اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الوضع في سوريا 7


دمشقي

Recommended Posts

أيها الاخوة لقد حدث تطور نوعي جديد في الازمة والثورة السورية وهو انشاء ما يسمى الجيش الوطني السوري , بقيادة اللواء الحاج علي , فبعد متابعة مسار الاحداث وخيوط مايحدث تبين ان اللواء الحاج خرج فجأة من سوريا للاردن ومنذ ايام لاتتعدى الاسابيع القليلة وهو أعلى رتبة تنشق حتى الان , وتم استدعاؤه الى تركيا من الاردن ورغم عدم وجود جواز سفر لديه قام الاردن بتسهيل سفره لتركيا حيث عقد سلسة طويلة من الاجتماعات مع ضباط مخابرات أتراك بعدها أنطلق الى الجنوب التركي والقريب من الحدود التركية السورية حيث جرى تجميع 400 ضابط سوري من المشقين ومن ذوي الرتب العليا من مقدم وعقيد وعميد , وجرى أفهام الجميع بأنه الان سيولد جيش جديد ومنظم ومسلح وممول عوضا عن مسمى الجيش الحر وسيكون أسمه الجيش الوطني السوري ,وأفهم الجميع بأن هذا الجيش الجديد سيحل تدريجيا محل الجيش الحر في الداخل والخارج وعلى الجميع الانضواء تحته مع التأكيد على أن من لاينضم ضمن هذا الجيش سيعامل لاحقا على أنه متمرد , وأفهم الجميع بأن هذا الجيش سيتمتع بكافة أنواع الدعم العسكري والمادي المطلوب , وهنا لم يعد أمام العميد محمد الشيخ الذي أمتنع بداية عن الانضمام لهذا الاجتماع بحجة وجوده بالداخل السوري على الحدود التركية السورية ضمن الكتيبة التي شكلها له الاتراك ومولوها وسلحوها تسليحا جيدا , لقد أفهمه الضباط الاتراك من المخابرات التركية بالانضواء والاعلان عن انضمامه للجيش الوطني السوري , واستبدال كل مسميات الجيش الحر لاحقا بأسم الجيش الوطني السوري , وهنا أسقط بيد العقيد الاسعد ووجد نفسه خارج الللعبة حيث تم فعليا استبعاده من الجيش الجديد لان ولاءه ظهر واضحا للمجلس الوطني السوري الاوربي الهوى والتمويل والمنشا والذي لن يكون له اي دور في سوريا المقبلة , وامتاز اداء العقيد الاسعد بالضحالة السياسية والعسكرية والشخصية ,لانه بالاساس ضابط مهندس ميكانيكي وليس عسكريا مقاتلا و وهكذا سيسدل الستار ايها الاخوة على الجيش الحر وسيحل محله الوليد الجديد والذي هو وليد جديد للمخابرات التركية ومن وراها الادارة الالامريكية

وهكذا بدأت ملامح التخطيط الجديدة تتضح رويدا رويدا وشيئا فشيا , فالادارة الامريكية قد اخذت على مايبدو اهبة الاستعداد لسقوط واسقاط الاسد خلال الاشهر الثلاثةالمنبقية وحتى انتهاء الانتخابات الامريكية وبعدها سيتم مباشرة الاسراع في التغيير في سوريا بغض النظر عمن هو الفائز سواء اوباما ام مترومني

وسيتم خلال الفترة المقبلة تسليح هذا الجيش باسلحة نوعية مثل الكوبرا ومضادات الدروع المطورة , بل ظهرت فليا هذه الاسلحة لدى بعض الكتائب العسكرية في ادلب وريف حلب , وسيتم اخراج كامل المقاتلين العرب والاسلاميين الغير سوريين سواء بالحسنى او بالقتل ليغادروا الساحة السورية ولن يسمح تدريجيا بوجود احد غير سوري في سوريا مع مراقبة لصيقة للاسلحة المتطورة للتاكد من عدم وقوعها في ايدي اي مجموعة غير مضمونة

اما الكتائب العسكرية السورية والمختلفة الهوى والتمويل والمنشأ فسيتم ضمها قسرا او برغبتها للجيش الجديد الوليد , وسيتم ضرب كل من يخرج عن الطوق الجديد

وهكذايتضح يها الاخوة ان الامريكان قد عادوا بزخم قوي جدا للساحة السورية وبايدي سورية , ولضما ن ولاء الجيش الجديد للمخابرات التركية من خلال مصادر التمويل والتسليح , واغلاق الطريق نهائيا على المعسكر الاوربي للتدخل بالازمة السورية , واحالة المجلس الوطني السوري الى الذكريات التاريخية , والامريكان يجهزون الان الطقم المدني الذي سيستلم الحكم بسوريا مع توليفة لانضمام كبار الضباط العلويين والذين لم تتلطخ ايديهم بالدماء , وسيتم حل كل الاجهزة الامنية سيئة السمعة نهائيا , وتشكيل مجلس عسكري مختلط من كل الطوائف , واما بشار فسيخرج اما تنحيا واما قتيلا حسب ردة الفعل القادمة عند الطائفة العلوية

واما الايرانيون والذين يبدوا انهم يدعموت الاسد باجندة خاصة بهم اعمق مماتريد الادارة الامريكية منهم , ولاسباب فارسية طائفية فلقد أفهموا عن طريق المالكي بالوقف التدريجي للتسليح والدعم لنظام الاسد تمهيدا لاعلان موته سريريا وأسقاطه

ولذا فخلال الشهرين او الثلاثة القادمة سنلحظ تطورات دراماتيكية بالازمة السورية , وتتلخص باختفاء الجيش الحر كمسمى وحلول أسم الجيش الوطني السوري , وستتميز بخروج او اخراج كل المقاتلين الغير سوريين سواء بخروجهم برغبتهم أو قتلهم خلال المعارك الدائرة , فامريكا ادركت تمام الادراك الخطورة الشديدة لتحول سوريا لمنطقة تسرح فيها التنطيمات الاسلامية الغير منضبطة والتي اصبحت سوريا بالنسبة لها ساحة عالمية للقتال ضد أعداء المسلمين وهذا مالا يريده احد ابدا.

وبدات بوادر أسقاط الطائرات لنظام الاسد المجرم بالفعالية الشديدة خلال الفترة الماضية القريبة , وهنا سيبدأ الحاق هزائم مدروسة بنظام الاسد لاقناع القيادات العلوية بانه مامن مهرب الا بالتخلي عن الاسد والانصياع للحل او الهزيمة النكراء والمذابح القادمة لطائفتهم , وستكون هذا هو خط النهاية للنظام السوري وجمهورية المقبور حافظ الاسد وابنه الكجرم بذهابهم لمزبلة التاريخ والطائفة العلوية وهيمنتها بالشكل القديم نهائيا , وستدخل الطائفة العلوية بالتركيبة الجديدة للنظام القادم مع ضمانات بعدم حدوث مذابح للعلويين باكبر قدر مممكن

. وعودة لدراسة وضع الجيش الحر سابقا فلقد تحول فعليا إلى «جيش أنصار» ما زال يعوزه وقت وعمل. وهي أيضاً ليست وحدات منشقة عن الجيش النظامي، فالمقاتلون في هذه المجموعات الذين انشقوا عن الجيش النظامي لا تبلغ نسبتهم من عديد المجموعات أكثر من 30 في المئة. وغالبية من انشق من ضباط الجيش النظامي لم تلتحق بهذه المجموعات إنما غادرت إلى دول الجوار (تركيا والأردن) التي أقامت، لأسباب ما زالت غامضة، مخيمات للضباط، أشبه بمراكز احتجاز، يمنع فيها هؤلاء من مغادرة المخيم إلا بإذن عسكري. أما الأسلحة التي في أيدي تلك المجموعات فلا تمت لأسلحة الجيوش بصلة. أسلحة خفيفة وقليلة وعديمة الانسجام، ولا تؤدي مهمات كاملة. وأما سر صموده وإصراره وانسجام قطعه فيتمثل فقط في الرغبة العارمة والحاسمة في قتال جيش النظام وإبعاده عن مناطق المدنيين.

من المرجح أن ليبيا كانت أكثر حظاً بالاسم الذي اقترحته وتبنته لمسلحي ثورتها. انهم «الثوار» على ما تنطوي هذه العبارة من سعة وطلب للمغفرة واستدعاء للحساب. انهم ثوار علاقتهم مستجدة بالسلاح وبالحروب، وهم ضحايا نظام يجب الحد من ميلهم إلى الانتقام. وكم يُشبه ذلك ما يجري في سورية اليوم. «الجيش الحر» صورة عن ضحية النظام في سورية، على ما ينطوي ذلك من احتمالات. انه الناس وقد حملوا السلاح، وهو ليس جيشاً من الملائكة، بل جيش من الضحايا، والضحية في الواقع الفعلي ليست ملاكاً.

ليس في ذلك التعريف طلب للمغفرة على الإطلاق، إنما سعي إلى تصويب الحساب، والبحث عن المسؤولية عن الابتعاد عن قيم السلمية التي كانت السمة الأساسية للثورة في السنة الأولى من اشتعالها. والنظام طبعاً هو المسؤول الأول والمطلق عن العسكرة. ولكن ثمة سمة أخرى تطبع الحراك السوري في الداخل الآن: فمسلحو الثورة ليسوا سلطتها المطلقة، وقدرة المجموعات المدنية على التأثير والتصويب كبيرة، لكنها انحسرت ليس فقط بفعل طغيان السلاح والانتقال من الثورة إلى الحرب، إنما أيضاً بسبب نزوح وخروج كثيرين من الناشطين المدنيين، ناهيك عن أن النظام قتل معظم جيل الثورة السلمية الأول.

ثمة تأثير حاسم لأي عمل مدني في الثورة السورية، وفي الحروب الدائرة والمنتقلة من ضفافها إلى متنها. نسبة لا يُستهان بها من الناشطين المدنيين الذين لم يخرجوا من سورية ولم يُقتلوا هم اليوم قادة وحدات في «الجيش الحر»، استسلموا مرغمين للمواجهة المسلحة، وقليلون ممن لم يتوجهوا من البلدات والمدن إلى الجبهات، ما زالوا فاعلين، تعوّل مجتمعاتهم على نشاطهم في الإعلام و التظاهرات والإغاثة، وهؤلاء يربطهم بالقيم الأولى للثورة حنين ورغبة في الاستئناف. فالمدن الصغيرة والبلدات والقرى ما زالت بؤراً للثورة تُقيم فيها شعائرها السلمية، وتتحدث عن الأخطاء على الجبهات، وتطلب مُهلاً وصفحاً، وتقول مخطئة: لسنا الآن بصدد المحاسبة على التجاوزات... نريد أولاً أن نُسقط النظام.

المدن والبلدات التي تُمسك بها المجموعات التي سُميت «الجيش الحر»، ما زالت لـ «السلمية» قيمة فيها. أهالي بنش مثلاً عندما رغبوا في استضافة صحافيين زاروا بلدتهم قالوا: «باتوا ليلتكم في بلدتنا فسننظم لكم تظاهرة ليلية». لم يقولوا «ننظم لكم عرضاً عسكرياً» على رغم أن السلاح متوافر لهذه المهمة.

ما زالت لـ «السلمية» جاذبيتها على رغم تفشي العسكرة وقيمها في أنحاء الثورة، لكن الضعف الذي أصاب «السلمية» يمكن أيضاً تعويضه إذا قررت المعارضة المدنية العودة من تركيا ومن بيروت وعمان، وهذه العودة ممكنة وقد أقدم عليها ناشطون غادروا ثم عادوا تحت إلحاحها.

ليس «الجيش الحر» جيشاً، انه وحدات محلية ومرتجلة. انه جيش أهلي يتسع لكل ما تعنيه الكلمة من تفاوتات واحتمالات. وإطالة أمد الأزمة في سورية مضافاً إليها استمرار الرغبة الدولية في الانكفاء والحذر، تُرشح هذا الجيش الأهلي إلى مزيد من التذرر وإلى توسع الهوامش. فالوجوه «المحلية» لقادة الكتائب ستتسرب إليها أقنعة أمراء الحرب، وخليط الناشطين و«الفتوّات» والضباط لن يتمكن من تلقائه من بلورة صورة واحدة للثائر في أرياف المدن، وفي تخومها وأحزمتها.

ليسوا ملائكة، والأكيد انهم ليسوا شياطين، انهم ضحايا النظام، وقابلية الضحية لأن تنقلب جلاداً يمكن الحد منها عبر استعجال الحل أولاً، وعبر عودة جيوش الناشطين المقيمين خارج الحدود إلى مجتمعات الثورة لا إلى جبهاتها.

 

 

واذا صح ان عدد القتلى في سوريا قد وصل امس الى 25 الفاً، فان تصاعد الصراع من جهة وتناقض الموقف الدولي من جهة اخرى يؤكدان ان الازمة الدموية ستستمر وتتصاعد وان العالم سيبقى مجرد عدّاد للموت يكتفي بتسجيل الضحايا في قيوده اليومية !

لا اتردد في القول ان مطحنة الموت ستستمر في سوريا حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية الاميركية ومعرفة من هو" أبانا الذي في البيت الابيض" سيدير هذا العالم القاصر. هكذا بكل بساطة، ليس من قبيل الاستنتاج او التحليل بل قياساً بتطورات المذبحة منذ 17 شهراً، وبعدما فشلت الجامعة العربية ثم الامم المتحدة في تسوية الازمة التي بدا منذ اللحظة الاولى انها ستتحول حرب يا قاتل يا مقتول.

شر البلية بعد هذا، ان نقرأ الآن ان الاخضر الابرهيمي القادم حتماً لوراثة الفشل من كوفي انان ولحصاد الخيبة بعد نبيل العربي، يحتاج الى اسبوع من المشاورات في نيويورك ليتلمس طريقه، ولكأن هذا الديبلوماسي اللبق الذي احترمه يهبط من الفضاء الخارجي فوق بحيرة الدماء السورية، او لكأنه لا يعرف ما ينتظره من صعوبات وعقد، في وقت حدد فيصل المقداد امس مهمته بالقول، ان عليه عقد حوار وطني على قاعدة ان سوريا ستنتصر بقائدها وحكومتها وبشعبها. ومثل هذا الكلام يعني اعلاناً مسبقاً لفشل الابرهيمي !

شر البلية ايضاً ان تنتهي المشاورات الاميركية - التركية بالحديث عن "آلية تنسيق متكاملة" بين الديبلوماسيين والعسكريين ورجال الاستخبارات، تتركز على امرين، الأول ملح وساخن، والثاني موضع جدل وتردد:

اما الملح والساخن فهو التنسيق لمكافحة الارهاب الذي يشمل "حزب العمال الكردستاني" جنوب تركيا بتحريك سوري - ايراني، وكذلك عناصر "القاعدة" شمال سوريا وإمكان حصولهم على الاسلحة الكيميائية والبيولوجية بعد انهيار نظام الاسد، وهو ما اعتبره باراك اوباما "خطاً احمر"، ولهذا اعلن عن تحريك حاملة الطائرات" يو أس أس جون سي. ستينيس" ومجموعتها الضاربة الى المنطقة، بينما اشارت صحيفة "لوس انجلس تايمس" الى خطة سرية تنفذها القوات الجوية الاميركية والوحدات الخاصة لمنع وقوع هذه الاسلحة في ايدي الارهابيين!

اما موضوع الجدل والتردد فانه يتصل باقامة منطقة حظر طيران تمتد من تركيا الى حلب، وهو ما القى عليه وزيرالدفاع الفرنسي جان ايف لودريان ظلالاً من الشكوك القوية عندما قال ان "هذا غير متوافر الآن"!

ومن الواضح ان هذا سيبقى غير متوافر في انتظار انتهاء الانتخابات الاميركية وقيام ادارة جديدة

تم تعديل بواسطه دمشقي
رابط هذا التعليق
شارك

يجب علينا استحضار قوله تعالى أكثر من أي وقت مضى وهي عزائنا :

 

وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ (42) الرعد

وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (54) آل عمران

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنْفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (123) الأنعام

 

رابط هذا التعليق
شارك

صحيح أن أمريكا حاولت و ما زالت تحاول بإيجاد بديل مدني كان أم عسكري يرضى عنه الداخل السوري و خصوصا الثوار و المنشقيين و ناشطي التنسيقيات و الحراك و آخرها هو مسمى الجيش الوطني السوري.

أما بحث الأخ دمشقي و كأن الكتائب الثورية المسلمة المقاتلة في سوريا هرولت منذ الصباح الباكر لتبايع اللواء حاج علي و تسخر إمكانياتها و كل ما توصلت له خلال السنة الماضية من جهد و عمل و خطط لتضعه على طبق من ذهب لمسمى الجيش الوطني السوري و تقول للولايات المتحدة تفضلوا رقابنا لكم. ....

 

أرجو يا دمشقي أن لا تذهب بعيدا بتحليلاتك.....واضح للعيان عمل أمريكا بالجيش الوطني السوري لكن ان تجعل الثوار و المنشقين عديمي الفكر و التمييز عما يحدث حولهم فهذا ما لا أقبل به أبدا

تم تعديل بواسطه توفيق
رابط هذا التعليق
شارك

لو كان بمقدور أمريكا ومن شايعها إقصاء وإنهاء وتصفية المخلصين لفعلت منذ سنة ونصف

 

ولكن ليقضي الله أمرا كان مفعولا.

رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة

الاخ المستيقن : امريكا تركت الوضع السوري طول هذه الفترة ولم تتدخل املا منها في قدرة النظام على سحق الثورة , و كل الفترة الماضية مهل امريكية للاسد,ومع كل مهلة يرفعوا له سقف القتل واستعمال الاسلحة الاثقل ليقضي على الثورة وفشل , والان وبعد ان تاكدوا تماما من فشله بدأو التدخل الكثيف والمباشر عن طريق الاتراك وهم يعطون الاوامر والتوجيهات للاتراك للعمل بايدي سورية , والجيش الوطني الجديد سيكون جيش علماني محترف لكل الطوائف وهذا سبب تسميه بالجيش الوطني ولننتبه لكلمة وطني ومدلولاتها ولان تسمية الجيش الحر اخذت الصفة السنية الاسلامية طول الفترة الماضية وهذا مايريدون تغييبه وتغييره اي الصفة الدينية للجيش الحر واستبدالها بصفة علمانية استعداد ا لضم الطوائف الغير مسلمة للجيش الجديد

 

وياأخ توفيق ان الكتائب المسلمة لن تهرول ابدا لمبايع اللواء الحاج , ولكن مع تقدم الزمن والاحداث وظهور الجيش الجديد كقوة متماسكة منظمة على الارض واكتسابه شرعية دولية وربما عربية متدرجة من القوى العالمية وعلى راسها امريكا ثم المحيط الاقليمي , وللعلم كل الدول العربية والاقليمية والدولية عمليا ضد الجيش الحر وضد الثورة بصبغتها الاسلامية الحالية ولن يدعوها تنتصر ابدا و وهم حتى الان يعاملوها كمليشيات غير منضبطة ومشرذمة ومتفرقة وليس لها قيادة جامعة وليس لها سيطرة دائمة على الارض الا كميليشيات مسلحة مسيطره على الارض بشكل جزئي ومؤقت, وسيتبع سيطرة الجيش الجديد على الارض نزول الكوادر السورية المدربة امريكيا لادارة المنطقة العازلة الجديدة وهي المناطق المحررة وسيتم تضييق الخناق شيئا فشيئا على الكتائب الاسلامية ومصادر تمويلها وتسليحها ومعظمها خارجية وتعبر الحدودومن الممكن السيطرة عليها , وبمعنى اوضح الكتائب الاسلامية ستجد نفسها في وضع حرج شيئا فشيئا مع تضييق الحناق عليها وفي النهاية اذا لم تنصاع سيعاملوها ككتائب منشقة على الشرعية الجديدة وهنا الخطورة , الاخوة الثوار ليسوا عديمي الوعي والفكر والتمييز ومن قال ذلك حاشا لله , ولكن حجم المؤامرة سيكون كبير جدا وبايدي سورية وطنية لا غبار عليها , وما كل تحذيراتنا هذه الى موجهة للاخوة الثوار ليعوا حقيقة ما يحدث ويعدوا له عدته , ونحن هنا مهمتنا التنبيه وفضح المكر والخداع والمؤمرات على الامة والثورة والله الموفق

تم تعديل بواسطه دمشقي
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ دمشقي، هذه قراءة من زاوية واحدة فقط ومن يقراها يظن ان الامور قد تمت لأمريكا و حققت ما تريد . قديما ( منذ عدة ايام ) ذكرت ان امريكا لن تقدم على الكثير في الملف السوري حتى انتهاء الانتخابات الامريكية وذكرناك في وقتها ان الدول الكبيرة لا تترك الامور للصدف ولا تعطل خططها الاستراتيجية ومصالحها الحيوية بسبب الانتخابات، وهانت اليوم تثبت لنا وانا معك ان امريكا تعمل ولم تتوقف عن العمل على احتواء الثورة من خلال جناحين عسكري ومدني، ولاحظ معي اخي ان مرد هذا ليس لان امريكا كانت تؤجل العمل في الملف السوري لحين انتهاء الانتخابات وفجاءة وخلال ايام قررت الدخول بكل ثقلها في الملف السوري، فما هكذا يا اخي تبنى سياسات الدول الصغيرة فما بالك بالدول الكبيرة في العالم. اخي امريكا لم تغادر لتعود.

نقطة اخرى سيدي الكريم، ذكرت الاخضر الإبراهيمي وذكرت انك تحترمه ولا شك ان هذا شانك و لكنا كسياسيين مبدايين نبني عملنا على اساس الاسلام لا نستحظر اي احترام لمثل هؤلاء الذي باعوا انفسهم لأعداء الامة.

وأخيرا وردا على ماهو محبط في قراءتك اقول لك ان الثوار في سوريا وكتائب الجيش الحر أوعى من ان يكونوا كالخراف حتى يسيروا كالقطيع او يقبلوا بمن يلوح لهم بالعصا فما خرجوا الا لوعيهم ولا يعنيهم تلويح من يلوح بعصاه فهم يحبون الموت اكثر من حب الناس للحياة. وستسقط هذه الحلقة من التامر كما سقطت من قبلها، والجيد السيئ في وضع الجيش الحر هو طبيعة تشكيله، فهو كتائب منفصلة لا يتبع احد منها الاخر وان كانت بدات بوادر تجمعها وتكتلها في تشكيلات اكبر فهذا يجعل من الصعب لملمتها للحاج علي معروف التاريخ والخلفية ( والثوار قالوها صراحة مرحباً به في صفوف الثورة الخلفية) فهذا جيد من هذا الوجه، وهو سيئ من وجه اخر عندما يراد لملمتها تحت راية واحدة مخلصة، ولا يوجد راية توحدهم اقرب من راية العقاب.

رابط هذا التعليق
شارك

اخي جمال عبد الرحمن نعم ما تتفضل به صحيح تماما , ولكن الاختلاف انه لم يكن للامريكان خطة شاملة للعمل بالملف السوري كما هو الان , كانت امريكا تلعب على ترك النظام يتوحش اكثر فاكثر عساه يقضي على الثورة وانت ترى كيف تصاعد خط العنف الهائل منذ مهلة عنان في 10 ابريل الماضي ومهمة عنان والتي كان المقصودمنها اعطاء مزيد من الوقت للنظام لسحق الثورة وفشل ثم تصعيد اخر وفشل وهكذا حتى ذهبت نصف سوريا من يده وفشل فشلا قاتلا وهنا سقط نهائيا الرهان الامريكي عليه ونحن هنا نسجل ونوضح قدر الامكان ما يصل لايدينا من مخططات الماكرين والاعداء . وأمريكا نعم لم تغادر لتعود ولكنها كانت تتريث وتقلب اوراقها وليس سهلا عليها ترك نظامها يقع وهي التي بنته منذ 50 سنة وقدم لها خدمات جلى , وكذلك حتى ينضج الوقت لتجهيز رجالها والبديل وهذا ما يبدو انه قد بدا حاليا اما احترام الابراهيمي فهو احترام لسنه الطاعنة فقط وليس لدوره الجديد وكنت اتمنى ان ينهي عمره بما يقربه لله ولكنه اثر الدنيا على الاخرة

تم تعديل بواسطه دمشقي
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ نبهاني الفكر أمريكا لن تسمح ابدا لبشار باستخدام السلاح الكيماوي وذلك ليس ورعا او حبا بالسوريين فلو قتل بشار مليون سوري لن يطرف لآمريكا جفن , ولكن السلاح الكيماوي محرم دوليا بشكل نهائي ولم يستعمل ولا حتى في الحرب العالمية الثانية , وعمليا لم يستخدمه أحد فيما اعلم الا صدام حسين في حلبجة والسبب أن الكيماوي ليس سلاحا متفجرا بل سلاحا منتشر ا أي ينتشر فوق سطح الارض ولمساحات كبيرة وغيرقابلة للتحكم وهو سلاح تلويث للبيئة وتسميمها ولذا يقتل عشرات الالاف وهذه ستحدث ضجة دولية هائلة لايمكن ولا حتى امريكا السيطرة عليها ولذا لن يستخدمه الا اذا اراد الانتحار السريع وهومجرم ويعرف ذلك ولن يفعلها بشار المجرم مهما هدد وتوعد ولو فعلها فأول المتحركين ستكون اسرائيل لخوفها على أمنها وشعبها فستتحرك اسرائيل وبدون أي تحفظات لامريكا أو غيرها فالامن عند اسرائيل فوق أي اعتبار , وهذا مثال فقط لردة الفعل فالكيماوي هو كالذري للتهديد فقط وتوازن الرعب ليس الا و مثل النووي الايراني

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أن مستوى الحوار والفهم السياسي عال جدّاً لذا آثرت أن أكون على مقاعد المتفرجين لعلي أطلع إلى خبرات سياسية جديدة سيما وأنها أولى مشاركاتي في هذا المنتدى المبارك

رابط هذا التعليق
شارك

نعم صحيح هناك زخم امريكي في العمل على الارض لاحتواء الثوره من خلال القيادات العسكريه للثوار في الخارج وبعض القيادات في الميدان ايضا ولهذا السبب على ما يبدو سمعنا في الايام الاخيره خلافات وصراعات بين قوى الثوره على الارض وصلت لحد الاغتيالات والاشتباكات وهذا ان دل على شيئ انما يدل على عدم تمكن القيادات المرتبطه بالمخابرات التركيه من السيطره على الثورا واحتوائهم تحت جناحها لضمان النتيجه لصالح امريكا مما يبشر خير ان شاء الله فالذين تحملوا القتل والتشريد والحياه تحت الرصاص والقنابل مدة عامين لن يبيعوا جهدهم هذا لامريكا في نهاية المطاف ولو كلفهم الامر ارواحهم

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أقول أن الجيش الوطني السوري هو إسم بدون مسمى ... و إن كان له مسمى فليس على أرض الشام بل من المنشقين الخون في تركيا و الأردن....

 

الجيش الوطني السوري هو الورقة الأخيرة لأمريكا و هي الحارقة بشكل كامل لكل الغير مخلصين في الخارج....فعلا هذه الثورة تنفث خبثها.......هل يشك أحد من البيان التالي من لواء التوحيد أنهم يرضون ب الجيش الوطني السوري!!!

 

شاهدوا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=DQ88VRyh6e4&feature=player_detailpage

رابط هذا التعليق
شارك

اخوتي في الله بارك الله بكم جميعا

سؤال في خضم النقاش

لماذا فشلت امريكا في عمل انقلاب عسكري كل هذا الوقت واجراء مسرحية ديمقراطية لانهاء الامور وكبح جماح الثورة؟

مع العلم ان كبار الضباط سواء في الجيش او قوى الامن المجرمة ليسوا سوى عملاء مخلصين وتعاونهم الاستخباراتي معها لا يخفى على احد

وهم لا يختلفوا بولائهم لامريكا عن ضباط الجيش المصري.

رابط هذا التعليق
شارك

اخوتي في الله بارك الله بكم جميعا

سؤال في خضم النقاش

لماذا فشلت امريكا في عمل انقلاب عسكري كل هذا الوقت واجراء مسرحية ديمقراطية لانهاء الامور وكبح جماح الثورة؟

مع العلم ان كبار الضباط سواء في الجيش او قوى الامن المجرمة ليسوا سوى عملاء مخلصين وتعاونهم الاستخباراتي معها لا يخفى على احد

وهم لا يختلفوا بولائهم لامريكا عن ضباط الجيش المصري.

اخي الكريم سؤال جميل، وأظن ان مرد ذلك يعود الى تركيبة قيادات الجيش ذات الغلبة العلوية، والناس عندما خرجت لإسقاط النظام كان ضمن الامور الغير معلنة هو زحزحة الطائفة عن السيطرة على البلد وبلا رجعة بما فيها ذراعها العسكري المتمثل بالضباط العلوين الذي لهم السيطرة الفعلية على الجيش اضافة الى سيطرتهم على الأجهزة الأمنية . لذلك لم يكن من المقبول شعبيا ان يقوم بالانقلاب ضابط علوي يحافظ على أركان النظام مع ازالة بعض الوجوه ليستقر له الوضع في سوريا كسابقه حافظ الاسد. وأدركا من امريكا لذلك فإنها فضلت عدم المخاطرة للسير بهذا الاتجاه وبنفس الوقت أخذت تتخبط دون ان تظهر لها استراتيجية واضحة للتعامل مع الوضع السوري، ولم تجد أمامها الا ان تطلق يد النظام بالأجرام لتحقيق اهداف عدة من ذلك:- أملا في ان ينجح النظام في السيطرة على الوضع بالرغم من رؤيتها لصعوبة لا بل استحالة هذا الامر

- لانهاك الداخل سواءا على على مستوى الحراك السلمي او العسكري تمهيدا لتركيعه والقبول بما هو ات

- صناعة البديل عن طريق عملاء مدنين وعسكريين مقبولين الى حد ما شعبيا لاستلام الوضع في الداخل عند اللحظة التي تعلن فيها امريكا إسقاط النظام.

لكن الذي غاب عن امريكا هو ان حركة الثورة اسرع بكثير من حركة امريكا لاحتوائه، ومن هنا نرى تهافت كل المحاولات الى الان لاحتوائها. نسال الله ان يمكر لنا لا علينا ويثبت أقدام اهل الشام وينصرنا على عدونا انه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير.

رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة ان امريكا لا تريد عمل انقلاب عسكري في سوريا لعدة اسباب , اشار اليها الاخ جمال واولها طبيعة النظام السوري الطائفي بامتياز والذي لايوجد له اي مثيل في اي نظام عربي , فامريكا اعتمدت على ولاء حافظ الاسد لها بعد ان سلمته حكم سوريا واعتمدت عليه تماما من خلال ولاء طائفته له , وادى هو والطائفة كل الادوار القذرة المطلوبة منه ,وفي عام 99 وحين استشرى سرطان الدم والامراض بالاسد الاب الهالك وأيقن بالمت القريب , ذهب بالكاد الى جنيف وقابل الرئيس الامريكي بيل كلينتون واقنعه واقنع الادارة الامريكية بان خير خلف له ولاستمرار المصالح الامريكية هو تسليم الحكم لابنه بشار, ووافقت امريكا على ذلك بعد تأكيده على متانة النظام ورسوخه وأستمرار دوره المطلوب منه

وبعد وفاة الاسد الاب الهالك كان اداء بشار بالبداية ركيكا باهتا وبدون ملامح الا كظل لحكم والده , واستمر حافظ الاسد يحكم سوريا من قبره من خلال اجهزته الامنية العسكرية

وبعد احداث سبتمبر ثم الغزو الامريكي للعراق فكرت الادارة الامريكية بتغيير بشار ولم يقنعها كثيرا بسبب اداؤه الباهت والضعيف والغير عملي, ولكن خشيت امريكا من عدم وجود البديل , ووقتها طرح العم المجرم رفعت نفسه كبديل ولكنه أمريكيا غير مضمون الولاء لامريكا وغير مؤهل لحكم سوريا , ولذلك استمروا مع بشار لعدم وجود البديل وشيئا فشيئا تم ازاحة الحرس القديم بالاقالة والتقاعد والقتل لمن فكر بمنافسة بشار وبسبب تقدم قيادات الاب بالسن ,وكذا أستبدلت كل قيادات الاب بقيادات جديدةصغيرة السن نسبيا ويكون ولائها لبشار ولي نعمتهم الجديد وليس الاب الهالك , وهنا بدء بشار يرسخ قدمه, وجاءت الضربة الكبرى يوم قتل بشار وحزب الله رفيق الحريري في لبنان وقامت ضجة دولية هائلة استغلتها بريطانيا وفرنسا احسن استغلال ادت لطرد الجيش السوري من لبنان طر د ( ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)وهنا كانت امريكا قد تورطت بالعراق واستنزفت , واصبحت بحاجة اكثر لدعم الاسد للادوار القذرة بالحرب على القاعدة والارهاب والثورة العراقية والتي كبدت الامريكان خسائر هائلة ,وكان لنظام الاسد خدمات جلى مع ايران باختراق تنظيم القاعدة واللعب به ثم تسليم اعضائه لينحروا نحرا , وبدء الاسد بشار باثبات نفسه ,ورضيت عنه امريكا واقتنعت به وبادائه ذلك واستمر الوضع كذلك وحتى ما قبل بدءالثورة السورية كان بشار يعيش افضل ايامه وخصوصا بعد حرب لبنان وانتصار حزب الله على اسرائيل جزئيا وتلقينهادرسا سيلجمها طويلا وهو ماتريده أمريكا

وبعد بدء الثورة لم يكن الامريكان والنظام يظنون أن اي حراك يمكن أن يحدث بسوريا مثل بقية الدول العربية ولاسباب متعددة , وفاجئهم تطور الاحداث على الارض وظهور ارادة شعبية عارمة بانهاء بشار وطائفته وحكمه ولم يعد الشعب يخاف , والخوف كان هو المثبت الاساس لحكم هذ الطائفة الظالمة طوال 50 سنة من خلال الاجهزة الامنية ومن ورائها القطعات العسكرية الطائفية والي كان الامريكان والنظام يظنون أنها تكفي لردع مجرد أي تفكير بالخروج على النظام السوري, وهنا حدثت مايمكن تسميته بالمعجزة اللاهية حقيقة , نفض الشعب السوري المسلم الخوف , ووجد نفسه تلقائيا يعود بقدر الله الى مسجده الذي نسيه طويلا والى اسلامه وربه ونبيه , وأستفاق المارد الاسلامي في ضمير الشعب السوري واستملح الشهادة في سبيل ربه ودينه وذلك بعد 50 سنة من سحق الاسلام سحقا بسوريا ولم يبق منه الا اسلام المشايخ من عبدة السلطان وباقي القصة معروف وهو مانعيشه الان لحظة بلحظة

لقد أسقط بيد أمريكا ونظاما ولم تدري ماذا تفعل , ارسلت اروغان لمحاولة تعميم تجربته التركية في سوريا وحاول هو وبشار ولكن طبيعة النظام السوري المبنية اساسا على البطش والظلم وسحق الشعب لم تكن قادرة أبدا لى أحداث اي تغيير حقيقي يحل المشكلة فشل اردوغان وغادر وبدء النظام بدعم امريكي ايراني بمحاولة سحق الشعب بالوسائل التي يجيدونها تماما وهي استخدام العنف والقتل تصاعديا لسحق الثورة , ويشاء رب العزة وهذا قدر الهي بتثبيت وتصبير الشعب السوري وكلما زاد البطش التهبت الثورة أكثر ونزلت سوريا السنية كلها لساحة المعركة وهو ما لم يحدث مطلقا في سوريا

والان وبعد كل هذه الشلالات من الدم السوري ايقنت أمريكا بأن مراهنتها على النظام العلوي الطائفي قد انتهت للابد ولا رجعة بذلك ولن يفيدها اي انقلاب على بشار فالثورة ستسمر طالما بقي علوي واحد بالحكم , بشار هو وجه الطائفة , من يقاتل الشعب السوري هي الطائفة باكملها انه صراع ارادات وحياة او موت ولذلك قررت أمريكا بأن الوقت قد حات لتغيير كامل قواعد اللعبة في سوريا, وكما حدث في مصر بقلع المجلس العسكر ي بكامله والاتيان بلعبة جديدة بالكلية من خلال الاخوان والعسكر ورمي كل رجالها بالمزبلة ليحل محلهم رجال جدد بتاريخ نظيف أنهى من أذهان الشعب المصري حكم مبارك وكل رجاله ,اتى بوجوه جديدة , وهذا نفسه ما سيحدث سوريا من خلال الجيش الوطي الجديد ومن معه من رجال أمريكا الجدد بخلطة وتوليفة جديدة للقضاء على الثورة المسلمة واستعادة سوريا أمريكيا مرة اخر ى مثلما قضت على الثورة بمصر واجهضتها تماما وعادت مصر لقبضة أمريكا 100% وهذا مايريدون عمله لسوريا اللهم نصرك

 

ايها الاخوة ان امريكا لا تريد عمل انقلاب عسكري في سوريا لعدة اسباب , اشار اليها الاخ جمال واولها طبيعة النظام السوري الطائفي بامتياز والذي لايوجد له اي مثيل في اي نظام عربي , فامريكا اعتمدت على ولاء حافظ الاسد لها بعد ان سلمته حكم سوريا واعتمدت عليه تماما من خلال ولاء طائفته له , وادى هو والطائفة كل الادوار القذرة المطلوبة منه ,وفي عام 99 وحين استشرى سرطان الدم والامراض بالاسد الاب الهالك وأيقن بالمت القريب , ذهب بالكاد الى جنيف وقابل الرئيس الامريكي بيل كلينتون واقنعه واقنع الادارة الامريكية بان خير خلف له ولاستمرار المصالح الامريكية هو تسليم الحكم لابنه بشار, ووافقت امريكا على ذلك بعد تأكيده على متانة النظام ورسوخه وأستمرار دوره المطلوب منه

وبعد وفاة الاسد الاب الهالك كان اداء بشار بالبداية ركيكا باهتا وبدون ملامح الا كظل لحكم والده , واستمر حافظ الاسد يحكم سوريا من قبره من خلال اجهزته الامنية العسكرية

وبعد احداث سبتمبر ثم الغزو الامريكي للعراق فكرت الادارة الامريكية بتغيير بشار ولم يقنعها كثيرا بسبب اداؤه الباهت والضعيف والغير عملي, ولكن خشيت امريكا من عدم وجود البديل , ووقتها طرح العم المجرم رفعت نفسه كبديل ولكنه أمريكيا غير مضمون الولاء لامريكا وغير مؤهل لحكم سوريا , ولذلك استمروا مع بشار لعدم وجود البديل وشيئا فشيئا تم ازاحة الحرس القديم بالاقالة والتقاعد والقتل لمن فكر بمنافسة بشار وبسبب تقدم قيادات الاب بالسن ,وكذا أستبدلت كل قيادات الاب بقيادات جديدةصغيرة السن نسبيا ويكون ولائها لبشار ولي نعمتهم الجديد وليس الاب الهالك , وهنا بدء بشار يرسخ قدمه, وجاءت الضربة الكبرى يوم قتل بشار وحزب الله رفيق الحريري في لبنان وقامت ضجة دولية هائلة استغلتها بريطانيا وفرنسا احسن استغلال ادت لطرد الجيش السوري من لبنان طر د ( ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)وهنا كانت امريكا قد تورطت بالعراق واستنزفت , واصبحت بحاجة اكثر لدعم الاسد للادوار القذرة بالحرب على القاعدة والارهاب والثورة العراقية والتي كبدت الامريكان خسائر هائلة ,وكان لنظام الاسد خدمات جلى مع ايران باختراق تنظيم القاعدة واللعب به ثم تسليم اعضائه لينحروا نحرا , وبدء الاسد بشار باثبات نفسه ,ورضيت عنه امريكا واقتنعت به وبادائه ذلك واستمر الوضع كذلك وحتى ما قبل بدءالثورة السورية كان بشار يعيش افضل ايامه وخصوصا بعد حرب لبنان وانتصار حزب الله على اسرائيل جزئيا وتلقينهادرسا سيلجمها طويلا وهو ماتريده أمريكا

وبعد بدء الثورة لم يكن الامريكان والنظام يظنون أن اي حراك يمكن أن يحدث بسوريا مثل بقية الدول العربية ولاسباب متعددة , وفاجئهم تطور الاحداث على الارض وظهور ارادة شعبية عارمة بانهاء بشار وطائفته وحكمه ولم يعد الشعب يخاف , والخوف كان هو المثبت الاساس لحكم هذ الطائفة الظالمة طوال 50 سنة من خلال الاجهزة الامنية ومن ورائها القطعات العسكرية الطائفية والي كان الامريكان والنظام يظنون أنها تكفي لردع مجرد أي تفكير بالخروج على النظام السوري, وهنا حدثت مايمكن تسميته بالمعجزة اللاهية حقيقة , نفض الشعب السوري المسلم الخوف , ووجد نفسه تلقائيا يعود بقدر الله الى مسجده الذي نسيه طويلا والى اسلامه وربه ونبيه , وأستفاق المارد الاسلامي في ضمير الشعب السوري واستملح الشهادة في سبيل ربه ودينه وذلك بعد 50 سنة من سحق الاسلام سحقا بسوريا ولم يبق منه الا اسلام المشايخ من عبدة السلطان وباقي القصة معروف وهو مانعيشه الان لحظة بلحظة

لقد أسقط بيد أمريكا ونظاما ولم تدري ماذا تفعل , ارسلت اروغان لمحاولة تعميم تجربته التركية في سوريا وحاول هو وبشار ولكن طبيعة النظام السوري المبنية اساسا على البطش والظلم وسحق الشعب لم تكن قادرة أبدا لى أحداث اي تغيير حقيقي يحل المشكلة فشل اردوغان وغادر وبدء النظام بدعم امريكي ايراني بمحاولة سحق الشعب بالوسائل التي يجيدونها تماما وهي استخدام العنف والقتل تصاعديا لسحق الثورة , ويشاء رب العزة وهذا قدر الهي بتثبيت وتصبير الشعب السوري وكلما زاد البطش التهبت الثورة أكثر ونزلت سوريا السنية كلها لساحة المعركة وهو ما لم يحدث مطلقا في سوريا

والان وبعد كل هذه الشلالات من الدم السوري ايقنت أمريكا بأن مراهنتها على النظام العلوي الطائفي قد انتهت للابد ولا رجعة بذلك ولن يفيدها اي انقلاب على بشار فالثورة ستسمر طالما بقي علوي واحد بالحكم , بشار هو وجه الطائفة , من يقاتل الشعب السوري هي الطائفة باكملها انه صراع ارادات وحياة او موت ولذلك قررت أمريكا بأن الوقت قد حات لتغيير كامل قواعد اللعبة في سوريا, وكما حدث في مصر بقلع المجلس العسكر ي بكامله والاتيان بلعبة جديدة بالكلية من خلال الاخوان والعسكر ورمي كل رجالها بالمزبلة ليحل محلهم رجال جدد بتاريخ نظيف أنهى من أذهان الشعب المصري حكم مبارك وكل رجاله ,اتى بوجوه جديدة , وهذا نفسه ما سيحدث سوريا من خلال الجيش الوطي الجديد ومن معه من رجال أمريكا الجدد بخلطة وتوليفة جديدة للقضاء على الثورة المسلمة واستعادة سوريا أمريكيا مرة اخر ى مثلما قضت على الثورة بمصر واجهضتها تماما وعادت مصر لقبضة أمريكا 100% وهذا مايريدون عمله لسوريا اللهم نصرك

رابط هذا التعليق
شارك

استغرب جدا لحد الاندهاش من مفكرين سياسييين تتسلط على احكامهم المشاعر للدرجة التي ينعدم فيها تاثير وعيهم الفكري والسياسي على احكامهم

يا جماعة الخير الغرب الكافر ماكر خبيث وادواته ومطاياه من ابناء جلدتنا كثر كثرة الملح وهم بين عميل وبين اسلامي منحرف عن منهج الاسلام يسهل استغلاله واستخدامه لمحاربة الاسلام ولابقاء المسلمين وبلادهم بما حباها الله من خيرات رازحة تحت نير الغرب الكافر المستعمر

 

بالاضافة الى ضحالة وعي ابناء الامة الاسلامية على افكار الاسلام وكثيرا من احكامه وانعدام الوعي السياسي عندهم مع اخلاصهم لدينهم وحبهم له حتى نخاع عظامهم ,,الامر الذي يجعل من امكانية خداع الكافر لهم واجهاض تضحياتهم واذهابها هدرا وادراج الرياح امرا واردا بل راجحا,,والامثلة على ذلك غنية عن سوق واستحضار الامثلة فهي بين النواظر والاسماع حاضرة ابتداء من ثورة تونس مرورا بثورة اهل البحرين ومصر واليمن وليبيا وعسى ان لا تنتهي بسوريا كما انتهت في اخواتها اللواتي سبقوها بالتحرك

 

هذه هي_وبكل اسف والم_ الحالة الفكرية والسياسية العامة لابناء الامة_والذي يعد اهل سوريا وخصوصا الجيش الحر والثوار عامة منها_ وهذا هو الوصف الصحيح لواقعها

 

كان كثير منا_المتفاؤلون على الدوام_يرون هزيمة امريكا في العراق امرا محسوما ومسالة وقت منطلقين في الحكم هذا على اخلاص المجاهدين وسمو سقف تضحياتهم مع اغفال عمق جهلهم الفكري والسياسي فكانت المفاجئة الكبرى ان تحول قطاع ضخم منهم وهو ما عرف بالصحوات الى جنودا في صف المحتل الامريكي وحربا على رفاقهم من المجاهدين يقتلونهم ويسومونهم سوء العذاب ولعلهم كانوا على رفاقهم اشد ضراوة من المحتل الامريكي,,فاذا كان هذا النموذج المرير المخزي والافراز الذي افرزته ضحالة الوعي الفكري وانعدام الوعي السياسي ماثلا للعيان وشادها للعيون غير كافيا ليكبح المتفاؤلون جماح انفسهم ولو قليلا,,فما الذي يمكن ان يكفي؟!!

 

لا شك ان الثورة السورية لا زالت نتائجها النهائية غير محسومة للكافرة المستعمرة امريكا ولا لمنافستها اوروبا مع ما يمتلكونه من امكانيات ضخمة عملاقة على كل الاصعدة فما الذي يجعلها محسومة عند بعضنا للواعين المخلصين من ابناء المسلمين في ظل ما ذكر انفا من ضحالة وعي ابناء الامة الاسلامية على افكار الاسلام وانعدام وعيهم السياسيى(وهو افتك سلاح ينضاف الى اسلحة الغرب الكافر المستعمر من الامة على نفسها) وفي ظل فراغ ايديهم من كل سبب ما دي من شانه المساهمة الفاعلة في التفاف ابناء الامة حولهم ؟!!!!!!

 

خلاصة القول ان الاحكام يجب ان تكون مرتكزاتها فهم دقيق للواقع والمعول عليه الوحيد في تبنيها واصدارها هو الفكر لا المشاعر وما نتمنى ونشتهي ان يكون,,وان لاولي الالباب لعبرة في فوز العلمانيين الليبراليين في بلد المليون حافظ لكتاب الله

والحمد لله رب العالمين

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

اخي مقاتل بيض الله وجهك نحن وانتم وكل الاخوة في هذا الموقع الراقي بالفكر السياسي لمصلحة الامة والمسلمين كل هدفنا كشف المؤمرات التي تحاك بليل للمسلمين , وكما ذكرنا وتعلمون حق العلم أن جل جماهير المسلمين بل قياداتهم وعلماؤهم لايوجد عندهم وعي سياسي حقيقي ويسهل التلاعب بهم , ومن هذا المنطلق نحن معكم نكشف ونوضح ونحذر كل مايراد بالامة لاجهاض ثوراتها وحرفها من قبل الدول الغربية وادوتها المحلية وحرف الثورات عن مقاصدها مع الايحاء بان الامور قد جرت كما يشتهي المسلمون , الدول الغربية وخصوصا أمريكا وبريطانية لديهم قدرات هائلة في الاعلام وفي كل شيء , ولديهم رجالهم في كل مكان , ولايجب الاستهانة بهم , فدعونا مع بعضنا نتكاتف لفضح ادوارهم وما يريدوه بنا وبالامة وعسى أن نكون قد بلغنا وسدينا ثغرة من ثغرات المسلمين الكثيرة اليوم وفقنا الله وأياكم لكل خير وجمعة مباركة

رابط هذا التعليق
شارك

اتهم قائد الجيش الحر السوري العقيد رياض الاسعد القائمين على الجيش الوطني السوري الذي اعلن عن تأسيسه اخيرا بانهم يريدون ان يخطفوا الثورة بعد سنة ونصف السنة من بدايتها، وانهم يريدون القضاء على التوجه الديني للثورة، منوها بوجود ضباط اعتقلهم الجيش الحر وباتوا الان ضمن الضباط المنشقين.

وقال انه صدرت بعض الاصوات بعد سنة ونصف السنة من بداية الثورة السورية بدعوى توحيد صفوف الحراك الثوري في سورية، في حين تبين ان الهدف كان ضرب الثورة والقضاء على التوجه الحديث لها.

واضاف ان الاجتماع الذي عقد في اسطنبول الاسبوع الماضي «لم يتم التنسيق بشأنه معنا مسبقا بل جرى ابلاغنا به في وقت لاحقاً بعد تدخل وسطاء، وبناء على ذلك حضرنا الاجتماع ووجدنا السفير الفرنسي في تركيا موجوداً في الاجتماع وهو امر قال انه يثير اسئلة، كما حضر نحو 40 من كبار الضباط المنشقين وبعض المدنيين من اعضاء المجلس الوطني السوري بينهم برهان غليون»، منوها بأن اللواء محمد الحاج علي رفض التحدث اليه إلا بعد تدخل بعض الضباط.

وعن رؤيته لتوحيد صفوف الحراك الثوري في سورية، قال الاسعد انه تقدم ببعض النقاط خلال الاجتماع لوضعها ضمن جدول الاعمال ابرزها ان يكون الجيش السوري الحر هو الاساس في التنظيم الجديد وان تشكل قيادة مشتركة جديدة له بقيادة اللواء محمد الحاج علي، وتقديم الدعم الكامل لهذا الجيش حتى يحقق النصر»، مضيفا انه «طلب تشكيل لجنة تكون مهمتها اختيار الضباط الذين ستتشكل منهم القيادة المشتركة الجديدة، كما طلبنا ان يكون لقادة الوحدات في الداخل دور ايضا في هذا الشأن وان يكونوا مطلعين بشكل واضح وصريح على الهيكلية الجديدة التي نعمل على وضعها، وطلبنا تأجيل الاعلان عن البيان الختامي للاجتماع لبحث ومناقشة تلك البنود، لكنهم تجاهلوها واعلنوا بيانهم الذي لم نطلع عليه او حتى نعرف مضمونه، وقالوا انهم وضعوا مشروع الاعلان وانتهى الامر.

وقال الاسعد انهم يريدون ان يقضوا على الجيش السوري الحر الذي قال انه بات عنوانا عريضا للثورة السورية، بهدف مسح وشطب ما انجزته الثورة، تحت عنوان انهم يريدون توحيد الصف والكلمة، في حين ان الجيش السوري الحر بالاساس موحد، لكن كل ضابط برتبه معينة ينشق حديثا يريد ان يسعى ليأخذ مكانة معينة، في حين ان من انشقوا وخرجوا منذ البداية فعلوا كل شيء.

وفي هذه الصورة، أعرب قائد الجيش السوري الحر عن خشيته من ان يتهم في وقت من الاوقات بالخيانة من قبل هؤلاء الضباط، وقال: «هم يريدون اختطاف الثورة بعد سنة ونصف السنة من بدء الثورة ليظهروا انهم هم الابطال وهم القادة الحقيقيون للثورة، ويقولون انهم يريدون توحيد الصفوف» واعتبر ذلك كلمات طنانة ورنانة «نحنا شبعنا منها».

ولفت العقيد الاسعد الى ان هناك من يريد تغيير الوضع الحالي للثورة السورية، معربا عن خشيته من عودة سيناريوعائلة الاسد ايام الانتداب الفرنسي على سورية عندما طلب علي الاسد (الجد) من الجيش الفرنسي عدم مغادرة الاراضي السورية خوفا من استهداف العلويين بعد خروجهم.

وقال الاسعد انه «فوجئ في الاجتماع بوجود ضباط كبار كانوا اسرى لدى الجيش الحر، وباتوا محسوبين من ضمن الضباط المنشقين»، مضيفا انه «فوجئ اثناء الاجتماع ايضا بكلام قاس ضده من قبل بعض الضباط»، لكنه اكد انه «رغم ذلك تقدم ببعض الطلبات التي تخدم التوجه بتوحيد مكونات الحراك الثوري في سورية، مبينا ان بين تلك الطلبات تشكيل لجنة تكلف بتحديد اسماء الضباط الذين يستحقون ان يكونوا في القيادة الجديدة».

واستغرب الاسعد هجوم بعض الضباط عليه اثناء الاجتماع، معتبرا انهم كانوا يريدون إقصاءه من مكانه بعد نحو سنة من الكفاح والقتال من اجل تحرير سورية من نظام الاسد.

 

انتهى الخبر

أنظروا ايها الاخوة الى الصراع الاوربي الامريكي وكيف يكشفوا بعضهم بعضا وهذا غيض من فيض

تم تعديل بواسطه دمشقي
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخي الكريم دمشقي لدي سؤال وهو هل من الممكن ان تسح امريكا لبشار باستخدام السلاح الكميائي ؟ واذا كان اجواب لا فما السبب ؟

لو لا ان امريكا تخشى من ان يكون استخدام بشار للكيماوي سببا في المزيد من انشقاقات كبار الضباط ونجاح اوروبا في انتزاع قرار اممي للتدخل العسكري ضد نظام بشار لامرت بشار باستخدام السلاح الكيماوي لسحق الملايين من اهل سوريا منذ زمن,,هذا ما هو معهود من السياسة الامريكية عند فقدانها اي خيار غير دموي لتحقيق مصالحها

 

فهي تدرك تماما ان استخدام بشار للكيماوي يعني حتما سقوط بشار ونظامه اما بانشقاق معظم كبار الضباط

 

واما بتمكن منافستها بريطانيا من انتزاع قرار اممي لتدخل عسكري يطاح من خلاله بنظام عميلها بشار ولن ينفعها وقت اذن فيتو روسيا والصين لانهما لن تستخدمانه لما سيتمخض عن استخدام الكيماوي من اجواء عالمية واقليمية ناقمة على بشار ومن يدافع عنه

 

وعلى فرض ان روسيا والصين ستتحامقان فتطيعان امريكا باستخدام الفيتو لقطع الطريق على بريطانيا من النجاح في انتزاع القرار,,فلن تنجو امريكا وعميلها بشار من انشقاقات كبار الضباط السوريين وهو ما سيكون سببا لسقوط نظام بشار حتما,,الامر الذي سيبعثر كل اوراق امريكا وسيذهب ما بذلته ولا زالت من جهود لبقاء سوريا في قبضتها سدا وستصبح الحلبة السورية مفتوحة على مصاريعها لتدخل منافسيها وخصومها كل يعمل على الاستفادة من تلك الفوضى وهو ما لا تريده امريكا وتكافح لاجل عدم حدوثه بكل طاقاتها

 

حتى انها في الاونة الاخيرة عزمت امرها للتخلص من بشار باسرع وقت ممكن بعدما كانت تغدق عليه بالمهل لاستشعارها بقرب انهيار النظام بعدما فشل النظام باخماد الثورة بسلاح الطيران,,فكانت خطوة(مسرحية) انشقاق اللواء محمد الحاج علي والاعلان عن تشكيل الجيش الوطني السوري وان هناك وعود بتسليحه باسلحة من شانها القدرة على مواجهة سلاح بشار وطيرانه وهو ما يعني حسم امر نظام بشار والاجهاز عليه

 

لكن هل ستنجح امريكا بحيلتها الجديدة لاحتواء الثورة السورية والالتفاف عليها ام سيكون مصيرها الفشل كما سبقها من حيل ومسرحيات

 

هذا امر تعتمد الاجابة عليه على وعي اهل الشام الكرام الفكري والسياسي فان كانوا واعين فلن تنجح وان كانوا غير واعين فستنجح وستجض الثورة السورية كما اجهضت ثورة اهل مصر وغيرها من الثورات

 

والله سبحانه اسال ان يبرم لاهل الشام امر رشد وان يلهمهم فراسة المؤمنين ليروا بنور الله فلا يخدعنهم خادع اللهم امين

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (إني رأيت كأن عمود الكتاب انتزع من تحت وسادتي فأتبعته بصري فإذا هو نور ساطع عمد به إلى الشام ألا وإن الإيمان إذا وقعت الفتن بالشام )

 

 

 

376660_419586758100392_402998173_n.jpg

تم تعديل بواسطه محمد سعيد
رابط هذا التعليق
شارك

نعم اخي محمد سعيد واخوتي بارك الله بكم جميعا

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يعطينا ملخص الاحداث

الم يصبح نور الفكر الاسلام بعد تمانية عشر شهرا من بذل الغالي والرخيص واضح المعالم في بلاد الشام

سواء خطف الغرب الثورة ام لم يستطع

الحقيقة ان سقوط هذا النظام المجرم الذي لم يعرف له التاريخ مثيل ات لامحال

وهو الخطوة الاولى لقيام دولة الاسلام واعلان الخلافة سواء كان خلال الثلاث الاشهر القادمة ام بعد ذلك

والوسط السياسي المجرم الذي هيمن على البلاد والعباد اندحر الى غير رجعه

ولن تستطيع قوة الغرب وعملائه في الشرق اعادة الامور على ما كانت عليه

ولا ننسى ان انظمة العالم انكشقت على حقيقتها وسقطت الاقنعة

والفكر الاسلامي بدأ يسري في عروق الامة ولن يوقفه سلاح مهما كانت قوته

والغرب اعلن عن افلاسه الفكري وهو الان يحاول الاختباء خلف بعض الاسلاميين ليضلل بهم وهذا محكوم عليه بالفشل ان شاء الله

 

من كان يتصور ان ترفع الناس راية العقاب قبل تمانية عشر شهرا

او يسمع الناس تهتف نبينا محمد قائدنا الى الابد

اصبح الخطاب الاسلامي حقيقة موجودة في الشارع فهل كان هذا الشئ ممكنا فبل ثمانية عشر شهرا

اليس هذا النور الساطع الذي حدثنا عنه رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم هو بداية سربان الفكر الاسلامي في عروق الامة

اليس هذا النور الساطع الذي حدثنا عنه نبينا هو اراوح الشهداء من اطفال ونساء وشيوخ ورجال

 

والله اعلم

والله سبحانه وتعالى يرى ما لا نراه

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...