما ازداد الضعف كلما زاد تحكم المخترقين بنا عمليا فصرنا نتقلب بين أيدي البعث العراقي والاستخبارات السورية فبعد أن ننفذ العمل نكتشف

33- نكتشف أن العمل كان لصالح فئة أو غيرها مع ان بظاهره نصرة للإسلام فكثيرا من تفجيراتنا ضد الرافضة كان لصالح الرافضة باعتقال شباب السنة بالمئات

34- وبعد ذلك قتل الشيخين المهاجر والبغدادي وكما ذكر ويكيلكس دولة البغدادي بحذافيره فقد قتل اغلب القادة مع بعضهم وتم اختيار أبو بكر بصورة أتعس

35- فقد كان اختيار أبو بكر أسوأ من سابقه فلا هو معلوم لنا ولا لغالب الإخوة القادة وبسبب السرية وضعف التواصل كل شخص يظن ان فلانا من اختاره

36- وبعد اختيار البغدادي لا أنكر أننا وثبنا وثبة كبيرة ولكن كالعادة كانت لنا فخا ومقبرة فكثرة النفخ تولد الانفجار وأميرنا المفضال سريع النفخ

37- وبعد ذلك قدر الله أن حصلت ثورة الشام المباركة فكانت لنا البشرى والبشارة وأتى أمر من الدكتور أيمن بتشكيل مجموعة وإرسالها للشام وكانت النصرة

38- وتم الاتفاق على عدة أمور مع الجولاني حفظه الله عند سفره للشام تخص فكرة العمل وطريقة التعامل مع أهل الشام واستدراك الأخطاء سأتحدث عنها الآن

39- من هو أبو بكر البغدادي الذي يحكم #دولة_الإسلام_في_العراق_والشام وكيف وصل لما هو عليه وسأذكر سيرته بالتفصيل والتواريخ والأماكن

40- هو ابراهيم ابن عواد البدري من قبيلة البوبدري ولد في سامراء وسكن فيها ويعلم الله أني بحثت في نسبه وسألت الصالحين والصادقين وتوقفت لفترة فيه

41- وزاد توقفي عندما علمت أن جمعية تنزيه النسب العلوي الشريف يتهم صاحبها بالتشيع وهو الذي قال أن البوبدري ليست من قريش ولا من أهل البيت

42- حتى هداني الله إلى أخ مجاهد عالم بالأنساب فأكد لي أن البوبدري والبدريين ليسوا من آل البيت ولا من قريش فصاحبنا أبو بكر ليس ببغدادي ولا قرشي

43- وأما دراسة السامرائي أبو دعاء(أبو بكر البغدادي بحسب كذبه) فقد درس في جامعة صدام الإسلامية وقدم رسالة دكتوراه في علم التجويد ولم ينلها أصلا

44- فهو ليس دكتور شريعة ولا بغدادي ولا قرشي ولا من نسب الحسن ولا الحسين ولكن صارت القرشية كليشة تنسب لأمير #داعش وليس العكس وهذا من كذب #داعش

45- أمير المؤمنين كما يزعمون الذي يتنطع على أهل #سوريا الآن هرب من #العراق أول الغزو الأمريكي وسكن #دمشق في #السيدة_زينب وبقي فيها 3سنوات حتى 2006

46- بقي3سنوات في #سوريا هاربا من #الجهاد في #العراق وهذه الأعوام هي أعوام تجنيد المخبرين في سوريا ضد جهاد العراق وأغلب من اعتقل كعيل جند حينها

47- وكان من أعز أصحاب البغدادي في السيدة زينب (أبو فيصل الزيدي)ابن عم معاذ الصفوك عميل النظام السوري وأبو القعقاع الثاني وهو من عرف معاذ عليه

48- عاد أبو بكر البغدادي إلى العراق عام2006وكان له عديل(زوج أخت زوجة البغدادي)وهذا العديل كان آمر فصيل (أنصار التوحيد)التابع لجيش المجاهدين #العراق

49- وكان عديله صاحب دين وتقوى وكان الشيخ الزرقاوي رحمه الله يحبه ويحترمه ولم يلتقي الزرقاوي أبدا بأبو بكر البغدادي لأنه قتل وهو في دمشق

50- عاد أبو بكر إلى العراق ولم يلتقي الزرقاوي لأنه قتل والتقى الشيخ محارب الجبوري رحمه الله لأنه كان يعرفه من دمشق فقد زار الشيخ سوريا مرات

51- بعد بيعة هذا قسم من هذا الفصيل للدولة بعد إعلانها بايع البغدادي الدولة وعمل مع الشيخ محارب الجبوري وبعدها بفترة اعتقل وسجن لسنوات

52- وبعد دخول السجن اصطدم بفكر الإخوة في السجن فقد كانت صبغة البغدادي صوفية أشعرية كما تربية جامعة صدام فلم يكن يعرف عن الحاكمية وضوابط التكفير شيء

53- وبعد خروجه من السجن(طبعا ليست فترة طويلة لأنه لا يعرف أحدا ولا يعرفه أحد لأنه اعتقل بعد وصوله العراق بفترة)عاد والتحق بالدولة

54- عمل البغدادي في مركز بريد للدولة فقد كان يأتي أحد الإخوة ببريد يرميه في باحة بيته ويأتي أخ أخر ويأخذ البريد منه دون معرفته بالطرفين

55- وفي هذه الفترة خرج من السجن أيضا العميدان الركن(محمد الندى الجبوري من قرية صديرة الملقب بالراعي)و(سمير عبد محمد حجي بكر عضو قيادة فرقة حزب البعث)

56- وتم تسليم الراعي قيادة أركان الدولة الإسلامية في #العراق حينها وعين ابن دورته وصاحبه في البعث حجي بكر نائبا له وما لبث فترة وقتل الراعي

57- وكان الشيخان أبو عمر البغدادي وأبو حمزة المهاجر يعرفان الراعي معرفة شخصية ولا كن لم يلتقيا بحجي بكر أبدا وبعد مقتل الراعي تم تسليم حجي بكر

58- وسلموه قيادة أركان الدولة بتكليف من أبو حمزة المهاجر مع أنهم لا يعرفوه إلا بتزكية الراعي وسبب ذلك انقطاع الشيخين عن الناس بسبب الوضع الأمني

59- الآن سأكمل كيفية مقتل الشيخين أبو حمزة المهاجر وأبو عمر البغدادي وكيف استلم أبو دعاء السامرائي(أبو بكر البغدادي)بالتفصيل الكامل

60- بقي الشيخان بعد خروج العميد الراعي 7أشهر في مكان واحد هو الذي قتلا فيه مع مرافقتهما وبعض القيادات ولم يتواصلا مع أحد إلا عبر مناف الراوي

61- مناف الراوي كان والي بغداد وهو الثقة شبه الوحيد والقديم بين باقي الأمراء الجدد الذين كان يسميهم أبو حمزة المهاجر(بأمراء الاضطرار) لحداثتهم

62- مناف الراوي كان هو من ينسق البريد ويوزعه وكان أحد بيوت البريد هو بيت ابراهيم عواد السامرائي ولم يكن يعرف الطرفين المرسل والمستقبل

63- وفي هذه7أشهرقتل الراعي وكان قائد أركان الدولة حينها وتم تسليم العميد البعثي حجي بكر قيادة أركان الدولة وكان قد سجن سابقا لعلاقته بعزت الدوري

64- وبعد7أشهر اعتقل أحد مراسلي البريد الذين كانوا يعرفون بيت ابراهيم عوادا السامرائي وكان يعرف بيت مناف الراوي وعند اعتقال المراسل جاء أحد

65- جاء أحد أمنيي بغداد يخبر أبو عواد السامرائي باعتقال المراسل وقال له أنه يعرف بيت مناف الراوي فأخبر أحدا بذلك فرد السامرائي أنا مجرد بيت بريد

66- فرد السامرائي أنا مجرد بيت بريد ولا اعرف أحدا وقال حرفيا(مو مثلي يعلمونه على أحد وعسى يصبر الأخر المراسل)فخرج الأخ الأمني والدمع بعينيه منه

67- وعلى إثر ذلك اعترف المراسل على مناف الراوي والي بغداد ومن ثم اعترف على مكان الشيخين رحمهم الله جميعا وقتل الشيخان ومعهم ثلة من القادة والمرافقة

68- فحصل بلبلة كبيرة في صفوف الإخوة واعتقالات طالت أغلب مناطق #العراق على إثر مقتل الشيخين واعتقال الراوي وغيره ولم يبق في الساحة غير حجي بكر

69- حجي بكر رجل ثعلب وقد رضع فكر البعث الحزبي ومكره رضاعة فعمد إلى حيلة خبيثة أن راسل كل مسؤول على حدا موهما إياه أنه استشار غيره فوافق على

70-استشار غيره فوافق على تعيين أبو دعاء السامرائي أميرا بدل أبي عمر البغدادي فوافق أغلب الأمراء دون معرفة ساعي البريد ظنا منهم انه قديم وصاحب سبق

71- وأن أبو دعاء شرعي قديم من أصحاب الزرقاوي وأنه قرشي حسيني بغدادي فوافق أغلب الأمراء الذين تم عزلهم لاحقا بطرق عدة وسنذكر بعضها قريبا

72- الآن سأكمل متحدثا عن بطانة البغدادي البعثية أبو احمد العلواني وأبو عبد الرحمن البيلاوي وأبو سيف المصلاوي وأبو عقيل الحمداني وغيرهم

73- بعون الله سأكمل عن حقيقة #داعش والسامرائي الدعي الكاذب المدعي للقرشية ونسبه لآل البيت زورا وبهتانا وما هي أركان دولته البعثية

74- بعد تسلم أبو دعاء السامرائي(أبو بكر البغدادي)لإمارة المؤمنين بفترة قليلة خرج من السجن أحد الضباط البعثيين السابقين وكان قبل سجنه بايع الدولة

75- أبو مهند السويداوي عميد بعثي من جيش صدام اعتقل لصلته بعزت الدوري وآخر أيامه قبل الاعتقال التحق بالدولة لأسبوع وبعدها اعتقل وعند خروجه من

76- من السجن احتج على تعيين حجي بكر قائدا عسكريا للتنظيم فعمد السامرائي إلى إرضائه وإقناع حجي بكر بترك المنصب له وتم تجميد حجي بكر لفترة

77- عمل السويداوي بقوة أول خروجه من السجن واستلام مهامه كقائد عسكري فلم يترك مكانا مدنيا ولا عسكريا إلا و فجر به والمهم رضي الأمير بكثرة العمليات

78- وهذه الفترة لوحظ فيها كثرة الجرأة على دماء المسلمين بحجة التترس في #العراق وكان لها ردة فعل ضخمة ضد المجاهدين عدا عن عملية الكنيسة الخطأ

79- بعد فترة قليلة خرج ثلة من ضباط البعث من سجون المالكي وعلى رأسهم العقيد أبو مسلم ففتحوا للسويداوي ملفات السجن وأقواله وتحقيقاته فتم عزله لإرضائهم

80- والعقيد أبو مسلم هو تركماني وأصله من تل عفر وكان من أصحاب الولاء الكبير لصدام وبعده لعزت الدوري واعتقل لفترة طويلة بسبب عناده والتزامه بالبعث

81- هذا العقيد ومن معه من ضباط #البعث في السجن كانوا رأس حربة في تشويه منهج القاعدة في السجون وكانوا يتهجمون ويؤذون الإخوة في السجن في #العراق

82- وأهم وأكثر من آذوا في السجن هو الشيخ صاحب السبق في الجهاد أبو ريتاج العراقي - والمعروف بأبي زينب أيضا-صاحب ومرافق أبو حمزة المهاجر رحمه الله

83- أبوريتاج العراقي كان له مقولة شهيرة يقولها في ضباط البعث المعتقلين معه(لا تزال أقلام البعث تقطر من دمائنا فكيف يقودوننا )وكان أشد المحذرين منهم

84- وكان مع الشيخ أبو ريتاج في رأيه (أبو عبد الرحمن الكيمي والشيخ حجي رشيد وأبو عمر حيفا والشيخ المياحي والشيخ أبو منصور والشيخ أبو عبدالله العزاوي)

85- وأيضا كان مع الشيخ أبي ريتاج الشيخ أبو أسيا والشيخ الهراري الشيخ أبو البراء الكردي ونخبة من شباب التنظيم المعتقلين والذين خارج الأسر

86- ولأعطيكم نبذة عن ضباط #البعث في عهد صدام كي تعرفوا سبب فور الشباب المجاهد من العمل مع #داعش الآن لأن قادتها بعثيين بشكل كامل كمجلس شورى

87- كان يعتقل السلفي في عهد صدام وأول ما يفعل به قبل التحقيق هو كسر طرف أو طرفين له بأحجار وغالبا يبق طول سجنه دون علاج عدا عن الحرق بالبلاستيك

88- أحد المخبرين كان يعمل مع مخابرات العراق تاب قبل السقوط واعترف للإخوة(عند عودتي لبغداد كنت أوضع في غرفة أزني فيها وأشرب الخمر وأدوس على المصاحف

89- وكان العميل بعد عودته من اختراق الإخوة يوضع في غرفة وفيها فتحه في السقف يأخذ منها الطعام ولا يستطيع وصولها إلا بترتيب المصاحف والوقوف عليها

90- لذلك كان هناك عداء قبل السجن وفي السجن وبعد السجن بين الشباب المجاهدين أصحاب العقيدة السليمة وبين بعثية صدام الذين يقودون الآن #داعش #العراق

91- وما أعلن منذ فترة ع جبهة المرابطين في #العراق هي تحوي كثيرا من مجاهدي السلفية أصحاب العقيدة السليمة وليسوا بعثيين

92- بعد تسلم أبو مسلم التركماني (أبو عمر التركماني)كمشرف عام ل #داعش في #العراق و #الشام أراد التخلص من الرجل الأخطر(حجي بكر) #الحقيقة_كاملة

93- فتم إرساله إلى #الشام كرجل مساعد لأبو دعاء السامرائي(أبو بكر البغدادي)وكان فعلا رجل الظل في #سوريا وكان ذا فعالية عالية في عدة مسائل محورية

94- وبقي أبو مسلم التركماني مشرفا عاما ويدير معارك العراق الآن وسأذكر بعض المسائل التي لها علاقة بتر كمان #العراق وطريقة تعاملهم مع #القاعدة كعرب

95- فتركمان #العراق وتل عفر بالذات يحقدون على العرب بالعموم ويحاولون الخروج من العراق كدولة والانفصال وكان لهم صولة على مجاهدي القاعدة فقتلوا منهم

96- ومن أهم الشخصيات التي قتلت بأيدي التركمان هو الأخ أبو سيف العبيدي الموصلي أمني تنظيم القاعدة أيام الشيخ الزرقاوي وقد قتله عبد الرحيم التركماني

97- وعبد الرحيم التركماني كان من ألد أعداء #القاعدة وممن كانوا يحملون لواء القتال ضد الإسلاميين الجهاديين والمفاجأة أنه الآن أمير #داعش في #الدير

98- عبد الرحيم هو الآن أمير #داعش في #دير_الزور ولقبه الآن (عبد الناصر)واغلب من معه لا يعلمون أنه قد حارب #القاعدة وهو ضد منهجها ككل وضد الجهاديين

99- ومن القلة القليلة التي تعرف أن عبد الناصر هو نفسه عبد الرحيم المجرم المحارب للمجاهدين أبو أيمن العراقي فهو يعرف أنه نفس الشخص ويتستر عليه

100- وأبو أيمن العراقي هذا كان مخبر لدى استخبارات صدام قبل السقوط وهو ليس صاحب هذه الصورة التي نشرت فهذا الشخص قتل #سوريا pic.twitter.com/fwVYlbRYCC)أفتح الرابط لترى الصورة)

101- أبو أيمن هذا بعثي من الخبثاء الذين رضعوا فكر البعث وتشربوه ومن غير المقبول عنده تركه وهو يريد الوصول بالبعث إلى الزيادة عبر اختراق الإسلاميين

102- وبعد سقوط صدام كان يعتقل أبو أيمن(علي أسود الجبوري)عند المالكي لمدة شهر ويترك كل فترة وهذه الطريقة معروفة لدى الأمنيين أنها للتجنيد والتلميع

103- أبو أيمن هذا من قيادات #داعش الآن وهو من المجلس العسكري الأعلى لداعش وقد عُرف عنه تلفظه بألفاظ كفرية مرات ومرات وشهد بذلك كثير من الإخوة الأفاضل

104- وقال عدة مرات أنه لا يريد تحكيم شرع الله ويريد تحكيم شرع الغاب والمستغرب في الأمر أن بعض الغنم الذين معه سمعوه وطنشوا مع أنهم يكفرون الهواء

105- أبو أيمن الجبوري قتل ظلما الشيخ عصام الراعي-المجاهد عمر بالوش -الشيخ جلال بايرلي واعدم عددا من مجاهدي الهجرة إلى الله دون محكمة بعد منحهم الأمان

106- الآن سوف أشرح ارتباطات أبو أيمن وأبو مسلم والمقتول حجي بكر وأبو صهيب العراقي وأبو يحيى وارتباطهم بعزت الدوري وطريقة العمل والاتفاقات

107- أبدأ بشرح نظريات الاستخبارات السورية بالعمل مع الواقع المحيط وطريقة استفادته ممن حوله وخاصة التنظيمات الجهادية وخاصة الغبية منها

108- استخبارات الأسد صاحبة تجربة سابقة وخاصة في لبنان فقد استطاع الأسد أن يروض18طائفة يتفرع منها عشرات التنظيمات لنظامه بالترهيب والترغيب والخداع

109- يعمد نظام #البعث لاختراق التنظيمات التي تواليه والتي تعاديه أولا:ليديرها وثانيا:ليدمرها وثالثا:كي يأمن شرها الآن وفي المستقبل #حركة_التوحيد

110- اخترق نظام #البعث أغلب التنظيمات الجهادية التي عملت على ساحة #الشام منذ بداية العمل الإسلامي وخاصة التي تتبنى الجهاد ودونكم استدراج #العقلة

111- اخترق نظام #البعث المنظومة الجهادية في الفترة القريبة بعدة أشخاص منهم(محمود قول أغاسي - أبو القعقاع)و(معاذ الصفوك)و(بدران الهيشان)في #دير_الزور

112- ما يهمنا ذكره هنا هو اختراق #البعث لـ #الدولة_الإسلامية_في_العراق_والشام #داعش وانتهج النظام في التجنيد نهجين منفصلين كليا كي يضمن النتائج

113- فعمل على تجنيد السوريين الذين يسكنون عند الحدود العراقية ومنهم بدران الهيشان ومجموعته التي تعمل حتى الآن مع قيام الأمريكان باعتقاله عام2008

114- وإيداعه سجنا في #العراق ومن ثم فراره من السجن وعودته إلى دولته #داعش ليكون مسؤول كما كان أميرا لولاية الحدود لسنوات خلت في #سوريا #دير_الزور

115- وانتهج النظام نهجا ثانيا هو الضغط وتجنيد اللاجئين العراقيين في #سوريا ودسهم في صفوف المجاهدين وغالبا يكونون أصحاب عقيدة قتالية ضد الأمريكان

116- ومن هؤلاء الذين تم تجنيدهم ضباط كبار من قادة #البعث أيام صدام ومنهم الدوري وقادة الفصائل الفلسطينية وخاصة مجموعة أبو نضال ممن تركوا #العراق

117- عمد النظام السوري إلى تسهيل دخول المجاهدين على #العراق لعدة أسباب أهمها الضغط على الأمريكان كي لا تنتهي العراق ويأتي دور سوريا كما كان مخطط

118- وكي يدس العملاء في صفوف الجهاديين ثانيا. وكي يتخلص من المجاهدين الذين يشكلون ضغطا و تهديدا على النظام السوري في #دمشق بسبب الوعي الإسلامي

119- فكان نظام #البعث يسهل دخول الاستشهاديين إلى #العراق ويعتقل العائدين إلى #سوريا بعد تسريبات جواسيسه المنتشرين في التنسيق أمثال بدران لهيشان

120- وقد وصل احد الجواسيس التابعين للنظام السوري إلى رتبة عالية في بغداد فأصبح مسئولها الأمني وله ترفع كل التقارير وكان ارتباطه مباشرا مع بدران

121- وكان ممن يلتحقون بالدولة وقتها بعثيون من عبدة صدام ولكن لم تكن ترتفع رتبهم كثيرا بسبب وجود قادة قدماء واضحي المنهج والعقيدة من #خراسان

122- وبعد مقتل الشيخين واستلام أبو دعاء السامرائي انتشر وتوسع دخول البعثيين واستلامهم لمناصب في الدولة أمثال الهالك حجي بكر وأبو مسلم التركماني

123- وأبو أحمد العلواني وأبو مهند السويداوي وأبو أيمن العراقي الجبوري وكان النظام يتعامل معهم قبل الثورة السورية على أساس أنهم ظهر #البعث هناك

124- ولكن بعد ثورة الشام بدأ النظام باسترداد دينه منهم فقد دعمهم لسنوات كثيرة وتوافقت أوامر النظام السوري مع طموحات أبو بكر البغدادي بالتمدد

125- توافق جهل البغدادي وضعف بصره السياسي مع ما أراد النظام من هذه الدولة الغبية #داعش وعمد إلى تسريب أوامر مفصلية هامة بدمج الساحتين #العراق

126- وكان هدف النظام وقتها إثبات تبعية #جبهة_النصرة ل #القاعدة ول #داعش ولإنجاح ذلك يجب على شورى داعش إقناع لبغدادي بإعلان التمدد ووافق هذا هواه

127- لن أتحدث اليوم عن #جبهة_النصرة وكيفية تأسيسها وكيفية تزكية الشيخ #الجولاني ومن زكاه وما هي ألفاظ التزكية وما هو الهدف -فجزاه الله خيرا

128- واهم من يتواصلون مع النظام السوري الآن وينسقون معه الأهداف والخطط هم (أبو أيمن العراقي الجبوري - وأبو أحمد التركماني وهو الأمني الآن

129- وحجي بكر سابقا وكان رأس حربة في التخطيط والتنسيق مع نظام #البعث عدا عن مصادرة جواز سفره عند مقتله وعليه دخول لإيران والدول الاسكندينافية

130- وكان دخول حجي بكر باسمه الحقيقي وصورته وقبل مقتله بفترة قليله عمل جولة كبيرة في أرجاء أوروبا !!!!!!! وستعرض كل هذه الصور بإذن الله

131- علي الجبوري-أبو أيمن العراقي-عند وصوله إلى سوريا اعتقل عدة إخوة ومنهم قادة وعذبهم حتى الموت وكان يقول لهم بدكم حرية ويعذبهم دون توقف بحقد

132- أخبر بما كان يفعل أبو أيمن البعثي أحد الإخوة الذين تركوا #داعش وهربوا منهم وكان ممن يشارك في التعذيب مكرها ويفكر هل كلام الجبوري من الإسلام

133- وكان أبو أيمن يقول للمعتقلين أول وصوله من #العراق لدّي قائمة بمئة اسم للاغتيال والتصفية(كلهم قادة جهاد في الساحل)فمن أين أتى بالأسماء وهو عراقي

134- وبدأ فورا باغتيال القائد عصام راعي وحاول اغتيال أبو رحال لأنه كان سيفتح جبهة الساحل ضد النصيرية واشتبك مع #أحرار_الشام عند تخطيطهم للاقتحام

135- هذا عدا عن مساعدة أبو أيمن لعميل النظام(نديم بالوش)الذي كان سجينا عنده ومحكوما بالإعدام قصاصا لقتله للنقيب رياض الأحمد وردة لعمالته مع النظام

136- ونديم بالوش هو صاحب حساب العبد الغريب في #الفيسبوك وحساب نديم بالوش في #تويتر وحساب ويكيلكس #صيد نايا وهو معروف بعمالته حينما كان في السجن

137- والآن نديم بالوش هو أحد أهم الأبواق الإعلامية مع #داعش وأحد أهم المحاربين لكل الجماعات الجهادية في #سوريا تنفيذا لرغبة أسياده من #البعث

138 - أبدأ الآن بعون الله . سأتحدث اليوم عن الشيخ (علي) الذي وصى به الشيخ الزرقاوي رحمه الله من بين ستة يرجعون إليهم في الملمات وهو الوحيد الحي الآن

139- قبل وفاة الشيخ الزرقاوي رحمه الله أوصى بستة أشخاص يعود إليهم التنظيم في الحل والعقد ومنهم الشيخ علي وهو الوحيد الحي الآن وقد اعتقل لفترة

140- خرج الشيخ علي من السجن بعد مقتل الشيخين رحمهما الله فوجد أن دولة العراق الإسلامية عادت دولة العراق البعثية بوجود ضباط #البعث في كل المناصب

141- فقدتم تعيين المقدم أبو مسلم التركماني مشرفا عاما والمقدم البيلاوي قائدا عسكريا للتنظيم والمقدم أبو احمد العلواني واليا على ديالى وأمنيا ومنسقا

142- وتم تعيين المقدم أبو عمر النعيمي و اليا على الرمادي والمقدم أبو عقيل موصل واليا على الموصل وحجي بكر معاونا للبغدادي فصاروا دولة بعث بليحة وسواك

143- فهذه الجوقة التي تحكم دولة #البعث الإسلامية قررت بعد خروج الشيخ علي من السجن أن يجلبوه ليلمع صورتهم ففر بدينه من دولة البعث كما وصفها بلسانه

144- وتخفى الشيخ علي-فرّج الله عنه- عن أعينهم التي نشروها تبحث عنه وبقي متخفيا حتى بدأت #جبهة_النصرة عملها في #سوريا فقرر التواصل معهم لمعرفته

145- بالجولاني في السجن ومما عرفه عن دينه وعقله وفهمه للواقع والسياسة فتواصل معهم ولم يبايع وعمل معهم كمشرف وكأخ كبير ينصح لهم ويعينهم برأيه

146- وكان الشيخ علي وهو في #الشام يريد طريقا لـ #خراسان ولا يريد ما يذكره بمأساة #العراق ومن يدير الدفة هناك وعندها عرف البغدادي بوجوده في الشام

147- وعندها طلب البغدادي من الشيخ الجولاني إرسال الشيخ علي لمقابلته ولو لأيام وأعطى العهود على عدم مضايقته وأخبرهم بأنه يريده لإرضائه بما يأمر

148- أخبر الشيخ الجولاني الشيخ علي بما جاءه في الرسالة ونصحه بأن لا يعود للعراق وأن الضباط أهل غدر ولن يتركوه إن لم يطاوعهم بما يريدون #زائلة

149- فاستخار الشيخ علي وقرر الذهاب إليهم ظننا منه أنه سيصلح ما أفسده البعث وبعدها يسافر إلى #خراسان وقابل البغدادي ولم يجبه البغدادي بأي طلب

150- يخص الضباط في دولته فتركه الشيخ ولم يبق معهم وبعد يوم دوهم بيته بإخبارية من الاستخبارات السورية كما نشر وقتها وهو الآن أسير وغالبا سيعدم

151- طبعا اعتقال الشيخ علي كان لأنه لم يرض بتلميعه لدولة #البعث فتم التبليغ عنه للسوريين عبر الضباط وهم أبلغوا حكومة المالكي عنه - فرج الله عنه -

152- ومن كلمات الشيخ علي - فرج الله عنه - حينما كان في سجنته الأولى قال (عار علينا أن نولي ضباط #البعث)وكلامه هذا طبعا بعد توبتهم بحد زعمهم فقد عرفهم

153- وممن كان على رأي الشيخ علي كان أيضا الشيخ المياحي حفظه الله فقد قال عن دولة البغدادي بالحرف(دولة بعثية بصبغة إسلامية)وكان يكره ضباط الدولة

154- والمياحي حفظه الله هو أحد تلامذة الشيخ صبحي السامرائي المهاجر الفار بدينه -رحمه الله - والشيخ المياحي الآن فار بدينه من المالكي ومن البغدادي

155- وفي هذه الفترة قامت دولة #البعث الإسلامية بملاحقة كل من له قيمة في #العراق كي يلتحق بهم أو يؤذوه وممن أتوا إليه الشيخ أبو الحارث (عرب الجبور)

156- فقد جاؤوا إليه ورفض الالتحاق بدولة #البعث الإسلامية فأجبروه على كتابة ورقة والإمضاء عليها مفادها (أنه جبان وتارك للجهاد) وسيعرضونها لو تكلم عليهم

157- يسبني بعض الأشخاص ويسألني آخرون وأجيب بكلمات أعملوا عقولكم فأنا أذكر لكم أسماء أئمة السنة في #العراق ورأيهم فاسألوهم إن نقلت عنهم كذبا

158- غدا بعون الله أذكر قصة أبوعلي الأنباري وكيف تم طرده من #أنصار_الإسلام وكيف التحق ب #القاعدة وماذا فعل؟وهل هو أنباري فعلا أو كذاب كشيخه البغدادي

159- أبدا الآن بإذن الله. ردا على من يسأل لماذا الآن ننشر هذا الكلام؟ننشره الآن لأننا لم نجمع كل هذه المعلومات إلا الآن ولم تتبلور بوضوح إلا الآن

160- ردا على من اتهم الجولاني بمعرفة كل ما ذكرناه وسكوته عنه وتعامله مع #داعش. أرد بأن الشيخ كان لديه شكوك وهو في #العراق واتضحت الصورة لديه الآن

161- أبوعلي الأنباري النائب الأول للبغدادي الآن في #الشام وهو الوجه الخبيث والحقيقي ل #داعش و المسئول المباشر للجنتين الشرعية والأمنية #الرقة

162- أبوعلي قرداش التركماني أو كما يسمى الأنباري ولا علاقة له بالأنبار لا من قريب ولا بعيد كان ناشطا بعثيا ومسؤول فرقة أيام صدام في #العراق

163- عمل قرداش - كان لقبه أبو علاء قرداش - الأنباري مدرسا لمادة الفيزياء في عهد صدام بالإضافة لمسؤوليته لفرقة حزبية في #البعث أيام صدام في #العراق

164- يقول الشيخ أبي محمد العراقي حفظه الله(رأيت في السجن أناس يدعون أنهم طلبة علم ومنهم حقا طلبة علم ولكن قرداش يعتقد أنه هو العالم الوحيد وهو جاهل)

165- بعد سقوط صدام التحق قرداش-أبوعلي الأنباري-بجماعة #أنصار_الإسلام وبقي فترة قصيرة معهم وتم طرده مع الكتيبة التي كان فيها بتهم مالية وإدارية

166- التحق بعدها بـ #قاعدة_الجهاد ومعه بعض أفراد الكتيبة التي طردت معه-سأتحدث عنهم بالتفصيل-وبعد ثلاثة أشهر تم تعيينه مندوب تنسيق بين المجموعات

167- وبعد فترة- بحكم مهمته التنسيق بين #بغداد والمجموعات - كلفته القيادة بالسفر وتكليف أحد الإخوة لإمارة الموصل فسافر وعين شخصا آخر من أقاربه بدله

168- بعد شهر من تكليفه بإخبار الأخ استلام إمارة #الموصل وتعيينه آخر بدله تم استدعاء الأخ الأمير لمقابلة القيادة-ولحد وقتها لم يعلم الشيخ الزرقاوي-

169- فجاء أبوعلي قرداش-الأنباري-إلى الأخ الذي تم تعيينه من القيادة وترجاه أن يقابلهم على أنه هو الأمير وأن لا يفضحه فتعامل الأخ بطيبة وقابلهم

170- وبعد فترة قليلة علم الشيخ الزرقاوي رحمه الله بحيلة الأنباري فعزل قريبه وعزله وأمر ألا يتأمر أحد ممن كان معه لأي إمارة لأن الذين معه مثله

171- وممن جاء مع الأنباري إلى التنظيم حينها أبو مريم الكردي وشقيقه أبو حمودي وأبو عمر النعيمي وأبو هدى الكردي والمقدم أبو مسلم التركماني وعبد الناصر

172- وعبد الناصر هذا هو الذي ذكرته سابقا بانه أمير #داعش في الدير وهو الذي قتل أمني #القاعدة حينها أبو سيف رحمه الله في #العراق أيام الزرقاوي

173 - وأما أبو مريم الكردي وشقيقه أبو حمودي فكانا عملاء للأمريكان وللاستخبارات الكردية في الشمال وكانا يخترقان التنظيم وساذكر كيف كشفا قريبا

174 - ومما ذكره الشيخ أبي شعيب المصري في شهادته على تنظيمه سابقا #داعش أنه التقى الأنباري عدة مرات وقال عنه أنه جاهل ليس عنده علم أبدا

175 - وما نريده الآن من مسؤول الشرعيين في #داعش الأنباري التركماني أن يصدر لنا رسالة تأصيلية عقدية تظهر منهجه الشرعي وتظهر حجم علمه

176 - ونريد منه أن يظهر لنا إجازات لكتب قرأها على علماء ومشايخ من أهل السنة في #العراق في حريته أو في سجنه -وكان معه كثير من العلماء-لو كان صادقا

177 - وما نريده الآن من مسؤول الشرعيين في #داعش الأنباري التركماني أن يصدر لنا رسالة تأصيلية عقدية تظهر منهجه الشرعي وتظهر حجم علمه

178 - ونريد منه أن يظهر لنا إجازات لكتب قرأها على علماء ومشايخ من أهل السنة في #العراق في حريته أو في سجنه -وكان معه كثير من العلماء-لو كان صادقا

179 - يعترض البعض على ذكري بان هؤلاء الأشخاص كانوا بعثية وكانوا ضباط عند صدام ويقولون أليس لهم من توبة؟و لماذا تذكرهم هكذا . الجواب في التغريدات التالية

180 - من المؤكد أن التوبة تقبل عند الله وعند الناس ولكن للتوبة شروط و أهمها الندم على قتل المسلمين الذين سفكوا دماءهم سابقا وليس التمادي بالقتل الآن

181 - عدا عن أن حالهم الآن من تنفيذ طلبات #البعث في #سوريا لمحاولة إجهاض جهاد الشام والتنسيق مع الاستخبارات السورية وخاصة حجي بكر العلواني وغيرهم

182 - وأيضا التائب من الردة المغلظة ومن الحكم بغير ما أنزل الله وفرض ياسق جديد لا يولى ولا يستخدم في حمل السلاح فكيف بتأميرهم على دولتين #العراق_والشام

183 - والتائب من الردة أول ما يفعله هو تقدير وتقييم العلماء وخاصة الذين كان يحاربهم ايام كفره-الظواهري كمثال- وليس الطعن فيهم والعصيان والانشقاق عنهم

184 - والتائب من الردة المغلظة ينتهج نهج السابقين من أهل الجهاد ولا يطعن فيهم ويخرج عن منهجهم ويتبع نهج الخوارج!!!فهم بعثيون يتصنعون الدين فيفضحون

185 - أكمل بعون الله لاحقا ولدي لهم مفاجآت وخاصة أمير المؤمنين القرشي البغدادي الحسيني الذي لا يمون على حذائه. وأبي أحمد العلواني العميل ل #البعث

186 - تسريب صور ذبح المجاهدين وصور التشنيع في جثثهم وقتلهم بوحشية كما حصل مع أبي ريان هو عمل مقصود من قيادة #داعش #البعث ليس لإخافة المخالف

187 - بل لتهييج الرأي العام ضد الإسلاميين لأنهم كما يزعمون يمثلون الإسلام ودولة الإسلام المنشودة هذا عدا عن تهييج الكتائب الإسلامية ضد المهاجرين

188 - والمهاجرون الذين مع #داعش غنم تمشي بإمرة #البعث الكافر وتسمع وتطيع وتنفذ والهدف البعثي من ذلك هو استنزاف القادمين لجهاد بشار بقتال الصادقين

189 - فيكسب #البعث مقتل المهاجر الذي جاء ليقاتل بشار ومقتل الأنصاري الصادق ومن معه من مهاجرين بدل قتالهم بشار فيضربهم البعث ببعض ويستنزفهم #داعش

190 - تنبه قادة الأحرار وقادة الجبهة لهذا المخطط البعثي ويعلم الله أني حدثتهم بذلك وحاولوا تحاشي قتال #داعش مرات ولكن خنجر داعش في أصبح قاتلا

191 - #البعث من أخطر التنظيمات وخاصة حينما يقوده النصيرية واستخبارات #دمشق ومن ينكر جهده ألاستخباراتي فليراجع التاريخ ولينظركم اخترق وأفشل من مخطط

192 - يطالبنا البغدادي بقبول توبة الضباط البعثيين الذين خرجوا من جيش صدام مرغمين بعد تدميره ولا يقبل توبة الضباط الذين خرجوا من جيش بشار برضاهم

193 - مع تحفظي على توبة ضباط الجيش الحر وعدم إعلان التوبة والبراءة من #البعث والحكم بغير ما أنزل الله كمنهج حكم فالأصل البراءة وإعلان ذلك

==============

سأتحدث غداعن حساب ويكيلكس دولة البغدادي ومستوى معلوماته وصحتها وعن جلسات أبودعاء السامرائي(البغدادي)ومع من اجتمع وأخفيت الاجتماعات عن العلن

)ويكيلكس دولة البغداي هذا الحساب هو لشخص يخترق #داعش من الشباب الجزراويين ومعلوماته دقيقة أغلب الأحيان إلا بالتي يكذب بهاالتنظيم على عناصره

)من ضمن الأخطاء التي أخطأها الأخ الجزراوي في ما كتب هي ما سربه التنظيم عمدا عن ان الجولاني رفض مقابلة البغدادي ولم يلتقه عند قدومه ل #الشام

)وكان هدف #داعش من هذا الكذب على عناصرها تشويه الجولاني بأنه لا يرض بالجلوس مع البغدادي اصلا ليحلوا الخلاف القائم بينهما وليس محله الآن

)وهذا كله كذب لأن الجولاني التقى البغدادي عندقدومه للشام وطرح البغدادي مشروعه بجمع البلدين مع الجولاني فرفض الجولاني مذكرا إياه بانه اشترط=

)عليه أن يكون عمل الشام متصلا ب #خراسان عبر #العراق وأنه لا يتبع للدولة وأن هذا التمدد ليس في صالح الجهاد أبدا فسكت البغدادي وبدأ بالحديث =

)زكور أمير حلب ومدحه البغدادي كثيرا حتى قال عنه أنه (أمة لوحده)مما أثار غيرة وضيق العدناني الذي ماترك مناسبة إلا وقبل رجل البغدادي بها ولم=

)على هذا المدح من بغداديه فقد نقل من حضر المجلس أن أول لقاء كان بين العدناني والبغدادي قبَّل العدناني قدم البغدادي ظنا منه أنه قرشي حسيني

)كما ومدح البغدادي في نفس الجلسة الشيخ أبي مارية الجبوري وقال عنه أنه (جيش لوحده)وأثنى عليه وقربه منه في المجلس طمعا في شقِّه عن الجولاني

استدراكا (زكور)هو أمير #جبهة_النصرة في #حلب وهو من أوائل من أسسوا النصرة وتاريخه الجهادي قيم ولن أذكره مفصلا خوفا عليه

)ومدح البغدادي مجلس شورى الشيخ الجولاني كلهم في الجلسة وبعدها جلس منفردا مع بعضهم مطمعا إياهم بالانشقاق عن الجولاني كي يتم التمدد وينجح

وبعد رفض أغلبهم وجها لوجه هدد البغدادي الشيخ أبي مارية الجبوري بالمفخخات والكواتم فأصر الجبوري على رفضه فعرض عليه البغدادي مكان الجولاني

)وأيضا رفض ابو مارية واستاذن وذهب وبعدها أرسل البغدادي أبوعلي الأنباري إلى الشيخ أبي مارية معتذرا له عما هدده به من أحزمة ومفخخات وكواتم

)وبعد هذا كله اتفق الشيخ الجولاني والبغدادي على ان يبق الأمر على ماهو عليه وتعاهدا على انتظار فصل#خراسان وبعد يومين تفاجئ الجميع بالإعلان

)فاعلن البغدادي عن دولتيه #العراق و #الشام -اللتين لا يستطيع أن يخطب في أي واحدة منهما الجمعة ولو لمرةواحدة- طمعا في جمع الأنصار عبرإعلانه

)وبعدها جاءت رسالة مستعجلة من الشيخ أيمن حفظه الله ورعاه يامر فيها الطرفين بالسكوت وااتعامل على أساس ما قبل الإعلان حتى يتم الفصل #داعش

)وجاءت رسالة منفصله للبغدادي قرأها أمام إثنين فقط هما حجي بكر والأنباري وأمرهما بعدم الإخبار بما فيها ولكن حجي بكر ذكرهامفصلة لعمرالقحطاني

)والقحطاني-كعادة الجزراويين لا تبل فولة في فمهم- أخبر بها بعض أصحابه وكان منهم الذي فتح حساب الويكيلكس وكانت الرسالة من الشيخ الظواهري

)وكان مما جاء في الرسالة للبغدادي -أهذا عمل تقي مبايع لقد وثبت على الإمارة وثبا فاتق الله وابق كما كنت ريثما أتبعها هذه بأخرى- #داعش

)فأرسل البغدادي ومجلس شوراه للشيخ الجولاني رسالة عبر ابي ابراهيم العسكري في #داعش موضحا فيه البغدادي وقائلا=

)قال البغدادي (أقسم بالله العظيم لو جاءأمرمن الشيخ الظواهري بالعودةإلى العراق لقبلت رؤس الغخوة الشوام وعدت من حيث اتيت ولا أنتظر)فكذب ونكث

)ومن أهم من حرضه على عدم قبول أمر الشيخ الظواهري قبل قدومه هو حجي بكر قائلا هل نربط أمر دولتنا بعجوز في #خراسان وحرض الجميع على الامتناع

)وأسأل الله يا حجي بكر أن ينتقم منك ويعذبك بكل قطرة دم مسلم أريقت بسبب عصيانك للأمير الظواهري وتحريضك على الفتنة في #الشام

عمالة_داعش استنجد نظام #البعث بعسكره الإسلاميين من الدواعش بعد هزائم #معركة_الأنفال فحشدت داعش على #دير_الزور كي تخفف الضغط عن نظام بشار

عمالة_داعش تعرف داعش ان المجاهدين لن يهاجموا #الرقة بالأسلحة الثقيلة لذلك ارسلت أغلب قواتها لاقتحام الدير وبقيت الرقة تحت رحمة الحواجز

عمالة_داعش على كل التنظيمات الجهادية وعلى رأسهم #القاعدة أعزها الله مهاجمة #الرقة ولكن بأسلوب العمليات الخاطفة وحرب الشوارع بالأسلحةالخفيفة

عمالة_داعش يعتمدالنظام على داعش في الملمات فهي من يخرجه من الأزمات فرتل تحريرسجن حلب يتعرض لثلاث مفخخات وكذلك قصف المحاصرين للفرقة17 #الرقة

عمالة_داعش إن نقل المعركة الآن إلى #الرقة لا يقل أهمية عن نقل المعركة إلى جبال الساحل عند النصيرية فهما وجهان لعملةواحدةوهدفهماإجهاض الجهاد

عمالة_داعش ويجب على كل التنظيمات الجهادية نصرة مجاهدي #دير_الزور ولا يقولن أحد أن تنظيمي ليس مستهدفا فكل مجاهدهو هدف لأمنيي #داعش بالاغتيال

28-3-2014

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...