اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مهزلة ما يسمى بالائتلاف الوطني السوري


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

مهزلة ما يسمى بالائتلاف الوطني السوري

 

 

الخبر:

 

1. عندما ألحَّ بعض المعارضين ممّا سمّيَ الائتلاف الوطني السوري على روبرت فورد -سفير أمريكا في سوريا- على موضوع تسليح الثوار، كان ردّه مباشراً ومذلّاَ، بأنه " لن يكون هناك دعم، لن يكون هناك تسليح، والذي لا يعجبه فليأكل... (كلمة بذيئة) ".

 

2. ريما فليحان وهي إحدى مؤسسي الائتلاف الوطني السوري تساءلت مؤخراً وعلى صفحتها الإلكترونية على الفيسبوك " ماذا تريد منّا الدول كلها... ليش عم يلعبوا فينا... حدا يقلّي شو بدهم؟! ".

 

 

التعليق:

 

عندما رَكَلَ الجنرال الفرنسي غورو قبر القائد صلاح الدين الأيوبي في دمشق عام ١٩١٨م وقال كلمته المشهورة آنذاك " ها قد عدنا يا صلاح الدين " كان ذلك مؤشراً على أنه لم ينسَ ما حصل قبل ٧٤٠ عاماً، وبالتحديد في العام ١١٧٨م عندما طرد صلاح الدين الأيوبي أجداده الصليبيين من بلاد الشام.

 

اليوم يتناسى البعض أحفاد غورو وأمثاله الذين هدموا الخلافة قبل ٨٨ سنة فقط واستعمروا الأمَّة وسفكوا دماء أبنائها ونهبوا ثرواتها ومزَّقوها إلى دويلات فاشلة ووضعوا على رأس كل دويلة طاغوتاً عميلا، بل ويتناسون المليون شهيد في العراق قبل سنين قليلة فقط!!.

 

يقول القرطبي في تفسير الآية الكريمة " الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ * أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا " :

 

""أيبتغون عندهم العزة": أيطلبون عندهم المنعة والقوة، باتخاذهم إياهم أولياء من دون أهل الإيمان بي؟ "فإن العزة لله جميعا": فإن الذين اتخذوهم من الكافرين أولياء ابتغاء العزة عندهم، هم الأذلاء الأقلاء، فهلا اتخذوا الأولياء من المؤمنين، فيلتمسوا العزة والمنعة والنصرة من عند الله الذي له العزة والمنعة، الذي يعز من يشاء ويذل من يشاء، فيعزهم ويمنعهم؟ ".

 

ويقول تعالى في شأن هؤلاء الذين يقبلون أن يكونوا في موقع ذل وخضوع وهوان: "وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ".

 

وقال المتنبّي في أمثالهم أيضاً: "من يهن يسهل الهوان عليه".

 

أليس من الصواب بل ومن الواجب على المسلمين نبذ مراهقي السياسة هؤلاء الذين رضوا لأنفسهم هذه المكانة، والذين يصرون على إبقاء الأمة المؤمنة الثائرة في الشام تحت هيمنة الاستعمار؟! مراهقو السياسة هؤلاء لا يقرؤون التاريخ، القديم منه والحديث، وإن قرؤوه لا يفقهونه، كيف وهم لم يقرؤوا قطعيات الإسلام وثوابته ولم يفقهوا فقه الإسلام وسياسته؟!.

 

والسؤال هنا: هل ستُمكِّن الأمة في الشام لهؤلاء الرويبضات، أن يقودوها إلى الهلاك لا سمح الله، وإلى تسخير دماء شهدائها لمصلحة أعداء الإسلام والمسلمين؟ أم ستأحذ على أيديهم وتنبذهم نبذ النواة وتمضي في طريقها مع المخلصين لتحقيق النصر ورفع راية الإسلام؟.

 

 

 

أبو أنس - أستراليا

 

 

18 من صـفر 1434

الموافق 2013/01/01م

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

صدقت يا ابا أنس وبارك الله بك وبالناقل عنك الاخ الكبير ابن الصديق

 

انهم فعلا مراقوا السياسة .. حتى هذه كثيرة عليهم

 

لان من كان لديه اقل معرفة بالسياسة الدولية لا يسمح لنفسه هذا الموقف المخزي المذل

 

والا فسوف تنبذهم الامة فعلا نبذ النواة ان لم يتداركوا الامر

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...