اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

محاكمة إمرأة تثير ضجة عالمية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

محاكمة إمرأة تثير ضجة عالمية

 

 

 

 

 

الخبر :

 

ذكرت جريدة لوس أنجلوس تايمز في موقعها على الإنترنت يوم 8 فبراير 2013 تحت عنوان "هجمة على النساء" تداعيات خبر الحكم الذي أصدرته محكمة في مقديشو الثلاثاء بالسجن لمدة سنة واحدة على امرأة صومالية اتهمت خمسة من قوات الأمن باغتصابها وعلى صحافي صومالي أجرى مقابلة معها (بالرغم من أن المقابلة لم تنشر). وقال القاضي حين النطق بالحكم على الصحفي: " المحكمة وجدت أنه أهان مؤسسات الدولة من خلال إجراء مقابلة زائفة والدخول إلى منزل امرأة في غياب زوجها " وأمرت المحكمة بتنفيذ الحكم على الصحفي على الفور وتأجيله للمرأة إلى أن تفطم طفلها.

 

-------------

 

 

التعليق :

 

لقد حظي هذا الخبر بتغطية إعلامية واسعة جداً فقد تحدثت عنه وكالات الأنباء المحلية والصحف العربية والأجنبية بشكل لافت للنظر، بل إن سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية البريطاني وليام هيغ علقا على الأمر كما أبدت وزارة الخارجية الأمريكية قلقها وتحفظها من خلال بيان صحفي. هذا بالإضافة لاستنكار الهيئات الحقوقية والإنسانية لما وصفوه بالحكم المجحف في حق المرأة وانتهاك لحرية الصحافة وتقييد للحريات. وإزاء تعرضه لموجة من الانتقادات تعهد الرئيس الصومالي الجديد بتكوين لجنة لرصد كل الأخطاء.

 

اللافت أيضاً في هذا الأمر أن تعرض النازحات الصوماليات للاغتصاب في مخيمات اللجوء داخل وخارج الصومال ليس بالأمر الجديد فقد نشرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقريرا صادرا في كينيا في 5-10-2011 تحت عنوان "الاغتصاب هو الجانب الخفي من أزمة المجاعة" ذكرت فيه تفاقم المشكلة وتعرض النساء للأذى قبل وبعد وصولهن لمخيمات المفوضية على السواء، إذ إن هذه المخيمات لا تتوفر فيها شروط الأمن والأمان ولا تحقق للنساء أدنى مقومات الشعور بالحماية خاصة في عتمة الليل. ومن أهل هذه المخيمات من ولد فيها ولم يغادرها منذ 1991 ولم يشعر بهذا الأمان قط، نسأل الله أن يبدلهن من بعد خوفهن أمناً. كما شهدت الصومال دخول قوات أجنبية عاثت في الأرض الفساد مما جعل الصومال عرضة لانتشار المزيد من العنف والانتهاكات فلم تعد للإنسان حرمة ولا للمرأة من يصون عرضها بل على النقيض كانت الحكومات المتعاقبة تمهد الطريق لدخول القوات الأجنبية لبسط سيطرتها أمام الفصائل المتنازعة. وفي ظل مثل هذه الأوضاع لا ترى الحكومة الصومالية سوى خطر الإساءة لهيبة مؤسسات الدولة المزعومة!! وكيف تكون لدولة أهلها مشردون في مخيمات اللاجئين في دول الجوار وتذوق نساؤها الهوان أصنافاً وأشكالاً هيبة أو شأن. هذه الحكومة التي تنوي التحكم في البلاد والعباد بمباركة أمريكية تدعي أنها ستحفظ كرامة المرأة الصومالية ولكنها غير مؤهلة فكرياً ومادياً.

يحدث هذا في الوقت نفسه الذي يعلن فيه برنامج الغذاء العالمي عن حاجة 1,6 مليون صومالي للمعونات الغذائية وأن نصف العائلات في مدينة كسمايو ليس لديهم أمن غذائي ونسبة سوء التغذية بين الأطفال ما دون الخامسة لا تزال مرتفعة. ولكن مثل هذا الخبر ومعاناة 1,6 مليون شخص لا يهم الإعلام العالمي والمؤسسات الدولية وسياسيي الغرب بقدر اهتمامهم بحيثيات قضية المرأة التي لا ندري لها أهمية سوى تحين الغرب للفرصة تلو الأخرى لبيان ما تعانيه المرأة المسلمة على حسب زعمهم. وأي عدل وإنصاف هذا الذي ينشدونه في أنظمة وضعية ترقيعية عفا عليها الزمان.

 

إن الشعب الصومالي وغيره من الشعوب المغلوبة المقهورة التي لا بواكي لها تنتظر بزوغ فجر العزة والعدل والنور من جديد بإقامة دولة المسلمين المبدئية، دولة الخلافة الراشدة التي تلم شعث هذه الأمة فتحمي الضعيف وتؤوي المسكين وتعين على نوائب الدهر، نسأل الله أن يكون ذلك قريباً.

 

(وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَ‌حُ الْمُؤْمِنُونَ ﴿*﴾ بِنَصْرِ‌ اللَّـهِ يَنصُرُ‌ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّ‌حِيمُ ﴿*﴾ وَعْدَ اللَّـهِ لَا يُخْلِفُ اللَّـهُ وَعْدَهُ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ‌ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴿*﴾)

 

 

 

 

كتبته: أم يحيى محمد

 

 

 

04 من ربيع الثاني 1434

الموافق 2013/02/14م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

لا يهمهم في حادثة المرأة سوى التعريض بفساد النظام الذي لا يطبق الديمقراطية كما يريدون

 

مع أنهم يعرفون انه نظام عميل حتى النخاع ولكنها حجة واهية لتبرير تدخلهم في البلاد

 

يريدون للمسلمات ان يصبحن كما نساء الغرب سلع تباع وتشترى ويزعمون انهن بهذا يكن قد حصلن على حقهن في الكرامة والحماية!

 

=======

إن المرأة المسلمة بل وكل نساء العالم لن تصان حقوقهن ويحترمن الا في ظل الخلافة

 

ونساء الصومال يعانين كما غيرهن في اصقاع الأرض ينتظرن خليفة كما المعتصم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...