اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تريبيون: أوباما يسعى لمنع المخلصين من السيطرة على سوريا


طارق

Recommended Posts

تريبيون: أوباما يسعى لمنع القاعدة من السيطرة على سوريا

 

 

 

Share on print

 

أ ش أ

 

08

نوفمبر

2012

03:01 PM

 

http://www.almesryoo...=article_medium

 

 

كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم /الخميس/ النقاب عن أن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من زحف تنظيم القاعدة الى سوريا، وتقديمها الأسلحة إلى قوات المعارضة السورية.. مضيفة بالقول أن أوباما يسابق الزمن لمنع القاعدة من السيطرة على المعارضة .

ونقلت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته اليوم وأوردته على موقعها الإلكتروني - عن مصادر دبلوماسية أمريكية قولهم "إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وضعت خطة لتسليم مجموعة من الأسلحة والمعدات العسكرية للمعارضة السورية"..مشيرة الى أن الغرب يسعى من ذلك السيطرة على المعارضة السورية التي يغلب عليها الطائفة السنية.

ورأت الصحيفة أن هذه هي الفرصة الأخيرة لواشنطن وحلف شمال الاطلسي (ناتو) للسيطرة على المعارضة السورية، وذلك قبل أن تسيطر القاعدة عليها بالكامل.

وتابعت المصادر تقول:ان واشنطن تشعر بالفزع من الصراع الداخلي الناشب داخل صفوف المعارضة، وكذلك افتقارها للسيطرة على قواتها، كذلك ترى واشنطن وحلفاؤها من الاتحاد الأوروبي أن فراغ القيادة في المعارضة سهل كثيرا من تأثير الجهاديين على المعارضة والتي لها صلة كبيرة بتنظيم القاعدة .

وأشارت الصحيفة الى أن أحد الاقتراحات التي تجري دراستها من قبل الغرب هو تشكيل قيادة جديدة للمعارضة السورية تشمل الجيش السوري الحر والميليشيات الإقليمية والسياسيين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك حتى تقوم الولايات المتحدة وحلفاءها بإرسال الأسلحة الى المعارضة والتي ستشمل مضادات للدبابات وصواريخ مضادة للطائرات .

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول أن العرض المقدم من الأسلحة من جانب الولايات المتحدة ،يأتي في ظل حملة جديدة من جانب واشنطن لتشكيل معارضة سورية موحدة.

رابط هذا التعليق
شارك

حزب التحرير هذا حزب عملاق عظيم

 

كان يقرء التحركات الامريكية ومساعيها لاجهاض الثورة الشامية العظيمة عبر صناعة عملاء جدد قبل ان تظهر للعلن وكانه كان بين شخصيات الادارة الامريكية يرى ويسمع منهم ما يعدون ويخططون

 

يا رب انصر حزب التحرير وافتح بينه وبين امة محمد صلواتك وسلامك عليه وانت خير الفاتحين

 

يا رب واجعله امام المسلمين واجعل له بطانة من الصالحين ومنعة من الاتقياء الاقوياء

 

ربنا قد اشتد البلاء وعظم الكرب واهريقت دماء هي عندك اعظم حرمة من بيتك الحرم وانت ارحم الراحمين

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم،

إننا وأمريكا في سوريا كفرسي رهان، وأننا نتطلع إلى النصر بعيون المؤمن بالله الوائق بنصره، ونغذ السير عكس التيار الأمريكي المتحكم في قضايانا، وحتى لو أخذت أمريكا سوريا لا قدر الله فإننا لن نمل ولن نكل سنقلع أمريكا وراسماليتها العفنة من جذروها وستكون أثراً بعد عين، وإن ذلك لقريب قريب.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...