اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

المالكي يبرر التطبيع بحجج سخيفة! وفلسطين تنتظر الفاتحين لا ا


Recommended Posts

تعليق صحفي

 

المالكي يبرر التطبيع بحجج سخيفة! وفلسطين تنتظر الفاتحين لا المطبعين

 

 

نشر بتاريخ: الأربعاء، 26 كانون1/ديسمبر 2012

 

 

Malki.jpg

 

 

قال* وزير خارجية السلطة إن الوفد المقرر أن يزور رام الله بالضفة الغربية السبت المقبل لن يمر عبر حواجز "إسرائيلية"، وذكر المالكي أن رحلة الوفد العربي ستتم من العاصمة الأردنية إلى رام الله بمروحية أردنية وأنه لن يكون هناك أي ختم على جوازات السفر ولن يتم إعطاء الجانب "الإسرائيلي" أية قوائم عن أسماء الوفود وتركيبتها، وذلك من أجل تسهيل الأمر على الأشقاء وزراء الخارجية!.

 

قادة السلطة يقرون ويعترفون بأنهم تحت الاحتلال بل إن رئيسهم وصفه بأرخص احتلال في التاريخ، والمالكي وبقية أزلام السلطة والمنظمة يتنقلون بين المدن الفلسطينية ويسافرون خارج البلاد عبر ببطاقات VIPالتي يمنحها لهم كيان يهود.

والحال كذلك، فإن ادّعاء المالكي بأن هذه الزيارة الدبلوماسية لا تمثل تطبيعاً، بمجرد أن كيان يهود لن يختم على جواز سفر الزوار، موهماً أن الزوار سيصلون رام الله بلا إذن من كيان يهود المحتل، هو ادعاء باطل وهو تضليل بل سخف سياسي وسذاجة. ويكذبه الواقع المحسوس وتصريح* الناطق باسم وزارة خارجية يهود الذي قال فيه "إنّ زيارة أي شخص إلى الضفة الغربية سواء أكان أمير قطر أو غيره منوطة بموافقة إسرائيل على ذلك حسب الاتفاقيات الموقعة سابقا".

 

إن زيارة الوفد العربي، أمين الجامعة العربية ووزراء خارجية بعض الدول العربية، هي جريمة منكرة، فهي تطبيع مع المحتل وتعطي صبغة شرعية لاحتلاله للأرض المباركة، وأي عار ذاك الذي سيسربل هؤلاء وهم يدخلون الأرض المقدسة صاغرين تحت احتلال يهود؟! وأي عار يوصمون به ووراءهم جيوش لو زمجرت لاقتلعت هذا الكيان الغاصب من جذوره؟!

 

لكن أنّى لهؤلاء الأقنان أن يقفوا مواقف الحكام الأعزاء؟! تلك مواقف لم يمارسوها من قبل فلا يتقنونها البتة.

 

إن جدول أعمال الوفد المعلن يزيد من جرم هؤلاء، فهؤلاء وفدوا إلى فلسطين المحتلة ليعقدوا اجتماع لجنة المبادرة العربية التفريطية، وليوجهوا دعوة لاستئناف المفاوضات مع كيان يهود السادر في غيه واستيطانه من جديد، فبئس الوافد وبئست الدعوة.

 

إن فلسطين تنتظر الفاتحين أمثال القائد صلاح الدين الأيوبي الذي رفض الابتسام وبيت المقدس تحت احتلال الصليبيين، فلم يهدأ له بال ولم يستقر له حال حتى وحّد مصر والشام وسار بجنودهما نحو بيت المقدس محرراً.

 

لمثل هذا يتطلع أهل فلسطين، وهم يرقبون أمة ثارت على الأنظمة المفرّطة ويرقبون أهل الشام وهم يسيرون بخطى حثيثة ليقيموا الخلافة في عقر دار الإسلام، ليسيروا بعدها صوب بيت المقدس فيقتلعوا كيان يهود ويدخلوا المسجد كما دخله أجدادهم العظام أول مرة. وإن غدا لناظره قريب.

 

26-12-2012

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين

 

 

----------------------

 

 

 

قال*:

 

 

 

 

المالكى: الوفد العربى إلى رام الله لن يمر عبر حواجز إسرائيلية

 

 

رام الله / سما / قال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، اليوم الأربعاء، إن الوفد المقرر أن يزور رام الله بالضفة الغربية السبت المقبل لن يمر عبر حواجز إسرائيلية.

وذكر المالكى، لصحيفة "الأيام" الفلسطينية المحلية، أن رحلة الوفد العربى ستتم من العاصمة الأردنية عمان إلى رام الله بمروحية أردنية "وبالتالى لن يكون هناك أى احتكاك مع أى إسرائيلى أيا كان، ولن يتم المرور عبر الحواجز الإسرائيلية"، لافتا إلى أنه "تم التأكيد على أنه لن يكون هناك أى ختم على جوازات السفر ولن يتم إعطاء الجانب الإسرائيلى أى قوائم عن أسماء الوفود وتركيبتها، وذلك من أجل تسهيل الأمر على الأشقاء وزراء الخارجية".

ومن المقرر أن يزور الوفد العربى مدينة رام الله يوم السبت، فى سابقة هى الأولى من نوعها برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى.

وقال المالكى، إن أربعة وزراء خارجية عرب، على الأقل، أكدوا حتى الآن زيارتهم لمدينة رام الله برفقة العربى مع احتمال أن يزيد هذا العدد خلال الساعات المقبلة، موضحا أن الزيارة تستهدف تهنئة الرئيس الفلسطينى محمود عباس بالانجاز الذى تم تحقيقه بحصول فلسطين على صفة "دولة مراقب غير عضو" فى الأمم المتحدة نهاية الشهر الماضى.

وأضاف: "ثانيا سيتم التباحث فى مجموعة من القضايا أهمها الجهود التى يقوم بها الأمين العام للجامعة من أجل حث الدول العربية على تنفيذ قرارها، إن كان فى قمة بغداد أو عدد من اجتماعات لجنة المتابعة العربية، بتنفيذ شبكة أمان مال عربية لتغطية الاحتياجات المالية للسلطة الفلسطينية".

وأشار المالكى إلى أن القضية الثالثة فى مباحثات الوفد العربى تتعلق بتفعيل البند السياسى تنفيذا للقرار العربى بتشكيل وفد يجرى مشاورات الشهر المقبل مع مجلس الأمن الدولى والإدارة الأمريكية وروسيا الاتحادية والصين والاتحاد الأوروبى للاتفاق على آليات تنفيذ مبادرة عربية لإعادة إطلاق المفاوضات وفق إطار زمنى محدد.

وكانت لجنة المتابعة العربية دعت المجتمع الدولى إلى "إطلاق مفاوضات تكون مرجعيتها تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وخاصة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة خلال سقف زمنى يتم الاتفاق عليه، مع ضمان وقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية كافة والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والعرب".

 

http://www.samanews....=Show&id=146311

 

 

-------------------------

 

تصريح*:

 

إسرائيل: زيارة أمير قطر منوطة بموافقتنا

 

 

بيت لحم- معا - قالت وزارة الخارجية الاسرائيلية إن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني المُعلنة للضفة الغربية منوطة بموافقة اسرائيلية.

 

وقال ليئور بن دور المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لغرفة تحرير معا "إن زيارة أي شخص الى الضفة الغربية سواء أكان أمير قطر أو غيره منوطة بموافقة اسرائيل على ذلك حسب الاتفاقيات الموقعة سابقا".

 

وأكد بن دور انه يتوجب على السلطة الفلسطينية مخاطبة اسرائيل رسميا للحصول على موافقة على ذلك.

 

وقال "لا يوجد اتفاق نهائي على تفاصيل الزيارة".

 

وأكد أن وزارة خارجية اسرائيل ترحب بأمير قطر اذا زار اسرائيل.

 

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قالت اليوم إن امير قطر سيزور الضفة الغربية نهاية الشهر الحالي وأن السلطة الفلسطينية نسقت مروره مع إسرائيل، حيث من المقرر أن يصل للاراضي الفلسطينية عبر الاردن وسيمر من معابر تسيطر عليها إسرائيل.

http://www.maannews.....aspx?ID=549460

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

بعد كل ما نراه من رجال السلطة ووزرائها وتخاذلهم وتآمرهم مع الغاصب المحتل

ماذا ننتظر منهم ؟

هل ننتظر الخلاص منهم

هل ننتظر تحرير الاوطان منهم ؟

هل ننتظر رفع راية الاسلام بدل راية سايكس بيكو ؟

هل ننتظر منهم حكم الاسلام منهم ؟

لن ننتظر منهم الا كل ما هو من شأنه قتل العباد وتسليم البلاد للمحتل ؟

وهذا ليس بجديد

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...