اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

صدمة المجلس الرئاسى!بقلم محمود سلطان


طارق

Recommended Posts

صدمة المجلس الرئاسى!

 

 

 

39Share on print

 

محمود سلطان

 

27

أغسطس

2012

08:44 PM

http://www.almesryoo...=summary_medium

 

أعلن عصر أمس عن "الفريق الرئاسى".. و"مستشارى الرئيس".. وذلك بعد مضى وقت طويل نسبيًا من تولى د. مرسى مهام منصبه.

كنا نتوقع أن التأخير يأتى فى إطار "التأنى" و"الدراسة" والاحتكام إلى عمليات فرز رصينة لاختيار الأكفأ والأصلح.. وبتوليفة تعكس "القوى الناعمة" لبلد كبير فى حجم وفى وزن مصر.

أعلنت فى أكثر من مناسبة عن رأيى بشأن مرشحى قوى الثورة الذين خرجوا من السباق.. وحذرت من مكافأة "الفاشلين" بتعيينهم نوابًا للرئيس.. وطالبت بأن يعتذروا للشعب على أدائهم السيئ وإيثار ذواتهم عن المصلحة الوطنية.. عندما رفضوا التوافق على مرشح واحد.. لينتهى المشهد بفضيحة سياسية كبيرة لحقت بالثورة.. بدخول مرشح مبارك جولة إعادة مع مرشح الثورة د. محمد مرسى.. متخطيًا كل المرشحين الذين استقوا شرعيتهم من ثورة يناير.. ولولا لطف الله بهذا البلد لكان الجنرال - الهارب الآن- رئيسًا لمصر.. ولعل استبعادهم كان الحسنة الوحيدة في ذلك الشأن.

أخشى أن تكون مؤسسة الرئاسة قد تأثرت بعروض أزياء السواريه الليلية فى فضائيات مبارك.. ولم تنتبه إلى أن البلد ليس محض "قعدة" على برنامج "توك شو".. وإنما أوسع وأرحب وأكثر غنى وثراء من سياسيى ومثقفى وصحفيى "الصوبات"، الذين تسمنوا على فضائيات الابتزاز.

وأخشى أن تكون الاختيارات تمت بذات المنحى الذي عرف عن الإخوان والموروث عن مرحلة "الاستضعاف" وأيام المحن والمطاردات وعذابات السجون والمعتقلات، وكان من المفترض أن يتخلوا عنه بعد أن فاء الله عليهم بالرئاسة، وباتوا الفئة التى مكن الله لهم فى الأرض.

بعض الأسماء، التى وردت فى كشف "مستشارى" الرئيس متواضعة إلى حد كبير.. وأخشى أيضا أن تكون قد اختيرت نزولا عند الرغبة في غل يد حملة الجنازير والسيوف والمطاوى التى ما انفكت تقطع في جلود الإخوان ولحمها الحي على الفضائيات..

أخشى أن تكون الجماعة قد تخلت عن "رفقاء الكفاح" وخفضت جناحها لجماعات الضغط العدوانية داخل التيار العلمانى المتطرف.. وانحازت لشخصيات تعوزهم المهارات والحرفية والتاريخ ولا تؤهلهم إمكانياتهم لأن يكونوا فى هذا المنصب، رفيع المستوى.

مجلس المستشارين جاء صادما للرأي العام أو على الأقل للمراقبين الذين توقعوا أداء أفضل في عملية الفرز والاختيار.. لأن معايير الاختيار لم تكن أبدًا فى حجم جسامة المسئوليات من جهة.. ولا مقدرة لقامات فكرية وثقافية وعلمية وسياسية كبيرة ما زالت تكابد عذابات التهميش والإقصاء سواء فى أيام نظام "أمن الدولة" المنهار.. وفى عهد الرئيس المنتخب، وذلك بفضل بطانة "خفيفة" لا ترى أبعد من حدود الخبرات التنظيمية وثقافة الخوف والباب الذى يأتيك منه الريح..

رابط هذا التعليق
شارك

هذا هو الهامش الذي ترك لرآسة و للاخوان في ادارة دفة الحكم في السياسة الداخلية للبلاد مدامت لم تتعرض للاساس الذي يقوم عليها النظام العلماني المدني,بالتالي الرآسة لها كل ارادة الاختيار في تعيين من تراهم لا ينغصون عليهم متعة الحكم,حتى لو جيأ بمن نظنهم البطانة الاكثر صلاحا واصلاح لن يستطيعوا ان يحولوا الثوب البالي الى ثوب جديد ما داموا يشتغلون ضمن المنظومة المبدأ الرأسمالى,وانهم اقصى ما يستطيعون فعله هو ترقيع الثوب حتى لا تنكشف عورة العباد والبلاد,للاسف الرئيس مرسي وجماعته لم يستوعبوا القدرات الحقيقية للبلاد والعباد التي هي لا تقدر بثمن ولو جيأ بماء الدنيا ذهبا,امة تمتك اعظم فكر عن الكون والانسان والحياة وعلاقة هذا الفكر بكل سؤال ومشكلة متعلقة بالانسان,وامة لديها طاقة من التحمل والصبر تحسدها عليها الجبال,تفرط الرآسة والاخوان

في كل هذه القوة التي لا خلاص لهذه الامة الا بها,وتلتفت الى ما هو ادنى الدولة المدنية الديمقراطية,قال تعالى.وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى *وقال الفاروق.كنا اذلة فأعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغير السلام اذلنا الله.واما السياسة الخارجية لدولة الرئيس لن يكون له فيها هامش يتحكر من خلاله لخدمة البلاد والعباد الا بالقدر الذي لا يتجاوز مصلحة امريكا واستراتجياتها المرسومة لكل منطقة وكيفية ادارتها والحلول التي تريدها هي,رغم كل هذه الامور فاني استبشر بفجر جديد تشرق من خلاله شمس الخلافة فتزيل معها عتمة الظلام ونحن نرى بشائرها في الحياة التي دبت في هذه الامة والعطاء الذي تقدمه من اجل ان تفك قيدها من الاغلال التي هي عليها,قال تعالى. ( يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم )قال عليه الصلاة والسلام.ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة,بعد هذا الحكم الجبري الآيل للسقوط.

http://www.youtube.com/watch?v=kb6HAMnRTIE&feature=related

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس مع تعديلات املائيه

 

 

 

هذا هو الهامش الذي ترك للرئاسة و للاخوان في ادارة دفة الحكم في السياسة الداخلية للبلاد مادامت لم تتعرض للاساس الذي يقوم عليها النظام العلماني المدني,بالتالي الرئاسة لها كل ارادة الاختيار في تعيين من تراهم لا ينغصون عليهم متعة الحكم,حتى لو جيء بمن نظنهم البطانة الاكثر صلاحا واصلاح لن يستطيعوا ان يحولوا الثوب البالي الى ثوب جديد ما داموا يشتغلون ضمن منظومة المبدأ الرأسمالى,وانهم اقصى ما يستطيعون فعله هو ترقيع الثوب حتى لا تنكشف عورة العباد والبلاد,للاسف الرئيس مرسي وجماعته لم يستوعبوا القدرات الحقيقية للبلاد والعباد التي هي لا تقدر بثمن ولو جيء بماء الدنيا ذهبا,امة تمتلك اعظم فكر عن الكون والانسان والحياة وعلاقة هذا الفكر بكل سؤال ومشكلة متعلقة بالانسان,وامة لديها طاقة من التحمل والصبر تحسدها عليها الجبال,تفرط الرئاسة والاخوان

في كل هذه القوة التي لا خلاص لهذه الامة الا بها,وتلتفت الى ما هو ادنى من ذلك بكثير,قال تعالى.وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى *وقال الفاروق.كنا اذلة فأعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغير السلام اذلنا الله.واما السياسة الخارجية لدولة الرئيس لن يكون له فيها هامش يتحر ك من خلاله لخدمة البلاد والعباد الا بالقدر الذي لا يتجاوز مصلحة امريكا واستراتجياتها المرسومة لكل منطقة وكيفية ادارتها والحلول التي تريدها هي,رغم كل هذه الامور فاني استبشر بفجر جديد تشرق من خلاله شمس الخلافة فتزيل معها عتمة الظلام ونحن نرى بشائرها في الحياة التي دبت في هذه الامة والعطاء الذي تقدمه من اجل ان تفك قيدها من الاغلال التي هي عليها,قال تعالى. ( يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم )قال عليه الصلاة والسلام.ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة,بعد هذا الحكم الجبري الآيل للسقوط.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...