اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مكتب سوريا : "الموقف من مؤامرة الائتلاف الوطني"


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مكتب سوريا:

 

"الموقف من مؤامرة الائتلاف الوطني"

 

 

مشاركة المهندس هشام البابا رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا في برنامج (محور الحصاد) على قناة سوريا الغد مساء يوم الاثنين 05 محرم الحرام 1434هـ الموافق 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2012م، للتعليق على بيــان الكتائب المقاتلة في حلب وريفها والذي تم الإعلان به عن رفض المشروع التأمري (ما يسمي الإئتلاف الوطني) والإجماع والتوافق على تأسيس دولة إسلامية عادلة ورفض أي مشروع خارجي من إئتلافات أو مجالس تفرض على أهل الشام في الداخل من أي جهة كانت.

 

 

 

05 من محرم 1434

الموافق 2012/11/19م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله بالاخ هشام

 

 

 

حتى ان السفير السابق قال في النهاية نحن لايهمنا راي الغرب الراي هو للشعب

ردا على سؤال هل سوريا مهأة لقيام دولة الاسلام

وهدا يدل على قوة الفكر الاسلامي المخلص المطروح من قبل رئيس المكتب الاعلامي لحزب التحريرفي الحوار

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الناطق السياسي للواء عمرو بن العاص:

اجتماعات الدوحة تريد أن تضعف المقاتلين

 

shruq.JPG

 

 

 

 

الخميس - 22 نوفمبر 2012 - 12:25 م

 

الناطق السياسي للواء عمرو بن العاص: اجتماعات الدوحة تريد أن تضعف المقاتلين

 

داليا شمس

 

يشغل هذا المنصب منذ بداية تشكيل اللواء، من شهرين ونصف، وهو حاليا فى الثانية والستين، موظف على المعاش من مدينة إعزاز، متقاعد من وزارة التجارة الداخلية.. كان عضوا فى الاتحاد الاشتراكى العربى من سنة 1969، ثم اكتشف فى منتصف السبعينيات كيف وصل ناصر للحكم، بعد قراءات معمقة فيما كتبه الماركسيون والبعثيون والإخوان، على حد قوله، فقرر أن يكون «لا منتمى»، لأن «كلهم أصحاب شعارات فارغة، لا يطبقون منها شيئا فى الواقع». وحاليا هو مع من ينصر الإسلام ويريد تطبيقه، فالضمان الوحيد بالنسبة له هو «حكم الله» لكى يحصل على حقوقه كاملة وإلى نص الحوار مع المسئول الذى فضل عدم ذكر إسمه ولكنه وافق على نشر صورته.

 

• كيف تم اختياركم كناطق سياسى للواء عمرو بن العاص؟ وكيف يتم التنسيق بين القيادات والألوية المختلفة، فالمشهد يبدو ضبابيا من الخارج؟

ــ قائد اللواء هو الذى يقرر وفقا للمقومات الشخصية لكل فرد.. شاركت فى أول مظاهرة فى إعزاز، من نيسان 2010، وكنا 13 شخصا لا يعرفون بعضهم البعض. تدريجيا انضممت للثوار، قضينا سنة فى البرارى حتى صار هناك جيش، الكتيبة قد تضم ( 20، 100، 400 ) فرد، وعندما تصبح فوق الألف واحد تصبح لواء، لكن هناك المئات المؤهلين لحمل السلاح، فإذا توافر السلاح ممكن يصير عدده عشرين ألفا، فالمقاتلون يتلقون حاليا تدريبات «كوماندوز» إلى أن تحسم المعركة.

نحن اعتمدنا اللامركزية فى الثورة منذ البداية، حتى لا نرتبط بشخص، فإذا قتل قائد يطلع اثنان أو ثلاثة آخرون، وحتى لا يعرف النظام من هو العقل المدبر فيتخلص منه. نتلقى الدعم من أى جهة، ولكن بدون شرط.. ولا نقبل دعما من دول، بل من أشخاص. والأسلحة نحصل عليها من مخازن النظام التى نستولى عليها، داخل الأماكن «المحررة»، وقوتنا معنوية بالدرجة الأولى. دعم السعودية وقطر فخ للثوار، لأنه يجعلهم يعتادون مستوى معينا فى المعيشة، فى حال لم يتوافر هذا الدعم ماذا سيحدث؟

• كيف ترون اجتماعات الدوحة وائتلاف قوى المعارضة الذى أعلن عنه مؤخرا برئاسة أحمد معاذ الخطيب (رجل دين إسلامى صوفى معتدل) ورياض سيف (رجل صناعة وقع إعلان دمشق للتغيير الديمقراطى فى 2005) وسهير الأتاسى (المعروفة فى أوساط المعارضة)؟

ــ المجلس الوطنى لا يعنينا نهائيا، نحن مرتبطون بالثوار على الأرض، ونرفض الحلول السياسية جملة وتفصيلا.. إما إبادة النظام وإما إبادة الثوار. معظم قادة الألوية رفضوا المشاركة، فقط 5% منهم ساهموا فى الدوحة مع المجلس الوطنى بدعم من أمريكا وتركيا. ونحن قادرون على تصفية هذه النسبة، ولكن نحاول أن نتجنب الصراعات. عندنا ثوابت: لا نستعيض عن عميل أمريكى بعميل أمريكى، وقراراتهم غير ملزمة لنا، فهم يريدون إضعاف الثوار على الأرض حتى يتخلى الناس عن الجيش الحر. اجتماعات الدوحة كانت ضد الإسلاميين المتشددين والقاعدة، وحاليا الثورة تقوم على أكتاف السلفيين والجهاديين وحزب التحرير الإسلامى، فالإخوان رصيدهم الشعبى بالحضيض.

• وما الحل بالنسبة لكم؟

ــ بشار وأتباعه يحاكمهم الثوار، ثم يصعدون إلى دفة الحكم، دون مرحلة انتقالية وخلافه. نحن قبل أن نكون ثوارا، نحن مسلمون، لا نرغب فى الحكم ولكن فى إيصال الإسلام إلى الحكم. ارجعوا إلى ما كتبه حزب التحرير الإسلامى، فهو يقدم مشروعا سياسيا كاملا ودستورا كاملا (المحرر: تأسس حزب التحرير عام 1953 فى القدس، ويهدف إلى إقامة دولة الخلافة الإسلامية وتحقيق نهضة الأمة وفقا لأحكام الشريعة، ويقدم رؤية عن كيفية إدارة الدولة الإسلامية).

عادة الحكم إما للشعب وهى ديمقراطية الدولة المدنية التى تصدرها أمريكا إعلاميا وإما حكم الله... وفى سوريا سيكون الحكم إسلاميا، ما فى نقاش. الله عنده العدالة المطلقة ولازم تتحقق لدى كل المجتمع السورى، سواء على المسلم أو غير المسلم، 85% من السكان ينتمون للإسلام السنى والنسبة المتبقية لو طبق عليها القانون الإلهى فسيحصلون على حقوقهم، وإلا لن يحصلوا عليها نهائيا، فمن غير الله قادر على أن يضمن لهم تلك الحقوق؟ لو قرأنا التاريخ بشكل دقيق لوجدنا أنه خلال 14 قرنا من الحكم الإسلامى، لم يشك أحد من بين الأقليات أو القوميات. الشكايات ظهرت بعد 1924 (أى بعد سقوط الخلافة الإسلامية فى إسطنبول) وبعد اتفاقية سايكس بيكو (عام 1916 والتى أدت إلى اقتسام الهلال الخصيب بعد تهاوى الإمبراطورية العثمانية) عندما نفخوا لنا فى بوق القومية.

• لكن وجود خلاف بين الفصائل الإسلامية المختلفة أيضا وارد..

ــ الخلاف قد يحدث بالنسبة لفهم النص.. وهو ما تحكمه اللغة ودلالاتها اللفظية. من لا يريد الإسلام منتفع ولا يبحث عن العدالة.

 

المصدر: صحيفة الشروق

 

 

 

 

 

 

09 من محرم 1434

الموافق 2012/11/23م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...