اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الاقتصاد الامريكي


ابو معاذ 89

Recommended Posts

أتساءل! أحقا هناك "هاوية" مالية أم أن الأمر لا يعدو مفرقعات إعلامية وصراعات مالية بين حزب الحمار الديمقراطي وحزب الفيل الجمهوري !! ذلك ان أوباما قد وعد الناس في حملته الإنتخابية الأخيرة بإلغاء الإعفاءات الضريبية التي طالما تمتع بها الأغنياء مما أثار حفيظة الحزب الجمهوري الذي يعارض هذه السياسة! فهل هي ورقة ضغط يلعب الديمقراطيون بها لإنفاذ وعدهم للرأي العام ؟؟

تم تعديل بواسطه تقوى
رابط هذا التعليق
شارك

البيت الأبيض يرفضها: خطة للجمهوريين لتفادي الهاوية المالية

 

أعلن الجمهورييون في مجلس النواب الأميركي ليلة أمس أنهم سيطرح خطة بديلة للتصويت تخص زيادة الضرائب، ترمي لتفادي زيادات تلقائية في الضرائب وتقليص في الإنفاق بقيمة 600 مليار دولار، ينتظر أن تدخل حيز التنفيذ بداية الشهر المقبل، وهو ما يعرف بالهاوية المالية، ورفض البيت الأبيض الخطة المذكورة ووصفها بغير الكافية.

 

ولا يتوقع أن يمر مشروع القانون الذي يمدد تخفيضات ضريبية لذوي الدخول التي تفوق مليون دولار سنويا في مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه أغلبية ديمقراطية، في حين يصر الرئيس الأميركي باراك أوباما على زيادة ضريبة الدخل على الأميركيين الذين يبلغ دخلهم 400 ألف دولار.

 

ولا تتيح هذه الخطوة من الجمهوريين لأوباما هامشا إضافيا في مفاوضاته مع رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر، غير أنها تتيح للجمهوريين القول بأنهم فعلوا ما بوسعهم لوقف الزيادات الضريبية المتوقعة والانحدار نحو الهاوية المالية، التي يتوقع اقتصاديون ومكتب الميزانية التابعة للكونغرس أنها قد تدفع الاقتصاد الأميركي نحو الركود مرة أخرى.

 

وقد خلص استطلاع رأي إلى أن الجمهور الأميركي سيلوم الجمهوريين على الفشل في التوصل لاتفاق قبل انتهاء الأجل المحدد لتفادي وقوع الهاوية المالية، وهو 31 من الشهر الجاري.

 

المصدر الجزيرة

رابط هذا التعليق
شارك

هل تعلمون أن الولايات المتحدة من المتوقع أن تصبح من أكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم؟ هنالك ثورة تقنية في مجال ما يعرف بالغاز الغير اعتيادي, حيث أصبح بمقدور الولايات المتحدة تطوير مخزونها الضخم من هذا الغاز. .. و إن كان هنالك جدول حول ذلك...بعض الدراسات تشير إلى أن الولايات المتحدة إذا اتجهت لتصدير الغاز ستصبح من أهم المصدرين...و تشير الدراسات إلى أن الشرق الأوسط بما فيه الخليج سيكون من المستوردين المحتملين.

 

لا أعرف كيف يمكن الربط بين هذا و الخبر أعلاه حول الاقتصاد الأمريكي

رابط هذا التعليق
شارك

الغاز الصخري (غير اعتيادي) هو من المواضيع الساخنة جدا اليوم في الولايات المتحدة و في عالم الغاز الطبيعي للمتخصصين. كلمة متوقع تعتمد على قرار سياسي لا غير...الدراسات منصبة حول الاثر الاقتصادي للتصدير على الاسعار العالمية للغاز الطبيعي والاسعار المحلية بالاضافة إلى الآثار البيئية.

 

في كثير من المؤتمرات الدولية يحلو للمتخصصين تسمية هذا الزمن بالعصر الذهبي للغاز الطبيعي. و لا يخفى أن الكثير من القرارت السياسية مرتبطة ابالنفط و الغاز...و لنا القرن السابق عبرة. الغاز الطبيعي سيتجاوز الفحم الحجري كالمصدر الثاني للطاقة بعد النفط و هو ثروة استراتيجية. يجب للعين السياسية أن تمعن النظر فيه

 

رابط هذا التعليق
شارك

أوباما: الاكتفاء النفطي يغير سياستنا في الشرق الأوسط

 

واشنطن - رويترز - قال الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الطفرة المفاجئة في انتاج بلاده من النفط والغاز الطبيعي قد تؤدي في نهاية المطاف الى تحول في العلاقة مع الشرق الاوسط إذ ستصبح الولايات المتحدة مصدراً صافياً للطاقة.

والولايات المتحدة في سبيلها لتخطي المملكة العربية السعودية كأكبر منتج للنفط في العالم بحلول 2017، وقالت الحكومة الاميركية انه بحلول 2016 قد تصبح البلاد مصدراً صافياً للغاز الطبيعي، وان ادارة اوباما تبحث السماح بالتصدير لمزيد من الدول.

وقال اوباما لـ «التايم»، التي اختارته شخصية عام 2012، «هذا على ما اعتقد يتيح لنا حرية حركة اكبر للتحدث مع الشرق الاوسط الذي نريد ان نراه والعالم الذي نود ان نراه».

 

http://www.alqabas.com.kw/node/724483

 

فعلاً موضوع طفرة الغاز الطبيعي موضوع استراتيجي مهم

رابط هذا التعليق
شارك

أحيلكم لهذا الرابط لمعهد جيمس بيكر /

دراسات متعلقة بالطاقة

فيه ملخص دراسة عن جيوسياسية الغاز الطبيعي . و كذلك دراسة حول الغاز الطبيعي الغير اعتيادي و أمن الطاقة للولايات المتحدة.

 

الموقع و محتواه باللغة الانجليزية فقط

 

 

http://bakerinstitute.org/programs/energy-forum

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...